وصفة عمل بار التمر بالصور

بار التمر

قد تكون متشوق جداً للقيام بتجربه وصفة بارا التمر بالصور فهي وصفه سهلة ومنزليه  يمكن لجميع الأمهات القيام به. بمجرد الإنتهاء من وصفه البارات التمر سوف تستمتع بوصفه صحية ولذيذه للغاية بالإضافة إلي الرائحة الحلوة ويفضل تناوله ساخن للإستمتاع بالطعم الطازج  . قد تري الكثير من الوصفات عن بارات التمر ولكن وصفه اليوم مختلفه كثيراً بدلاً من قضاء اليوم بالكامل في المطبخ  خصوصاً إذا كان الطقس بارد وتبحث عن الكثير من الوجبات الخفيفه الصحية التي لا تحتاج إلي طهيها أو خبزها . ويجب ان تكون وجبات خفيفه خالية من الخبز اليوم نشاركك وصفة بارات التمر المفضلة للكبار والصفار أيضاً .

بار التمر

بار التمر

وصفة عمل بار التمر

المكونات :

مكونات الطبقة الأساسيه في بار التمر :

  • 2 عصا زبدة ناعمة ومخفوقة .
  • 1 كوب سكر بني فاتح اللون .
  • 3,1/4 كوب دقيق .
  • 1/2 كوب شوفان .
  • 1/2 معلقة صغيرة من صودا الخبز .
  • 1/2 معلقة صغيرة ملح .

مكونات الحشو في بار التمر :

  • 8 أوقية تمر مفروم .
  • 1/4 كوب سكر .
  • 1,5 كوب ماء .

 خطوات تحضير بار التمر :

بار التمر

بار التمر

يفضل إستخدام التمر المفروم الجاهز أو الحصول علي التمر الرطب والعمل علي تقطيعه إلي أجزاء صغيرة لسهولة إستخداهما  وسواء كنت تستخدم التمر المفروم الجاهز أو التمر الذي قمت بتقطيعه بنفسك في المنزل فإن الخطوات التاليه واحدة .

بار التمر

بار التمر

Advertisements

قومي بإضافة التمر المفروم  والسكر والماء إلي مقلاة كبيرة الحجم  ووضعها علي نار متوسطة ومنخفضة .

بار التمر

جرانولا التمر

العمل علي طهي التمر  مع التقليب بإستمرار لمدة 10 دقائق حتي يصبح التمر طري جداً قبل إزلته من علي النار .

جرانولا التمر

جرانولا التمر

وفي الخطوة التاليه ، يمكنك إضافه كمية من الزبدة المخفوقه  مع كمية من السكر البني إلي وعاء خلط كبير .

جرانولا التمر

جرانولا التمر

ويتم خلط المكونات معاً حتي تحصلي علي خليط كريمي وناعم .

جرانولا التمر

جرانولا التمر

ثم بعد ذلك ، يمكنك إضافه  الشوفان مع  صودا الخبز والملح والدقيق إلي الخليط للحصول علي خليط متماسك قليلاً .

بار التمر

بار التمر

لا تنسي الإستمرار في الخفق بإستخدام الشوكه  وخلط دقيق الشوفان مع  خليط زبدة السكر البني .

وخلط كل شئ معاناً حتي يصبح الخليط متفتت .

جرانولا التمر

جرانولا التمر

والأن تجهيز صنيه الخبز ووضع نصف الخليط  في قاع صنيه الخبز .

ثم وضع طبقة من خليط التمر المفروم  فوق الطبقة السفليه

وأخيراً قم بوضع الطبقة النهائيه المكونة من باقي الخليط المتواجد معك وهي طبقه الحشو.

Advertisements

وضع الخليط في الفرن والخبز حتي يصبح لونها اللون البني الذهبي الفاتح  وبعدها تقطيع التمر إلي بارات مربعة وتناولها وهي لا تزال دافئه .

جرانولا التمر

جرانولا التمر

تقدم بجانب الشاي او النيسكافيه او القهوة و استمتعو بوجبه هنية .

فوائد هذه الوصفه  ( القيمة الغذائية في جرانولا التمر ) :

منذ ألاف السنين أثبتت الدراسات أن  التمر لديه قوة شفاء عاليه للكثير من الأمراض  وبينما أثبتت العلوم أن التمر يساعد في سد الشهيه لأنه غني بالالياف  واليوم أصبح التمر أحد المكونات الأساسيه في المطبخ العربي حيث يوجد ما لا يقل عن 30 نوع من التمر الموجود حول العالم .

