s-click

تمارين البطن ١٠ وضعيات لتنحيف هذه المنطقة

تمارين البطن

تمارين البطن مهمة جدا لضبط شكل الجسم وحجم البطن إن التعامل مع دهون الجسم ليس أمر سهل أبداً، وأولئك الذين حاولوا فقدها نعرف ما يدور في ذهنهم الأن ولكن هذا لا يعني تخلي الأشخاص عن أهدافهم ورغباتهم . فالحقيقة هي أن إرداتك هي لا تكفي لفقدان الدهون الجسم وتحتاج إلي إتخاذ خطوة واحدة إلي الأمام من خلال إستخدام تمارين إنقاص دهون البطن بالصور . والحقيقة هي نحن نعتقد أن معظمكم يعرف ذلك، أنه عندما تقرر فقدان الوزن  لا يمكنك فقط إستهداف منطقة معينة وحرق الدهون بداخلها . بالطبع هناك مناطق تخزين الدهون أسرع وفقدان في وقت أقصر. البطن واحدة من هذه المناطق . وبصرف النظر عن ذلك هناك مشاكل أيضاً تراكم الدهون في الجزء الأسفل أو الجزء العلوي وكل منطقة منهم من الصعب التعامل معها . حقيقة أن هناك مجموعة من الصعوبات في المستقبل لا يمكنك التعامل معها نحن مستعدون لتقديم المساعدة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة . كل ما عليك هو أن تمتلك القوة الكافية حتي تختفي وتنفيذ هذا التروتين لكل تمرين 10 مرات بإنتظام للتخلص من المشكلة تماماً إليكم تمارين البطن

تمارين البطن

1.تمرين رفع الساق :

تمارين البطن

تمارين البطن

تبدأ وضعية البداية من خلال الإستلقاء علي ظهرك ووضع يديك بجانبك في وضع مستقيم ومحاولة رفع قدميك قليلاً عن الأرض حوالي 6 بوصات . من هذه الوضعية قومي برفع الساقين إلي أعلي  برفق  حتي 30 درجة تقريباً  وإستخدم عضلاتك للتحكم  في حركات الزفير أثناء رفع ساقيك وخفض قدميك ببطئ حتي تصل إلي وضعية البداية بدون السماح لهم بلمس الأرض والتوقف ثم التكرار .

2.تمرين المقص :

تمارين البطن

تمارين البطن

يعمل تمرين المقص علي تقوية عضلات البطن مما ينتج عنه الحصول علي بطن مشدودة ولا يعمل فقط علي عضلات البطن بل تمديد أوتار الركبة وعضلات أسفل الظهر . بدء الإستلقاء علي ظهرك مع وضع الذراعين بجانبك والساقين  تشير مباشرة في الهواء فوق الوركين مع الضغط علي عضلات أسفل الظهر حتي تصبح عضلات المعدة مشدودة . شاهد هنا تمارين البطن لتخسيسها محاولة رفع الساق اليمني عن الأرض بضع بوصات وأثناء رفع الساق اليمني قم بخفض الساق اليسري بنفس الطريقة وإستمر في التبديل بينهم يميناً ويساراً حتي تحقق العدد المطلوب من مرات التكرار .

3.تمرين حرف V :

تمارين البطن

تمارين البطن

يبدأ التمرين من خلال الإستلقاء علي ظهرك لفرد الجسم بالكامل وتمديد الذراعين في الخلف لشد عضلات البطن تماماً بعدها محاولة الإتكاء علي الفخذين لمساعدتك في رفع الجزء العلوي من الجسم لأعلي والحفاظ علي فرد الذراعين أمامك حتي تصبح الساقين مرفوعة عن الأرض ما يقرب من 8 بوصات  ويشكل الجسم حرف V  .

4. رفع الركبة حتي الصدر :

تمارين البطن

تمارين البطن

تجهيز حصيرة التمارين الرياضية فهي العنصر الأساسي في هذه التمارين . الإستلقاء علي الأرض لفرد الظهر تماماً ورفع الساقين بمسافة بسيطة عن الأرض والحفاظ علي تمديد الساقين أمامك مباشرة وفرد الذراعين في الخلف . بعد ذلك، جلب الذراعين  إلي الامام لمحاولة رفع الرأس بعيداً عن الأرض والقبض بالذراعين علي الركبتين وثني الركبة حتي تصبح الركبة في أقرب مسافة ليها من الصدر .

5. تمرين التبديل بين الساقين :

تمارين البطن

تمارين البطن

الإستلقاء علي الأرض مع فرد الذراعين بجانبك ورفع الساقين لأعلي لتشكيل زاوية 90 درجة كما هو موضح أمامك محاولة خفض الساقين لأسفل حتي تصل القدم علي الأرض بعد ذلك، رفع الساق اليمني إلي الأعلي والساق اليسيري علي الأرض البقاء في هذه الوضعية لمدة 5 ثواني بعدها التبديل بين الساقين .

