أفضل أجهزة الكمبيوتر للألعاب في الأسواق مُعمرة ومضمونة

أجهزة الكمبيوتر للألعاب

ماهي أفضل أجهزة الكمبيوتر للألعاب ؟ لا يمكنك شراء جهاز للألعاب أقوى من جهاز الكمبيوتر مخصص بالفعل للألعاب. لذلك، لابد أن تعرف كل شيء عن جهاز الكمبيوتر الذي تقوم بشرائه لإختيار جهاز مناسب لك.

على الرغم من جاذبية و بساطة وحدات التحكم في الألعاب و الأجهزة المحمولة، إلا أن أجهزة الكمبيوتر لا تزال حية للغاية. بل أنها تعتبر الأفضل إختيارًا من قبل العديد من المستخدمين حول العالم. في الواقع، يعرف الأشخاص الذين يلعبون بشكل منتظم أنه لا شيء يفوق جودة اللعب التي تحصل عليها عند إستخدام جهاز الكمبيوترر مخصص للألعاب.

اليوم، أصبح في متناول كل شخص حول العالم أن يقوم بالحصول على جهاز الكمبيوتر المزود بكارت الشاشة و الإمكانيات الأخرى اللازمة لتشغيل الألعاب على شاشة عالية الدقة ( 1080 بكسل )، و ذلك بإعدادات عالية التفاصيل.

لكن، ما هو نوع الكمبيوتر الشخصي الذي يمكن أن يجعل الألعاب الحديثة و الألعاب ثلاثية الأبعاد تعمل بشكل أفضل. من اللعب على جهاز سوني PS5 أو Microsoft Xbox Series . هل أنت من محبي اللعب على أجهزة سريعة للحصول على جودة و أداء أفضل من أي شيء آخر. إذا كنت تملك المال الكافي لشراء أحد هذه الأجهزة العملاقة و المريحة، فهناك بعض الخيارات الرائعة التي يضمنها لك العديد من مطوري الألعاب. و خبراء التكنولوجيا و أجهزة الكمبيوتر . بل و التي تعتبر أيضًا أفضل كثيرًا من معظم أجهزة و منصات الألعاب الأخرى الشائعة.

أجهزة الكمبيوتر للألعاب

أجهزة الكمبيوتر للألعاب

Advertisements

لماذا تعتبر أجهزة الكمبيوتر للألعاب أفضل في تجربة اللعب ؟

بإعتراف جميع الأشخاص المعتادون على ممارسة الألعاب الإلكترونية. فإن الإعتماد على جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب أفضل بكثير من المنصات الأخرى مثل ” PS5 و Xbox “. و ذلك لأن كارت الرسوماتو المعالج و الذاكرة عالية الطاقة تعمل على تحسين التفاصيل الرسومية في الألعاب. مثل الإنعكاسات، الخرائط، تفاصيل الشخصيات، و غيرها. بالإضافة إلى بعض التفاعلات داخل الألعاب مثل الدخان، تصادم الجزيئات و غيرها من الرسوم المتحركة داخل الألعاب. لذلك، فإن تشغيل الألعاب الحديثة كبيرة الحجم ذات التفاصيل الكثيرة و المتعددة تكون أفضل بكثير على الكمبيوتر المخصص للألعاب.

ما هي بطاقة الرسومات التي أحتاجها ؟

تأتي معظم منصات و أنظمة الألعاب ببطاقة رسومات واحدة متوسطة المدى أو متطورة. و التي تكون مثبتة مسبقًا في الجهاز. بطبيعة الحال، فإن الأجهزة التي تحتوي على بطاقات رسومات أعلى ستكون أعلى سعرًا، و ذلك لأن الشراء يرتبط دائمًا بأداء الرسوم المتحركة و الجودة المرئية.

تقوم شركتي AMD و Nvidia بتصنيع بطاقات الرسوم أو وحدات معالجة الرسومات التي تدخل في هذه البطاقات. و التي تقوم بتصنيعها جهات أخرى مثل asus و evga و gigabyte و MSI و PowreColor و Sapphire  و غيرها الكثير.

لذلك، مثل هذه المراجعات ستتيح لك المقارنة بين الأنواع المختلفة للأجهزة. و معرفة ما إذا كان هناك مجال لإضافة المزيد من بطاقات الرسوم لجهازك إذا كنت ترغب في تحسين أداء الألعاب في المستقبل. هذا الأمر يعتبر مريح للغاية إذا ما كنت تبحث بالفعل عن جهاز الكمبيوتر خاص للألعاب حتى تستمتع دون أي عناء.