جرانولا التمر لخفض نسبه الكوليسترول الضار :

هل تعلم بأن التمر خالي من الكوليسترول تماماً ويحتوي علي القليل من الدهون ؟  ولذلك يمكنك إدراجه في النظام الغذائي اليومي الخاص بك لخفض نسبه الكوليسترول الضار وفي نفس الوقت يساعدك التمر علي فقدان الوزن .

غني بالبروتين :

التمر محمل بنسبه عاليه من البروتين التي تحتاجها في نظامك الغذائي اليومي . ويصبح التمر مصدر قوي للبروتين التي تساعدنا في الحفاظ علي لياقتك وحتي الحفاظ علي العضلات  قوية . وعندما تقوم بالذهاب إلي صاله التمارين الرياضيه بصفه يومية أو حتي القيام بالتمارين الرياضيه في المنزل يمكن تناول بضع  تمرات كل يوم كجزء  من روتين حياتهم اليوميه

 غني بالفيتامينات :

يحتوي التمر علي نسبة عاليه من الفيتامنات المفيدة لصحتك ومنها ب3 ،  ب2 ،  ب 1 ،  ب5  بالإضافة إلي فيتامين أ ، وفيتامين ج وإذا كان لديك بضع التمور في قائمة طعامك اليوميه فلن تضطر إلي أخذ مكملات فهي تساعدك في الحفاظ علي صحتك  وتحدث تغير ملحوظ في مستويات الطاقه لديك لأن التمر يحتوي علي السكريات الطبيعيه  مثل الجلوكوز  والسكروز والفركتوز  وبذلك يعمل كوجبه خفيفه سريعة .

 تحسين صحة العظام :

يمكن أن يحدث التمر الكثير من العجائب لصحتك  . لأنك بالطبع قد سمعت أن التمر غني بالسيلنيوم  والمنجنيز والنحاس والمغنسيوم  وكلها عناصر مطلوبه  عندما يتعلق الأمر بالحفاظ علي صحة عظامك  ومنع حالات هشاشه العظام  .

جرانولا التمر لتقوية الجهاز العصبي :

التمر محمل بالبوتاسيوم ومع ذلك يحتوي علي كمية قليله من الصوديوم وهذا يقطع شوطاً طويلاً في الحفاظ علي النظام العصبي الخاص بك  . يساعد البوتاسيوم علي خفض نسبه الكوليسترول ويحافظ علي منع خطر الإصابه بالسكتة الدماغيه .

بار التمر غني بالحديد :

وبصرف النظر علي أن التمر يساعد  في الحفاظ علي صحة أسنانك فإن التمر غني بالحديد والذي ينصح به بشدة لمن يعانوا  من نقص الحديد.  قد يسبب  فقر الدم الناجم عن نقص الحديد الشديد الشعور بالتعب أو ضيق التنفس أو ألم في الصدر بالإضافه إلي أنه رائع في تنقيه الدم .

بار التمر يعزز عمليه الهضم :

إذا كنت تتناول كمية من التمر المنقوعة في الماء والعمل علي مضغه يومياً  فإن الجهاز الهضمي سوف يعمل بشكل صحيح . بسبب المحتوي العالي للألياف الموجود في التمر يوصي بالتمر لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل الإمساك لأن الألياف تحسن من حركة الأمعاء وجعلها حركة طبيعيه .

 يحسن بار التمر صحة البشرة :

تعمل الفيتامينات الموجودة في التمر مثل فيتامين ج ، وفيتامين د  علي تحسين مرونة البشرة  كما أنها تحافظ علي بشرتك ناعمة . بالإضافة إلي ذلك ، إذا كنت تعاني من مشاكل جلديه معينه فإن إدراج التمر في نظامك الغذائي علي المدي الطويل يقوم بحل هذه المشاكل ومنها منع ظهور مشاكل الشيخوخة ومنع تراكم الميلانين في الجلد .

بار التمر لإصلاح البشرة التالفه :

قد لا تجرب التمر في العنايه بالبشرة  ولكن تذكر الكثير من الأبحاث أن التمر يمتلك فوائد ممتاز في السيطرة علي نسبة السكر في الدم وبالمثل فإن التمر يساعد في علاج البشرة التالفه ولكن للحصول علي أفضل نتائج يمكنك فرك الجلد  بإستخدام التمر ثم نقع التمر في الماء طوال الليل وتناوله في الصباح .

 جرانولا التمر تساعد في فقدان الوزن :

يساعد كل من السكر والبروتينات والفيتامينات الأخري الموجودة في الفاكهة  علي زيادة الوزن خصوصاً  عند الحاجة إليها  وبالمناسبه ، يقال أنه عند تناول عدد من التمر يساعدك في الحفظ علي مستوي وزن طبيعي وصحي بدون القليل من زيادة الوزن .

Advertisements