معنى اسم ليليان وصفاتها الشخصية

اسم ليليان

اسم ليليان  من أسماء البنات الأكثر استخدام هذه السنوات . فعندما تصبح المرأة حامل، فإنها تنتظر ولادة طفلها أو طفلتها بفارغ الصبر و ذلك لتجربة شيء جديد و ممتع، حيث تعتبر الأطفال واحدة من نعم الله التي لا تعد و لا تحصى و التي ينعم بها على الإنسان. و في الوقت الحالي، تظهر العديد من أسماء الأطفال الحديثة و التي تحمل معاني كثيرة. و يسعى الكثير من الآباء إلى تسمية أطفالهم بأسماء جديدة و مختلفة و متميزة، و من هذه الأسماء اسم ليليان .

ما معنى اسم ليليان

يعتبر اسم ليليان واحد من الأسماء المميزة و الفريدة، و بالرغم من أنه من الأسماء القديمة، إلا أنه غير منتشر كثيرًا في وطننا العربي. و إسم ليليان هو إسم مؤنث أجنبي مأخوذ من إسم ليليا، وهو إسم مشتق من زهرة الليلي أو ما تعرف بإسم زهرة الزنبق التي تتسم بنعومتها الفائقة. كما أن له أصل في اللغة العربية أيضًا، و يحمل هذا الإسم العديد من المعاني مثل زهرة السوسن أو ضوء القمر.

الصفات الشخصية لحاملة اسم ليليان

لكل إسم صفات مختلفة عن الإسم الآخر، و التي تدل على الكثير من شخصية حاملة هذا الإسم. و تتميز شخصية الفتاة التي تسمى ليليان ببعض الصفات التي تشمل :

  • هادئة الطباع، و لا يمكن أن تغضب بسهولة، كما أنها مبتسمة و ودودة.
  • تمتاز بقدر كبير من الجمال و الجاذبية، فهي شديدة الإهتمام بمظهرها و تحاول قدر الإمكان الحفاظ على جماها و أناقتها.
  • تكره الكذب و التصنع و النفاق، و تتجنب التعامل مع الشخص الكاذب تمامًا.
  • لديها رغبة كبيرة في النجاح و تحقيق الذات، بل و تسعى لذلك بكل جهد و تبذل كل ما في وسعها لتحقيق النجاح.
  • تتعامل مع الحياة بدرجة كبيرة من الصراحة، و تواجه الحقائق حتى لو كانت مؤلمة.
  • تأخذ الكثير من الوقت في التفكير قبل الإقبال على أي أمور، حيث أنها مقتنعة بأن كل أمر يحتاج إلى التأني قبل إتخاذ أي قرار.
  • تحكم على الأمور بعدالة كاملة، دون الإلتفات إلى أي شيء قد يؤثر بالسلب على حكمها أو قرارها.
  • تحب مساعدة الآخرين، بل أنها تسعى لذلك و تشعر بالمزيد من السعادة عند تحقيق هذا الأمر.
  • تشارك كثيرًا في الأعمال الخيرية، و تجد الكثير من المرح في ذلك.
  • عندما تفكر في الإرتباط عاطفيًا، فإنها تبحث دائمًا عن شريك حياة طموح، حتى يتمكنوا من تحقيق كل أحلامهم معًا.
  • تتميز بشخصيتها القوية، و تحمل الكثير من المسؤوليات دون أن تكل أو تمل.
  • تحب القراءة و الإطلاع دائمًا، و ترغب في معرفة كل شيء جديد.
  • تفضل التعامل مع الأطفال، و ترغب في أن يكون لديها الكثير من الأطفال بعد الزواج.
  • تحب الموضة و ترتدي دائمًا الملابس الجديدة.

حكم اسم ليليان في الإسلام ؟

اسم ليليان من الأسماء التي أثارت الكثير من الجدل، و دار حولها الشك لأنه في الأساس إسم أعجمي و ليس إسم عربي، و لا يوجد له أي أصول في الدين الإسلامي. و من أساسيات إختيار أسماء الأطفال في الإسلام ألا يحمل أي مكروه لصاحبه، أو يدل على شيء قبيح أو سيء.

و لكن هذا الإسم يعني في الأساس زهرة السوسن، أو الضوء خلال عتمة الليل، و لذلك لا يوجد أي مانع من تسمية الفتاة المولودة بإسم ليليان، حيث أنه إسم لا يحمل أي ضرر أو قبح لأصحابه.

Advertisements

طريقة كتابة اسم ليليان باللغة الإنجليزية

تتعدد طرق كتابةاسم ليليان باللغة الإنجليزية، و هذا شيء طبيعي، حيث تختلف طرق كتابة العديد من الأسماء و تعتبر كل هذه الطرق صحيحة. و يكتب اسم ليليان بعدة طرق و هي :

  • Lillian.
  • Lylean.
  • Leleaan.
  • Lelyan.

مشاهير تم تسميتهم بإسم ليليان

هناك العديد من المشاهير الذين تمت تسميتهم باسم ليليان و هم :

ليليان أندراوس

و هي كاتبة لبنانية ولدت في بيروت، و بدأت مشوارها الفني و هي في المرحلة الثانوية، و قد حصلت على الماجستير و الدكتوراة في علم الآثار، و تأثرت كثيرًا بالشاعرة مي زيادة و تعلمت منها الادب و الشعر، وبدأت في هذا المجال منذ عام 1985. كما أنها شاركت في العديد من البرامج التليفزيونية الشائعة في لبنان.

ليليان ديزني

ولدت ليليان ديزني في عام 1899 في ولاية أيداهو الأمريكية، ثم إنتقلت بعد ذلك في عمر ال 24 إلى لوس أنجلوس للعيش هناك بعد أن حصلت على وظيفة في إستوديوهات ديزنين بينما كانت الشركة في بداياتها، و عملت هناك كسكرتيرة.

و بعد ذلك إلتقت برئيس شركة والت ديزني و تزوجا في عام 1925، و قد شاركت السدية ليليان في العديد من المساهمات لشركة والت ديزني العالمية.

ليليان داوود

واحدة من الإعلاميات المشهورات في الوطن العربي، وترجع أصولها إلى لبنان، كما أنها تحمل الجنسية البريطانية. و تنتمي ليليان داوود إلى عائلة إعلامية كبيرة و مشهورة، حيث أن جدها هو مؤسس دار الهلال أقدم مؤسة صحفية مصرية و عربية، و جدها الآخر هو مؤسس صحيفة الأهرام المصرية، و جدتها هي روز اليوسف و التي أسست صحيفة روز اليوسف المعروفة و سميت على إسمها.

ليليان نمري

ممثلة لبنانية بدأت حياتها العملية بعمر ال 6 سنوات، و لها العديد من الأعمال الدرامية مثل مسلسل العائلة السعيدة، مسلسل المعلمة، و مسرحية إستراحة أمريكية في الأراضي اللبنانية، و عفو و الوحوش، و بنت السلطان.

ليليان كوهين

ولدت عام 1919 في الإسكندرية، و هي ممثلة ذات أصول قبرصية. و عملت في مجال السينما منذ عام 1946 و  حتى عام 1950، و كانت تحمل الديانة اليهودية و توفت إثر حادث سقوط طائرة.

Advertisements