وصفة ايس كريم في البرطمان سهلة وسريعة

ايس كريم في البرطمان

وصفة ايس كريم في البرطمان سهلة عليك ، فإذا كنت تحب تناول الآيس كريم، أو كنت تبحث عن فكرة جديدة و ممتعة لأطفالك. عليك تجربة صناعة الآيس كريم في المنزل بإستخدام برطمان ماسون الزجاجي. لحسن الحظ، أنت بحاجة إلى 4 مكونات فقط لصنع الآيس كريم الغني و الحلو الذي تحبه. كما أنك لن تحتاج إلى آلة صنع الآيس كريم أو أي معدات خاصة.

كيف تصنع ايس كريم في البرطمان في المنزل ؟

ايس كريم في البرطمان

ستندهش من مدى سهولة تصنيع الآيس كريم في المنزل. فوقت التحضير لا يتعدى بضع دقائق. الأمر بالفعل سهل للغاية، حيث يمكنك الحصول على الآيس كريم الرائع بالمذاق الذي تفضله. كما يمكنك تحضير مفاجأة رائعة لأطفالك الذين بالطبع يحبون الآيس كريم. لصنع الآيس كريم في المنزل فقط إتبع الخطوات التالية :

  • إحضر برطمان واسع الفم بغطاء.
  • صب 1 كوب من الكريمة الثقيلة الباردة في البرطمان.
  • أضف السكر و خلاصة الفانيليا و رشة ملح.
  • قم بتغطية البرطمان بإحكام و رجه جيدًا. يجب أن تقوم برج الخليط جيدًا حتى يتضاعف حجم الخليط و يبلغ سمك خليط الفطيرة أو كعكة البرواني. قد يستغرق الأمر حوالي 5 دقائق.
  • ضع البرطمان بالكامل في الفريزر. حاول أن تقمو برج البرطمان كل 30 دقيقة أثناء وجوده في الفريزر.
  • بعد مرور 2 – 3 ساعات، قم بإخراج البرطمان من الفريزر و ستحصل على الآيس كريم الذي ترغب به. يمكنك إضافة صوص الشوكولاتة، الكريمة المخفوقة، المكسرات، و غيرها من الإضافات التي تحبها.

ما هو حجم و نوع البرطمان الذي يجب إستخدامه للحصول على الآيس كريم ؟

ايس كريم في البرطمان

من المهم إستخدام وعاء أو برطمان آمن للإستخدام داخل الفريزر. يمكنك الحصول على واحد من هذه البرطمانات من محلات البقالة أو المستلزمات المنزلية. و فيما يلي بعض أحجام البرطمانات المتاحة للإستخدام.

  • برطمان واسع الفم : هذا الحجم هو المفضل للآيس كريم. حيث من السهل رجه، كما أنه يقدم حوالي 3 – 4 حصص من الآيس كريم.
  • برطمان زجاجي سعة 700 مل : هذا الحجم جيد لكمية أكبر من الآيس كريم. على الرغم من أنه قد يكون من الصعب رجه بعض الشيء لفترة طويلة. إلا أنه مفيد إذا كنت ترغب في الحصول على الكثير من الآيس كريم مرة واحدة.
  • برطمانات الآيس كريم العادية : ( 120 مل، 240 مل، 360 مل) ، و هي آمنة جميعًا في الفريرز. لكنها عادة ما تكون صغيرة جدًا لصنع الآيس كريم. إذا ترغب في تجربة بعض عينات الآيس كريم، فهذه الأحجام ستساعدك.

ما هي مدة بقاء الآيس كريم في الفريزر ؟

ايس كريم في البرطمان

لا حاجة لوضع الآيس كريم في الأطباق، حيث يمكنك تخزين و تجميد الآيس كريم في البرطمان الذي صنعته فيه. يمكنك الإحتفاظ بالآيس كريم في البرطمان لمدة 2 – 3 أشهر في الفريزر دون أي قلق.

