أهمية كريمات شد العين للرجال عليك البدأ في استخدامها

كريمات شد العين

كريم العين للرجال منتجاً غالباً ما يتم إهماله بالرغم من أهميته الشديدة . حيث أن منطقة العين هي أكثر مناطق الوجه رقة وحساسية لذلك تتطلب اهتماماً خاصاً وعناية كبيرة . فتتأثر منطقة العين بالعديد من العوامل البيئية مما يساعد على ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء والانتفاخات ، مما يؤثر على المظهر العام للرجل . إذا أردت الظهور بمظهر جذاب ووجه خالي من العيوب يتطلب ذلك الاستخدام المنتظم للمنتجات المصممة خصيصاً لنوع بشرتك ومنهم كريم شد العين . ففي هذة المقالة سنوضح لكم أهمية كريمات شد العين للرجال .

أهمية كريمات شد العين للرجال :

إن الغرض الأساسي من كريمات شد العين للرجال هو الحفاظ على المنطقة المحيطة بالعينين ناعمة ونضرة وذات مظهراً أكثر شباباً . فيؤثر الجلد المحيط بمنطقة العين بأكملها على مظهرك ككل . فمع تقدمك في العمر ستبدأ في ملاحظة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول عينيك . يساعد كريم العين على تضييق المسام حول العيون مما يساعد على التحفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مظهرها .

كريم شد العين للرجال هو أحد أكثر الطرق فعالية لمنع هذة التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب من التفاقم . فإنه يعمل على شد الجلد حول العيون بحيث تبدو أصغر سناً وأكثر حيوية . ومن مميزات كريمات شد العين أنها لا تتطلب أي جراحة أو حقن .

ما الذي يجب أن تبحث عنه في كريمات شد العين للرجال :

لكي يحصل الرجال على أقصى استفادة من كريمات العين ، يجب أن يحتوي على عدة مكونات أساسية فيه . على سبيل المثال ، حمض الهيالرونيك والرتينول والبيبتيدات ومضادات الأكسدة وفيتامين C . تساعد كل هذة المكونات على شد الجلد المحيط بالعينين مما يساعد على التقليل من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة وجعل هذة المنطقة تبدو أكثر صحة وإشراقاً .

كيف تختار كريم العين المناسب لك :

توجد العديد من كريمات العين المتوفرة في الأسواق ولكل منها وظيفة يقوم بها لذلك يجب عليك تحديد المشكلة التي تعاني منها حتى تستطيع اختيار كريم العين المناسب لك .

Advertisements

1– الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لإطلالة أكثر شباباً :                  

إن الجلد حول العينين أرق من أي مكان آخر في جسمك ، لذلك تظهر علامات الشيخوخة بسرعة أكبر . غالباً ما يعاني الرجال من الخطوط والتجاعيد والهالات السوداء تحت العين .

كريم العين المضاد للشيخوخة للرجال تم تصميمه خصيصاً لعلاج البشرة الحساسة حول العينين . فيحتوي في مكوناته على مكونات نشطة يمكن أن تساعد في شد الجلد والتقليل من الانتفاخات وتمنحك مظهراً أكثر شباباً .

2– الحد من انتفاخات والتهابات العين :

لا تظهر انتفاخات تحت العين فقط نتيجة لقلة النوم بل إنه أحد أعراض المشكلات الصحية الأساسية الأخرى مثل الحساسية والجفاف ومشاكل الجيوب الأنفية . يمكن أن يساعد كريم تحت العين للرجال في تقليل التورم عن طريق إعادة الرطوبة إلى الجلد المحيط للعينين مما يجعله يبدو أكثر حيوية ونضارة .

3– التخفيف من البقع الداكنة والهالات السوداء عن طريق تحفيز الدورة الدموية :

قد يتسبب ضعف الدورة الدموية في منطقة تحت العينين في ظهور الهالات السوداء والبقع الداكنة قد ينتج ذلك بسبب التغيرات الجينية أو الهرمونية المرتبطة بالشيخوخة . تحتوي كريمات شد العين على مكونات فعالة مثل فيتامين A  و C التي تساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم بما في ذلك الوجه . هذا يمكن أن يحسن من نسيج الجلد ويساعدك على أن تبدو أصغر سناً . لذلك ، لا تتردد في اختيار كريم العين للهالات السوداء للرجال إذا كنت تريد البدء في التخلص من هذة البقع الداكنة التي بالطبع تؤثر على مظهرك العام وثقتك في نفسك .