ماذا فعل المطورون في هذا الأمر ؟

عندما لاحظ المطورون هذا الأمر قديمًا، كانوا يقومون بسحب بطاقات الرسوم الخاصة بهم من الأسواق لتعديلها، و إعادة بيعها مرة أخرى. ذلك لتلبية مطالب ممارسي الألعاب الإلكترونية، و الذين يرغبون في الحصول على أفضل أداء و جودة ممكنة.

لكن هذا الإتجاه قد تلاشى الآن. لأن الشركات المنتجة لبطاقات الرسوم أصبحت قادرة على إنتاج بطاقات الفيديو المتعددة. لذلك، فلا حاجة لإعادة التفكير في تدعيم جهازك ببطاقة جديدة، فقط إختر البطاقة المناسبة لك و للألعاب التي ستلعبها على جهازك الجديد.

في بعض الأحيان، تقوم بعض الشركات مثل Nvidia  و MSI بدعم بطاقات الرسوم الخاصة بها، و ذلك من أجل الحصول على تجربة إستثنائية. و ذلك أيضًا من أجل دعم بعض البطاقات التي قد تكون لها أداء أضعف، مقارنة ببعض البطاقات باهظة الثمن و التي توفر أفضل تجربة بطبيعة الحال. لذلك، نصيحة عامة لكل المشترين، قم بالتركيز دائمًا على بطاقة واحدة رائعة يمكنك تحمل ثمنها.

ماذا أفعل عند شراء أجهزة الكمبيوتر للألعاب ؟

في الواقع، القرار الأكثر أهمية الذي ستتخذه عند شراء كومبيوتر للألعاب هو بطاقة الرسومات التي ستحصل عليها. لا تقوم بشراء جهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على بطاقة رسومات مدمجة في الجهاز من البداية. قد يكون هذا مناسب لبعض الألعاب البسيطة ثنائية الأبعاد و التي لا تحتاج بطاقة رسومات قوية.

لكن إذا كنت ستلعب العديد من الألعاب الأخرى التي ستحتاج إلى بطاقة رسومات قوية، فمن الأفضل أن تقوم بإختيار بطاقة رسومات منفصلة عن الجهاز ( إذا كان الجهاز لا يحتوي على بطاقة رسومات قوية بالفعل ). سواء كنت ترغب في شراء بطاقة AMD أو Nvidia، فإن هذا يعتمد بشكل أساسي على السعر و على الأداء أيضًا.

ماذا أفعل عند شراء أجهزة الكمبيوتر للألعاب ؟

ماذا أفعل عند شراء أجهزة الكمبيوتر للألعاب ؟

هناك بعض الألعاب ( لكنها قليلة ) تحتاج لنوع محدد من البطاقات. لكن النسبة الأكبر من الألعاب، تعمل على العديد من بطاقات الرسومات المختلفة. كل ما عليك فعله هو إختيار البطاقة المناسبة لميزانيتك, إذا كنت تشتري جهاز الكمبيوتر كامل للألعاب، فلن تضطر لدفع المزيد من المال للحصول على بطاقة رسومات قوية. لكن ما ستحتاجه هو إختيار جهاز الكمبيوتر المناسب لك و لميزانيك.

حالة بطاقات الرسومات

على مدى بعض السنوات، كانت Nvidia مهيمنة في سوق الحصول على بطاقات الرسومات. منذ سبتمبر عام 202، كان هذا من خلال وحدات معالجة الرسومات RTX 30 Series  مثل GeForce RTX 3080 الرائدة، RTX 3090 المتطورة. و قد حلت وحدات معالجة الرسومات هذه محل معالجات الرسوم RTX 20 Series مثل RTX 2080 ( التي لا تزال قوية و مكلفة).

بشكل عام لكل من Nvidia  و AMD، يشير الرقم الأول في إسم الطراز إلى جيل GPU – سلسلة 3000 هي السلسة الاحدث من Nvidia. بينما يشير الرقمان الأخيران إلى التسلسل الهرمي في هذا الجيل. على سبيل المثال، يتفوق RTX 3080  على RTX 3070. و كلاهما كان بديل لبطاقات RTX 2080  و RTX 2070  على التوالي.

