وصفات كيتو في القلاية الهوائية لذيذة وسريعة ١٢ وجبة شهية

وصفات كيتو في القلاية الهوائية

ما رأيك في تحضير وصفات كيتو في القلاية الهوائية ؟ مثلها مثل الكيتو دايت، فإن المقلاة الهوائية أصبحت منتشرة الإستخدام في الوقت الحالي. حيث أصبحت تستخدم في العديد من المنازل بسبب فوائدها الرائعة في عملية الحفاظ على الوزن.

و في حالة حصولك على المقلاة الهوائية، فإن هذه الآلة  تعتبر جهاز طبخ متنقل متعدد الإستخدامات. فهي  تقلل الحاجة إلى الدهون و الزيوت للطهي، و بالتالي تقلل كثيرًا من عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها من وجباتك المفضلة.

بالإضافة لذلك، فإن نظام الكيتو دايت فائق التقييد يقلل أيضًا من إعتماد الجسم على الكربوهيدرات كمصدر أساسي للطاقة. و يستبدلها بالدهون كمصدر رئيسي للطاقة، مع البروتينات كمصدر أقل. لذلك، فإن المقلاة الهوائية تعتبر جهاز مريح و سهل للأشخاص الذين يعتمدون على نظام الكيتو الغذائي. و فيما يلي نوضح لك أفضل الوصفات التي يمكنك صنعها بإستخدام المقلاة الهوائية، و التي تعتبر مناسبة للكيتو دايت.

أشهي وصفات كيتو في القلاية الهوائية

قطع دجاج بافلو

قطع دجاج بافلو

قطع دجاج بافلو

هذه الوصفة المكونة من ثلاثة مكونات هي سهلة التحضير. و تحتوي على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات. فقط قم بتتبيل الدجاج منزوع العظم و الجلد بالملح و قم بطهيها في المقلاة الهوائية لمدة 10 – 12 دقيقة على درجة حرارة 390 فهرنهايت. و بمجرد طهيها، قم بإخراجها من المقلاة و قلّبها في ملعقتين كبيرتين من الصلصلة الحارة ( أو غير الحارة إذا كنت لا تفضل الأطعمة الحارة ).

Advertisements

أجنحة البافلو المميزة

هذه الأجنحة لها مذاق يشبه تمامًا التي تتناولها في المطاعم المفضلة لديك. كل ما تحتاجه هو حوالي 4/1 كوب من الصلصلة الصديقة للكيتو. و ملعقة كبيرة من الزبدة، و 3/1 كيلو من أجنحة الدجاج. يمكنك الإعتماد على زيت الأفوكادو أو أي زيت آخر صديق للكيتو.

قم بتسخين المقلاة الهوائية مسبقًا على درجة 400 فهرنهايت. ثم ضع أجنحة الدجاج داخل المقلاة الهوائية و رشها بالقليل من الزيت. بعد 10 دقائق، قم بفتح المقلاة الهوائية و قلّب الأجنحة على الجانب الآخر. بعد ذلك، أخرج الأجنحة من المقلاة و ضعها في صوص البافلو المعد مسبقًا ( عن طريق إذابة الصلثة مع الذبدة في مقلاة لمدة دقائق معدودة ).

الفيتا مع الكرنب

إخلط 4 بيضات مع 1 كوب من الكرنب المقطع و 3 ملاعق كبيرة من جبن الفيتا و القليل من الملح و الفلفل. ضع الخليط في المقلاة الهوائية عند درجة حرارة 360 درجة فهرنهايت. هذه الوجبة مناسبة لشخصين و تحتوي على 5 جرامات من الكربوهيدرات لكل وجبة. يمكنك إعداد كمية كبيرة منها مرة واحدة و الإحتفاظ بها لتناولها فيما بعد.

الفيتا مع الكرنب

الفيتا مع الكرنب

سمك ببذور السمسم

تقدم بذور السمسم مذاق قرمشة لطيف للطعام. قم بده شرائح السلمون أو سمك القد بملعقة كبيرة من صلصة الصويا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم رش بذور السمسم. إتركها في المقلاة الهوائية لمدة 7 – 9 دقائق عند درجة حرارة 360 فهرنهايت. إستمتع بهذه الوجبة عالية الدهون و البروتين، و منخفضة السعرات الحرارية و الكربوهيدرات.

