شامبو جنين القمح للشعر فوائد مُهمة لشعرك تجعله الشامبو الأمثل

شامبو جنين القمح

يحتاج الشعر إلى عناية و اهتمام لمنع ظهور مشاكل الشعر الشائعة ، كقشرة الشعر وتساقط وتقصف الشعر. و ييعد تنظيف فروة الرأس هي اول وأهم خطوات العناية بالشعر . كما توجد العديد من أنواع الشامبوهات التي يمكن استخدامها لغسيل وتنظيف فروة الرأس. لكن من الأفضل اختيار أنواع الشامبو العشبي حيث انه غني بالمكونات الطبيعية المفيدة للشعر و فروة الرأس. بالإضافة لذلك، فهو خالي من المكونات الكيميائية التي قد تضر بالشعر . و في هذه المقالة سنتكلم عن أحد أهم أنواع الشامبو العشبية، و هو شامبو جنين القمح لمنع تساقط الشعر .

شامبو جنين القمح :

يعد جنين القمح من أفضل الأعشاب الطبيعية الغنية بفيتامين E ، و الذي يلعب دور فعال في حل مشاكل الشعر . كما أنه يمد الشعر بالتغذية اليومية اللازمة له. بالإضافة لذلك، فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس و إزالة قشرة الشعر وتقوية جذور الشعر، مما يقلل من تساقطه ويزيد من كثافته. بالإضافة إلى ذلك ، يضيف شامبو جنين القمح اللمعان الطبيعي للشعر ويعطيه نعومة طبيعية مما يسهل من تصفيفه .

مكونات شامبو جنين القمح :                                                    

يحتوي شامبو جنين القمح على زيت جنين القمح كمكون أساسي والذي له العديد من الفوائد على الشعر وفروة الرأس .

فوائد زيت جنين القمح :

1- ترطيب وتنعيم الشعر :

إذا كنت تعاني من جفاف الشعر ، فإن شامبو جنين القمح يساعدك على ترطيب شعرك وحمايته من الجفاف ، وذلك بفضل محتواه على زيت جنين القمح الذي يتكون من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة التي تمنحه خصائص مطرية للشعر ، و بالتالي يترك الشعر رطب وناعم وسهل التسريح .

2- غني بفيتامين E ( هـــ) :

يحتوي زيت جنين القمح على مجموعة من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس ، ومنها فيتامين E أو توكوفيرول ، المعروف جيداً بفوائده المدهشة على الشعر والبشرة ، ويمكن امتصاصه بسهولة في الجلد والشعر ، ويساعد فيتامين E في تعزيز تكوين خلايا الجلد ، ويعمل على ترطيب فروة الرأس، وهو الذي يجعل زيت جنين القمح إضافة مثالة للشامبو أو البلسم .

Advertisements

3- يحتوي على السكوالين :

يحتوي زيت جنين القمح على دهون متعددة غير مشبعة تسمى السكوالين ، والسكوالين هو المكون الرئيسي للدهون للدهون المتعددة غير المشبعة على سطح الجلد ، مما يجعله قريباً من الزيت الفعلي الذي ينتجه الجسم ، وتمتص خلايا الجلد والشعر هذا النوع من الزيت .

4- غني بفيتامينات B :

يحتوي زيت جنين القمح أيضاً على مجموعة فيتامينات B وهما ( B1,B2,B6 ) ، ويتم امتصاص هذة الفيتامينات بسهولة من خلايا الجلد ، وقد تساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويلعب فيتامين B6 دوراً هاماً في دمج L-cystine في خلايا الشعر .

5- زيادة كثافة الشعر :

ينشط زيت جنين القمح الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يحفز وصول الدم والعناصر الغذائية لفروة الرأس ، وبالتالي يقوي الشعر ويزيد كثافته ويمنع تساقطه .

6- محاربة الشيب المبكر :

يعد زيت جنين القمح مصدراً رائعاً لفيتامين (هــ) ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويحارب الشوارد الحرة والتي تعد من الأسباب الرئيسية للشيب المبكر .

7- حماية فروة الرأس :

تساعد البروتينات وفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي توجد في زيت جنين القمح على مد فروة الرأس بالعناصر الغذائية الهامة ، كما تعمل هذة العناصر الغذائية على تنظيم مستوى الحموضة PH في فروة الرأس مما يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها .

شامبو جنين القمح

شامبو جنين القمح

8- علاج ومحاربة قشرة فروة الرأس :

يمتلك زيت جنين القمح خصائص طبيعية مضادة للبكتريا وخصائص مضادة للفطريات ، التي تعمل على منع ظهور قشرة فروة الرأس. كما أنه يمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية .

9- تغذية الشعر :

زيت جنين القمح غني بحمض اللينوليك الذي يغذي ويرطب الشعر ، ويساعد على إصلاح الشعر التالف ويمنع تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس .

فوائد شامبو جنين القمح :

  • تنظيف فروة الرأس والشعر من الأوساخ والزيوت المتراكمة .
  • يمنع جفاف الشعر ويتركه ناعم ورطب .
  • يحمي الشعر من التلف .
  • يعطي الشعر مظهراً صحياً .

مميزات شامبو جنين القمح :

  • زيت جنين القمح متوازن في درجة الحموضة PH (5.5 ( وبالتالي يساعد على حماية الشعر من التلف .
  • غني ببرو فيتامين B5 وفيتامين E .
  • يجعل الشعر سهر التسريح .
  • يقضي على قشرة فروة الرأس ويمنع ظهورها مرة أخرى .
  • ينشط الدورة الدموية في الرأس مما يجعل الشعر أقوى من الجذور وبالتالي يمنع تساقط الشعر .
  • مناسب للاستخدام اليومي .
  • مناسب لجميع أنواع الشعر .
  • آمن للاستخدام على الشعر المصبوغ .
  • آمن للاستخدام على الشعر المعالج كيميائياً .
  • شامبو عُشبي وخالي من المركبات الكيميائية الضارة التي قد تسبب تلف الشعر وفروة الرأس .

موانع استخدام شامبو جنين القمح :

  • يجب عدم استخدام شامبو وزيت جنين القمح لآي شخص يعاني من حساسية من القمح ومشتقاته ، لذا يُفضل اختبار كمية صغيرة منه على فروة الرأس للتأكد من عدم ظهور أي آثار جانبية غير مرغوب فيها قبل استخدامه .

إذا كنت تبحث عن شامبو عُشبي لطيف على الشعر وفروة الرأس ، يُمكنك استخدام شامبو جنين القمح العُشبي ، ولكن إذا ظهرت على فروة رأسك الحكة والاحمرار والتهيج بعد الاستخدام يجب التوقف عن الاستخدام على الفور ، وطلب المساعدة الطبية إذا احتاج الأمر .

Advertisements