حالة بطاقات الرسومات

حالة بطاقات الرسومات

كانت بطاقات RTX 20 SERIES  هي الأولى من نوعها التي تقدم تتبع الشعاع. و هي ميزة إضاءة رائعة لا يمكن تشغيلها إلا مع البطاقات التي تحمل إسم RTX.

تعتمد السلسة 30 على أحدث هندسة و هي Ampere من شركة Nvidia لتحل محل التصميم القديم لسلسة 20 من إنتاج نفس الشركة. لا تقدم وحدات معالجة الرسوم من السلسلة 30 أداء أفضل لمعدل الإطارات الفخم فقط. بل أنها أكثر كفاءة و فعالية في تتبع الأشعة. و تعمل تقنية تتبع الشعاع رائعة، حيث تعمل بشكل عام على خفض معدلات الإطارات ” FBS “. و هو الأمر الذي يجعل ممارسة الألعاب أكثر متعة و يحسن كثيرًا من أداء الجهاز بشكل عام.

أسعار بطاقات الرسوم المختلفة

عادة ما تكون البطاقات المتطورة باهظة الثمن بشكل ملحوظ. كما أنها تعتبر مكلفة للغاية للعديد من المستهلكين و يصعب العثور عليها في عام 2022. تم إطلاق بطاقة RTX 3080 Founders Edition بسعر 699 دولار أمريكي. و هو سعر البيع الرسمي الذي قامت الشركة المنتجة بتحديده.

بينما تم إطلاق بطاقات RTX 3070 بسعر أقل و هو 499 دولار أمريكي. و على الرغم من أنه قد يبدو سعر مرتفع، إلا أن أداء هذا النوع من البطاقات يشفع لها سعرها المرتفع. كما أنه سيجعلك لا تفكر في تغيير بطاقة الرسومات الخاصة بك أو حتى جهاز الكمبيوتر في المستقبل القريب. حيث أنها تعتبر وحدة طويلة الأجل، تعمل دون أي مشاكل لسنوات طويلة.

Advertisements
أسعار بطاقات الرسوم المختلفة

أسعار بطاقات الرسوم المختلفة

قد تتمكن أيضًا من العثور على وحدات معالجة الرسومات القديمة بدلًا من ذلك. على الرغم من أن النقص جعلها أكثر ندرة أيضًا. يمكنك الحصول على RTX 2080 و GTX 2080  بسعر 800 و 1200 دولار أمريكي على التوالي. على الرغم من أن طرازات RXT 3080  أقل تكلفة و أكثر قوة على الورق، إلا أن التكلفة الواقعية الحالية لهذه البطاقة قد تكون أكثر بكثير.

إذا لم تكن مهتم بمساحة بطاقات الرسومات، فقد يكون من الصعب للغاية الحصول على وحدات معالجة الرسومات بسعر أقل ( سعر التجزئة ). يمكنك الدفع مقابل الحصول على بعض البطاقات المستعملة، أو حتى شرائها من أحد أصدقائك الذي يقوم بتجديد جهازه، ثم بيعها بعد ذلك عند قيامك بتجديد الجهاز الخاص بك.

نصائح عند شراء بطاقات الرسومات

يمكنك أيضًا القيام بشراء بطاقة الرسومات التي تفضل شرائها من على الإنترنت، عبر واحد من المواقع المشهورة و التي تقوم ببيع مثل هذه الأجزاء من وقت للآخر. ستحتاج فقط لبعض الحظ، حتى تصل إلى العرض المناسب لك و تقوم بشراء بطاقة الرسومات بسعر أقل من المعتاد. هذا الأمر يحفز بشكل كبير قيامك بشراء جهاز الكمبيوتر كامل مخصص للألعاب من البداية.

عند شرائك جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب، فإنك ستحصل على بطاقة الرسومات التي كنت تحلم بها داخل مكونات هذا الجهاز. على الرغم من أن سعر الجهاز قد يكون باهظ، أو غير مناسب لميزانية العديد من الأشخاص. إلا أن الكثير من المستهلكين سيجدون في شراء هذا الجهاز إختيار رائع و مميز للحصول على الجهاز الذين يرغبون في إقتنائه. حيث أنك ستصل للأجزاء التي ترغب في شرائها بسهولة، دون التلاعب في أي أسعار. تعتبر مثل هذه الأجهزة المعدة مسبقًا خيار ممتاز من الشركات للحصول على ما تحتاجه من إمكانيات في جهازك الخاص بالألعاب. و ذلك دون أن تكلفك الشركة عناء البحث عن أي من هذه المكونات.

