اشكال ركنات كلاسيك تناسب كل البيوت سواء المودرن أو الكلاسيك

لجأ الكثير من الناس في الآونة الأخيرة إلى استخدام الركنات في غرف الاستقبال والمعيشة بدلًا من استخدام الصالونات الكبيرة والانتريهات وهكذا، وبالتالي وجدنا عمليات بحثية كثيرة حول كيفية اختيار اشكال ركنات كلاسيك والتي من خلالها سوف تحصل على مظهر أنيق وجذاب فضلًا عن استغلال العديد من المساحات في الغرفة، بجانب هذا فإن الركنة مناسبة جدًا للغرف التي تحتوي على مساحات صغيرة، وبالتالي من خلالها سوف يتم تصميم المنزل بشكل جذاب وحديث مواكب للموضة والحداثة والعصر، حيث إننا نلاحظ أنه كل فترة تظهر موضة جديدة في أشكال الركنات والألوان الخاصة بها وغيره من تقنيات وأشكال الموضة المختلفة التي يسعى الجميع لتطبيقها في المنزل.

اشكال ركنات حديثة

من الجدير بالذكر كما سبق وذكرنا من قبل أن الركنات أصبحت موضة حديثة يلجأ لها الناس كثيرًا لاستغلال المساحات المختلفة في المنزل، فلًا عن ذلك فهي يتم تصميمها بشكل مخصوص للعملاء من خلال الألوان والتصميمات التي من خلالها تتناسب مع لون الغرفة والمنزل بشكل عام.

يوجد العديد من الأشكال المختلفة من الركنات منها الأشكال الحديثة، اشكال ركنات كلاسيك والتركية والكويتية وغيرها من الأشكال والتي يمكنك اختيار منهم الطراز التي يتناسب مع ديكور منزلك أو الشكل المفضل لك، وبالتالي نجد أن هناك العديد من الأشكال التي تتاح لك عند تصميم منزلك الجديد أو تجديد منزلك القديم.

فضلًا عن ذلك يتم تصميم الركنات من خلال حرف L أو حرف U أو شكل دائري ومربع وغيرها من الأشكال الأخرى والتي من أهم مميزاتها أنها تأخذ مساحة اثنين من الحوائط في الغرفة وبالتالي إذا كانت الغرفة صغيرة يمكنك وضع فيها الركنة المناسبة لها بدون أي مشكلة أو صعوبات.

ركنات شيك وبسيطة

الركنة بشكل عام من أكثر قطع الأثاث البسيطة والشيك والتي تتناسب مع كافة الديكورات والطرازات التي تسير عليها في المنزل، فضلًا عن أنها تساعد في تقليل المساحة المستهلكة وبالتالي إمكانية وضع نيش صغير أو ترابيزة صغيرة الحجم وتلفاز وجزامة وغيرها على حسب مساحة المكان.

من الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الألوان الجديدة والبسيطة والتي تنتشر تلك الفترة بشكل كبير، مثل الألوان الكشمير والفانليا لاتية والبني بدرجاته والجنزاري وأيضًا الأزرق ملك الألوان، تلك الألوان هي الأكثر انتشارًا مع الركنات في تلك الفترة ويجب أن يكون بها مجموعة من الوسائد المناسبة مع لون الركنة.

أيضًا نجد أن هناك العديد من الخامات التي يتم منها صناعة الركنة، منها القطيفة والشمواه والجلد والقماش وغيرها من الأنواع الأخرى والتي يمكنك اختيار منها على حسب الميزانية ونوع الديكور والأثاث الآخر فضلًا عن ما تفضل من خامات مختلفة.

