فوائد دهن الجسم بزيت الجوجوبا ٩ أسباب لاستعماله يومياً

دهن الجسم بزيت الجوجوبا

ماهي أهمية وفوائد دهن الجسم بزيت الجوجوبا ولماذا يعتبر كنز لبشرتك ؟ ينمو نبات الجوجوبا في أمريكا الشمالية ، وعلى وجه التحديد شمال المكسيك وجنوب غرب الولايات المتحدة. شجيرة نبات الجوجوبا كبيرة قد يصل ارتفاعها إلى 15 قدمًا زيت الجوجوبا هو في الواقع شمع سائل مقطر من بذور نبات الجوجوبا ويستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل كمكون في الشامبو والمستحضرات.

زيت الجوجوبا هو مكوّن رائع الجمال. إنه زيت طبيعي مستخرج من بذرة نبات الجوجوبا وهو الأقرب إلى الزيت المنتج من الجلد البشري الذي يسمى “الزهم” والذي يساعد على حماية الجلد وشفائه من السموم الخارجية. هذا هو حاجز الدفاع الأول للبشرة. زيت الجوجوبا هو الأقرب في بناء الزهم البشري وهو بديل طبيعي له. عندما يكون الجسم غير قادر على إنتاج ما يكفي من الزهم للحماية من العناصر الخارجية القاسية ، يمكن أن يكون زيت الجوجوبا الحل الأمثل للعناية بالبشرة. يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامينات أساسية للبشرة مثل فيتامين ب ، هـ والمعادن الرئيسية مثل الزنك والنحاس. في مرحلة البلوغ ، تميل بشرتك إلى إنتاج زهم أقل مما يجعل البشرة جافة . ولحسن الظ يعد زيت الجوجوبا هو مكمل طبيعي يمكن استخدامه لروتينك المعتاد للعناية بالبشرة .

أبرز فوائد دهن الجسم بزيت الجوجوبا :

1.يساعد زيت الجوجوبا علي ترطيب البشرة :

يساعد زيت الجوجوبا عند تطبيقة موضعيا على الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة . و ترطيب البشرة بعمق دون انسداد المسام . بالإضافة إلى أنه يمنع أيضًا تراكم البكتيريا في مسام الوجه. و التي تميل إلى التسبب في ظهور الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب. قم بمزج ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم قم بتطبيقها علي جسمك بعد حمامك الدافئ يساعد هذا الاجراء علي ترطيب بشرتك بعمق وعدم جفافها ويجعل ملمسها ناعم مثل الحرير .

2.يستخدم زيت الجوجوبا لعلاج حب الشباب :

المسام المسدودة هي السبب الأكثر وضوحا لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء . ويعد تطبيق زيت الجوجوبا علي البشرة من أفضل الطرق للوقاية من حب الشباب ومنع ظهورة مرة أخري. إن قوامه غير الدهني ووزنه الخفيف وخصائصه المضادة للالتهابات تجعل زيت الجوجوبا مكونًا مثاليًا لاستخدامه في علاج مشاكل البشرة المتعلقة بحب الشباب. كما انه لا يسد المسام ولكنه يمكن أن يساعد في إزالة الزيت الزائد والأوساخ . ويساعد على تسريع تجديد الخلايا ، ويساعد أيضا في علاج الندبات المرتبطة بحب الشباب .

3.يعالج زيت الجوجوبا الالتهابات الجلدية :

بالإضافة إلى حب الشباب ، يوفر زيت الجوجوبا علاجًا للعديد من الأمراض الجلدية الأخرى والأمراض الصحية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم. وفقًا لشيرلي برايس ، وهو خبير علاجي عطري ومشارك في تأليف كتاب “Aromatherapy for Health Professionals” ، فإن زيت الجوجوبا قد يحسن ويخفف مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية و حروق الشمس والأكزيما. تحدث إلى طبيب طفلك حول استخدامه كعلاج طبيعي لطفح الحفاضات أيضًا. كما ان المكون المضاد للالتهابات المعروف باسم حمض الميريستيك يجعل أيضًا زيت الجوجوبا علاجًا موضعيًا مفيدًا لكل من الروماتيزم والتهاب المفاصل .