6. تمرين اللف بإستخدام الذراعين :

تمارين البطن

تمارين البطن

للقيام بهذا التمرين سوف تحتاج إلي حصيرة والبدء بالإستلقاء علي ظهرك مع إستخدام الذراعين في عناق الفخذين وضم الركبة حتي تكون بالقرب من الصدر . بعد أخذ نفس طويل السماح لذراعيك في تصويب الفخذين والإنخفاض بهم نحو الأرض ثم الزفير لشد عضلات القفص الصدري لرفع رأسك والرقبة بعيداً عن الأرض. حاول الإستمرار في الزفير مع الإستمرار في خفض ساقين عن الأرض ومواصلة وضع العمود الفقري علي الأرض. بمجرد أن  تلمس قدميك الأرض في النهاية والتكرار من 8 – 10 مرات .

7. تمرين التبديل بين الذراعين والساقين :

تمارين البطن

تمارين البطن

الإستلقاء علي ظهرك مع ثني الركبة، يجب أن يكون كل من الذراعين والركبتين مرفوعين في إتجاه السقف ثم العمل علي خفض ذراعك الأيمن فوق رأسك والقدم اليسري علي الأرض ثم إعادتها ومحاولة نفس الشئ مع ذراعك الأيسر والذراع الأيمن والتبديل بينهم ذهاباً وإياباً للوصول إلي عدد التكرار المطلوب .

 8. تمرين الدوارن بالجذع :

تمارين البطن

تمارين البطن

إبدأ بالإستلقاء علي ظهرك والأصابع متداخلة وثني الركبة مع ضم القدمين معاً ومحاولة الصعود بالجزء العلوي للجسم لأعلي مع ضم الذراعين معاً أمامك والبدء بالدوران بالجذع يميناً ويساراً وتحريك الذراعين مع حركة الجذع . يمكنك التكرار 10 مرات لكل جانب . شاهد أيضا تمارين حرق دهون البطن

9. تمرين كرنش العكسي :

تمارين البطن

تمارين البطن

الإستلقاء علي الأرض حتي يكون الجسم في خط مستقيم ووضع الذراعين بجانبك أو وضعهم خلف الرأس ثني الساقين والركبة لإتخاذ زاوية 90 درجة  ومحاولة سحب الركبة بالقرب من الصدر والبقاء في هذه الوضعية لمدة 2 ثانية وبالتدريج يتم خفض الساقين للعودة إلي وضعية البداية .

10. وضعية القارب :

تمارين البطن

تمارين البطن

الإستلقاء علي الأرض مع رفع الجزء العلوي من الجسم بعيداً عن الأرض وثبيت اليدين بجانبك مع إمالة الظهر قليلاً إلي الوراء  .بعد ذلك، العمل علي رفع الساقين أمامك ورفع الذراعين بعيداً عن الأرض بالقرب من الركبتين والبقاء في هذه الوضعية لمدة 2 ثانية قبل العودة إلي وضعية البداية .

نصائح لحرق دهون البطن اتبعها مع تمارين البطن :

لا تتوقف أبداً عن الحركة :

هناك شئ واحد يساعدك في حرق دهون البطن وهو اللجوء إلي تمارين الكارديو لكي تقوم بحرق السعرات الحرارية من خلال  الجري، ركوب الدراجات، السباحة، بمعني ممارسة أي شئ ينتج عنه زيادة معدل ضربات القلب.  فهو يفوق تمارين المقاومة لأنه يركز علي حرق الدهون في البطن  . وجدت دراسة نشرت في عام 2011 في المجلة الأمريكية لعلم الوظائف والأعضاء بأن الجري لمسافة 12 ميل في الإسبوع سوف يساعدك علي فقدان دهون البطن .

تناول البروتين :

بالطبع انت تعرف بأن البروتين عنصر ضروري لفقدان الوزن ويمكن لحمية باليو أن تساعدك في فقدان دهون البطن  ولكن لماذا يحتاج الجسم إلي البروتين يبدأ الجسم في إنتاج الأنسولين مع التقدم في العمر وقد لا تستجيب خلايا العضلات والخلايا الدهنية لا تستجيب لذلك بشكل صحيح  . . يقول الدكتور أرون بأن إتباع نظام غذائي غني بالبروتين قد يحميك من مقاومة الأنسولين وإحدي الطرق السهلة للحصول علي مدخول إضافي هي بروتين مصل الحليب العضوي إلي العصير والوجبات الخفيفة . في إحدي الدراسات فقدت النساء البدينات اللواتي إتبعن نظام غذائي لمدة ثمانية أسابيع ما يقرب من 30 %  من البروتين و40 % من الكربوهيدرات و30 % دهون ساعدت في فقدان الوزن .

 تجربة اليوغا :

النساء بعد سن اليأس اللواتي جربن اليوغا لمدة 16 إسبوع شهدوا إنخفاض ملحوظ في الدهون الحشوية في دراسة عام 2012  فإن أي نوع من تمرنيات الإسترخاء حتي التنفس العميق يمكن أن يساعد في خفض مستويات هرمون الإجهاد وهو هرمون الكروتيزول المرتبط بدهون البطن .

