أحدث تقنيات المطاعم أكشاك ساباد في المملكة العربية السعودية

أكشاك ساباد

لقد ظهرت في الآونة الأخيرة زيادة الطلب على أكشاك الطلب الذاتي، كما لاحظنا زيادة في الأعداد لنظام الأكشاك وأصبحت تملك الكثير من المستخدمين في سلاسل المطاعم ومتاجر الوجبات السريعة في الخليج العربي والعالم أجمع. 

لتأتي أزمة كورونا التي أدت إلى إغلاق العديد من المطاعم بسبب ظهور قوائم احترازية تمنع التلامس البشري، مما كان سبب في زيادة الطلب على تقنية تخدم المطعم والزبون وتقلل التلامس بينهم، فـ كانت تقنية أكشاك الطلب الذاتي جاهزة لتخدم العميل والمطعم، وحققت نسبة مبيعات كبيرة، لتصبح مع الوقت أمرًا أساسيًا وجزءًا هامًا في المطاعم.

بداية كانت الأنظار على أكشاك الطلب الذاتي مختلفة عن اليوم، بداية كان النظرة على أنها تقنية باهظة الثمن، لكن اليوم بعد أن حققت نجاحات كبيرة لمطاعم، اكتسبت الأكشاك طلب متزايدًا وأصبحت تقنية عليها الطلب من قبل العملاء.

تعتبر ساباد Sapaad مزود للخدمات والحلول لنقاط البيع السحابية POS ومن خلال المكاتب في سنغافورة ودبي، وبعد دراسات تبين بأنّ الطلب على الأكشاك ليس أمر عادي وفترة وجيزة وتنتهي، فهذه التقنية تحمل حلول جيدة للعديد من النقاط في جهاز واحد. هذه وقت كشفت Sapaad ساباد ،عن النسخة الأصلية والخاصة بالشركة للأكشاك التي تحمل شكل عصري فريد وحديث يلبي حاجة السوق، كشفت عن الكشك في معرض فوديكس السعودية 2022، الذي انعقد مؤخرًا في مدينة جدة نهاية شهر فبراير.

أكشاك ساباد Sapaad ذاتية الطلب للمطاعم الحديثة

تقنية الأكشاك من ساباد تعمل على توجيه العميل إلى قائمة الطعام مباشرة لطلب الوجبة التي يريدها، كما تتيح للعميل القدرة على تخصيص الوجبة والطلب بأدق التفاصيل والقدرة على الدفع مباشرة دون الحاجة للتواصل مع المحاسب، وعمل فريق Sapaad على تطوير وتكامل الأجهزة فيما بينها مع نظام نقاط البيع السحابية POS ونظام عرض المطبخ KDS والطابعات بكافة أنواعها وبالإضافة لمعالجة طرق الدفع المتنوعة.

Advertisements

ومن من المزايا الكثيرة التي يوفرها نظام الأكشاك، فاليوم يمكن للعميل تعديل الطلب على الكشك، كما يمكن أن يقترح الكشك على العميل الأطباق التي حققت أكثر نسبة مبيع، كما توفر معالجة لأوامر التحرير لمساعدة العميل في القدرة على تخصيص الطلب، كما تتوفر إمكانية تصفح عناصر الطعام ضمن القائمة الرقمية التي تعمل باللمس كما يمكنك إضافة الطلبات إلى عربة التسوق مباشرة، حتى الوصول إلى خيارات الدفع، مع الأخذ بعين الاعتبار البساطة في التصميم الأكشاك، والبرامج المستخدمة لتسهيل عملية الطلب والدفع للعملاء، فالهدف الأساسي من الكشك هو وقت العملاء الثمين، الذي يجب مراعاتهُ كما يجب تحسين تجربة الطلب الذاتي لزيادة كفاءة عملية الإنتاج في المطعم. 

الاستثمار الرابح في أكشاك الطلب الذاتي

الفكرة العامة من أكشاك الطلب الذاتي ليست حديثة لسوق المطاعم والوجبات السريعة، فـ العديد من المطاعم حول العالم قامت بدمج الطلب والتكنولوجيا من خلال نظام أكشاك الطلب الذاتي حتى قبل الوباء، وحققت هذه التقنية نتائج جيدة للمطاعم، كما صرحت ماكدونالدز.

