أفضل الخلطات للتخلص من النمل والصراصير والناموس نهائياً

خلطات للتخلص من النمل والصراصير
Advertisements

يبحث الكثير عن أفضل الخلطات للتخلص من النمل والصراصير والنموس نهائياً، حيث أنهم من الحشرات المزعجة التي تسبب لنا الشعور بالخوف خاصة إذا كان لديكم أطفال، ولذلك تبدأ ربات المنزل بالبحث عن الطرق التي تساعدهم في التخلص من هذا النوع من الحشرات بأقصى سرعة لتجنب انتشارهم في المنزل ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض من الخلطات التي تساعدكم في تأدية هذا الغرض.

خلطات للتخلص من النمل والصراصير والناموس نهائياً

يوجد بعض من الطرق الطبيعية التي تساعدكم في القضاء على هذه الحشرات نهائياً في المنزل وبشكل سريع وآمن، ومن هذه الخلطات ما يلي:

خلطة الفازلين والنعناع للقضاء على الحشرات

وهي من أفضل الطرق التي يمكننا اللجوء إليها للتخلص من مشكلة الحشرات المزعجة، فكل ما عليكم فعله إتباع هذه الخطوات:

  • يتم مزج كمية من الفازلين والنعناع جيداً.
  • من ثم وضع كمية منهم على الأبواب ومخارج النوافذ وأي مكان يتواجد به هذا النوع من الحشرات بالأخص المطبخ.
  • هذه الطريقة تعتبر من أفضل الخلطات المميزة التي يمكنكم الاستعانة بها، لأنها تصعب على الحشرات الحركة من مكان لآخر كما أنها تمنعهم من الانتشار داخل المنزل.

خلطة إكليل الجبل والنعناع للتخلص من الحشرات 

يوجد دور مهم للأعشاب الطازجة في حماية منزلك من الحشارة، فإذا كنتِ تعانين من وجود الحشرات الطائرة في المنزل وترغبين في التخلص منها فعليكِ باتباع الآتي:

  • يمكنكِ مزج كمية من إكليل الجبل والنعناع سوياً.
  • وبعد ذلك يتم وضع المزيج في كيس ويعلق على النوافذ وأبواب المنزل.

التخلص من الحشرات بالليمون والقرنفل

خلطات للتخلص من النمل والصراصير

  • كل ما عليكِ فعله في هذه الخلطة أنه تقومي بتقطيع الليمون إلى نصفين من ثم وضع حبات القرنفل إليها.
  • وبعد ذلك يتم وضع هذه الخلطة في الأماكن التي يكثر تواجد الذباب فيها، ونؤكد لكِ أن هذه الطريقة فعالة وستقوم بطرد الحشرات نهائياً.

اللبان والمسك لطرد الناموس والذباب 

يمكن استخدام اللبان والمسك من أجل تبخير المنزل، فهذا البخار يعمل على طرد الناموس والذباب وأي حشرة من المنزل نهائياً.

زيت الروزماري للقضاء على النمل

يمكن استخدام زيت الروزماري للتخلص من النمل والصراصير والناموس نهائياً، أي عليك بغمس قطعة من القطن فيه ودهن الأبواب والنوافذ به.

إرشادات يجب اتباعها للتخلص من الحشرات المزعجة

يوجد بعض من الأسباب التي تتسبب في مجيء الحشرات إلى منزلك، ومنها ما يلي:

  • تسربات المياه، فتسربات المياه تعتبر من أسباب مجيء الحشرات والصراصير بالأخص ولذلك فعليكم بسد أي تسرب والقيام بإغلاقه على الفور من خلال استخدام الشريط اللاصق أو من خلال ملء الثقوب بالصوف الصلب.
  • من الأمور اليومية التي عليكم بفعلها هو تنظيف سلة المهملات، أي يمكنكم شطف سلة المهملات يومياً باستخدام الماء والصابون أو من خلال استخدام الوصفات السابقة ومن الضروري وضع كيس بداخل سلة المهملات من أجل التخلص منه حين امتلائه.
  • التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب، حيث يمكن للحشرات أن تدخل من خلال الثغرات الصغيرة كما يجب التأكد من عدم وجود أي شقوق في محيط المنزل سواء في السقف أو الجدران.
  • إغلاق وختم الأبواب من أفضل الطرق التي تساعد في طرد الحشرات نهائياً، ولذلك يمكنكم وضع عتبة متينة وقوية سواء كانت مصنوعة من الألمونيوم أو الفولاذ أسفل الباب.

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا على أفضل الخلطات التي تخلصكم من النمل والصراصير والناموس والحشرات كلها بشكل عام، كما قدمنا لكم بعض من الإرشادات التي يمكنكم اتباعها لتجنب دخول الحشرات إلى منازلكم ونتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم.

Advertisements