نصائح عند شراء بطاقات الرسومات

نصائح عند شراء بطاقات الرسومات

إذا كنت لن تقوم بشراء بطاقة من بطاقات الرسومات من سلسلة 30 ( على الرغم من أننا نوصي بها إذا وصلت لمستوى السعر العالي هذا ). فهذه المعالجات هي الأفضل و الأحدث التي يجب دائمًا البحث عنها. يبدو RXT 2070 Super أفضل قيمة ممكنة للمجموعة، حيث يقدم أداء قريب من RXT 2080. بينما هناك نوعان آخران هما RTX 2060 Super  و RTX 2080 Super و هما نوعان جيدان للغاية أيضًا.

مميزات و عيوب بطاقات الرسومات المختلفة

على الرغم من أن بطاقات Super كانت قوية للغاية قبل وصول جيل Ampere، فإن التعزيزات في بطاقات الذاكرة تعني أنها أكثر قدرة على العمل من النماذج الأصلية. إذا تمكنت من العثور على صفقة جيدة على جهاز الكمبيوتر به وحدة معالجة رسومات RTX 20 Series Super، فقد يكون ذلك مفيد و لكن ليس بالسعر بالكامل.

بالنسبة لمالكي بطاقات الرسومات من فئة RTX 20 Series، فقد تعاني من بعض الأمور أثناء اللعب. على سبيل المثال، هذه البطاقات لا تدعم تتبع الأشعة و ذلك بالرغم من قوتها و أدائها المميز. إذا كنت قد صمدت لفترة طويلة مع إستخدام بعض البطاقات القديمة نوعًا ما، فإن القفزة القادمة لك ستكون مع سلسلة 30 المميزة للغاية. حيث ستجعلك هذه السلسلة مستمتع بشكل كبير عند إستخدام و أداء الألعاب بشكل عام. لذلك، نحن نوصي بشدة بأن تنتقل لهذه السلسلة الأقوى من بطاقات الرسومات، و التي ستساعدك على لعب الألعاب التي تحتاج إلى دقة عالية.

مميزات و عيوب بطاقات الرسومات المختلفة

مميزات و عيوب بطاقات الرسومات المختلفة

على الرغم  من ذلك، فإن العديد من مطوري الألعاب الإلكترونية يؤيدون فكرة عدم الإستغناء عن بطاقات الرسومات من سلسلة 20. حيث يعتقدون أن أداء هذه البطاقات قوي للغاية، و بالتالي أنت لست بحاجة للتغيير حاليًا. خاصة بسبب إرتفاع أسعار البطاقات المتطورة و ندرتها في ذات الوقت. لذلك، إذا لم تكن مهتم بخصائص تتبع الأشعة، أو بمعدل تردد الإطارات ” FBS ” فأنت في غنى تام عن شراء بطاقات RTX 30 Series. سواء كنت ستقوم بشرائها مباشرة أو حتى عن طريق تقسيط ثمنها. الأمر متوقف على الألعاب التي ستلعبها، إذا ما كانت بسيطة و لا تحتاج للكثير من الخصائص المميزة لبطاقات الرسومات الحديثة. حيث تأتي الدقة المرئية في المرتبة الثانية بعد معدلات الإطارات المرتفعة، فأنت بالفعل لا تحتاج لتحديث بطاقة الرسومات الخاصة بك.

الأمر مختلف تمامًا للأشخاص الذين يقومون بعملية ترقية كاملة للأجهزة الخاصة بهم. نحن هنا نتحدث فقط عن تغيير ستقوم به في بطاقة الرسومات الخاصة بك، و ليس بتغيير كامل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك، إذا كنت بحاجة لتغيير جهاز الكمبيوتر بالكامل، أو أنك ستقوم بترقية كبيرة لجهازك، فمن الأفضل أن تبحث عن أحدث الإصدارات لبطاقة الرسومات الموجودة داخل جهازك الجديد. خاصة وأن خاصية تتبع الأشعة تشهد إعتماد كبير من الشركات المصنعة لبطاقات الرسومات الحديثة في العالم الآن.