اشكال ركنات مودرن حرف L

من أشهر أشكال الركنات هي التي تأخذ حرف L والتي من خلالها يمكنك استغلال مساحة جيدة في الغرفة، ولكن هناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها لاختيار الركنة، ومنها:

  • أولًا أن يتم مراعاة المساح الخاصة بالغرفة، حيث يتم شراء الركنة على حسب حجم ونوع الغرف وتصميمها أيضًا.
  • بعد ذلك يتم شراء الركنة بلون مناسب وتصميم مناسب لباقي ديكور المنزل حتى يكون تصميم المنزل بالكامل متناسق.
  • أيضًا لابد من اختيار الركنة بلون مناسب مع لون دهانات الحائط، حتى يكون هناك جاذبية وشكل منمق للمكان.

  • إذا كانت الدهانات بالوان فاتحة يمكنك اختيار الركنة بلون من الألوان الداكنة حتى يكون هناك لون بارد ولون ساخن.
  • الاهتمام بالوسادات الخاصة بالركنة حيث تعطي شكل جذاب ومتكامل للغرفة.
  • يمكنك اختيار ألوان الوسادات بلون مناسب مع لون الركنة سواء كانت الألوان سادة أو منقوشة.
  • الحرص على اختيار خامة جيدة عالية الجودة من الركنة حتى تعيش أطول وقت ممكن ويصبح شكلها جديد دومًا.

اشكال ركنات تركي

هناك أشكال مختلفة ومتنوعة من الركنات على حسب الطراز التي تفضل تطبيقها في منزلك، ويعتبر الطراز التركي من أشهر الأشكال والأنواع التي يحب اقتنائها العديد من المصريين وغير المصريين هذا نظرًا لانتشار الدراما التركية هذا الأمر الذي عمل على نقل الثقافات المختلفة من الشعوب الأخرى.

وبالتالي تم نقل تلك الطراز التركي من تلك المسلسلات والأفلام وتم تطبيقها في مختلف البلدان العربية، وبالتالي نجد إقبال كبير على الطراز التركي الشهير والأفضل من ضمن الأشكال الأخرى، ويتوفر منه مختلف الألوان والأشكال المختلفة، التي تتناسب مع كافة الغرف بمساحات وديكورات مختلفة.

من أهم استخدامات الركنة هي امكانية وضع بداخلها خزانة خشبية يمكنك الاحتفاظ فيها بما تريد من أدوات ومعدات مختلفة، فضلًا عن إمكانية تصميمها بجزء إضافي يتم إخراجه لكي تكون شبيهة بالسرير وبالتالي استخدامها بأكثر من استخدام مختلف ومفيد لجميع أفراد المنزل هذا من أهم مميزات اشكال ركنات كلاسيك تركي وغيرها.

نصائح الحفاظ على الركنات والعفش

حتى تضمن أن الركنة أو العفش بشكل عام يعيش معك فترة طويلة لابد أن تقوم بالمحافظة عليه من خلال بعض التعليمات والنصائح والتي منها نذكر:

  • أولًا يجب الاهتمام باختيار خامة الركنة على أن تكون خامة جيدة عالية الجودة والدقة والمتانة ولا تتلف سريعًا ولا يتغير شكلها.
  • التنظيف المستمر لتلك الركنات من أهم تعليمات المحافظة عليها طويلًا حتى لا نعطي فرصة للبكتيريا والأتربة أن تؤدي إلى القماش للتآكل والتغير.

  • أيضًا يجب الاختيار بعناية للمواد الخاص بعملية التنظيف حتى لا نستخدم مواد غير مناسبة للقماش وتؤدي إلى تلف الركنة.
  • الحفاظ عليها عن طريق تغطيتها باستخدام قطع من القماش أثناء الجلوس خارج المنزل لفترة طويلة.
  • عند النقل من مكان لآخر يجب تغليفها والحرص على نقلها بشكل سليم وصحيح حتى لا تتعرض إلى الخدش أو القطع.

قم بمشاركتنا بجميع المعلومات التي تخص الركنات الكلاسيك وتستطيع أن تترك كل ما تريد من أسئلة واستفسارات في التعليقات وسوف يتم الرد والتواصل معكم في اقرب وقت.