9 خطوات احترافية تساعدك على زيادة متابعين تويتر متفاعلين  

9 خطوات احترافية تساعدك على زيادة متابعين تويتر متفاعلين

هل انجرفت نحو الإعلانات المغرية التي تدعوك لزيادة متابعين تويتر وكسب الشهرة بأسعار تنافسية، ولم تحظَ بأي فائدة أو مقابل منها؟ تعلّم أفضل الاستراتيجيات التسويقية التي تساعدك على زيادة متابعين تويتر بطرق مشروعة وغير مكلفة إطلاقًا حفاظًا على حسابك من الضياع وسمعتك من التدمير وأموالك من الخداع.

5 سلبيات تمنعك من شراء متابعين تويتر 

يطمح رواد الأعمال في زيادة متابعين تويتر في حساباتهم وتنمية نشاطاتهم التجارية عبر الإنترنت بالسرعة القصوى، وأول ما يفكرون به هو شراء متابعين تويتر ودفع الكثير من المبالغ لقاء ذلك! فإذا كنت منهم ننصحك بأن لا تغفل عن أهم 5 سلبيات تمنعك من الميسر في طرق القبعة السوداء:

أولًا: عدم التفاعل مع محتواك 

يعتقد أغلب مشتري المتابعين على تويتر أنهم سيحصلون على تفاعل كبير، لكن في الحقيقة هم لن يحصلوا على أيّ شيء؛ لأن هؤلاء المتابعين هم مجرّد روبوتات ذكاء اصطناعي سيكتشفها نظام التويتر وسيحذفها تلقائيًّا بعد فترة وجيزة. 

ثانيًا: حظر حسابك أو حذفه من قبل تويتر

أسوأ ماقد تواجهه عند شراء متابعين تويتر إلحاق الضرر بحسابك لأن شركة تويتر تضع شروطًا صارمة للمستخدمين، فأي حسابات تنتهك قواعدها بشراء متابعين أو إعجابات أو مشاهدات أو حتى تعليقات وهمية ستعمل على إغلاقها على الفور بعد التحذير أو الحظر المؤقت، لذلك نوصيك بالعمل ضمن الشروط المطروحة لزيادة متابعين تويتر؛ لحماية حسابك من أيّ مساؤى.

ثالثًا: تشويه سمعتك بالكامل

يعمل شراء متابعين تويتر مزيفين على تشويه اسمك بصورة أو بأخرى، فمثلًا عند شراءك لحوالي 100 ألف متابع تويتر والتفاعل على تغريداتك لا يصل حتى إلى 20 ألف متابع، هنا بالتأكيد ستكون درجة الكلاوت Klout منخفضة فهي خوارزمية مخصصة لقياس تأثير حسابات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت عن طريق إحصائيات مرقمة من 1 إلى 100، بالتالي سوف تفقد مصداقيتك أمام متابعينك الحقيقيين، وينعكس تأثير هذه العوائق عليك بصفة سيئة وستقع في مشكلات أخرى يُصعب عليك الخروج منها بسهولة، مثل: الخسارات المالية.

Advertisements

رابعًا: تعليقات غير لائقة على منشوراتك

عند شراءك لمتابعين تويتر سوف تنصدم بالتعليقات الغير المناسبة لمحتوى تغريداتك، لأن هذه الروبوتات الصناعية تكون مبرمجة وفق كلمات معينة وغير هادفة، لذا فلا يمكنها فهم موضوع التغريدة بوضوح، وقد تجد بعض الحسابات المزيفة تضع إعلانات لتسويق منتجاتهم أو إعلانات غير أخلاقية، وهذا الشيء سيشعرك بالخجل الشديد أمام جمهورك، وقد تعاني بسببها من إرسالها لرسائل البريد العشوائي المزعجة لمتابعيك، ومع الأسف كل هذه الأفعال ستبدو سيئة لحسابك بالتأكيد.