 الذهاب إلي النوم :

عند إتباع روتين سيئ في الذهاب إلي النوم  مثل النوم 5 ساعات أو أقل في الليلة ينتج عنها زيادة مستويات دهون البطن، وفقاً لدراسة أجريت جامعة ويك فورست عام 2010 فإن معدل عدد الساعات الصحي هو 8 ساعات وهو الرقم الذي يجب أن تستهدفه وعدد مثالي لفقدان دهون البطن. عند الذهاب إلي الفراش في نفس الوقت كل مساء ينتج عنه مستويات أقل من الدهون في الجسم . وفقاً لدراسة أجرت في جامعة بريغهام أن عادات النوم الفوضوية وتأخير ساعتك الداخلية يؤدي إلي إفراز الجسم هرمون الكورتيزول .

تناول الشاي الأخضر :

من المعروف أن تناول مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد في فقدان دهون البطن مع ممارسة التمارين الرياضية أكثر من أولئك الأشخاص الذين لم يتناولوا . وقد وضعت الدراسة جرعه محددة يومياً وهي 625 ملجرام أي ما يعادل 2 أو ثلاثة أكواب  من الشاي الأخضر .

 الإكثار من الألياف :

كما هو الحال تأكد من تناول الألياف في نظامك الغذائي . في تجربة عام 2011  خفض الأشخاص الذين زاد معدل تناولهم للألياف القابلة للذوبان بمقدار 10 جرامات في اليوم أي ما يعادل  إثنين من التفاح الصغير وكوب من البازلاء كان لديهم معدل حرق دهون البطن بنسبة 3,7 % .

 تجنب التوتر :

عندما يتوتر الشخص فإن الجسم ينتج هرمون الكورتيزول وهو هرمون ضروري للبقاء لأنه يساعد جسمك علي الإستجابة للضغط . ولسوء الحظ أنه يمكن ان يسبب زيادة الوزن عندما ينتج الجسم كمية زائدة منه وخصوصاً في منطقة البطن . . هذا ينطبق علي كل من الرجال والنساء ولكن النساء يملين  إلي التمسك بالمزيد من التوتر والذي يؤثر علي زيادة الوزن في النهاية وتصبح عملية فقدان الوزن سلبية بدون نتائج . الإجهاد وقلة النوم يسيران جنباً إلي جانب حاول أن تخلص  عقلك من كل الأفكار المزعجة وأخذ حمام ساخن او قراءة كتاب جيد أو ممارسة اليوغا أو تمارين التأمل .

 النظر في الدورة الشهرية الخاصة بك :

تلعب الدورة الشهرية أيضاً دوراً في فقدان دهون البطن لأنه يصبح لديك رغبة شديدة في الحصول علي النوم والإصابة المزيد من الإجهاد . بالإضافة إلي أن الجسم يميل إلي زيادة تقدر ب5 – 10 بوند في الإسبوع . حاول تقليل بعض الجهود أثناء الدورة الشهرية وتناول القليل من مربعات الشيكولاتة الداكنة كل يوم  ولكن لا تقلق يمكنك التخلص من هذا الشئ بعد إسبوع .

 لا تتخطي وجبات الطعام :

يمكنك تخطي وجبة واحدة حتي تتمكن من فقدان دهون البطن وهي وجبة العشاء لتقليل عدد السعرات الحرارية ولكن لا تفكر في تخطي وجبة الإفطار لأنه سوف تجعل عملية فقدان دهون البطن أكثر صعوبة لذلك توقف عن تخطي وجبات الطعام .

تجنب تناول الكربوهيدرات :

حاول خفض كمية الكربوهيدرات التي تحصل عليها يومياً وخصوصاً الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والدقيق وتبديلها بالقمح الأبيض. .بدلاً من ذلك، تناول شطيرة كاملة في الغذاء يمكنك الحصول علي نصف ساندوتش مع طبق سلطة مع إحداث هذه التغيرات سوف تظهر نتائج رائعة مع الوقت .

 الدهون الغير صحية :

يقصد هنا بالدهون الغير صحية الأطعمة المقلية وأطباق الزبدة الثقيلة وقطع اللحم الغير صحية كل هذه الدهون ينتج عنها زيادة دهون البطن. تحتاج إلي تناول هذه الأطعمة بإعتدال أو منعها تماماً فهي ينتج عنها زيادة دهون البطن فقط ولا تمتلك أي تأثير صحي وإستبدالها بالأطعمة الكاملة .

 بدائل السكر :

حاول ان تحصل علي الحلوي من البدائل الطبيعية وخصوصاً الفاكهة فهي بديل رائع للسكر التقليدي والذي ينتج عنه التحول إلي دهون أكثر وسيئة والأسوء من ذلك أن السكر الإصطناعي سوف يجعلك مريضاً ويخبر جسمك بالإحتفاظ بالدهون .

شاهد أيضا

التعليقات