4– منع أضرار أشعة الشمس وجفاف الجلد مع الترطيب العميق :

يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالجلد حول عينيك . فيحتوي كريم شد العين على مكونات فعالة مثل زبدة الشيا التي تحتوي على فيتامينات تساعد على تقليل أضرار أشعة الشمس وتحسين ترطيب البشرة . بالتالي تساعد على أن تبدو البشرة صحية وشابة مرة أخرى .

كما تساعد البشرة الرطبة أيضاُ على منع التجاعيد لأنها تخلق حاجزاً رطباً لا يفعله الجلد الجاف بالتالي يقل ظهور التجاعيد على الوجه وتحت العينين مع مرور الوقت .

5– شد الجلد المحيط بالعينين بمكونات طبيعية :

من الطبيعي أن الجلد يفقد تماسكه مع التقدم في العمر ، لهذا السبب يشعر الكثير من الرجال بالقلق بشأن بشرتهم عندما يدخلون في منتصف العمر . توجد أنواع من كريمات العين المصنوعة من مكونات طبيعية مثل الكولاجين أو مركب الكافيين أو الأحماض الدهنية يمكن أن يساعد على الظهور بمظهر أفضل . حيث أن هذة المركبات يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة . كما تساعد على تحسين المرونة حول العينين والحفاظ عليها ناعمة ورطبة . لذلك يجب التأكد من احتواء كريم العين الخاص بك على هذة المكونات حتى تحصل على أفضل النتائج .

6– زيادة اشراقة وانتعاش العينين :

عندما لا تحصل على قسط كافي من النوم ، فقد يؤثر ذلك على مظهر عينيك حيث تبدو مجهدة كما تزهر الهالات السوداء تحت العينين . فيمكنك استخدام كريم عين يحتوي على الكافيين وفيتامين B3 الذي يحارب بشكل واضح الهالات السوداء وانتفاخ العيون المتعبة . بالتالي يجعل مظهر العيون أكثر جمالاً وجاذبية .

نصائح للحفاظ على جمال ونضارة المنطقة المحيطة بالعينين :

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة .
  • تناول 8 أكواب من الماء يومياً حيث يساعد ذلك على الترطيب الداخلي للجسم مما يجعل الجلد يبدو أكثر صحة وحيوية .
  • عدم الإفراط في استخدام الشاشات كالكمبيوتر أو التليفونات والتلفزيونات حيث تؤثر الأشعة على العينين والجلد الذي يحيط بهمها .
  • عدم السهر ليلاً والنوم مبكراً يساعد ذلك على الحفاظ على العينين والمنطقة المحيطة بهمها .
  • ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين بالكريمات المرطبة للعين منذ بداية سن العشرين حيث يساعد ذلك على تأخير الخطوط الدقيقة والتجاعيد في هذة المنطقة .
  • متابعة دورية لنسبة الهيموجلوبين ومخزون الحديد في الدم حتى نتأكد من عدم الإصابة بفقر الدم حيث يؤثر ذلك على العينين .
  • الابتعاد عن فرك العينين بشكل عنيف حيث أن ذلك يُسرع من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة .
  • عدم الجلوس لفترة طويلة تحت أشعة الشمس دون وضع واقي من الشمس تحت العينين مع ضرورة ارتداء نظارة شمسية تحمي الجلد الرقيق تحت العينين من أضرار هذة الأشعة .
  • الخضوع لفحص دوري للعينين والتأكد من سلامتهما لدى طبيب العيون حيث أن ضعف النظر دون ارتداء نظارة طبية مناسبة يؤدي إلى إرهاق العين مما قد يؤثر على الجلد المحيط بها .

إذا كنت تعاني من مشكلة ما في المنطقة التي تحيط بعينيك وتريد أن تظهر بمظهراً مناسباً وجذاباً . فلا تتردد في استخدام كريمات العين المتخصصة لحل مشاكل العيون . لكن يجب عليك اختيار النوع المناسب لك الذي يحتوي على مكونات فعالة تساعدك في حل مشكلتك لكي تحصل على أفضل النتائج .

 

Advertisements