خامسًا: خطر على المتابعين الحقيقين

تلعب الحسابات المزيفة دورًا رئيسيًا في النصب والاحتيال، إذ يمكنها اختراق حسابات الأشخاص الحقيقيين والحصول على كلمات المرور الخاصة بهم وجمع المعلومات الخاصة بملفهم لابتزازهم وطلب بعض الأموال، ومن هنا ننصحك بشدة بالابتعاد كليًّا عن أيّ طريق يضر بجمهورك كي لا تقع في عواقب وخيمة تؤدي بكَ إلى مساءلات قانونية.

9 خطوات آمنة لزيادة متابعين تويتر 

اعثر على محتوى جذّاب ومقنع

أهم خطوة في زيادة متابعين تويتر هي الاختيار الصائب للمحتوى المعروض، فبناء سمعتك مدى العمر ليس سهلًا بل هو مسؤولية كبيرة تحتاج إلى ذكاء وتفكير وبحث عميق، ومن هنا عليك انتقاء محتوى مفيد يضيف قيمة لجمهورك حتى يتسنى لهم التفاعل معه ومشاركته في كلّ مكان.

يوفر لك تويتر تحليلات خاصة حول أفضل المحتويات التي تعمل على زيادة متابعين تويتر بصفة كبيرة، ويمكنك الاستفادة من الموضوعات الرائجة داخل صفحة الاستكشاف الخاصة بتويتر، ولا تنسَ استخدام علامات التصنيف والكلمات المفتاحية الخاصة بك، ويمكنك استشارة مسوّق خبير يعرض لك الأفكار المناسبة ويساعدك على اتخاذ الخيار الصحيح لمحتوى مميز ويقدم لك جميع الخدمات اللازمة للنهوض بمحتواك.

ركز على المحتوى المرئي

الطبيعة البشرية تنجذب تلقائيًّا نحو الأشياء المرئية، فنحنُ في الحقيقة مخلوقات بصرية تتفاعل مع المحتويات المليئة بالحركة والتشويق، لذا فالمحتوى المرئي مهم جدًّا في زيادة متابعين تويتر، ويجب تنسيقه كالآتي: 

  • انشر تغريدات تتضمن فيديوهات مرئية عن أيّ شيء ترغب في إيصاله لمتابعيك، مثل: شرح طبيعة منتج ما، أو ترويج عن خدمة معينة، المهم أن يكون الفيديو بمونتاج عالي الجودة ومحتواه ملائمًا لموضوع التغريدة.
  • استخدم الصور الثابتة والمتحركة GIF ضمن تغريداتك، وتأكد من انتقاء الألوان والمريحة للعين، ويمكنك الاستعانة بمصمم جرافيك احترافي ليساعدك في تصميم صور لافتة للنظر.
  • ضع رسوم توضيحية داخل مستندات واجعلها متاحة التحميل بأيّ وقت، لتفسير الأفكار المعقدة في محتواك، فهي خطة رائعة وتعطي جمالية لحسابك.

غرّد بانتظام

التغريد باستمرار يساعدك على التقرب أكثر من المتابعين، لأن ذلك سيشعرهم بوجودك طيلة الوقت. ويُعد هذا أحد أهم الأساليب التسويقية التي يستخدمها مشاهير التويتر، فمن الضروري أن يكون لديك تغريدات مستمرة في أوقات محددة، فلا يوجد عدد معين للتغريدات في اليوم الواحد لكن يجب ألا يقل حسابك عن 10 تغريدات يوميًا. 

وكلما كان النشر متكررًا ستحصد زيادة متابعين تويتر بدرجة أكبر، ويمكنك تنسيقها بمساعدة أداة الجدولة فهي تمنحك توازنًا رائعًا لمحتواك وتخفف عنك الكثير من المتاعب.

تفاعل مع المتابعين

خصص وقتًا كلّ يوم للتفاعل مع جمهورك بالرد على التعليقات والمحادثات وإبداء الرأي وإعادة تغريدات الآخرين واستخدام قوائم تويتر الذكية التي تساعدك على تصنيف المتابعين إلى مجموعات، مثل: 

  • العملاء.
  • المؤثرون.
  • المنافسون.
  • أصحاب الشركات.