ما هي بدائل Nvidia بسيطة التكلفة

مع وضع ذلك في الإعتبار، توجد أيضًا بطاقات رسومات GTX منخفضة المستوى و التكلفة. حيث أنها مبنية على تقنية Turing. هذه البطاقات هي GeForce GTX 1650 و GeForce GTX 1660 و GeForce GTX 1660 Ti. تفتقر هذه البطاقات إلى النوى المحددة اللازمة لتتبع الأشعة، و هذا يجعل منها منخفضة السعر إلى حد كبير. لذلك، إذا كنت تتسوق بميزانية محدودة، فإن أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على هذه البطاقات تستحق المراجعة بشكل خاص.

في حين أن وحدات معالجة الرسومات عالية المستوى تقدم أداء نقي رائع منفصل. فإن المشترين الذين يبحثون عن نظام مبتدئ أو متوسط المدى سيكون لديهم العديد من الخيارات الأخرى. حيث تعتبر بطاقات GTX Turing ذات قيمة جيدة للغاية مقابل السعر. في حين أن بطاقة RTX 2060  و هي بطاقة مناسبة للميزانية، و أيضًا مميزة للغاية من حيث الأداء. بالإضافة لذلك، ستناسب بطاقة RTX 2070 العديد من الألعاب ذات معدل الإطارات المرتفع ” 1080 أو 1440 بكسل ” . كما يمكنك تجربة تتبع الأشعة على أساس كل لعبة، أو إيقاف تشغيله حسب تفضيلاتك الشخصية.

في نفس الوقت، تتنافس بطاقات AMD بشكل أساسي في منطقة البطاقات المتوسطة و منخفضة التكلفة. و ذلك بفضل بطاقات Radeon RX الخاصة بها. و تعتبر عروضها متوسطة المدى أفضل الآن مما كانت عليه لفترة طويلة.

في منتصف عام 2019، قامت شركة AMD بإطلاق أولى بطاقات الرسومات من نوع Navi، و ذلك بناء على بنية جديدة كليًا. يعتبر كل من Radeon RX 5700 و Radeon RX 5700 XT متنافسين كبيرين في منطقة البطاقات متوسطة المستوى و السعر. مما يوفر للمشتري بطاقات جيدة للغاية مقابل المال.

بينما كانت البطاقات المتطورة التي ظهرت و تم إصدارها في آواخر عام 2020 مثل Radeon RX 6800 و Radeon RX 6800 XT أقرب كثيرًا إلى بطاقات Nvidia عالية الجودة و الاداء ” السلسلة 30 “. عندما تكون هذه البطاقات في أفضل حالاتها، فإنها تكون متساوية تقريبًا مع وحدات معالجة الرسومات من السلسلة 30 من Nvidia مقابل القليل من المال. لكن بعد ذلك، يعتمد على اللعبة التي ستلعبها.

الإستعداد للألعاب بدقة 4K  و ألعاب الواقع الإفتراضي VR

الإستعداد للألعاب بدقة 4K  و ألعاب الواقع الإفتراضي VR

لكن بالرغم من كل ذلك، فإن معالجات الرسوم الخاصة بشركة AMD لم تهزم هيمنة شركة Nvidia تمامًا على بطاقات الرسومات المختلفة و القوية التي تنتجها. حيث تعتبر هي الشركة الرائدة و الأكثر كفاءة في تصنيع بطاقات الرسومات القوية و الحديثة. لكنها بالفعل تقدم بديلاً جيدًا ذا قيمة متوسطة  ومناسبة للمستهلك منذ عدة سنوات في هذا المجال.

بالإضافة لذلك، قامت AMD بإنتاج بطاقة الرسومات من نوع Radeon RX 5600 XT منخفضة التكاليف و التي تتنافس مع كل من GeForce GTX 1660 Ti و GeForce RTX 2060. حيث تعمل شركة AMD دائمًا على توفير إحتياجاتك و ما هو مناسب لميزانيتك. لكنك سترى بالتأكيد بطاقات  GeForce أكثر من بطاقات Radeon، خاصة في أجهزة الكمبيوتر المعدة مسبقًا. في بداية عام 2022، قامت شركة AMD بإضافة بطاقة Radeon RX 6500 XT إلى السوق بسعر 199 دولار. كما إنضمت إليها عائلة بطاقات GeForce RTX الجديدة منخفضة التكلفة.

الإستعداد للألعاب بدقة 4K  و ألعاب الواقع الإفتراضي VR

سيؤدي تجهيز نظامك بأي وحدة معالجة رسوم متطورة إلى زيادة في إجمالي فاتورة جهاز الكمبيوتر الذي تشتريه. هذ أمر مفروغ منه. بالإضافة إلى إضافة قوة إضافية إلى تجربة الألعاب الخاصة بك، يمكن أيضًا لبطاقات الرسومات المتعددة تمكين إعدادات الشاشات المتعددة. و ذلك حتى تتمكن من تشغيل ما يصل إلى 6 شاشات. بينما يمكن لبعض البطاقات الفردية تشغيل ما يصل إلى 4، و يتجاوز عدد قليل من اللاعبين ثلاثة شاشات.

السبب الأقوى لإختيار بطاقات الرسومات المتطورة على المدى الطويل هو تشغيل ألعاب 4K و ألعاب الواقع الإفتراضي ( VR ). تتمتع الشاشات بدقة 4K ( 2160 x 3840 بكسل) و الشاشات المضمنة فبي أحدث سماعات رأس الواقع الإفتراضي بأعداد بكسل أعلى بكثير من شاشة 1080 بكسل عالية الدقة ( و التي تعتبر بسيطة للغاية بالنسبة لها ). ستحتاج على الأقل إلى بطاقة رسومات متطورة واحدة لتشغيل شاشة 4k  بأعلى إعدادات الجودة. مع متطلبات مماثلة للعب السلس على سماعات رأس الواقع الإفتراضي. إذا كنت تقصد ممارسة الألعاب على لوحة 4k مع ضبط إعدادت التفاصيل، فستحتاج إلى إلقاء نظرة على واحدة من بطاقات Nvidia الأكثر تطورًا و المناسبة للعب بدقة 4k.

و تعتبر ألعاب VR  و 4K من الأمور المتطورة الآن بلا أدنى شك. لا يزال بإمكانك الحصول على تجربة ألعاب قوية للغاية و جديدة من خلال إختيار أجهزةالكمبيوتر للألعاب بها بطاقة فيديو واحدة متوسطة لكنها قوية. على سبيل المثال، RTX 3060 أو 2060  أو 2070 للألعاب بدقة 1080 بكسل أو 1440 بكسل. حيث تعتبر هذه الألعاب هي الاكثر إنتشارًا في الألعاب الإلكترونية الحديثة.

إذا كنت تريد الإستمتاع بكل و أدق التفاصيل الموجودة في الألعاب – مثل الإضاءة المضادة للتعرجات و البطانية – فإن بطاقات الرسومات و وحدات معالجة الرسومات الأقل قوة اليوم ستظل تمنحك الكثير من المتعة مقابل مال أقل بكثير.

قوة المعالج المثالية : ما هي وحدة المعالجة المركزية التي أحتاجها ؟ ( Processor )

القلب الموازي في أي نظام ألعاب لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بك هو شريحة المعالج الرئيسية، أو وحدة المعالجة المركزية. بينما تتخصص وحدة معالجة الرسومات في جودة الرسومات و بعض الحسابات الفيزيائية الأخرى، فإن وحدة المعالجة المركزية تهتم بكل شيء آخر. كما أنها تحدد مدى قدرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على القيام بالمهام الصعبة التي تتطلب حسابات غير رسومية. على واجهة المعالجة المركزية، تتنافس شركتي AMD  و Intel لتوفير أكبر قدر ممكن من القوة اللازمة لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب.

و قد أعادت شركة AMD المنافسة على المركز الأول مجددًا من خلال وحدات المعالجة المركزية Ryzen Threadripper ، و التي تتميز بما يصل إلى 32 مركزًا و القدرة على معالجة 64 مؤشر ترابط في وقت واحد. بينما وجهت شركة Intel خط جديد من معالجات Core X-Series حيث يتفاخر طراز Extreme Edition ب 18 مركز و 36 مؤشر ترابط.

أسعار هذه المعالجات مرتفعة، على الرغم من أن الجيل العاشر من شرائح Core X-Series ، و التي ظهرت في النصف الثاني من عام 2019، شهدت بعض الأسعار المنخفضة. شهدت الرقائق المتطورة التي تم بيعها مقابل 2000 دولار في الأجيال السابقة من Core X إنخفاضًا حوالي 1000 دولار في Core i9 – 10980XE Extreme Edition.

تعتبر هذه التطورات التي تحدث لوحدات المعالجة المركزية مثيرة. لكن ليس من الضروري الإستثمار في أحد معالجات Core X-Series أو غيرها من المعالجات باهظة الثمن للإستمتاع بألعاب الفيديو فائقة القدرات. بل الأكثر من ذلك، لا يحتاج معظم اللاعبين التسوق في هذا المستوى باهظ الثمن.