فهناك سلوكيات لدى العملاء تغيرت من خلال بحثهم عن أساليب الراحة والسرعة في الطلب من الانترنت، وهذا ما أدى إلى نجاح العملية من خلال الاعتماد على تقنية الأكشاك، فـ الميزات التي وفرتها هذه التقنية مثل التحكم والتخصيص للطلبات والمرونة التي منحتها للعملاء لإدارة الطلبات وهم خارج المنزل.

أفضل 5 ميزات لأكشاك الطلب الذاتي من ساباد Sapaad للمطاعم التي سوف تعطي تجربة طلب بسيطة وسلسة لعملاء المطاعم التي تستخدم هذه التقنية.

تجربة فريدة للطلب الذاتي

يستطيع عملائك تقديم طلب للحصول عليه من خلال كشك ساباد Sapaad دون تحديد زمن معين، كما يتاح لعملائك تقديم الطلب والتعديل عليه وتخصيص الطلب وفقًا لما يفضلهُ العميل، إضافة إلى هذه الميزات سوف تقلل أوقات الانتظار للعملاء والطوابير المزعجة، وهذه المميزات من خلال زيادة الإنتاجية والسرعة في معالجة كل طلب، والمرونة العالية في جميع خدمات المطعم، من خلال توجيه الموظفين على تحسين تجربة العميل بدلًا من معالجة الطلبات يدويةً.

توفير أفضل و أسهل طرق الدفع الآمنة

شركة ساباد Sapaad هي شريك أساسي و مخدّمة من قبل أفضل محطات الدفع الآمنة في جميع أنحاء العالم أمثال: Stripe و  Geidea و Epay. وهذه الشراكات العالمية تمنح عملائك المصداقية في الدفع والآمان وعد الخوف على حساباتهم بالبطاقات الائتمانية في الكشك.

حلول جذرية لأتمتة عمليات المطعم

عند تلقي الطلب من الكشك تتم عملية إرسال الطلب على الفور الى نظام عرض المطبخ KDS وشاشة الرمز من ساباد Sapaad، لكن عليك دائمًا التأكد من مقدار المخزون بشكل دوري، والتأكد من تحليل أعمالك مضبوطة بالشكل الدقيق، كما يجب مزامنة الكشك مع رصيد مخزون ساباد Sapaad ولوحة المعلومات، وفي حال رغبة في إجراء أي تغيير على القائمة على سبيل المثال: إضافة عنصر أو حذفهُ فيمكنك القيام به بكل سهولة في أي وقت.

تحقيق أفضل الإيرادات عبر التسويق الاستراتيجي

من خلال التسويق المدروس للعملاء يمكنك زيادة الأرباح وتحقيق نسبة مبيع أعلى، في حال كنت تملك القدرة على إجراء ترقيات و إضافات بديهية إلى الأطباق سوف تحقق نتائج جيدة.

كما توجد طرق أخرى عبر الإعلانات الفعالة، التي يمكن أن تظهر للعميل أثناء تصفح القائمة وبمجرد النقر على الإعلان، يقوم كشك ساباد Sapaad بتحويل العميل إلى العنصر المستهدف، من خلال عرض الإعلانات والعروض الترويجية وتقديم الخصومات على شاشة الكشك مباشرة لجذب العملاء وخاصة في حال وضع تلك الإعلانات بشكل ملفت للنظر وبتقنية تصوير عالية لـ طبق الطعام.

تصميم حديث و جميل

التصميم الجميل والحديث الذي يتماشى مع القرن الحادي والعشرين من تقنيات عالية يقدم أفضل تجربة طلب ذاتي بين الفئات العاملة، من خلال الجمع بين أفضل التقنيات والتصميم الرائع الجميل، كما يتم توفير كشك ساباد Sapaad بنظامي IOS و Android كما يتوافق مع جهاز Ipad مقاس 12.9 بوصة لنظام التشغيل IOS ويتوافق مع أحجام شاشات مختلفة تصل إلى 32 بوصة لأجهزة الأندرويد.

