صفات وخصائص رجل الدلو وكيفية اختيار هدايا مناسبة له ؟

صفات رجل الدلو

صفات رجل الدلو وأسراره الكامله نتحدث عنها اليوم . برج الدلو هو البرج الحادي العشر في دائرة الأبراج الفلكية. و هو من الأبراج ذات الطبيعة الهوائية، ويتميز مواليد برج الدلو بالعديد من الصفات وتختلف صفات رجل الدلو عن مرأة الدلو. كما توجد بعض الصفات المشتركة بينهما ، ويتميز رجل الدلو  أنه شخص محير. و هو أيضًا من النوع الذي يثير فضول الكثير من الناس لكن قلة قليلة من الناس يفهمونه. و في هذة المقالة سنوضح لكم صفات وخصائص رجل الدلو .

مميزات رجل الدلو

  • يحب أطفاله حب غير طبيعي ويلبي لهم جميع رغباتهم لأنه حريص على سعادتهم .
  • رجل الدلو كريم جداً ولا يهتم بالمال .
  • شخصية صادقة وصريحة ولكنه قد يلجأ في بعض الأحيان والمواقف إلى استخدام الكذب لحل المشكلة أو للهروب من موقف معين .
  • يحب مساعدة الآخرين والوقوف إلى جانبهم في مواقفهم الصعبة .
  • يتميز رجل الدلو بقدرته على حل المشاكل بسلاسة .
  • يعرف كيف يخطط لمستقبله جيداً ، ويعرف ما يريد ويستطيع أن يحدد أهدافه .

عيوب رجل الدلو :

  • متغير متقلب المزاج سريعاً .
  • شخص عنيد ومن الصعب أن إقناعه أو تغيير رأيه بسهولة .
  • في بعض الأحيان يصعب المناقشة معه بسبب عصبيته وتمسكه برأيه .
  • يحب الإنطواء و العزلة وعدم التحدث مع الآخرين في الكثير من الأحيان

صفات رجل الدلو عندما يقع في الحب :

عندما يقع رجل الدلو في الحب ، لن يعرف كيف يظهر ذلك ، ومن ناحية سيريد أن يظهر كم هو مثير ورائع ، ولكن من ناحية أخرى سيواجه صعوبة في التواصل مع ما يشعر به .

يحكم برج الدلو كوكب زحل ، ومن الواضح أن هذا الكوكب منفصلاً وغير عاطفي ، ومن أجل إيجاد طرق للتعبير عن حبه يحتاج رجل الدلو إلى بناء شعور بالأمان الداخلي و الثقة ، و هذا الأمر يصعب عليه أحياناً القيام به .

رجل الدلو في العلاقات :

قد يكون من الصعب التعامل مع رجل الدلو ، شمسه ضارة و هذا ما يجعله عرضة لجميع أنواع القضايا مع الاحترام وأحياناً يجعله يأخذ كل ما يقال بطريقة شخصية جداً .

ويتميز رجل الدلو بقوة عقله ولكن الشعور بعدم الاحترام المستمر قد يجعله بعيداً و منفصلاً وكأن الشخص الذي معه لا يستحق أن يفهم شخصيته ، وقد يكون هذا الأمر صعباً حتى بالنسبة لشريك يتمتع بشخصية قوية جداُ ،لذلك من الهام هو ضع اتفاقيات واضحة حول الطريقة التي سيتعامل بها كلا الشريكين مع بعضهما البعض .

Advertisements

رجل الدلو والاستقلالية :

إن رجال الدلو هم أفراد مستقلون للغاية ، في حين أنهم يعملون بشكل جيد مع الآخرين ، إلا أنهم لا يحبون أن يتم إخبارهم بما يجب عليهم فعله .

و يحب رجل الدلو أن يكون لديه مساحة كبيرة للتنفل ولا يريدون أن يتم تقييدهم .

رجل الدلو كصديق :

يحب مواليد برج الدلو بصفة عامة جعل الأشخاص في دائرة أصدقائهم يضحكون، وعلى الرغم من كونهم أشخاصاً منفصلين، و يمتلك رجل  الدلو أسلوب يجعله ساحر جداً لأصدقائه .

المهنة المفضلة لدى رجل الدلو :

سينجذب رجل الدلو بشكل طبيعي إلى عدد من المهن بما في ذلك التدريس و العمل الاجتماعي أو الوظيفة التي تضمن القدرة على رؤية الصورة الكبيرة  ، نظراً لأنهم يميلون إلى أن يكونوا تقدميين بطبيعتهم فإن رجل الدلو قادر على التفكير خارج الصندوق بطرق خارقة وتحدي الآخرين لفعل الشئ نفسه .

كيفية اختيار هدية لرجل الدلو :

أي أداه تقنية حديثة ولامعة ستفي بالغرض ،سوف يتصرف مثل طفل صغير إذا حصل على جهاز كمبيوتر محمول جديد أو هاتف ، ويجب أن تعرف أن رجل الدلو لا يهتم كثيراً بعيد ميلاده ولكنه يجب أن يتفاجئ بشئ يحتاجه حقاً ، فاحرص على اختيار الهدايا التي يحتاج لها تفاجئه بها .

إذا كنت من النساء الراغبات في الارتباط برجل الدلو ، فضع في اعتبارك ما يلي :

  • يجب أن تكون مستعدة للتغير والتكيف معه حيث أنه من الصعب أن يتغير بسهولة وسيقاوم أي جهود تبذليها لمحاولة تغييره .
  • يحتاج رجل الدلو إلى تحفيز فكري ولا يُحب القيام بالأنشطة الغير محفزة مثل مشاهدة برامج التليفزيون أو الهوس بشائعات المشاهير .
  • تجنبي محاولة حبس رجل الدلو في الروتين العادي ، حيث أنه لا يُحب الطقوس ويحب الحرية .
  • يجب أن تمنحي رجل الدلو مساحة عندما يحتاجها ، وستعرفين متى يكون هذا مهماً بالنسبة له عندما يصبح بعيداَ عاطفياً ، دعيه يقون بعمله ويخرجه من نظامه ، سيحبك أكثر .
  • تجنبي التملك المفرط لرجل الدلو ، إذا رأوا أنك تفعل هذا فسوف يطردك من حياته ، لأنه يحب الحرية وعدم التقيد .

بعد أن تعرفنا على عيوب ومميزات رجل الدلو وطرق التعامل معه ، إذا كان شريكك من برج الدلو ستكون هذة المقالة مفيدة لك لتعرفين كيف تتعاملين معه بسهولة دون مشاكل أو خلافات .

Advertisements