في هذه المنطقة، تقدم شركة Intel أيضًا شرائح Core i9 السائدة خارج فئة Extreme Edition. مما يزيد من السرعة التي يحتاجها المستهلك. كانت وحدات Core i9 المختلفة هي الخيار الأول الرائد في هذا الأمر. حيث أنها أحدثت نقلة نوعية كبيرة في عالم أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. كما تم الإعلان عن الجيل الثاني عشر من Intel في بداية عام 2022 و التي إكتسبت الكثير من ثقة المستخدمين حول العالم.

لسنوات و سنوات، إحتلت Intel أيضًا ميزة كبيرة في أداء الألعاب، و ذلك في تفوق واضح على وحدات شركة AMD ، و التي بالرغم من ذلك تعتبر قوية جدًا أيضًا. على الرغم من أن أجهزة AMD  لا تعتبر صفقة جيدة عند مقارنتها بأحد أجهزة شركة Intel. إلا أنها تعمل بشكل جيد للغاية أيضًا. كما أنها تتميز بأنها أقل في التكلفة مقارنة بأجهزة Intel الحديثة. لذلك، يتوقع العديد من خبراء التكنولوجيا و الألعاب أن تقوم شركة AMD ببعض التعديلات لإنتاج وحدات معالجة أقوى في السنوات القادمة. و ذلك حتى تستطيع المنافسة بشكل أفضل مع منتجات شركة Intel المتطورة.

تعتبر الوحدات المركزية الأقل سعرًا هي السائدة بين جميع اللاعبين و مستخدمين أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. و تشمل هذه الوحدات AMD Ryzen 5 و Ryzen 7 و معالجات Intel Core i5  و Core i7. حيق توفر كل هذه الوحدات المعالجة تجربة ألعاب جيدة دون أن تضطر لدفع الكثير من الأموال.

يجب أن يبحث اللاعبون ذوو الميزانية الأقل عن معالجات منخفضة السعر ( و لكن لا تزال سريعة و قوية أيضًا).  مثل AMD Ryzen 5 أو خطوط Inter Core i5 و التي ستوفر الكثير و الكثير من مدخراتك و مدفوعاتك للحصول على جهاز جديد و قوي في نفس الوقت. لا تقلق، ستكون هذه الرقائق الأقل تكلفة مناسبة تمامًا للألعاب، كما أنها ستجعلك تتسوق بميزانية محدودة دون الحاجة لدفع الكثير من المال.

إذا كنت تختار في دفع الكثير مقابل وحدة معالجة الرسومات عالية المستوى، أو وحدة المعالجة المركزية عالية المستوى. فالأهم هو وحدة معالجة الرسومات أكثر من وحدة المعالجة المركزية. يعتبر النظام الذي يحتوي على وحدة معالجات الرسومات Nvidia Geforce عالية الطاقة و معالج Core i5 خيار أفضل بشكل عام للألعاب التي تحتاج fps مرتفع. و ذلك مقارنة بالأجهزة التي تحتوي على بطاقة رسومات منخفضة القدرة مع معالجات مركزية سواء Core i7 أو Core i9. لكن قد ترغب في إختيار الخيار الأخير، إذا كنت من عشاق الألعاب التي تتضمن الكثير من الحسابات الرياضية في الخلفية. مثل الألعاب الإستراتيجية أو الألعاب المشابهة لها. كما أن إستخدام نظام يتطلب وحدة معالجة مركزية قوي لتحرير الفيديو أو تحرير الصور، قد يجعل من الخيارات الأخيرة مناسبة تمامًا لك.

ما مقدار وحدة الذاكرة و التخزين التي يجب أن تحصل عليها ؟

الشيء الوحيد الذي غالبًا ما يتم تجاهله في أنظمة الألعاب هو ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM ). ستحتاج العديد من الألعاب الحديثة ذاكرة وصول عشوائي كبيرة حتى يمكنك اللعب بأريحية أكثر. قم بتجهيز جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحد أدنى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، أو 16 جيجابايت إذا أمكنك ذلك. بعض الأجهزة الحديثة المخصصة للألعاب تأتي بذاكرة عشوائية 32 جيجابايت. و هذا يجعلك لا تشعر بأن الجهاز الخاص بك غير قادر على تشغيل لعبة معينة أو ما شابه ذلك.

