فوائد زيت الشاي الأخضر ٩ أسباب ستجعلك تستخدمه دائما

هل جربت من قبل استخدام زيت الشاي الأخضر ماهي فوائد زيت الشاي الأخضر لصحتك ؟ يُعد الشاي الأخضر واحداَ من أكثر أنواع الشاي الصحية الشائعة في العالم ، حيث أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة وله العديد من الخصائص الطبية الهامة للصحة والجسم ، ويتم استخلاص زيت الشاي الأخضر الأساسي من خلاصة الشاي الأخضر عن طريق الضغط علي البارد حيث يتم تجفيف بذور زيت الشاي الأخضر والضغط عليها لتحرير زيت الشاي الأخضر الذهبي اللون والذي يتميز بخصائصه المفيدة للجلد والبشرة ، وفي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد زيت الشاي الأخضر .

فوائد زيت الشاي الأخضر

1– يساعد زيت الشاي الأخضر علي منع تساقط الشعر :

يحتوي زيت الشاي الأخضر علي خصائص طبيعية مضادة للأكسدة التي تساعد في التخفيف من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد .

يحتوي زيت الشاي الأخضر علي مثبطات هرمون ثنائي هيدرو التستوستيرون الذي يساعد علي تثبيط هرمون ثنائي هيدرو تستوستيرون وهو أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر الذي يُمكن أن يؤدي إلي الصلع .

كما يحتوي زيت الشاي الأخضر علي مضادات الأكسدة EGCG التي تُسهل نمو الشعر ، وبالتالي التطبيق المباشر لزيت الشاي الأخضر علي فروة الرأس يساعد علي تحفيز بصيلات الشعر و بالتالي تعزيز نمو الشعر ، كما يحتوي زيت الشاي الأخضر علي مضادات الالتهابات التي تساعد في الحفاظ علي صحة فروة الرأس وتجعلها نظيفة وخالية من العدوي مما يجعلها صحية لنمو الشعر .

كما يحتوي زيت الشاي الأخضر علي فيتامين (ب) والبانثبنول الذي يساعد علي منع انقسام نهايات الشعر وتنعيم الشعر وتقوية جذور الشعر .

طريقة الاستخدام : 1 ملعقة كبيرة من زيت الشاي الأخضر الأساسي مع نصف كوب من أي زيت ناقل ( مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ) ، وطبقي الخليط علي فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة من ساعة إلي ساعتين ثم اغسليه جيداً بالماء و الشامبو .

2- زيت الشاي الاخضر يعزيز ليونة وشد الجلد :

يساعد زيت الشاي الاخضر في تحسين حالة وصحة البشرة والجلد ويجعلها أكثر صحة وأكثر ثباتاَ ، كما يساعد علي الحفاظ علي شباب الجلد ومنع ظهور علامات تقدم السن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة .

طريقة الاستخدام : ضع بضع قطرات من زيت الشاي الأخضر الأساسي المخفف بزيت ناقل علي البشرة يومياً قبل النوم لمنع ظهور التجاعيد .

3– يساعد زيت الشاي الأخضر علي تعزيز نعومة البشرة والحفاظ عليها خالية من حب الشباب :

تساعد الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات التي توجد في زيت الشاي الأخضر الاساسي علي التئام أي عيوب في البشرة ومنع الالتهابات والاحمرار في البشرة  ، كما أنه يُحسن من مرونة البشرة . وأثبتت الدراسات أن مركب EGCG الذي يوجد في زيت الشاي الأخضر يساعد بشكل كبير في الحد من الزهم والالتهابات مما يحمي البشرة من ظهور حب الشباب .

طريقة الاستخدام : كل ما عليك هو تطبيق بضع قطرات من زيت الشاي الأخضر الأساسي علي المناطق المصابة قبل النوم يومياً .

4– زيت الشاي الاخضر  يعالج الهالات السوداء حول العينين :

تساعد مضادات الالتهابات الطبيعية  مع مضادات الأكسدة التي توجد في زيت الشاي الأخضر علي علاج انتفاخ العيون والهالات السوداء حول العينين بسبب قلة النوم ، عن طريق منع التهاب الأوعية الدموية للجلد حول منطقة العين وبالتالي تقليل أي انتفاخات حول وتحت العينين .

طريقة الاستخدام : امزج بضع قطرات من زيت الشاي الأخضر مع القليل من زيت ناقل مناسب مع التدليك بلطف تحت وحول العينين لعلاج الخطوط الدقيقة و الهالات السوداء .

زيت الشاي الأخضر

فوائد زيت الشاي الأخضر

5– يرطب زيت الشاي الأخضر البشرة بعمق :

يخترق زيت الشاي الأخضر الأساسي طبقات الجلد الداخلية  بسرعة وبعمق مما يوفر ترطيب عميق للبشرة دون ترك أي آثار دهنية علي الجلد .

6– يعمل زيت الشاي الأخضر كمضاد للبكتريا و مضاد للفطريات :

أثبتت الأبحاث أن مركبات البوليفنول التي توجد في زيت الشاي الأخضر فعالة في قتل الحشرات الخارقة ، كما أنه له القدرة علي إزالة الرائحة الناتجة عن البكتريا والفطريات التي توجد تحت الإبط .

7– يحرق زيت الشاي الأخضر الدهون :

إن التطبيق الموضعي لشاي زيت الشاي الأخضر علي الجسم يزيد من معدلات حرق الدهون و يُقلل من ظهور السيلوليت تحت الجلد .

8– يساعد زيت الشاي الأخضر علي الاسترخاء :

يُمكن استخدام زيت الشاي الأخضر لعمل تدليك للجسم ، يُمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الشاي الأخضر الأساسي إلي حمام دافئ ليساعدك علي الشعور بالراحة و استرخاء العضلات .

9- زيت الشاي الأخضر  لصنع الشموع العطرية :

يتميز زيت الشاي الأخضر الاساسي بخصائصه المهدئة ورائحته الرائعة و المميزة ، وبالتالي يدخل زيت الشاي الأخضر في صناعة الشموع التي تساعد علي الشعور بالراحة والاسترخاء .

احتياطات استخدام زيت الشاي الأخضر  :

  • لا تستخدم زيت الشاي الأخضر الأساسي في أشكاله النقية والمركزة مباشرة علي الجلد ، يجب مزجه مع زيت ناقل مناسب اولاً .
  • تاكد من إجراء اختبار للجلد قبل تطبيقه موضعياَ علي الجلد لضمان عدم وجود ردود فعل تحسسيه تجاهه .
  • في حالات الحمل و الرضاعة الطبيعية يجب استشارة الطبيب أولاً قبل الاستخدام .

بعد أن تعرفنا علي فوائد زيت شجرة الشاي الأساسي فيُمكنك من الآن إضافته إلي روتين العناية بالجسم و البشرة الخاص بك للحصول علي بشرة رائعة وحيوية وخالية من أي مشاكل .