فوائد حشيشة الملاك الصينية هل سمعت بها من قبل ؟

فوائد حشيشة الملاك

فوائد حشيشة الملاك الصينية قد لا تكون مشهورة ولكنها مفيدة حقاً . هي أحد الأعشاب المشهورة التي كانت تستخدم في الطب الصيني التقليدي، و التي لها العديد من الفوائد الصحية المختلفة. و تشتهر هذه العشبة بشكل عام بفوائدها لدعم صحة المرأة. لكنها بالرغم من ذلك لها العديد من الفوائد للرجال و النساء على حد سواء. حيث تساعد في علاج العقم لدى الرجال و النساء، و دعم توازن هرمون الإستروجين. و تتميز حشيشة الملاك بأن لها رائحة مميزة و عطرية و بلونها الأخضر الرائع.

كيف تستخدم عشبة حشيشة الملاك

يمكنك الإستفادة من عشبة حشيشة الملاك بعدة طرق و التي تشمل :

1- شاي حشيشة الملاك

تعتبر حشيشة الملاك من الأعشاب التي يمكنك الحصول عليها عن طريق المكملات الغذائية. كما يمكنك أيضاً إستخدام عشبة حشيشة الملاك المجففة لصنع الشاي. لتحضير شاي حشيشة الملاك، ضع ملعقة صغيرة من حشيشة الملاك المجفف في كوب واحد من الماء المغلي، و غطيه بإحكام و إتركه لمدة 10 دقائق على الأقل.

2- غسول للوجه

يمكنك إستخدام عشبة حشيشة الملاك كغسول للوجه. فقط ضع 10 قطرات من مستخلص جذور حشيشة الملاك على كوبين من عصير الصبار، و إستخدم الخليط كغسول لوجهك.

Advertisements

3- غسول للشعر و الجسم

تساعد عشبة حشيشة الملاك على تلطيف البشرة و تجديد خلاياها، كما أنها تعالج تلف الشعر بشكل فعال. و يمكنك إضافة كوبين من حشيشة الملاك إلى ماء الإستحمام للإستفادة من فوائده للشعر و الجسم.

ما هي فوائد حشيشة الملاك

تقدم عشبة حشيشة الملاك العديد من الفوائد الصحية و التي تشمل :

1- تساعد في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد

عدم الحصول على كميات كافية من الحديد في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الدم. و تعتبر عشبة حشيشة الملاك أحد الأعشاب الرائعة في علاج هذه الحالة، حيث أنها تساعد في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، و الذي بدوره يساعد في نقل الأكسجين إلى الخلايا.

2- تساعد النساء قبل و بعد الدورة الشهرية

بسبب خصائصها المساعدة في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، فإن عشبة حشيشة الملاك تساعد في تعويض الدم المفقود من جسم المرأة بعد الدورة الشهرية، كما أنها تساعد على تخفيف التقلصات التي تصيب المرأة قبل الدورة الشهرية و تدعم إنتظام الدورة الشهرية.

3-  مفيدة لصحة الجلد

تدعم عشبة حشيشة الملاك الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما و الوردية، و ذلك بسبب خصائصها و دعمها للدورة الدموية، وبالتالي تساعد على تعزيز عملية الشفاء من بعض الحالات الجلدية.

4- تعزز الخصوبة

تستخدم هذه العشبة الصينية بشكل شائع في علاج العقم عند الذكور و الإناث أيضاً. و بسبب محتواها من حمض الفيروليك، و هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية، فإن هذه العشبة تعمل أيضاً على دعم خصوبة الإناث، و بالتالي تزداد فرص الحمل الطبيعي.

5- تحسن المزاج

إذا كنت في حاجة لتحسين مزاجك، فإن عشبة حشيشة الملاك هي الخيار المناسب لك. من المعروف أن هذه العشبة الصينية تساعد على التخلص من التوتر و القلق، و تعزز الشعور بالإسترخاء.

فوائد حشيشة الملاك

فوائد حشيشة الملاك

6- تدعم توازن هرمون الإستروجين

إذا كانت مستويات هرمون الإستروجين لديك غير متوازنة، فقد تتمكن عشبة حشيشة الملاك من مساعدتك في هذا الأمر، سواء كانت مستويات هرمون الإستروجين لديك مرتفعة جداً أو حتى منخفضة جداً. يمكن أن تكون هذه العشبة مفيدة بشكل خاص للنساء اللاتي تعاني من الهبات الساخنة و ذلك بسبب عدم توازن هرمون الإستروجين لديهن.

7- تقلل من الإلتهابات

هناك العديد من الحالات المرضية التي قد تسبب لك الإلتهابات، و لكن بالإعتماد على عشبة حشيشة الملاك، فإنها ستساعج على تخفيف هذه الأعراض الإلتهابية. و تشير بعض الدلائل القصصية إلى أن العديد من الأشخاص كانوا يستخدمون عشبة حشيشة الملاك لعلاج الصداع النصفي و إلتهابات العظام.

8- مفيدة للشعر

تستخدم عشبة حشيشة الملاك لعلاج تساقط الشعر و الشعر التالف، حيث أنها غنية بفيتامين ” E ” الذي يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الجسم و إيصال الأكسجين و المغذيات إلى فروة الرأس، و بالتالي تساعد على النمو الصحي للشعر.

9- تساعد على زيادة التركيز

بنفس الطريقة التي تدعم بها عشبة حشيشة الملاك المزاج، فإنها تساعد أيضاً على زيادة التركيز.و تشير بعض الأدلة القصصية أن تناول هذه العشبة بشكل منتظم قد أدى إلى زيادة معدل التركيز بشكل ملحوظ، و قد يكون السبب في ذلك هو دعم الدورة الدموية و المساعدة على تنشيط المخ و الذاكرة.

10- تحسن عملية الهضم

تؤكد بعض الدراسات أن عشبة حشيشة الملاك قد تساعد على تحسين عملية الهضم عن طريق إفراز بعض العصارات داخل الجهاز الهضمي، و تسهيل عملية إمتصاص الغذاء. و بالإضافة لذلك، فإنها تساعد على تخفيف إنتفاخات البطن عن طريق طرد الغازات من الجسم.

ما هي الآثار الجانبية في حشيشة الملاك ؟

لا ينصح بتناول الأطفال لعشبة حشيشة الملاك، حيث أنه لا توجد أي معلومات تتعلق بالجرعة المناسبة منها للأطفال حتى الآن. لا ينبغي إستخدام عشبة حشيشة الملاك من قبل الأشخاص الذين يعانون من الإسهال المزمن أو إنتفاخات البطن.

و تشير بعض الدراسات إلى أن عشبة حشيشة الملاك قد تتسبب في زيادة حساسية الشخص لأشعة الشمس، و بالتالي قد تتسبب في إلتهاب الجلد و الطفح الجلدي. لذلك من الأفضل تقليل تعرض هؤلاء الأشخاث للشمس أثناء تناول عشبة حشيشة الملاك.

من الأفضل أيضاً تجنب تناول عشبة حشيشة الملاك أثناء الحمل، لأنها قد تؤثر بالسلب على الأداء العضلي للرحم. كما يجب على الأمهات المرضعة تجنبه، لأنه قد يفرز في حليب الثدي و بالتالي قد يضر بالطفل الرضيع.

تعتبر عشبة حشيشة الملاك من الأعشاب الصينية القديمة التي لها العديد من التأثيرات و الفوائد الرائعة على الجسم. إستخدم حشيشة الملاك لدعم الدورة الدموية و التخلص من آلام الدورة الشهرية. و تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال و النساء و علاج العقم بشكل فعال.

Advertisements
Advertisements