بالإضافة لذلك، أصبح الحصول على محرك أقراص ذو الحالة الصلبة ( SSD) أكثر شيوعًا منذ أن بدأت الأسعار في الإنخفاض بشكل كبير قبل بضعة سنوات. كما تسارعت إنخفاض الأسعار بشكل خاص خلال العامين الماضيين، و ذلك على عكس معظم مكونات الكمبيوتر الأخرى. تعمل هذه الأقراص على تسريع وقت التمهيد و وقت إستيقاظ الجهاز من النوم. بالإضافة إلى الوقت الذي يستغرقه جهاز الكمبيوتر في تشغيل اللعبة و تحميل مستوى جديد منها.

على الرغم من أنه يمكنك الحصول على قرص SSD من اي حجم يصل إلى حوالي 4 تيرابايت ( مع سعة أكبر و هي 8 تيرابايت و التي لا تزال نادرة نسبيًا و مكلفة للغاية ). إلا أن وضع قرص صغير ( سعة 500 جيجا بايت هو الحد الأدنى المناسب للجميع ). يعتمد العديد من اللاعبين على الأقراص الثابتة ذات السعة ( 4 تيرابايت )  و ذلك للحصول على مساحة كبيرة و مناسبة للألعاب. حيث يعتمد العديد منهم ( إن لم يكن معظمهم ) على تنزيل الكثير من الألعاب و الفيديوهات من الإنترنت. يمكنك الإحتفاظ بمجموعة من الألعاب و التطبيقات المفضلى لديك على محرك أقراص ثلب أصغر حجمًا. حيث سيساعدك ذلك على أن تستفيد من سرعة التحميل، و تثبيت الجزء الأكبر من مكتبتك على القرص الصلب.

الملحقات المثالية في أجهزة الكمبيوتر للألعاب 

لا تتوقف عند المكونات الداخلية للجهاز الخاص بك. بمجرد أن يكون لديك جهاز الكمبيوتر مثالي للألعاب، يمكنك إضافة بعض التحسينات عليه. سيساعدك هذا الأمر على تحسين تجربة الألعاب الخاصة بك، كما سيجعلك تشعر بالمزيد من الرضا عن جهازك. يوصي العديد من المطورين بخداع جهازك بإستخدام شاشة ألعاب من الدرجة الأولى مع معدل إستجابة سريع. بالإضافة لذلك، فإن شراء سماعة رأس قوية للألعاب ستمكنك من سماع كل التفاصيل الصغيرة للألعاب. كما أنها ستساعدك في التحدث مع أصدقائك أو خصومك بشكل أفضل.

الملحقات المثالية في أجهزة الكمبيوتر للألعاب 

الملحقات المثالية في أجهزة الكمبيوتر للألعاب 

يمكن للشاشة ذات معدل التحديث العالي أن تمتص معدلات الإطارات الزائدة التي تضعها بطاقة الفيدية القوية. و ذلك للحصول على تجربة لعب أكثر متعة و سلاسة. يمكن أيضًا أن يؤدي الدعم داخل الشاشة ل Nvidia G-Sync  أو AMD FreeSyncا المطابق لعلامتك التجارية لبطاقة الفيديو، إلا القضاء على الأشياء التي تنتج عن معدلات الإطارات المتغيرة في الألعاب. كل هذه الأشياء تجعلك تحصل على تجربة لعب مميزة و ممتعة و سلسة للغاية.

بالإضافة لذلك، يمكن أن تساعدك لوحة مفاتيح الألعاب المريحة و ماوس الألعاب. أو وحدة التحكم المتخصصة بإكمال الجهاز على أكمل وجه ممكن. لكن عليك أن تعرف أنه في كثير من الأحيان سيكون من الأفضل أن تقوم بإختيار هذه العناصر بشكل منفصل. بدلاً من أن يكون كل إعتمادك على الخيارات التي يقدمها لك البائع. إختر من هذه الأشياء ما يناسبك، و ما يناسب ميزانيتك أيضًا.

كلمة أخيرة

هذه النصائح هي أفضل ما قدمه لنا خبراء التكنولوجيا و المطورين و خبراء الألعاب حول العالم. يمكنك إختيار جهاز الكمبيوتر المخصص للألعاب الخاص بك من ضمن العديد من الأجهزة و الخيارات المتاحة لك في الأسواق. إختر الجهاز المناسب لك و لميزانيتك، و لا تنسى أن الحصول على بطاقة رسومات قوية هو الهدف الأول و الأهم بالنسبة لك.

 

Advertisements