اسم حسام وصفاته الشخصيه

اسم حسام من الأسماء التي تفضلها الأمهات لأن الأسم له رونق خاص وجاذبية تجعله شائع في الكثير من البيوت في الوطن العربي ومصر بكثرة . وإذا كنت تبحث عن معني اسم حسام وصفاته الشخصية سوف نساعدك في التعرف علي الكثير من الأمور التي تحتاج إلي معرفتها . وتتأكد من أنه الإسم المناسب لإبنك . فالإسم لالسنوات ويتواجد بين الأجيال الكبيرة والصغيرة أيضاً  خصوصاً مع ظهور عدد من المشاهير الذين يحملوا نفس الإسم .

معني اسم حسام وصفاته الشخصيه 
معني اسم حسام وصفاته الشخصيه

اسم حسام وصفاته الشخصيه 

معني اسم حسام :                                

اسم علم مذكر عربي ،  يشير الإسم إلي القوة والتصرفات الحاسمة بإستمرار ، ويدل علي القطع أو إستئصال ما يقطع وبذلك يكون معناه  هو السيف القاطع . يمكن ان يكون الإسم من الأسماء المركبة ويضيف إليه البعض ليصبح ” حسام الدين ”  ويعني سيف الإسلام . فالإسم له أصول عربيه قديمة ومنهم الأمير الحسام بن ضرار الكلبي  أحد أمراء دولة الأندلس في عام 123 هـ .

صفات اسم حسام :

اسم حسام من الأسماء المحببة عند النساء لأنه الإسم رقيق وقوي في نفس الوقت . ويشترك حاملي اسم حسام في مجموعة من الصفات ومنها أنهم أصحاب شخصية حاسمة ، قوية ، لا تحب التردد ، يفضل إتخاذ مواقف واحدة إتجاه الأمور المختلفة ، القوة ، الحزم ، الشجاعة  ،  الإقدام .

مميزات شخصية حاملي اسم حسام :

  • من الشخصيات التي تهتم بالأفعال وليس الكلام لأنه قليل الكلام ويفضل أن يتحدث في الأمور المفيدة فقط وليس الامور التافهة .
  • يمكنك الإعتماد عليه لأنه يتحمل المسئولية كاملة ولا يمل منها بل يحاول القيام بالأمور علي أفضل وجه .
  • لا يفضل كثرة الأسئلة في الأمور التي لا تخصه لأنه غير فضولي .
  • يحب الهدوء والأوقات التي يجلس فيها بمفردة لكي يستمتع بالإستماع إلي الموسيقي الهادئة والقراءة ومشاهدة المناظر الطبيعية .
  • شخصية جرئية في تجربة الأشياء الجديدة يقدم عليها بقلب قوي بدون أي خوف .
  • علي مستوي العلاقات الإجتماعية تجد بأنه شخصية حنونه فهو أخ وأب حنون جداً وزوج متفهم للمواقف .
  • شخصية ذكية جداً عند التصرف ويرغب دائماً في تحقيق النجاح في حياته بدون خوف .
  • دائماً ما يسعي لتحقيق المثالية في الأمور التي تخصه ولا يتنازل عند الحصول عليها إلا كاملة .
  • شخصية متواضعه ويتعامل بإحترام مع من حوله حتي لا يظنوا أنه شخصية متكبرة بل يتعامل بطريقة مقبولة .
  • صريح ويكره الكذب والنفاق وعندما يتعامل يعبر عن رأيه بكل صراحة بدون خوف .

عيوب شخصية حاملي اسم حسام :

  • يكره الروتين الممل وهذا ما يجعله لا يفضل أن يقوم بنفس الأمور كل مرة بل يحب التجديد فيها .
  • لديه قلب طيب وحنون وفي بعض الأحيان تجعل البعض يستغل هذه النقطة بداخله .
  • بعض الأشخاص لا يفضلوا التعامل مع الشخصية الصريحة لأنهم يروا بأن الشخصية الصريحة قد تجرح من أمامها  عند التعبير عن رأيها بصراحة.
  • قد يصعب عليه تكوين علاقات إجتماعية كبيرة لأنه من الشخصيات التي تفضل الهدوء والجلوس بمفرده دائماً .
  • سريع الإنفعال في مواقف معينه يمر بها لا يتمكن من التحكم في أعصابه .

كتابة الإسم :

يمكن كتابة الإسم باللغة العربية كالأتي  ” حسام ” وعند النطق يتم ضم حرف الحاء لكي ينتطق حُسام وهذا هو النطق الصحيح للإسم أما كتابة الإسم باللغة الإنجليزية فإن هناك أكثر من شكل وطريقة لكتابته وهي كالأتي Hossam or Hussam or Hosam

مشاهير يحملون الإسم :

سوف نضطلعكم علي قائمة بالمشاهير الذين يحملون اسم حسام في عالم الفن والرياضة والسياسيه فالإسم ينتشر بكثرة منذ فترة طويلة ولا زال يستخدم حتي الأن ومنهم :  حسام عبد المنعم ( لاعب كرة قدم مصري ) ،  حسام الجابري ( ناشط فلسطيني ) ،  حسام عرفات ( لاعب كرة قدم مصري ) ،  حسام عرفات ( سياسي فلسطين ) ،  حسام عاشور ( لاعب كرة قدم مصري ) ،  حسام البدراوي ( طبيب مصري ) ،  حسام البدري (  لاعب كرة قدم سابق ) ،  حسام بهجت ( ناشط سياسي ) ،  حسام الحملاوي (  صحفي مصري ) ،  حسام فوزي (  لاعب كرة قدم عراقي ) ،  حسام غالي (  لاعب كرة قدم مصري ) ،  حسام حبيب ( مطرب مصري ) ،  حسام حسن ( لاعب كرة قدم مصري ) ،  حسام ولد زميرلي ( لاعب كرة قدم جزائري ) ،  حسام رمزي ( عازف إيقاع  مصري ) ،  حسام الصباح ( ممثلي لبناني ) ،  حسام الرسام (  مطرب عراقي ) .

لا تنسي أن تخبرنا إذا كانت هذه الصفات تتوافق مع صفاتك الشخصية أم لا في التعلقيات الخاصة بالموضوع وما هو الإسم الذي ترغب في معرفة الصفات الخاصة به في المرة القادمة ؟

رابط مختصر للمقال: