s-click

٦ طرق لمنع التهابات الحلاقه عند الرجال + طريقة الحلاقة الصحيحة

كيفيه منع التهابات الحلاقه عند الرجال

التهابات الحلاقة والتهابات الوجه من اكثر الاعراض التى يعانى منها الرجال بعد الحلاقه ويرجع ذلك الى ان الكثير من الرجال لا يعلمون طرق الحلاقه الصحيحه ولذلك فاننا نقدم اليكم بعض النصائح التى تساهم فى منع التهابات الوجه بعد الحلاقه .

كيفيه منع التهابات الحلاقه عند الرجال

كيفيه منع التهابات الحلاقه عند الرجال

كيفيه منع التهابات الحلاقه عند الرجال

ما هى حروق الشفره :

يشبه حرق الشفرات الطفح الجلدى الذى يضم نتوءات صغيرة مؤلمة تسبب البثور المحمله بالعدوى وتسد المسام على الجلد مما يؤدى الى وجود حكه فى البشره و احمرارها لعده ايام. ان الحلاقه التقليديه تؤدى الى ازاله طبقتين من الجلد من الوجه وهذا لا يعتبر شئ سئ ، حيث انه يجب تقشير الطبقات القديمه من اجل تعزيز نمو البشره وبالتالى فان الحلاقه تعتبر هى عمليه التقشير للوجه التى يخضع لها الرجال .

ولكن اذا تمت الحلاقه بطريقه غير صحيحه فانها قد تتسبب فى العديد من مشكلات البشره بالنسبه لك. وباتباع الخطوات المناسبه و معرفه كيفيه الحلاقه بطريقه صحيحه فانك قد تتجنب الاصابه بالتهابات البشره بعد الحلاقه.

ومن ضمن الخطوات التى تستطيع القيام بها من اجل تجنب الاصابه بالتهابات البشره ما يلى :

1.تحضير الوجه و بل الذقن :

ان شعر الوجه عند الرجل يكون قوى مثل اسلاك النحاس ولكنه يصبح اكثر ليونه عند بله حيث يقوم شعر الوجه بامتصاص الرطوبه و يتضخم حجمه. وان بصيلات الشعر المتضخمه تكون ضعيفه اكثر ومن السهل ازالتها. ان تجهيز الشعر من اجل الحلاقه لهو خطوه سهله حيث ان كل ما عليك هو غسل الوجه بالماء الدافئ لعده دقائق ولكن لا تطل البقاء تحت الماء حتى لا يتسبب فى النهايه فى جفاف البشره .

ومن الوسائل الاخرى البديله هى الطريقه المستخدمه عند الحلاق وهى استخدام منشفه دافئه رطبه.قم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم ضع منشفه دافئه حول الوجه لعده دقائق. حيث تتسبب الحراره الى تورم الاوعيه الدمويه فى المنطقه مما يسمح بانزلاق شفره الحلاقه بشكل اكثر سلاسه.

لا تقم بالحلاقه باستخدام الماء البارد او وضع منتجات الحلاقه على البشره الجافه حيث انه يعتبر واحد من الاسباب التى تؤدى الى ظهور التهابات البشره بعد الحلاقه.

2.استخدم زيت الحلاقه :

ان استخدام الزيت المخصص قبل الخلاقه يؤدى الى تنعيم اللحيه ويسمح للشفره بازاله الشعر بسهوله بدون التسبب فى الى التهابات فى ازاله الشعر من الجلد.لا يختلط الزيت و الماء جيدا ويعمل زيت الحلاقه على حفظ الترطيب داخل الوجه ويبقى المنطقه رطبه خلال الحلاقه.  يعمل زيت ما قبل الحلاقة على تليين مسار الحلاقة ومنع الاحتكاك الذي يسبب حرق الشفرات ثم يتم غسل اى بقايا للزيت بعد الحلاقه بسهوله.ويمكن استبدال زيت الحلاقه بكريم الحلاقه .

3. استخدم كريم حلاقه اكثر قيمه:

تعمل كريمات الحلاقه التى تحتوى على تركيزعالى من الترطيب على حفظ الترطيب داخل الوجه مما يجعل الشعر مستقيم وجاهز للقص.أفضل كريمات الحلاقة تخلق رغوة كريمية تشبه تماسك معجون الأسنان وهذه المنتجات توفر افضل تليين بين البشره و شفره الحلاقه حتى تنزلق الشفره بنعومه على البشره.

اترك كريم الحلاقه على الذقن و الشارب لعده دقائق حتى تصبح رطبه وناعمه قبل الحلاقه. ان المنتجات التى تنتج رغوه اقل تكون هى افضل المنتجات للحلاقه حيث ان تلك الرغبوه تجعل من الصعب رؤيه الشعر الذى تقوم بحلاقته. تجنب شراء كريمات الحلاقه الرخيصه والتى تنتج الكثير من الرغوه الغير ضروريه .

4.استخدم فرشاه الحلاقه فى وضع كريم الحلاقه :

ان فرشاه الحلاقه المصنوعه من شعر الغرير هى افضل انواع الفرشات المستخدمه لمنع حروق الشفره و التهابات الوجه .وعلى الرغم من ان الفرشاه التى تحتوى على شعر صناعى جيده ايضا الا ان فرشاه الغرير تضمن توزيع الكريم بشكل متساوى على الوجه.تساعد الفرشاه على رفع خصلات الشعر لاقرب درجه مناسبه لقصها كما تساعد على خلق رغوه كريميه من كريم الحلاقه ، بالاضافه الى ذلك فهى تساعد على ازاله خلايا الجلد الميت مما يقلل من فرص التهاب الجلد.

