أنواع الشامبو الجاف أفضل ١٥ نوع من بديل الشامبو لكل أنواع الشعر

أنواع الشامبو الجاف

هناك العديد من منتجات الشامبو الجاف في السوق، ومن المحتمل أن يصبح هو من أهم المنتجات الضرورية لجميع احتياجات واهتمامات العناية بالشعر. لذلك في هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل أنواع الشامبو الجاف ( بديل الشامبو ) لعام 2022

دعونا لا ننخدع رغم ذلك، حيث أن الشامبو الجاف لا ينظف شعرك في الواقع، بل ينظف أي تراكمات على الشعر. ومع ذلك إذا تم استخدامها بشكل صحيح، فإنها يمكن أن تعطي نضارة تسريحة شعرك عن طريق تقليل الزيوت وتراكمها على الشعر، كذلك فإن الشامبو الجاف يخلق ملمسًا غير لامع ومتجدد في جذور شعرك، مما يدعم حقًا تسريحة الشعر الكيرلي المليئة بالحياة والحركة.

 

بالتأكيد سيكون الشامبو الجاف مفيد جدا للشعر المتسخ والدهني ويتيح لك قضاء يوم (أو يومين) لفترة أطول دون غسل شعرك، ولكن الشامبو الجاف قد تطور، فهو يحتوي أيضًا على مكونات تصفيف تضيف الحجم والسمك والملمس الناعم للشعر.

أفضل أنواع الشامبو الجاف ( بديل الشامبو )  :

1.شامبو Not Your Mother’s جاف ونظيف:

شامبو Not Your Mother's جاف ونظيف

شامبو Not Your Mother’s جاف ونظيف

هذا الشامبو يعد من أفضل أنواع الشامبو الجاف بسبب سعره في الصيدلية (7 دولارات) والمنتج كذلك عالي الجودة. علاوة على ذلك يوافق عليه أغلب مصففين الشعر، ويقولون أن هذا الشامبو الجاف مناسب مع جميع أنواع الشعر (خاصة الشعر المجعد)، كذلك فهو عبارة عن بخاخ لا يترك أي أثر أبيض على الشعر منه.

Advertisements

السعر:

  • الامارات: 50 درهم
  • السعودية: 40 ريال

2. شامبو Psssst الجاف:

شامبو Psssst الجاف

شامبو Psssst الجاف

ينعش هذا الشامبو الجاف الشعر بين الغسلات عن طريق امتصاص الزيوت الزائدة بتركيبته البودرة وإعطاء فروة الرأس إحساسًا منعشًا برائحته المنعشة والنعناع.

السعر:

  • متوفر في امريكا بـ 6 دولار، غير متوفر في الامارات والسعوديه

3. شامبو كريستين إس ستايل الجاف المجدد:

شامبو كريستين إس ستايل الجاف المجدد:

شامبو كريستين إس ستايل الجاف المجدد:

ابتكرت مصففة الشعر ومصممة الشعر كريستين إيس علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه مع وضع شيء واحد في الاعتبار وهو توفير منتجات شعر فعالة وبأسعار معقولة. علاوة على ذلك فإن هذا المنتج يتميز بأنه مصنوع من نشا الأرز للقضاء على الشحوم والزيوت وغني بفيتامين C للحفاظ على مظهر الشعر لامعًا وملمسه ناعمًا.
أفضل شيء في هذا الشامبو الجاف هو كمية البودرة التي تترسب على الشعر. نتيجة لذلك يجعلك تشعرين بأن الشعر نظيف عند أستخدمه، وإذا أفرطت في استخدام منتج زيتي لامع، فيمكن وضعه على الطبقات التي في الأعلى لامتصاص القليل من الزيت.
هذا المنتج يتميز بأنه مناسب لجميع أنواع الشعر، حيث انه يمتص الزيت، ويزيل الرائحة، ويطيل الجفاف، وغني بالفيتامينات

السعر:

  • الامارات: 130 درهم
  • مصر: 700 جنية

4. شامبو R + Co الجاف:

شامبو R + Co الجاف

شامبو R + Co الجاف

هناك ما يميز هذا الشامبو الجاف عن المنتجات الأخرى، حيث أنه لا يعتمد على المسحوق أو النشا، ولكنه في الواقع ضباب. نتيجة لذلك يتم رش التركيبة المرطبة على جذور شعرك وتجفيفها سريعًا. بالإضافة إلى ذلك فهو مصنوع من الجلسرين المرطب والسيليكا وزيت الخروع المرطب حتى يصبح الشعر لامعًا ونظيفًا.

السعر:

  • الامارات: 60 درهم

5. شامبو Amika Perk الجاف:

شامبو Amika Perk الجاف

شامبو Amika Perk الجاف

يعد هذا الشامبو الجاف رائعًا لرشه على جذور شعرك قبل الذهاب إلى الفراش. حيث ان رائحته رائعة ونشا الأرز يعمل سحره من خلال امتصاص جميع الزيوت، كذلك زيادة كثافة الشعر بين عشية وضحاها، علاوة على ذلك يعمل على تهدئه وإنتعاش فروة الرأس.

السعر:

  • الامارات: 150 درهم
  • السعودية: 160 ريال
  • مصر: 700 جنية

6. شامبو جاف من لوريال باريس إلفيف:

شامبو جاف من لوريال باريس إلفيف

شامبو جاف من لوريال باريس إلفيف

هذا الشامبو الجاف يعمل على إمتصاص الزيت على الفور لشعور بشعر نظيف يدوم طويلاً مع عدم وجود بقايا بيضاء على الشعر، علاوة على ذلك يمنح الشامبو الجاف الشعر قوامًا فوريًا بدون وزن بينما ينعش الجذور الدهنية والشعر الطويل لشعر ناعم طوال اليوم.
يتميز كذلك هذا الشامبو بأنه شامبو جاف خالي من الكبريتات والبارابين والصبغة والسيليكون وجاف بدون ماء برائحة زهرية حلوة لا تقاوم.
يرج جيدا قبل الاستعمال ويتم رش بالتساوي على بعد 6-8 بوصات من الشعر، ويتم تدلك الجذور وتمشيط الشعر من الجذور. وللشعر الطويل ضعي الفرشاة على الشعر من الجذور مع التركيز على الطبقات السفلية للحصول على أقصى قدر من الإحساس بالنظافة.

السعر:

  • الامارات: 60 درهم
  • مصر: 250 جنية

 

7. شامبو جاف ليفينج بروف بيرفكت:

شامبو جاف ليفينج بروف بيرفكت

شامبو جاف ليفينج بروف بيرفكت

هناك العديد من الأسباب التي تجعل شامبو ليفينج بروف بيرفكت هير داي قد فاز بجوائز متعددة. ومن هذه الأسباب أنه لا يمتص الزيت مثل أنواع الشامبو الجافة الأخرى ولكنه يزيله بالفعل. قد تتسأل كيف يحدث هذا، ولكن هذا بفضل الصيغة التي تتضمن OFPMA، وهو جزيء خاص يكسو الشعر لإزالة البودرة والأوساخ والزيوت والسيليكا الرطبة لامتصاص العرق. وهذا ما يجعله باهض الثمن قليلا.

السعر:

  • الامارات: 250 درهم
  • السعودية 300 ريال
  • مصر: 1400 جنية

8. شامبو اوي سوبر الجاف:

شامبو اوي سوبر الجاف

شامبو اوي سوبر الجاف

Advertisements

يتكون شامبو أوي سوبر من نشا الأرز الذي يمتص الزيت، ويتم إزالة السموم من المعادن البركانية، وتقوية الشعر بسبب مستخلص الروديولا الوردية، ويستخدم في اتجاه واحد لتنظيف الشعر دون غسله.

السعر :

  • السعودية: 160 ريال
  • الامارات: 165 درهم

9. شامبو ريدكين الجاف العميق:

شامبو ريدكين الجاف العميق

شامبو ريدكين الجاف العميق

لا يعني ذلك أننا نشجع على عدم غسل شعرنا، لكن شامبو ريدكن الجاف سيجعل من السهل نسيان أنك مرت أيامًا بدون غسل شعرك بالماء. حيث أن هذا الشامبو حاز على أفضل شامبو جاف لعام 2020 ، وهذا الشامبو يتكون من نشا الأرز ونشا التابيوكا في تركيبة خالية من السيليكون والكبريتات لإزالة الأوساخ والشحوم والزيوت من الشعر.

