مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومميز يمكنك الاعتماد عليها

مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومميز

مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومميز، يعد هذا من أهم الأشياء التي يجب على صاحب المشروع تحقيقها، وهذا قبل البدء في تنفيذ فكرة وتحويلها إلى مشروع على أرض الواقع، هناك العديد من الطرق التي يمكن بها عمل دراسة جدوى، منها بعض النماذج الجاهزة المتاحة على الإنترنت، وفي هذه المقالة سوف نشارككم أفضل التطبيقات والأدوات للمساعدة في إعداد دراسات الجدوى، فتابعونا.

ما هي دراسة الجدوى؟

مفهوم دراسة الجدوى العامة عبارة عن مجموعة من الدراسات الصغيرة لمختلف جوانب المشروع، والتي يحتاجها جميع المستثمرين وأصحاب المشروع، حيث أنها المساعد الأول والتوازن الدقيق لفهم نتيجة المشروع سواء كانت إيجابية أم لا.

كما تزود صاحب المشروع بمؤشر دقيق للعواقب المحتملة للمشروع الذي يواجهه، مما يسمح له باستبداله بأفكار أفضل عند وضع خطط بديلة، وتجدر الإشارة إلى أن أي صاحب مشروع سواء كان متوسط ​​الحجم ولا يزال صغيرًا، يكون دائمًا مشغولًا بإعداد الدراسة للحصول على دراسة الجدوى بشكل صحيح حتى أصبح مشروعه ناجحًا وتنافسيًا في سوق العمل.

لسوء الحظ، فإن معظم الأشخاص الذين تم قبولهم في إطلاق المشروع لا يدركون تمامًا الأساسيات التي تستند إليها دراسة الجدوى المناسبة، لذلك يبحثون دائمًا عن مكتب مخصص أو باحث لإجراء دراسة جدوى لمشروعهم أو موقعهم المهني والفريد من نوعه طريقة لإجراء دراسة جدوى، سنزودكم بأفضل مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومُميز، ودراسات فارغة في الأسطر القليلة القادمة، وهي متاحة للتنزيل.

جدوى كلاود

في غضون 30 دقيقة سوف يقدم لك نظام Jadwa Cloud مساعدة رائعة في إعداد تقرير دراسة جدوى احترافي بسهولة، وجميعها مقابل أسعار رمزية، ومتاحة في أي وقت وفي أي مكان، يمكنك أيضًا إجراء تغييرات في ثوانٍ دون إعادة حساب وتنسيق وإعداد الدراسات، وهو من أهم مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومُميز.

Advertisements

تقدم جدوى كلاود عددًا من الدراسات التي تتطلب مشاركتها في دراسات الجدوى الأولية، وأهمها الدراسات الاستراتيجية والتسويقية والفنية والمالية، يمكنك أيضًا الاستفادة من استشارة مجانًا، بعد أن تترك رقم هاتفك، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني بالنقر فوق هذا الرابط.

مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومميز

يبحث الكثير من القائمة على المشروعات الجديدة عن مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومُميز، وهنا نساعدهم بتقديم قائمة بأفضل التطبيقات والأدوات لدراسات الجدوى لمشروعات الإلكترونيات، وهي كالتالي:

أدوات إحصائية لتحليل السوق والجمهور المستهدف لدراسات الجدوى

لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ودقيق لابد من دراسة آليات السوق، والتعرف على أهم النقاط المستهدفة له، ومن بين أهم الأدوات الإحصائية التي تساعد على دراسة السوق ما يلي:

Google Trends جوجل تريند

تقوم Google Trends بجمع إحصائيات لدراسات الجدوى، Google Trends هو موقع ويب من Google يحلل شعبية استعلامات البحث الأكثر أهمية في بحث Google عبر مناطق ولغات مختلفة، يستخدم الموقع الرسوم البيانية، من أجل مقارنة أحجام البحث بمرور الوقت لطلبات البحث المختلفة.