نظرًا لأنه لم يتم تقليبها، فكلما طالت مدة تجميد الآيس كريم زادت صلابته. لكن لا داعي للقلق، يمكنك التغلب على هذا الأمر عن طريق تدفئته لمدة 5 – 10 دقائق على المنضدة ثم تقليبه جيدًا بملعقة. يمكنك بعد ذلك تناول الآيس كريم اللذيذ و الإستمتاع به.

كم من الوقت يجب أن ترج برطمان الآيس كريم ؟

وصفة ايس كريم

بالرغم من أن الوصفة تشير إلى أنك تحتاج فقط إلى 5 دقائق لرج الآيس كريم. إلا أننا نوصي بالإعتماد على بعض الإشارات المرئية بدلاً من الوقت للتأكد من أن قشدة الكريمة سمكة بما يكفي لصنع آيس كريم رائع. للتأكد من ذلك لاحظ ما يلي :

  • يجب أن يتضاعف حجم الكريمة تقريبًا. هذا يعني أنه مع إستخدام كوب من الكريمة، يجب أن يصل الحجم إلى ضعف ما كان عليه داخل البرطمان.
  • قوام الكريم يجب أن يشبه خليط البراونيز أو الآيس كريم المذاب. يجب أن يغطي ظهر الملعقة.
  • سيتغير الصوت عندما تقوم برج البرطمان. حيث أنه سيظهر في البرطمان و كأنه خليط أكثر سمكًا.

ما هي أنواع النكهات الأخرى التي يمكنني تجربتها ؟

يمكنك تجربة بعض النكهات الممتعة في الآيس كريم الذي تصنعه، كما يمكنك التمسك بالفانيليا الكلاسيكية. لكن إذا كنت مستعد لتجربة طعم جديد، إليك 6 نكهات لتجربها.

  • رقائق الشوكولاتة بالنعناع : أضف بضع قطرات من خلاصة النعناع مع حفنة من رقائق الشوكولاتة الصغيرة. يمكنك أيضًا الإعتماد على رقائق الشوكولاتة المفرومة قبل التجميد لأن الشوكولاتة العادية ستكون ضخمة مقارنة بالبرطمان.
  • الشوكولاتة : كل ما عليك فعله لصنع الآيس كريم غني بالشوكولاتة هي إضافة مسحوق الكاكاو غير المحلى قبل الرج. يمكنك أيضًا الحصول على دوامة الشوكولاتة عن طريق إضافة القليل من شراب الشوكولاتة مباشرة بعد التجميد و تحريكها معًا بالملعقة.
  • زبدة الفول السوداني : أضف ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني قبل رج البرطمان. يمكنك أيضًا إضافة زبدة الفول السوداني إلى الكاكاو للحصول على مزيج رائع.
  • الليمون : أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون و نصف ملعقة من قشر الليمون قبل رج البرطمان. يمكنك إضافة بضع قطرات من ألوان الطعام الصفراء.
  • الفراولة : إمزج حوالي نصف كوب من الفراولة الطازجة أو المجمدة و أضفه إلى الخليط قبل التجميد مباشرة. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من مربى الفراولة للحصول على نفس النتيجة.

هل يمكنني إستخدام محليات أخرى غير السكر ؟

يمكنك إستخدام سكر القصب و سكر جوز الهند و العسل و حتى شراب القيقب كبدائل للسكر. تذكر أمر واحد فقط أن سكر جوز الهند لا يذوب سريعًا في السوائل الباردة. لذلك، قد تحتاج إلى تدفئة الكريمة و السكر معًا أولاً ليذوب سكر جوز الهند. ثم إترك الخليط يبرد قبل رج البرطمان.

نعلم أن تجربة صنع الآيس كريم في المنزل ستكون تجربة رائعة للغاية لك و لأطفالك. يمكنك إضافة النكهة و المذاق الذي ترغب به حتى تحصل على الآيس كريم الذي تحبه. كما يمكنك أيضًا إضافة أي من الإضافات التي تفضلها مثل صوص الشوكولاتة أو المكسرات و غيرها من الإضافات الرائعة.