السعر:

  • السعودية: 110 ريال
  • الامارات: 99 درهم

10. شامبو كلوران بحليب الشوفان الجاف:

شامبو كلوران بحليب الشوفان الجاف

شامبو كلوران بحليب الشوفان الجاف

يعتبر شامبو كلوران الأصلي الجاف مع حليب الشوفان محبوبًا بالفعل من قبل المحررين وكبار المصممين، كذلك فهو يمنع الجفاف والهشاشة، ويزيد كثافة الشعر لمدة يوم أو يومين دون أي أثر لبقايا الرذاذ. حيث ان هذا الشامبو يخلصك من تلك الجذور الدهنية ويحافظ على شعرك ذو قوام كثيف وناعم.

السعر:

  • الامارات: 147 درهم
  • السعودية: 170 ريال
  • مصر: 350 جنية

11. شامبو جاف من بيلي فلوف:

شامبو جاف من بيلي فلوف

شامبو جاف من بيلي فلوف

دخلت العلامة التجارية بيلي في لعبة الشامبو الجاف باستخدام فلوف، وهي صيغة مكثفة مصنوعة من البيوتين ونشا الأرز وصودا الخبز. وتأتي هذه البودرة السائبة في نسختين: واحدة للشعر الفاتح والأخرى للداكن.

السعر:

  • متوفر في امريكا بـ 14 دولار، غير متوفر في الامارات والسعوديه

12. شامبو فيرب الجاف:

شامبو فيرب الجاف

شامبو فيرب الجاف

يزيل الشامبو الجاف الخالي من الهباء والكبريتات الضارة من فيرب باستخدام مسحوق سائب يمكنك وضعه مباشرة على الجذور، وذلك بفضل رأسه المدبب. فعليك وضع القليل من البودرة الإضافية على أصابعك وتوزيعها على شعرك جيدًا لتغطية كاملة بهذه التركيبة. كما أنه متوفر في إصدارات للشعر الفاتح وأخرى للشعر الداكن، لذا لا تسبب أي بقايا بيضاء غير ضرورية.

السعر:

  • السعودية: 190 ريال
  • الامارات: 170 درهم

13. شامبو باتيست الأصلي الجاف:

شامبو باتيست الأصلي الجاف

شامبو باتيست الأصلي الجاف

قد تبدو العلبة وكأنها قديمة، لكن لا يوجد شيء عفا عليه الزمن في ماركة باتيست، حيث يعمل البخاخ المعطر بالليمون على زيادة كثافة ألياف الشعر للحصول على مظهر منتعش تمامًا. حيث انه قد يبدو أبيض في البداية، لكن مرري أصابعك أو فرشاة على شعرك والبودرة سوف تختفي تماما.

السعر:

  • الامارات: 50 درهم
  • السعودية: 70 ريال
  • مصر : 300 جنية

14. شامبو جاف لتكثيف الشعر من بيد هيد:

شامبو جاف لتكثيف الشعر من بيد هيد

شامبو جاف لتكثيف الشعر من بيد هيد

الشامبو الجاف من بيد هيد هو عبارة عن اثنان في واحد لأنه يعمل أيضًا كمثبت للشعر. حيث أنه مصنوع من بودرة فائقة النعومة لتنعش جذور شعرك، وترفعها، وتحافظ عليها. كذلك يمكنك أيضًا استخدام هذا المنتج لإضفاء لمسة عصرية على شعرك وتثبيت الشعر في تسريحة معينه.

السعر:

  • السعودية: 120 ريال
  • الامارات: 90 درهم

15. شامبو هلامي جاف من تاليا وجيد المنعش:

شامبو هلامي جاف من تاليا وجيد المنعش:

شامبو هلامي جاف من تاليا وجيد المنعش:

صنع الشامبو الهلامي الجاف من تاليا وجيد خصيصًا للحماية، حيث أنه يعمل على إنعاش فروة الرأس مع تقليل تهيج بصيلات الشعر. حيث أنه مكون من الأفوكادو والنعناع والبندق الساحر ومركب ناترونال الببتيد المعزز بالبامبو والريحان والبيوتين. للإستخدام عليك وضعه على منطقة واحدة في كل مرة واستخدم قطعة قماش مبللة لتنظيفه.

السعر:

  • السعودية: 90 ريال
  • الامارات: 75 درهم

Advertisements