يمكنك الاستفادة من Google Trends في دراسة جدوى، وهذا من خلال فهم حجم البحث لمنطقة مشروعك في المنطقة الجغرافية المستهدفة، وعدد المستخدمين المهتمين بمنطقة مشروعك.

Google Analytics تحليلات جوجل

هي أداة من Google مصممة لتتبع حركة زوار الموقع وتحركاتهم داخل الموقع، مع تحديد المنطقة الجغرافية للزائر، إذا كان المشروع الذي تعمل عليه مرتبطًا بتطوير موقع ويب، فيمكنك الاستفادة من إحصائيات Google Analytics من خلال جمع البيانات من مجموعتك المستهدفة واستخدامها كأحد مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومُميز.

Statista ستاتيستا

هي أداة لبيانات السوق والمستهلكين، تحتوي منصتها على أكثر من 1،000،000 إحصائية، حول أكثر من 80،000 موضوع من أكثر من 22،500 مصدر، و 170 صناعة مختلفة (سلع استهلاكية، الإنترنت، الإعلام والإعلان، تجارة التجزئة)، والعديد من القطاعات المختلفة.

StatCounter عداد الاحصائيات

هي خدمة تحليلات ويب في الوقت الفعلي تساعدك على تتبع وتحليل وفهم زوار موقعك، حتى تتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة وجمع الإحصاءات ذات الصلة بالسوق المستهدف.

تطبيقات حسابية لعمل الدراسة المالية الخاصة بدراسة الجدوى للمشروع الإلكتروني

مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومميز

هناك العديد من التطبيقات التي تتوفر عبر الإنترنت لعمل دراسة الجدوى المالية بشكل محترف ودقيق، والتي من أفضلها التالي:

برنامج Microsoft Excel هو أحد البرامج التي تسهل عمل دراسة الجدوى

مايكروسوفت إكسل هو برنامج لإنشاء جداول البيانات والقوائم والميزانيات والمخططات، يمكن استخدام Excel لمعالجة البيانات ويمكن استخدامه لإجراء عمليات حسابية متقدمة، يمكنك استخدام برنامج Microsoft Excel لعمل حساب دراسة مالية

جداول بيانات Google لإعداد دراسات الجدوى

استخدام جداول بيانات Google، يمكنك إنشاء جداول البيانات وتعديلها والتعاون مع الآخرين، حيث تتيح لك جداول بيانات Google إبراز بياناتك باستخدام مخططات ملونة ورسوم بيانية، وتعمل الصيغ المضمنة والجداول المحورية وخيارات التنسيق الشرطي على توفير الوقت، مع تبسيط مهام جداول البيانات الشائعة، وكل ذلك مجانًا.

تعمل جداول بيانات Google تمامًا مثل Microsoft Excel، ولكن الاختلاف هنا هو أن الإكسيل يحتاج إلى التثبيت على جهاز، ولديه مواصفات معينة للجهاز للعمل بكفاءة مناسبة، بينما تعمل جداول بيانات Google في السحابة عبر الإنترنت.

تطبيق الالة الحاسبة المتقدمة Advanced Calculator

يحتوي نظام التشغيل على برنامج حاسبة متقدم، يمكنك استخدامه لأداء جميع العمليات الحسابية في الدراسات المالية، تعد ميزة استخدام برنامج الآلة الحاسبة الإلكترونية على الآلة الحاسبة التقليدية هي الأولى التي تتيح لك معالجة الحسابات وحفظها بسهولة دون استخدام الورق، وبالتالي تسريع العمليات الحسابية، بالإضافة إلى دقة النتائج المالية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن مواقع لعمل دراسة جدوى بشكل محترف ومميز، تحدثنا فيه عن مجموعة من الأدوات والتطبيقات التي تستخدم لهذا الغرض، لذا نتمنى أن تكون كل المعلومات التي قدمناها لكم مفيدة.

Advertisements