تنحيف الوجه ٥ طرق بسيطة لو فعلتيها ستتخلصين من منظر الوجه الممتلئ

تنحيف الوجه

تنحيف الوجه مسألة يبحث عنها العديد من الناس وخاصة من يشتكي من مشكلة الوجه الممتلئ . أن زيادة الوزن و السمنة هي من الأشياء التي بسببها يفقد الأنسان ثقته بنفسه يوماً بعد يوم. البنات الصغيرات اللاتي يتعاملن مع مشكلة أوزانهم يواجهون العديد من المشاكل مثل التعرض للمضايقات في المدرسة وفي الشارع و بالتالي يواجهن مشاكل تتعلق بفقدان الثقة بالنفس في سن مبكرة جداً .

حتي الكبار يعانون من مشاكل احترام الذات بسبب زيادة الوزن. الوزن الزائد لا يؤثر فقط علي الجسم و لكن علي الوجه ايضاً. حيث يجعل البشرة دهنية و يظهر ذقن مزدوجة و يظهر أكياس دهنية تحت العينين كما يمكن أن يؤثر علي صحة الشعر
هناك طرق طبيعية لفقدان الوزن و نتيجة لذلك يصبح الوجه أكثر تحديدا و جمالاً، خطة النظام الغذائي الجيد يمكن أن تساعدك علي فقدان الوزن ليس فقط للجسم و إنما للوجه ايضاً .

تنحيف الوجه ٥ طرق بسيطة لها علاقة وثيقه بالوجه الممتلئ

1-تنحيف الوجه بممارسة تمارين الوجه:

عند ممارسة الرياضة من أجل فقدان الوزن الزائد، عليك التركيز علي المناطق التي تسبب لك مشكلة. اذا اردت ان تفقد الوزن الزائد بالوجه عليك التركيز علي الوجه هناك بعض الخيارات المتعددة لفقدان دهون الوجه مثل تمرين وجه السمكة و تمرين النفخ و غيرها من التمارين. يمكنك ممارسة التمارين الخاصة بالوجه مرتين في اليوم لمدة 15 دقيقة.

2-تناول وجبة الأفطار مبكرا وعلاقته بامكانية تنحيف الوجه :

عند تناول الطعام، أنت تخبر جسدك لبدء تحويل الدهون إلي طاقة. عمليات التمثيل الغذائي تسرع مرة واحدة عندما تأكل،  لذلك كلما أبكرت في تناول وجبة الأفطار ، كلما كانت عملية الحرق خلال اليوم جيدة جدا. كما ان وجبة الأفطار تنظم الوجبات الغذائية الأخري في باقي اليوم، و لن تجد نفسك تفرط في تناول الطعام .

3- البقاء رطبا:

اذا اردت أن تفقد دهون الوجه، عليك الأكثار من شرب كميات كبيرة من الماء. لأن ذلك يساعد الجسم في التخلص من السموم بشكل أسرع. الأطعمة الدهنية و السكرية تجعل الوجه منتفخ و ممتلئ بسبب احتباس الماء .

4-الحصول علي قسط كاف من النوم يساعد في تنحيف الوجه :

النوم له العديد من المميزات بما في ذلك يمنع زيادة الوزن. عندما لا تحصل علي قسط كاف من النوم و هو أقل من 7 ساعات في اليوم فأنت تصبح أكثر عرضه لزيادة الوزن و ذلك بسبب انخفاض نسبة هرمون الليبتيين و ارتفاع نسبة هرمون جريلين. و هذه الهرمونات هي المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية .

5- تنحيف الوجه بوضع خطة للنظام الغذائي:

الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات و تحتوي علي نسبة عالية من البروتين و منخفضة في الصوديوم هي من أفضل خطط النظام الغذائي. الكربوهيدرات و الصوديوم تمتص الماء بسرعة كبيرة، و بذلك اتباع نظام غذائي ملئ بالكربوهيدرات و الصوديوم يعني احتباس المزيد من السوائل داخل الجسم.
تجنب تناول الكربوهيدرات يساعد بشكل واضح في التخلص من احتباس الماء. العضلات تحتاج إلي 1-2 جرام من البروتين للرطل الواحد كل يوم.

