اهمية وفوائد المساج السويدي للجسم لن تتركه بعد اليوم

تتعدد انواع المساج وفوائده للجسم اليوم نتحدث تحديدا عن فوائد المساج السويدي حيث يشتهر المساج السويدي بأنه نوع خفيف من أنواع المساج التي تساعد علي الاسترخاء كما أنه يوفر للجسم العديد من المزايا الصحية الرائعة، ويساعد المساج السويدي علي تحسين الصحة الجسدية والعقلية والقضاء علي التوتر العصبي والتقليل من توتر العضلات، ويشمل المساج السويدي علي عدداً من التقنيات مثل التخفيف والضعف والاهتازاز والاحتكاك والاهتزاز التي تم عملها خصيصاً لجزء معين في الجسم ، وفي هذا المقال سوف نشرح لكم أهم فوائد المساج السويدي للجسم .

المساج السويدي
المساج السويدي

فوائد المساج السويدي

1-يوفر المساج السويدي الاسترخاء العام للجسم :

يوفر أي نوع من أنواع المساج بعض الاسترخاء للجسم بينما يوفر المساج السويدي خاصة الاسترخاء العام للجسم ، حيث يتم المساج السويدي مع مجموعات من العضلات الرئيسية مما يساعد علي تقليل توتر العضلات ويزيد من قوة العضلات ويمنع إجهاد العضلات ويُقلل من التشنجات العضلات ، وقد يكون المساج السويدي مفيداً جداً في نهاية أسبوع شاق ومرهق .

2-يساعد المساج السويدي علي تحسين الدورة الدموية في الجسم :

يساعد المساج السويدي علي زيادة مستوي الأكسجين في الدم والحد من السموم العضلية والحد من التورم أو وذمة في الأطراف وتحفيز الدورة الدموية في الجسم وكلما كان الدم يتدفق عبر الأوعية الدموية كلما زادات فعالية وظائف الجسم  ، ولكن المساج السويدي قد لا يكون مناسب لهولاء الأشخاص الذين يعانون من الدوالي .

3-يعمل المساج السويدي علي تقوية الجهاز المناعي في الجسم :

يُمكن أن يُقلل الإجهاد والإرهاق بشكل كبير من قدرة الجهاز المناعي في الجسم ، يساعد المساج السويدي علي أساس منتظم علي تعزيز الجهاز المناعي في الجسم حيث أنه يساعد علي تحفيز مقاومة الجسم الطبيعية للعدوي والحد من مستويات التوتر العصبي وتعزيز القدرة علي التركيز والإدراك المعرفي .

4- فوائد المساج السويدي في تحسين الصحة العقلية :

إن المساج السويدي مثل اليوغا قد يساعد علي تحسين الصحة العقلية الكُلية ، كما أنه يمنع التهيج ويكافح التوتر والضغط العصبي ويُخفف من القلق ويساعد علي الحد من الشعور بالاكتئاب .

كما يساعد المساج السويدي علي تحسين نوعية النوم ومنع الشعور بالأرق ، وبالتالي فإن المساج السويدي هو خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من التعب والإرهاق المزمن ، يُعزز المساج السويدي من مستوي هرمون السيرتونين ( هرمون السعادة ) وهرمون الإندروفين في الجسم مما يُحسن من المزاج ويُعزز من الشعور بالسعادة .

5- فوائد المساج السويدي علي سرعة الشفاء من الإصابات والأمراض :

إذا كنت تعاني من أي مرض عضلي سوف يساعدك المساج السويدي أن تشعر بأنك بصحة جيدة ، ولكن لن يساعدك المساج السويدي علي الشفاء من الأمراض الخطيرة مثل امراض الكلي أو النزيف أو السرطان بل أنه يُمكنه شفاءك من الإصابات الخفيفة وبعض الأمراض المعينة .

6- فوائد المساج السويدي في تحسين ملمس وشكل الجلد :

بما أن يساعد المساج السويدي علي تعزيز وتحفيز الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم في الجسم فإنه بالتالي يساعد علي تحسين لون البشرة مما يجعل البشرة اكثر توهجاً كما أنه يساعد علي زيادة نعومة وترطيب الجلد ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولكن يجب أن تتأكد من شرب كوب من الماء بعد الخضوع لجلسة من المساج السويدي .

7-يحفز المساج السويدي من عملية طرد منتجات عملية التمثيل الغذائي والسموم خارج الجسم :

يُحفز المساج السويدي من الدورة الدموية في الجسم وبالتالي فإنه يعمل علي طرد حمض اللاكتيك وحمض اليوريك الذي يتراكم في العضلات بسبب الإفراط في الاستخدام .

8 فوائد المساج السويدي علي مد عضلات الجسم بالعناصر الغذائية:

يساعد المساج السويدي علي مد العضلات بالعناصر الغذائية اللازمة لها من خلال زيادة وتحفيز الدورة الدموية .

9-يساعد المساج السويدي زيادة الشعور بالطاقة و النشاط :

إن تحفيز الدورة الدموية في الجسم يؤدي إلي زيادة كمية الأكسجين التي يتم توصليها عبر الجسم مما يؤدي إلي زيادة الشعور بالطاقة والنشاط .

10- فوائد المساج السويدي علي التخفيف من آلام الصداع :

يصاب الإنسان بالصداع أو الصداع النصفي نتيجة للشعور بالتوتر والضغط العصبي أو ضعف في الدورة الدموية ، ويساعد المساج السويدي علي التخفيف من الشعور بالتوتر والضغط العصبي المصاحب للصداع الناتج عن التوتر ويحسن من الدورة الدموية .

11- المساج السويدي يعمل علي زيادة مرونة العضلات :

يساعد المساج السويدي علي إطالة وراحة العضلات وفتح المفاصل والتقليل من التورم وبالتالي يُخفف من الحركة والأداء البدني ويزيد من المرونة .

12- المساج السويدي يحسين وضع الجسم الخاطئ :

قد تظهر العديد من أعراض ألم المفاصل والعضلات نتيجة للوضع الخاطئ بسبب الإجهاد المتكرر والإثقال علي عضلات الجسم أو الجلوس لفترات طويلة في أوضاع خاطئة أو الإصابة ، يساعد المساج السويدي علي التخفيف من الضغط العضلي الناتج عن عدم توازن وضع الجسم والوضعيات الخاطئة .

13-فوائد المساج السويدي في التخفيف من الألم :

يساعد المساج السويدي علي الحد من الألم الجسدي والعاطفي فهو مثالي لتخفيف الجسم والروح تماماً ، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل للأشخاص الرياضيين والرياضيين الذين يعانون من آلام العضلات المستمرة أثناء لعب رياضتهم الخضوع لجلسات من المساج السويدي بانتظام .

يساعد العلاج بالمساج السويدي علي التخفيف من آلام مناطق الجسم مثل الساقين أو منطقة الكاحل أو منطقة أسفل الظهر ، كما يُمكن أيضاً تخفيف الألم المزمن في أي جزء من الجسم  عن طريق الخضوع لجلسات العلاج بالمساج السويدي .

اقرا ايضا عن

  1. المساج الياباني وفوائده للوجه
  2. تمارين المساج لعلاج التوتر

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*