 

هالوبينو بوبرز

التوابل و الجبن و شرائح اللحم، جميعها معًا يمنحونك مذاق مميز. إملأ فلفل الهالوبينو المجوف بمزيج الجبن الكريمي و جبن الشيدر المبشور. ثم إقليه في المقلاة الهوائية على درجة حرارة 360 درجة فهرنهايت لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قم بتسوية شرائح اللحم في المقلاة الهوائية، ثم تناولها مع الهالوبينو.

كرات اللحم

يمكنك إضافتها إلى صلصلة المارينارا الخالية من السكر. تتطلب الوصفة 300 جرام من اللحم المفروم، مع ربع كوب من صلصة المارينارا و ملعقة صغيرة من البصل المفروم المجفف. بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم و ملعقة صغيرة من التوابل الإيطالية و ثلث كوب من جبن بارميزان.

سخن المقلاة الهوائية مسبقًا على درجة 350 فهرنهايت. إخلط كل المكونات معًا في وعاء متوسط الحجم حتى تمتزج تمامًا. ثم خذ الخليط و شكله على شكل كرات دائرية متوسطة. بعد ذلك، قم بوضع الكرات في المقلاة الهوائية و إتركها لمدة 10 – 12 دقيقة.

شرائح اللحم

يعتمد معظم الأشخاص على الدجاج بشكل أكبر في وجبات الكيتو دايت. لكن ماذا عن تجربة جديدة بشرائح اللحم. أولاً، قم بنقع شرائح اللحم طوال الليل في مزيج من زيت الزيتون و الثوم، مع الملح و الفلفل. ثم إضبط المقلاة الهوائية على 370 درجة فهرنهايت. ضع الستيك في المقلاة و إفحصه بعد 5 دقائق. إستمر في القلي حتى تحصل على النضج المطلوب.

أصابع الكوسة

لأنك ستحتاج لشيء تأكله مع شرائح اللحم. قم بوضع القليل من دقيق اللوز مع الملح و الفلفل و إخلطهم جيدًا في طبق. و في طبق آخر، قم بخفق بيضتين. في طبق ثالث، ضع القليل من جبن بارميزان المبشورة. سخّن المقلاة الهوائية على درجة 370 فهرنهايت. ثم ضع أصابع الكوسة في الدقيق، ثم في البيض، ثم في الجبن. إتركها في المقلاة لمدة 10 دقائق على الأقل.

الروبيان بجوز الهند من وصفات كيتو في القلاية الهوائية

الروبيان بجوز الهند من وصفات كيتو في القلاية الهوائية

الروبيان بجوز الهند من وصفات كيتو في القلاية الهوائية

الروبيان ( أو الجمبري ) غذاء رائع للغاية. قم بتجهيز وصفة مماثلة للوصفة السابقة ( أصابع الكوسة ). فقط إستبدل دقيق اللوز بدقيق جوز الهند، و جبن البارميزان بجوز الهند المبشور. قم بضبط المقلاة الهوائية على درجة حرارة 390 درجة فهرنهايت، ثم ضع الجمبري بوضعه في المقلاة حتى يصبح هش. ستحتاج لحوالي 8 دقائق فقط.

بروكلي حار

هذه الوصفة مميزة للغاية مع الجمبري المقشر بجوز الهند. فقط إضبط المقلاة الهوائية على 380 درجة. ثم أضف القليل من البروكلي إلى المقلاة. رش البروكلي بالقليل من الزيت، و إتركه حتى يصبح مقرمش. ضع البروكلي في طبق و ضع عليه القليل من الفلفل الحار.

بوبرز الطماطم الشيري

هذه الوصفة سهلة للغاية. ضع كمية من الطماطم الشيري في مقلاة هوائية على درجة حرارة 400 فهرنهايت لمدة 4 دقائق. ثم إتركها تبرد و ضعها على السلطات أو تناولها مباشرة كوجبة خفيفة حلوة بشكل طبيعي.

رقائق الشمر

قم بقص القاع الكثيف و السيقان الخضراء من بصيلة الشمر و قطعها إلى دوائر متوسطة السمك. قم بتغطيتها برفق بزيت الطهي، ثم تبلها بالملح و الفلفل. ضعها في المقلاة الهوائية لمدة 15 دقيقة عند 350 درجة فهرنهايت.

Advertisements