فوائد عصير الليمون في الكيتو دايت ولماذا يوصي به الأطباء ؟

عصير الليمون في الكيتو

ماهي فوائد عصير الليمون في الكيتو ولماذا ينصح به الأطباء ؟ أثبت النظام الغذائي للكيتون أنه أحد أفضل الحميات الغذائية لفقدان الوزن . كما ثبت أن هذا النظام الغذائي يقلل من فرص الإصابة بالصداع النصفي ، فضلاً عن السيطرة على مرض السكري. ولكن لا يزال البعض يساورهم شكوك حول تحديق هذا النظام الغذائي. بسبب حقيقة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحموضة مثل اللحوم الطازجة وبعض الزيوت و المكسرات وكذلك معظم منتجات الألبان. إحدى الطرق السريعة والسهلة لتحييد الحمض في الجسم هي إضافة عصير الليمون إلى نظامك الغذائي اليومي . هنا هو السبب في أنك يجب أن تشرب ماء الليمون في النظام الغذائي الكيتون ولماذا مهم عصير الليمون في الكيتو ؟

كيف يتفاعل الليمون في الجسم :

الليمون بشكل عام عبارة عن مطهرات طبيعية. لذلك عندما يدخل الجسم ينظف كل شيء يمر به بما في ذلك السموم التي تعيش في الجسم . الليمون نفسه حمضي للغاية على أساس درجة الحموضة من اثنين. مع قول ذلك، أنا متأكد من أنك تفكر الآن: كيف يصبح عصير الليمون قلويًا (يحتوي على درجة حموضة أكبر من 7) عند تناوله ؟

حسنًا ، اتضح أن مستوى درجة الحموضة في الطعام قبل أن يدخل جسمك ليس له علاقة بالكيفية التي قد يؤثر بها على جسمك بعد تناوله. و على الرغم من أن الليمون غذاء حمضي يتحول إلى مادة قلوية بعد دخوله إلى الجسم. مما يؤدي إلى تحييد جسمك بسهولة وبشكل طبيعي .

لماذا يعدعصير الليمون في الكيتو مهم ؟

من أجل أن تعمل الخلايا في جسمك بشكل صحيح ، يجب أن تحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني حوالي 7 . الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني في نظام غذائي الكيتون أمر مهم لأنك باستمرار تتناول الأطعمة عالية الحموضة التي تؤدي إلى مشاكل صحية .

عصير الليمون ضروري لتحييد الحموضة وتنظيم مستويات الحموضة في الجسم. قد يكون الحفاظ على القلوية أكثر أهمية عند تناول نظام غذائي الكيتون لإلغاء الآثار الضارة.

Advertisements

فقد تتواجد كميات متزايدة من حمض اليوريك في الجسم بسبب زيادة استهلاك البروتين في بعض الحالات أثناء اتباع نظام الكيتو. و على الرغم من أن الحموضة يمكن أن تلعب دورًا مفيدًا في الجسم فيما يتعلق بالهضم في السياق المناسب؟ إلا أن العديد من الأطعمة التي يتم تناولها في نظام غذائي الكيتون. (مثل البيورينات: السردين واللحوم العضوية مثل الكبد والكافيين واللحوم اللعبة والديك الرومي ، إلخ) مرتفعة في حمض اليوريك. و مع وجود فائض ربما يؤدي ذلك إلى الاصابة بالنقرس أو  الشعور بالألم والتورم في القدمين والمفاصل .

ونظرًا لأن معظم بروتينات اللحوم الحيوانية المستهلكة في نظام غذائي الكيتون تسهم في ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الجسم ، فمن الضروري بشكل خاص شرب عصير الليمون العضوي بانتظام في نظام غذائي الكيتون للسماح لحمض الستريك بتحييد حمض اليوريك في النظام .

ماء الليمون ليس هو الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحييد جسمك من خلال اتباع نظام غذائي الكيتون. إحدى الطرق التي يقوم بها كثير من الناس بتحييد أجسامهم أثناء اتباع هذا النظام الغذائي هي إضافة المزيد من الخضروات القلوية إلى نظامهم الغذائي مثل الهليون و البروكلي والفاصوليا الخضراء . وهناك العديد من الخضروات والأطعمة التي سيكون لها نفس التأثير على جسمك ولكن هذه ليست سوى بعض من الخيارات الأكثر شعبية ومريحة.

عصير الليمون في الكيتو

عصير الليمون في الكيتو

فوائد عصير الليمون في الكيتو

  1. مصدر كبير لفيتامين ج :ثمار الحمضيات مثل الليمون غنية بفيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة يساعد على حماية الخلايا من التلف .
  2. يحسن جودة الجلدثبت أن شرب عصير الليمون يحسن من جودة بشرتك ويساعد في منع ظهور التجاعيد. إذا فقدت بشرتك الرطوبة ، تصبح جافة وعرضة للتجاعيد. الترطيب بشكل صحيح سيساعد على منع حدوث ذلك ، كما أن إضافة عصير الليمون إلى نظام الترطيب الخاص بك سيساعد على التخلص من السموم وتحسين جودة بشرتك بشكل عام.
  3. يساعد علي تخفيف الوزن : إحدى الطرق التي يؤدي بها شرب عصير الليمون إلى تخفيف الوزن هي تقليل الشهية وتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها . كما كانت هناك العديد من الدراسات التي تثبت زيادة في معدل الأيض في الجسم عند شرب عصير الليمون.
  4. ينظف ويزيل السموم من الجسم : من أهم فوائد عصير الليمون في الكيتو هو هذه الفائدة فلأن الليمون مطهر طبيعي ، فعندما يدخل الجسم ينظف كل ما يمر به مما يساعد الجسم على العمل بشكل صحيح. ومفيد بشكل خاص للحفاظ على صحة الكبد والكلى مع الاستهلاك المنتظم.
  5. يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية : عند شرب ماء الليمون مع وجبات الطعام اليومية ، يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية التي تحتاجها للحفاظ على حياة صحية.

كيفية استخدام عصير الليمون في الكيتو :

1.عصير الليمون مع شرائح الخيار : أشهر وصفات استخدام  عصير الليمون في الكيتو قم بغسل ليمونة متوسطة الحجم ثم قم بتقطيعها بالسكينة وضعها داخل الخلاط الكهربائي وأضف اليها كوب من الماء وبعض مكعبات الثلج ، ثم ادر المحرك ثم قم بتصفيه عصير الليمون في كوب باستخدام مصفاه وأضف اليه شرائح الخيار ثم اتركه في الثلاجة لمدة 4 ساعات قبل تناوله .

2.شاي الزنجبيل بالليمون : من الصعب العثور على عشب يعمل مع الليمون كالزنجبيل . يعزز الزنجبيل عملية تطهير الكلى تمامًا ويعزز الآثار الطبيعية لإزالة السموم لعصير الليمون .

أضف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور (أو حسب الرغبة) إلى الماء الساخن واتركه ينقع لمدة لا تقل عن 4-9 دقائق. ثم أضف ستيفيا أو محللك المفضل الخالي من السكر وأضف عصير الليمون وأضف بعض مكعبات الثلج . وحركه جيدًا واستمتع به.

3.يمكنك أضافة الليمون الي طبق السلطة الخاص بك ، كما يمكنك أضافته الي أطباق الطعام المتنوعة .

Advertisements