فيديو يوضح فوائد الشاي للشعر و فوائد شطف الشعر بالشاي

ماهي فوائد الشاي للشعر وفوائد شطف الشعر بالشاي ؟ فيديو اليوم يوضح لك كل هذا فهل تبحث عن طريق طبيعية فعالة لتعزيز صحة شعرك ، فقد يقدم لك شطف الشعر بالشاي كل ما تحتاج اليه ، حيث أن الشاي يُمكنه علاج جميع مشاكل الشعر وفروة الرأس الشائعة ويُقلل من تساقط الشعر ويُحفز نموه سنقدم لكم في هذا الفيديو فوائد شطف الشعر بالشاي وطريقه تحضيره واستخدامه على الشعر .

شاهد فيديو فوائد شطف الشعر بالشاي

فوائد الشاي للشعر والشطف به

١- تحفيز نمو الشعر وحمايته من التلف :
شطف الشعر بالشاي يُقوي بصيلات الشعر خاصةُ الشاي الاخضر حيث أنه غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة و الكافيين ويعمل هذا الثلاثي القوي على تسريع وتحفيز نمو الشعر ، كما أنه يمنع إنتاج DHT وهو مركب يُعزز تساقط الشعر .

  • شطف الشعر بالشاي الأخضر فعال لتغذية بصيلات الشعر ، كما أنه يساعد على حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس الضارة نظراً لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C و فيتامين E .
  • تدليك الشعر يومياً بالشاي الأخضر الطازج يُنشط من الدورة الدموية فى فروة الرأس ويُحفز نمو الشعر .

٢- شطف الشعر بالشاي لتحسين اللون الطبيعي للشعر ومنع ظهور شيب الشعر ونوع الشاي المناسب لكل لون :

  • الشاي الأبيض : يُمكن استخدام غسول الشاي الأبيض على جميع أنواع الشعر ولكنه مفيد بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر الفاتح مثل الشقروات ، سواء كان لون الشعر طبيعي أو مصبوغ .
  • شاي البابونج : يُعزز شاي البابونج لون الشعر الذهبي و الأصفر ، ويُمكنك خلطه مع القليل من عصير الليمون وعسل النحل حيث يساعد ذلك على على فرد الشعر وزيادة لمعانه .
  • شاي الكركديه و المريمية : يحافظ شطف الشعر بشاي الكركدية أو المريمية على الحفاظ على لون الشعر الأحمر أو البني الفاتح ، كما أنه يترك الشعر رائحته جميلة و جذابة .
  • الشاي الأسود : إذا كنت من أصحاب الشعر البني الداكن أو الأسود فيساعد الشاي الأسود على تحسين لون الشعر ويزيد من لمعانه كما أنه يساعد على إخفاء الشعر الرمادي .

٣- علاج تساقط الشعر بالشاي : الشاي الأسود هو أفضل أنواع الشاي وأكثرها فعالية للحد من تساقط الشعر ، حيث يحتوي الشاي الأسود على خصائص طبيعية تثبط هرمون DHT وهو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر .

  • كما أن شطف الشعر بالشاي الأسود من أفضل أنواع الشاي المناسبة للشعر الدهني حيث أنه يحتوي على مركبات طبيعية توازن درجة الحموضة PH على فروة الرأس وتساعد على تنظيم كمية الزيت التي تنتجه فروة الرأس مما يُقلل من دهنية الشعر .

٤- علاج ومنع قشرة الرأس : يحتوي غسول الشعر على خصائص طبيعية مضادة للبكتريا و الجراثيم فى فروة الرأس مما يمنع ويعالج قشرة فروة الرأس ويمنع الشعور بالتهيج والحكة .

٥- إعطاء الشعر اللمعان و النعومة : يزيد شطف الشعر بالشاي من لمعان و نعومة الشعر ، مما يعطي الشعر مظهراً أكثر صحة وحيوية

طريقة عمل غسول الشعر بالشاي :

  • أضف من 3 إلى 5 أكياس شاي الى 500 مل من الماء الساخن واتركه منقوعاً للحصول على تخمير قزي .
  • اتركه يبرد لمدة 30 دقيقة ثم قم بإزالة أكياس الشاي .
  • ضع ماء الشاي فى زجاجة ببخاخ .

طريقة شطف الشعر بالشاي :

  • اغسل شعرك بالشامبو جيداً ثم جففه بالمنشفة برفق ، واتركه رطباً .
  • وزع الغسول على الشعر وفروة الرأس .
  • غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطف شعرك بالماء البارد دون شامبو .

ما هو الشاي الذي يجب أن استخدمه فى شطف شعري ؟
تماماً مثل كل شخص لديه نوع شاي مفضل يشربه ، سيستخدم كل شخص الشاي المفضل و المناسب لمشكلة شعره التي يريد علاجها .

إذا كنت تريد  الحصول على شعر أكثر كثافة وصحة ولمعان وتمنع ظهور شيب الشعر المبكر بين خصلات شعرك ، فيُمكنك شطف الشعر بنوع الشاي المناسب لنوع شعرك والمشكلة التي تعاني منها وتريد علاجها .