الخلاصة:
فقدان الوزن  له ارتباط كبيرمع كيف يبدو وجهك ولكن  لن تصل إلي الشكل المناسب لوجهك إلا من خلال ممارسة النوع المناسب من التمارين و اتباع النظام الغذائي هي الخطة المناسة لتحقيق نتائج جيدة. فقدان دهون الوجه له العديد من الأثار الجانبية لأنه يعطي للشخص وجه جميل و منظم ومحدد الملامح. يمكنك ايضاً استخدام أدوية الحمية التي تحتوي علي المكونات الطبيعية و اتباع بعض النصائح الجيدة . كل ذلك يساعد في فقدان الوزن الزائد جنباً إلي جنب مع ممارسة الرياضة و وضع خطة نظام غذائي صحي.

كيف يوثر الوزن الزائد على الوجه و البشرة ؟

1- البشرة الدهنية و حب الشباب:

عندما يكون الشخص بدين، فمن الوارد ان ينتشر حب الشباب في الوجه. المراهقون الذين يعانون من الوزن الزائد هم أكثر عرضة لظهور حب الشباب لديهم، و هذا مرتبط بالإفراط الزائد للزهم – وهو عنصر يشبه السوائل الزيتية مسؤول عن جعل البشرة و الشعر زيتي و ناعم. الأنتاج الزائد للزهم لدي البدناء ينتج عنه إفراط في إنتاج الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون و هرمون الأستروجين. تناول الكثير من الدهون و السكر ايضاً يساهد في انتاج الزهم الزائد الذي يؤدي إلي انتشار حب الشباب. هناك علاقة وطيدة بين حب الشباب و النظام الغذائي، و لكن النظام الغذائي ليس من الأسباب الرئيسية لحب الشباب.

2- الذقن المزدوجة :

الذقن المزدوجة يمكن أن يكون مظهر محرج للبعض بصرف النظر عن العمر. و هو ناتج عن بعض العوامل و الدهون الزائدة هي واحد من هذه العوامل. الذقن المزدوجة تحدث عندما يتدلي الدهون من الطبقة الداخلية حول منطقة الرقبة مشكلة التجاعيد.
الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون المشبعة هي من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. الدهون المشبعة ينتج عنها تشكل و تجمع الدهون في جميع أنحاء الجسم مما يؤدي إلي زيادة معدلات الكوليسترول  مما يسبب انسداد في الشرايين و مشاكل صحية أخري .

3- تساقط الشعر :

الأطعمة الدهنية لها علاقة مباشرة مع كيف يبدو مظهرك. عندما تتناول الكثير من الأطعمة السكرية يحدث إنتاج الزهم الزائد. هذا لا يؤدي إلي البشرة الدهنية فقط و لكن إلي شعر دهني ايضاً. يحتاج الجسم إلي بعض الفيتامينات و المعادن لصحة الشعر و الجلد. يحتاج الشعر إلي الفيتامينات إي و أ و ب التي تعزز من صحة الشعر و الجلد . تناول الأطعمة الغير صحية يعني أنك  لا تحصل علي ما يكفي من هذه الفيتامينات. عدم التوازن الهرموني بالجسم الذي يسببه السمنة يؤدي إلي تساقط الشعر .

4- الوجه الممتلئ :

زيادة الوزن تكون ظاهرة بوضوح في الوجه. و هذا يعني احتباس السوائل بالجسم هذه السوائل يمكن أن تستقر بالوجه. عندما يكتسب الجسم المزيد من الوزن الزائد، يبدأ الجسم في بناء الأنسجة الزائدة التي تشكل طبقة مثل الموجودة تحت العينين و في منطقة الرقبة
و ذلك يعطي الوجه انعكاس عن الحالة الصحية، حيث يعتبر الوجه كمؤشريبين كتلة الجسم، كما يعطي مؤشرات عن نظام المناعة في الجسم. كتلة الجسم الصحي تكون ما بين 18.5-24,9 .

شاهد إيضا :

  1. رجيم تنحيف الوجه رائع جدا وفعال
  2. تنحيف الخدود الضخمة والممتلئة