وصفات زيت المارولا للبشرة مُنذ ان وضعته على بشرتي لم أعد بحاجة لأي علاج

وصفات زيت المارولا للبشرة

زيت المارولا هو أحد الزيوت الرائعة و التي تستخدم منذ عقود في العديد من المجالات مثل العناية بالبشرة و العناية بالشعر. و له أيضاً بعض الإستخدامات الطبية. يستخرج زيت المارولا من الجوز الموجود داخل فاكهة المارولا و التي يرجع أصل نشأتها إلى جنوب أفريقيا.

كما كانت المارولا تستخدم قديماً في حفظ اللحوم، و العناية بالبشرة و أيضاً كزيت لتدليك بشرة الأطفال و الرضع. و في علاج بعض المشاكل الجلدية و تسريع عملية شفاء الجروح.

يتميز زيت المارولا بلون أصفر فاتح و له رائحة تشبه رائحة الجوز. و هو غني بالأحماض الدهنية و فيتامينات ” E و C “و مضادات الأكسدة و المعادن. يتكون زيت المارولا من 70 – 78 % من حمض الأوليك، و 4 – 7 % من حمض اللينوليك، و 0.1 – 0.7 % من حمض اللينولينيك. و تلعب هذه الأحماض الدهنية الأحادية و المتعددة غير المشبعة دوراً حيوياً في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. كما أن زيت المارولا أيضاً غني بالمعادن مثل الحديد و المغنيسيوم و الزنك و الفوسفور و النحاس.

ما هي فوائد زيت المارولا للبشرة ؟

يقدم زيت المارولا العديد من الفوائد للبشرة و التي تشمل ما يلي :

1- يساعد على مكافحة علامات الشيخوخة

يحتوي زيت المارولا على فيتامين ” C ” و مضادات الأكسدة و التي تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة بفعالية كبيرة. كما أنه أيضاً غني بفيتامين ” E ” و حمض الأوليك و اللذان يعملان على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد في البشرة.

Advertisements

عند وضع زيت المارولا على الجلد، فإن مضادات الأكسدة و المركبات الموجودة فيه تحافظ على رطوبة البشرة. كما تعمل مضادات الإلتهابات على التخلص من الجزيئات الحرة الضارة و تمنع ترهل الجلد و جفاف البشرة. بالإضافة لذلك، تعمل الأحماض الدهنية الأخرى الموجودة في زيت المارولا على تعزيز تكوين الكولاجين و تجدد خلايا الجلد.

2- يساعد على توازن الرطوبة في البشرة

وجود مجموعة كبيرة من المرطبات في زيت المارولا مثل فيتامين ” E  “ و أحماض أوميجا 3 الدهنية و أوميجا 6 تجعل من زيت المارولا مرطب رائع للبشرة الجافة. أضف بعض قطرات من زيت المارولا إلى كريم البشرة الذي تستخدمه، كما يمكنك أيضاً إستخدامه بمفرده. و للحصول على أفضل النتائج إتركه على بشرتك طوال الليل و إشطف وجهك في الصباح.

3- يعالج و يمنع بعض المشاكل الجلدية

الإكزيما أو إلتهاب الجلد هو أكثر الإضطرابات الجلدية شيوعاً. و التي تتميز ببعض الأعراض مثل الإحمرار أو الجفاف أو الحكة أو تشقق البشرة و تقشرها. بسبب محتواه من فيتامين ” E ” و الأحماض الدهنية، فإن زيت المارولا يعتبر علاج رائع للإكزيما و بعض المشاكل الجلدية الأخرى.

أيضًا بفضل خصائصه المضادة للإلتهابات و المضادة للميكروبات. فإن زيت المارولا يساعد على تهدئة تهيج البشرة و يحمي البشرة من الإلتهابات و الميكروبات.

4- يساعد على منع ظهور علامات التمدد

يساعد إستخدام زيت المارولا موضعياً على التخلص من علامات التمدد و منع ظهورها و ذلك بسبب وجود فيتامين ” C ” و الأحماض الدهنية. لذلك فإن إستخدامه بإنتظام على البشرة يعزز من ليونة الجلد و يحفز نمو الخلايا الجديدة و التي تغطي على علامات التمدد. و ينصح بإستخدام زيت المارولا أثناء و بعد الحمل بسبب قدرته على التخلص من علامات التمدد و الندبات الموجودة على الجلد.