احرص على شراء فرشاه حلاقه لها شعيرات ناعمه بدرجه كافيه من اجل خلق طبقه كريميه غنيه  وان تكون ثابته بدرجه كافيه من اجل رفع الشعر اقرب الى فرشاه الحلاقه.باستخدام فرشاه الحلاقه ضع الكريم فى حركات دائريه الى فوق من اجل رفع الشعر بعيدا عن الوجه.

5.استخدم فرشاه حلاقه ذات جوده عاليه :

ان استخدام شفره حلاقه لها شفره غير حاده يعتبر واحد من العوامل التى تساهم فى الاصابه بالتهابات البشره.ان الشفره الغير حاده تؤدى الى تواجد الكثير من المقاومه وتؤدى الى تقطيع الذقن بدلا من قص الشعر. احرص على استخدام ماكينه حلاقه ذات شفره حاده وقم باستبدال الشفره بانتظام .

6. حسن من اسلوب حلاقتك :

تعلم الحلاقه بالطريقه الصحيحه من اجل تجنب الاصابه بالتهاب البشره ، ان معظم الرجال تعلموا الحلاقه عن طريق وضع الشفره على الوجه و البدا فى الحلاقه ولكن لم يتعلم احدا منهم الطريقه الصحيحه للحلاقه والتى تحدث فرقا كبير .

ومن طرق الحلاقه الصحيحه :

الحلاقه فى اتجاه نمو شعر الذقن :

قم بحلاقه الشعر فى اتجاه نمو الشعر وابدا بالجوانب ثم بمنطقه الشارب ويتبعها منطقه الذقن ، وذلك لان شعر منطقه الذقن يكون اكثر قساوه مما يتيح له المزيد من الوقت ليصبح اكثر لينا بسبب كريم الحلاقه.

ان الاتجاه الذى ينمو فيه شعر الوجه يختلف من رجل الى اخر واذا لم تكن متاكدا من الاتجاه الذى ينمو فيه شعر وجهك اتركه لينمو لبضع ايام لمعرفه اتجاه نمو الشعر.

 قلل من الضغط على البشره و استخدم ضربات قصيره :

يجب عدم الضغط بالشفره على الوجه بل اترك الجاذبيه تقوم بعملها واترك الشفره لتنزلق بدون ان تضغط عليها بدرجه كبيره واستخدم ضربات قصيره من اجل تجنب الضغط على البشره.

 اغسل الشفره :

قم بغسل الشفره تحت الماء الساخن قبل البدا فى الحلاقه وبعد كل ضربه بالشفره فهذا يعمل على ازاله كريم الحلاقه و الشعر المتراكم الذى يمكن ان يعيق الحلاقه النظيفه. وتساعد المياه الساخنه على تليين البشره ولكنها لا تقوم بقتل البكتريا على شفره الحلاقه.

احلق مرتين :

لا تقم بتمرير شفره الحلاقه عده مرات للامام و الخلف على البشره بل افعل ذلك مره واحده وقم بتنظيف المنطقه و غسلها ثم اعد وضع كريم الحلاقه و احلق مره اخرى المناطق التى لا يزال بها شعر. قد لا تحتاج الى وضع زيت الحلاقه مره اخرى حيث انه يمكن ان يكون هناك طبقه متواجده على البشره و اضافه الماء تجعل الزيت يلتصق بالبشره اكثر. ان تمرير الشفره على نفس المنطقه عدد مرات قد يؤدى الى التهاب البشره .

اغسل الوجه بالماء البارد بعد الحلاقه:

بعد حلاقه الذقن قم بغسل الوجه بالماء البارد من اجل تهدئه البشره  كما ان غسل البشره بالماء البارد يؤدى الى تقلص الاوعيه الدمويه على البشره مما يقلل من التورم او النزيف بعد الحلاقه.قم بتجفيف الوجه بمنشفه جافه ولا تقم بدعك وجهك بها حيث ان الوجه يكون حساس فى تلك المرحله.

كريم بعد الحلاقه :

قم بانهاء الحلاقه بوضع كريم مرطب بعد الحلاقه. ان الحلاقه قد تؤدى الى ازاله طبقتين من جلد البشره ولذلك فانه من الهام استخدام مرطب جيد من اجل تهدئه البشره بعد الحلاقه وان افضل الكريمات المرطبه بعد الحلاقه لا تقوم فقط باستبدال الترطيب و تهدئه البشره ولكنها تحتوى على مكونات تعمل على تبرده و تجديد البشره.

استخدم كريم بعد الحلاقه المخصص للرجال حيث انه يكون خالى من العطور ومصمم ليتم امتصاصه بشكل سريع ولا يتسبب فى جعل البشره لها ملمس دهنى كما لا يتسبب فى لمعان الوجه.

تجنب استخدام كريمات بعد الحلاقه التى تحتوى على مواد كحوليه حتى لا تتسبب فى التهاب البشره.

التعليقات

  1. يقول aryne:

    بارك الله فبك معلومات قيمة