Advertisements

4.دهن الجسم بزيت الجوجوبا مفيد للحصول علي شفاه ناعمة :

نظرًا لأن شفتينا أكثر حساسية ثلاث مرات من بشرتنا المعتادة ، فهي تحتاج إلى المزيد من الأهتمام والرعاية.يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامينات أساسية مثل فيتامين ب ، وفيتامين هـ والمعادن الرئيسية مثل الزنك والنحاس والتي تعد مفيدة للشفاه الناعمة والجلد . يمكنك تدليك زيت الجوجوبا برفق على الشفاه لضمان عدم جفافها وتشققها .

وللحصول على بلسم شفاه منزلي الصنع  كما باذابة قطعة صغيرة من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا وأضف اليها بضع قطرات من زيت الجوجوبا ثم قم بوضعها في أنابيب بلسم الشفاة واتركها حتي تبرد وتتجمد ثم استخدمها علي شفتيك قبل الذهاب الي النوم .

5.يستخدم زيت الجوجوبا كواقي من الشمس الطبيعية :

من أهم دهن الجسم بزيت الجوجوبا هو الحماية من الشمس . يمكن أن تسبب أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية مشاكل مختلفة.. ولكن هناك طريقة  طبيعية لمنع بشرتك من الاصابة بحروق الشمس القاسية أيضًا. وهي تطبيق زيت الجوجوبا علي بشرتك قبل التعرض للشمس ب 15 دقيقة حيث يعد زيت الجوجوبا بديلًا طبيعيًا جيدًا للكريمات الواقية من أشعة الشمس .

6.زيت الجوجوبا يحارب الشيخوخة المبكرة :

تساعد الفيتامينات الأساسية الموجودة في زيت الجوجوبا على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة. يمكن مزج 4 قطرات من زيت الجوجوبا الي 3 قطران من زيت اللوز الحلو ثم قم بتطبيقة علي بشرتك يوميا قبل الذهاب الي النوم . ونظرًا لأن الجوجوبا لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة ، فيمكن استخدامه كجزء من روتينك اليومي للعناية ببشرتك .

دهن الجسم بزيت الجوجوبا

دهن الجسم بزيت الجوجوبا

7.مزيل رائع للمكياج :

يمكن استخدام زيت الجوجوبا كمزيل رائعا وفعال لازالة المكياج دون الاضرار ببشرتك . كل ما عليك فعله هو أخذ بضع قطرات من زيت الجوجوبا على قطعة قطنية ثم قم بمسج وجهك بها جيدا لازالة ظلال العيون العنيدة والكحل ، ثم قم بعد ذلك بشطف وجهك جيدا ثم قم بمزج بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع بضع قطرات من زيت الزيتون ثم قم بتطبيقها علي بشرتك لترطيبها بعمق .

8.يستخدم لعلاج تشققات الكعبين  :

يساعد زيت الجوجوبا علي ترطيب قدميك والتخلص من تشققات الكعبين قم بمزج بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع نصف ملعقة من الفازلين ثم قم بتطبيقها علي كعبيك يوميا قبل النوم مع التدليك لبضع دقائق ثم ارتدي جوارب قطنية .

9.دهن الجسم بزيت الجوجوبا يساعد علي تفتيح البشرة :

يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت التي تساعد علي تفتيح بشرتك حيث انه يحتوي علي نسبة كبيرة من السيراميد ، وهي مادة تساعد علي ترطيب البشرة وتفتيحها وازالة البقع الداكنة من البشرة . قم بمزج 10 قطرات من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من القهوة ونصف ليمونة ثم قم بتطبيقها علي بشرتك مع الفرك والتدليك في حركات دائرية لازالة خلايا الجلد الميت و تعزيز الدورة الدموية .

كيفية اختيار نوعية زيت الجوجوبا :

  • التأكد من أن الزيت نقي 100 ٪ .
  • اختيار الزيت الناتج عن الضغط على البارد يضمن الضغط على البارد عدم فقدان الزيت لأي من خصائصه المفيد ة.
  • لا تستخدم زيت الجوجوبا المكرر ذي الجودة المنخفضة.

Advertisements