5- يحمي البشرة من الأضرار البيئية

بالإضافة إلى فوائده في التخلص من علامات الشيخوخة و تهدئة تهيج البشرة. فإن زيت المارولا يوفر الحماية ضد العوامل البيئية و التلوث و التي يمكن أن تؤثر بالسلب على صحة البشرة و حالتها الطبيعية. كما أن التعرض المفرط للشمس و الأشعة فوق البنفسجية إلى الإصابة بسرطان الجلد. و ترجع فوائد هذا الزيت الرائع في حماية البشرة إلى وجود مضادات الأكسدة و مضادات الإلتهابات و المواد المغذية و المرطبة.

وصفات زيت المارولا للبشرة

وصفات زيت المارولا للبشرة

وصفات زيت المارولا للبشرة

يمكنك إستخدام زيت المارولا بعدة طرق و ذلك للحصول على فوائده الرائعة للبشرة، و فيما يلي بعض إستخدامات زيت المارولا للبشرة :

1- وصفة زيت المارولا لتهدئة البشرة

يساعد زيت المارولا على تهدئة البشرة و التخلص من الإحمرار و التهيج اللذان يصاحبان جفاف البشرة، كما يساعد على ترطيب البشرة و تنعيمها و منع ظهور التجاعيد.

فقط قم بضع زيت المارولا مباشرة على بشرتك بإستخدام 3 – 4 قطرات من الزيت و تدليك بشرتك بهم جيداً مرتين يومياً. يساعد الإستخدام المنتظم لزيت المارولا على حماية البشرة من الجفاف و التخلص من السموم و الملوثات البيئية.

إذا إستخدمت زيت المارولا قبل النوم فإنه يزيد من نضارة و صحة البشرة و يرطبها طوال الليل. كما يساعد في نمو خلايا الجلد الصحية بدلاً من الميتة. و بدلاً من إستخدامه مباشرة على البشرة. يمكنك إضافة 1 – 2 قطرة من زيت المارولا على منظف البشرة الذي تستخدمه و ذلك لزيادة فعاليته و زيادة رطوبة البشرة.

2- زيت المارولا كريم أساس للوجه و الرقبة

يمكنك الإعتماد على زيت المارولا ككريم أساس للوجه و الرقبة و ذلك عن طريق وضعه على الوجه و الرقبة قبل 10 – 15 دقيقة من وضع الماكياج. سيساعد هذا على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة و زيادة ليونة البشرة و تعزيز مظهرها الناعم و الخالي من الشوائب.

ضع 5 – 6 قطرات من زيت المارولا في راحة يديك، ثم إفركها جيداً و قم بتدليك وجهك و رقبتك بها جيداً و ذلك قبل 15 دقيقة من وضع الماكياج. لن تحتاجين إلى غسل وجهك من زيت المارولا حيث أنه سريع الإمتصاص عن طريق البشرة.

3- زيت المارولا كمنظف للبشرة الدهنية

يمكنك الحصول على منظف مثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب عن طريق إستخدام زيت المارولا.

سوف تحتاج إلى

  • ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  • 6 قطرات من زيت المارولا.
  • منشفة صغيرة.

طريقة التحضير و الإستخدام

  • إخلط زيت المارولا مع زيت الجوجبا جيداً.
  • قم بتدليك المناطق المصابة من بشرتك بالخليط لمدة 5 دقائق، ثم إتركه لمدة 15 دقيقة على وجهك.
  • قم بنقع منشفة صغيرة في ماء دافيء، ثم إعصرها و ضعها على وجهك لبضع دقائق.
  • ثم قم بغسل وجهك بالماء الفاتر.

يعتبر زيت المارولا أحد أفضل الزيوت التي يمكنك الإعتماد عليها للحفاظ على بشرتك و أيضاً التخلص من بعض المشاكل الشائعة للبشرة، كما أنه آمن تماماً و يمكنك إستخدامه لجميع أنواع البشرة.

Advertisements