وحسب النظرة الشاملة للسوق يتضح بأنّ الطلب على الأكشاك ذاتية الطلب سوف يزداد ويستمر في المستقبل على الرغم من أنها مكلفة بعض الشيء، لكن الحلول لعملية الإنتاج في المطاعم المقدمة من خلال هذه التقنية عديدة وحتى بعد الإنتهاء من جائحة COVID-19.

ودون النظر إلى أكشاك ساباد Sapaad، فإنّ شركة Sapaad تقدم العديد من الخدمات والمنتجات التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة التي تواجه المطاعم ومحلات الوجبات السريعة لصناعة الطعام وطرق التوصيل إلى العملاء.

نقاط البيع السحابية للمطاعم POS

نظام نقاط البيع السحابية للمطاعم POS المقدمة عبر ساباد Sapaad يسمح لمطعمك بزيادة الأرباح والإيرادات و تسهيل وأتمتة كل العمليات داخل المطعم، نظام POS من ساباد يقدم إدارة وتنظيم للمطعم مثل أي برنامج فيقوم بدمج جميع الوظائف الأساسية مثل: إدارة المطبخ والطلب عبر الإنترنت.

كما يسمح لك بأفضل إدارة للمخزون و معرفة كل عنصر وتحليل سير العمل والمدفوعات، من خلال هذا النظام لوحده يمكنك التحكم بجميع عمليات مطعمك وعلى منصة واحدة، كما أن ساباد Sapaad متوافق تمامًا مع أحدث المستجدات في مجال المطاعم وتوصيل الطعام ومن بينها إرشادات الفواتير الإلكترونية التي تم تنفيذها مؤخراً من قبل ZATCA حيث تم تضمينهُ رسمياً في القائمة الإرشادية لوكالة مقدمي التكنولوجيا.

تقنية استعراض المطبخ KDS

هذه التقنية المقدمة من Sapaad وهي استعراض المطبخ KDS يسمح على تسهيل عملية التواصل المستمر بين المطبخ من جهة وباقي أقسام المطعم من جهة أخرى، وهذا يؤدي إلى زيادة كفاءة وجودة الطعام وسرعة الخدمة المقدمة، مما يضمن لك الانتقال السهل من وضع الطلب إلى التنفيذ، من أجل مساعدتك بالتحكم بأدق التفاصيل للمطبخ.

  • يسمح لك بإرسال الطلبات لكل مكان مخصص من أجل التحضير للطلب.
  • يتيح لك القدرة على متابعة كل الطلبات الموجهة للمطبخ وإكمال العناصر الناقصة والأطباق من خلال لوحة تحكم خاصة بنظام عرض المطبخ، وهذه العملية لتضمن تقديم الطلب في الوقت المناسب للعميل.
  • يقدم لك النظام نظرة عامة شاملة لِإداء المطبخ من خلال تلخيص الجداول والبيانات مما يجعلك قادر على إرسال التوجيهات وإعطاء التوصيات للموظفين.

لوحة تحكم الأعمال البسيطة

تتيح لك هذه اللوحة من Sapaad ساباد بمتابعة النقاط الهامة في مطعمك في أي وقت، يؤمن لك معلومات هامة وخطوط بيانية حول المبيعات وأداء الموظفين وسلوك العملاء والأطباق الأكثر مبيعًا، فمن خلال هذه البيانات واتخاذ القرارات في الوقت المناسب لتحسين تجربة عملاء داخل المطعم.

ساباد كونيكت Sapaad Connect

برنامج ساباد Sapaad يقدم لك هذه الميزة من أجل إدارة الطلبات عن طريق الإنترنت من خلال تطبيقات طلب الطعام الرائدة على منصة واحدة، فهو يربط Sapaad POS بمنصات طلب الطعام عبر الانترنت و شركاء التوصيل العالمية والمحلية.

Advertisements

إن لوحة معلومات الأعمال المباشرة هي الأفضل في فئتها من ساباد Sapaad حيث تتيح لك إدارة القائمة الخاصة بك عبر العديد من المتاجر على شبكة الإنترنت.

Advertisements