طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر من الأفضل للأسوء

طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل إزالة التاتو وتبحث دائماً عن طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر حتى تتمكن من إزالة التاتو بطريقة آمنة، وتفضل البعض أيضاً  رسم تاتو الحواجب أو الرسم على الجسم بالتاتو، وهناك الكثير من الأشكال التي قد تكون مغرية للنساء لرسمها بعد ذلك يملون منها، ويفكرون في إزالتها بطريقة لا تسبب لها أي ألم، وعادةً هناك الكثير من الطرق التي يمكن إزالة التاتو نت خلالها، بالتالي في هذا المقال سوف نذكر لكِ كل ما تحتاجينه حتى تقومي بإزالة التاتو بالإضافة إلى المشاكل الجلدية التي يمكن أن تعاني منها أو الآثار الجانبية لكل طريقة، لكي تتمكني من اختيار الطريقة المناسبة لك.

طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر

هناك طرق كثير يمكن أن تمكنك من إزالة التاتو،ومنها:

  • تعتبر إزالة التاتو بالليزر أحد أشهر طرق إزالة التاتو الخاص بالحواجب والتاتو المرسوم في العديد من المناطق في الجسم، ويتم استخدام نوع معين من الليزر ويسمى Q- Swiched وفي هذه العملية تيم تخدير المكان أولاً من خلال المخدر الموضعي، من ثم يقوم الطبيب بتسليط ضوء الليزر على المكان.
  • ويعمل الليزر أو الطاقة الخارجة من جهاز الليزر على تسخين الحبر الموجود في التاتو، وقد تعاني من بعض التورمات أو النزيف البسيط، وهذه الأعراض يتم علاجها من خلال رهم مضاد حيوي مضاد للجراثيم.
  • ويعمل هذا الكريم على تخفيف الآثار التي يمكن أن تعاني منها، بالإضافة إلى أنه يساعد على عملية شفاء الجرح في وقت قصير، وقد يحتاج الأمر إلى عدة جلسات بعد ذلك، فلا يمكنك التخلص من التاتو فقط من جلسة واحدة.

مسح تاتو الحواجب في المنزل

هناك بعض الطرق التي تمكنك من إزالة التاتو في المنزل، من ثم إليكِ طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر ومنها:

  • يمكنك إزالة التاتو في المنزل في حالة إذا كان التاتو مؤقت فقط، بالتالي قومي بشراء كريم إزالة التاتو من الصيدلية، كما يجب أن تتأكدي من أن وجهك لن يتحسس من الكريم عن طريق تطبيقه على جزء بسيط جداً من الوجه.
  • من ثم إذ وجدتي إنك لا تعانين من أي حساسية قومي بوضع كمية مناسبة من الكريم على الحواجب، من ثم قومي بتركه على الحواجب حتى يتم امتصاصه تماماً.
  • يجب أن تعلمي أن الأمر أيضاً سوف يستغرق بعض الوقت، فلن تتمكني من إزالة تاتو الحواجب المؤقت فقط من خلال وضع الكريم عليه مرة واحدة فقط.
  • لا يجب أيضاً أن تقومي بوضع أي غطاء على الحواجب بعد وضع الكريم عليه، عليك الحذر أيضاً في حالة إذا كان الكريم الذي قد قمتي بتطبيقه يعمل على إزالة الجلد أو تقشيره.
  • فعليك أن تنتظري حتى يلتئم الجلد قبل أن تقومي بتطبيقه مرة أخرى، بالتالي قد تلاحظين وجود آثار فاتحة أو بقع فاتحة في الحواجب عن الأجزاء الأخرى، لهذا لا داعي للقلق فيمكنك تغطية هذه المناطق بالمكياج.

تجربتي مع زيت الخروع لإزالة التاتو

أشارت أحد التجارب إلى كفاءة زيت الخروع في إزالة التاتو، من ثم إليكِ طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر وهي:

  • أشارت سيدة أنها قد قامت بوضع زيت الخروع على التاتو وقد لاحظت نتائج مبهرة، وهذا بعدما قرأت عن الفوائد المذهلة التي يتمتع بها زيت الخروع في علاج الندوب.
  • وقد كانت هذه السيدة تقوم بتدفئة زيت الخروج ووضعه على الجلد، وفركه بقطعة قطنية في حركات دائرية حتى تقوم بتحريك الدورة الدموية.
  • بالإضافة إلى أنها كانت تقوم بتكرار هذه العملية عجة مرات خلال اليوم، بالتالي فأن هذه التجربة قد نجحت مع هذه السيدة ولكننا لا نقدر أن نجزم بأنها فعالة في جميع الحالات.
  • كما أنه لا يوجد أي دليل علمي واضح يشير إلى نجاح هذه الوصفة على جميع السيدات.
طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر

طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر

Advertisements

متى يختفي تاتو الحواجب

قد تتساءل العديد من السيدات والفتيات عن موعد اختفاء التاتو، بعد أن ذكرنا لك ِ طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر في الفقرات السابقة:

  • في البداية يجب أن تعلمي أن التاتو المؤقت فقط هو من يظل فترة ويختفي، بينما التاتو المؤقت لا يتم إزالة إلا عن طريق الليزر كما ذكرنا لكِ في الفقرات السابقة.
  • بالتالي فأن التاتو المؤقت أو الميكروبليدنج عبارة عن تقنية تمكنك من ملئ الفراغات الموجودة في منطقة الحواجب، ويستخدمها الكثير من الفتيات والسيدات بالإضافة إلى من يعانون من تساقط الحواجب بشكل مستمر أو وجود فراغات كبيرة فيها.
  • وتشبه إلى حد كبير القلم الذي يتم به رسم التاتو الدائم، ولكن الأدوات تختلف في مضمونها، كما أنه لا يخترق الجلد مثل التاتو الدائم.
  • وهو في العادة يتركز في الطبقات السطحية من الجلد، بالتالي فهو يستمر فقط إلى 18 شهر فقط.
  • كما أن الميكروبليدنج يكون شكله طبيعي أكثر من التاتو الدائم، لهذا فهو اقتراح أفضل للنساء أو الفتيات اللائي يفضلن التاتو على الحواجب.

وصفات طبيعية لإزالة التاتو

قد تبحث الكثير من السيدات عن وصفات طبيعية يمكنها من خلالها إزالة التاتو، بالتالي إليكِ طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر ومنها:

  • جل الألوفيرا: يعتبر أحد الطرق التي تمكنك من إزالة التاتو، وذلك من خلال وضعه على التاتو الجديد، ويمكنك إضافة فيتامين e أيضاً مع الجيل، بالإضافة إلى أنه يستخدم في الكثير من العلاجات للبشرة ويتم إضافته في مستحضرات التجميل، ويمكنك وضعه على الحواجب لدقائق معدودة، من ثم يمكنكِ فركه وتكرار هذه العملية.
  • الملح: تعمل المواد الموجودة في الملح كالصوديوم والكلور على إزالة التاتو، وهذا لأنه يعمل على اختراق الجلد بعمق وكسر بنية الحبر، ويمكنك استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع بعض من الماء على الملح وفركه على الحواجب من خلال إسفنجه.

أضرار إزالة تاتو الحواجب بالليزر

يمكن أن تعاني من العديد من الآثار الجانبية عند إزالة التاتو من الحواجب بالليزر، وتعتبر هذه الطريقة أحد طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر وهي:

  • من أبرز الآثار الجانبية التي يمكن أن تعاني منها هي انتشار العدوى في هذا المكان، بالإضافة إلى أن لون الوشم يمكن أن لا يختفي نهائياً، كما يمكن أن يتسبب الليزر في ظهور بعض الندبات في المكان الخاص بالحواجب.
  • كما أنه في بعض الحالات قد يكون إزالة التاتو بالليزر بشكل كامل عملية صعبة، وهذا في حالة الأشخاص الذين يتمتعون بلون بشرة دكن وكان التاتو بألوان متنوعة، وفي تلك الحالة قد يلاحظ البعض تغير في لون الجلد الأصلي.
  • ويمكن الإصابة أيضاً بما يسمى بنقص التصبغ، وفي تلك الحالة يكون الجلد الذي تم علاجه بالليزر أفتح من باقي الجسم، بينما يمكن أن يحدث العكس أيضاً وتصابين بفرط التصبغ، ويصلح لون الجلد في تلك الحالة أغمق من المناطق الأخرى.
  • ويمكن أن يؤثر الليزر على العينين أيضاً، فيمكن أن تفقد الكثير من الحالات النظر بسببه.

في النهاية، قد ذكرنا لك طرق إزالة تاتو الحواجب الأشهر التي يمكنك أن تعتمدي عليها، بالإضافة إلى كافة الأضرار التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار أثناء إزالتك للتاتو، كما أنه يجب عليك أيضاً اختيار عيادة يمكنك الوثوق فيها وفي الأجهزة التي يتم استخدامها.

Advertisements