تُعد هي القوائم فرصة ذهبية لاختصار وقتك وجهدك، فتستطيع التفاعل مع الجماهير التي ترغب بالتواصل الجيد معهم باستمرار حتى يتسنى لك تصنيف أولوياتك من بينهم، على سبيل المثال: سيكون من أهم أولوياتك في البداية الانتباه إلى المنافسين وما يقدمونه وهكذا.

استفد من خدمة حملات المتابعين

تقدم شركة تويتر للمستخدمين أفضل طريقة آمنة وفعّالة لزيادة متابعين تويتر وهي خدمة الترويج لحسابك ضمن مخطط زمني معين لاستهداف شرائح مخصصة تهتم بمحتواك بتكاليف معقولة وعروض جذّابة، وهذه الخطوة من أهم الخطوات التي تعمل على تسريع نمو حسابك وتعزيز علامتك التجارية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

اختر الوقت المناسب للنشر

يقع الكثير من أصحاب المشاريع في مصيدة الوقت، فتراهم يغرّدون في أوقات عشوائية دون الأخذ بالحسبان انشغال جمهورهم المستهدف، وبالتأكيد هذا الفعل خاطئ ولا يجدي نفعًا.

استراتيجية زيادة متابعين تويتر تعتمد بصفة رئيسية على مراقبتك لتحليلات تويتر التي تساعدك على معرفة الأوقات التي يكون فيها المتابعين أكثر نشاطًا بالتالي تزيد احتمالية تفاعلهم مع تغريداتك، وركز أيضًا على أوقات المساء وأوقات الصباح الباكرة جدًّا والعطل الأسبوعية والعطل الرسمية لمشاركة محتواك بكثرة حتى يتسنى لهم التفاعل معك بصورة أكبر.

اهتم بتنسيق التغريدات بأسلوب إبداعي

يُعد إنشاء محتوى بارز على تويتر جزءًا من الفن، فمن الضروري أن تظهر تغريداتك بصورة إبداعية ليتفاعل معها الجمهور تلقائيًا، ومن هنا ننوه على ضرورة تنسيق التغريدات وفق هذه الشروط: 

  • يجب أن تكون التغريدة قصيرة وواضحة المعاني.
  • يُفضل ألا يقل عدد كلمات التغريدة عن 140 كلمة.
  • ينصح باستخدام الهاشتاجات كثيرًا وفق التصنيف المناسب لحسابك.
  • يُفضل استخدام الرموز التعبيرية؛ لأنها تعطي جمالية للتغريدة.

شارك في دردشات تويتر

يتيح تويتر خاصية الدردشات العامة والوصول إلى قاعدة واسعة من الجماهير في أوقات محددة، وتُعد هذه الخاصية من أفضل الفرص التي تساعدك على زيادة متابعين تويتر من خلال تتبع التصنيف الخاص بالمحادثة للدخول إليها، ويمكنك أيضًا إنشاء دردشة خاصة بمشروعك من خلال “استضافة دردشة” والترويج عنها بعد جمع عدد لا بأس به من المؤثرين على حسابك.

اجذب جمهورك عن طريق التخفيضات والمسابقات

أحد أهم الأسباب التي تجعل الأشخاص يتابعونك ويهتمون لمحتواك، هي العروض التحفيزية والهدايا المجانية والمسابقات القيمة التي تقدمها لهم وفق شروط معينة لكسب الجوائز، مثل: مشاركة التغريدة أو الإشارة ضمن التعليقات أو متابعة الملف الشخصي أو غير ذلك، وعندها ستشهد بالتأكيد زيادة متابعين تويتر بصورة واضحة.

الخلاصة

بعد الاطلاع عن أهم الخطط التسويقية الخاصة في زيادة متابعين تويتر يمكنك الآن البدء في إنشاء حسابك وتطويره خطوة بخطوة بالتركيز على الطرق الطبيعية التي ذكرناها مع الاهتمام الكبير بجودة المحتوى الخاص بك.

Advertisements