فوائد ترتيب السرير في الصباح

لماذا عندما تستيقظ في الصباح لا تقرر ترتيب السرير ؟ أن عرفت فوائد ترتيب السرير في الصباح ستجعله روتين يومي لك . قد يكون الاستيقاظ في الصباح للنسبة للبعض أسهل شيء يقوموا به وبالرغم من ذلك تجد البعض الاخر يقوم بدفع المنبه من النافذة إذا لم يكن يرغب في الاستيقاظ هل تخليت بأن هناك فائدة تنظيم السرير في الصباح؟ تعرف على فائدة تنظيم سريريك في الصباح.  قد يكون الاستيقاظ مع تنظيم السرير في الصباح من المهام البسيطة العادية التي تقوم بها مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم ويصبح امر تلقائي بالنسبة لك ولكن البعض قد لا يرغب في القيام بذلك؟ في الواقع، أن تنظيم السرير في الصباح قد يستغرق دقيقة أو إثنين منك كل صباح ولكن المردود على المدي الطويل قد يدهشك وبعد قراءة هذه المقالة لن تقدم أي أعذار قادمة لتجهيز السرير كل يوم.

ترتيب السرير
ترتيب السرير

فوائد ترتيب السرير في الصباح

تنظيم السرير في الصباح يعزز الكثير من الأنشطة ويعتبر هو المهمة الأولي التي تقوم بها ويعزز من حقيقة أن الأشياء الصغيرة في الحياة لها أهميتها فأنت إذا لم تتمكن من فعل الأشياء الصغيرة بشكل صحيح، فلن تتمكن مطلقاً من القيام بالأمور الهامة في حياتك. وبذلك، فإن هناك مجموعة من الأسباب النفسية بالإضافة إلى جماليات الغرفة التي سوف تعود عليك:

يمنحك الشعور بالإنجاز:

قد يبدو الأمر صغيراً للغاية وغير مهم بالنسبة لك، ولكن عندما تبدأ يومك بتنظيم السرير يجعلك تشعر بالإنجاز .ويمحنك هذا شعور بالنجاح فورياً والشعور بأنك قمت بعمل جيد ولديك المزيد من الأمور التي تحتاج إلي القيام بها علي مدار اليوم. بمجرد أن تشعر بالتنظيم والإنجاز تصبح جاهز لبدء يومك بروح إيجابية أكثر ، فهذه الدقائق الصغيرة التي تستغرقها في تنظيم السرير صباحاً لها تأثير قوي بالتأكيد يستحق وقتك الذي بذلته من أجلها.

 يخلق حالة ذهنية إيجابية عندما تذهب إلي السرير ليلاً:

بالطبع ، يمكن أن يمر الجميع بيوم مرهق وكل ما يفكر به هو كيفية الوصول إلي السرير سريعاً لكي يتمكن من النوم. وعندما تصل إلي غرفتك وتجد أنها تعاني من الفوضى قد تشعر بالملل والإحباط فالسرير يعاني من الفوضى وعدم التنظيم والملابس تتواجد في كل مكان وهذه الصورة تخلق حالة ذهنية سيئة.

القيام بترتيب السرير لن يستغرق أكثر من دقيقتين كل ما تحتاج إليه هو دقيقتين فقط لترتيب السرير لكي تكافئ نفسك بحالة ذهنية مرتفعة كل ليلة يمكنك أيضا رش السرير بالكحول وشاهد النتيجة

ترتيب السرير يقلل التوتر لديك:

يؤدي ترتيب السرير إلي تغير مساحة الغرفة الخاصة بك وعندما تعاني من مساحة تعاني من الفوضى يؤدي إلي الشعور بالإجهاد لديك وتقوم بهدر طاقة عقلية كبيرة لمجرد التفكير فيها. فالفوضي تكون تذكير لك بانك شخص غير منظم وتؤدي إلي حالة من الإحباط . فمن منا لا يرغب في زيادة الشعور بالهدوء في وسط هذه الفوضى التي يعاني منها لكي تكون غرفة النوم بمثابة ملاذ هادئ بالنسبة لك فأنت تتحكم في مساحتك الخاصة وكيف تبدو وبالتالي لذلك ، لا تتردد في تجهيز السرير في الصباح كل يوم.

 يمنع الإحراج:

من المؤكد أن الجميع  يتعرض لموقف الخروج سريعاً من المنزل بدون القيام بأي تنظيم بداخله وتعود إلي المنزل ولديك زائر غير متوقع. في بعض الحالات قد تقوم بتنظيم المنزل قبل الخروج تنسي تنظيم السرير ولكن ماذا لو طلب احد الضيوف الذهاب إلي الحمام وفي هذه الحالة سوف يتمكن من رؤية عدم تنظيم الغرفة . قد تقول لا يمهني الشكل العام ولكن اراهن بأن هذا الأمر قد يضعك في مأزق حقاً ولكي تتفادي ذلك، يمكنك قضاء بضع دقائق في ترتيب السرير في الصباح لكي تبدو الغرفة بأكملها مرتبة ومنظمة وخصوصاً السرير فهو مركز لجذب الإنتباه.

القيام بعادات جيدة:

بمجرد أن تتعود علي الإستيقاظ مع تنظيم السرير في الصباح ، ستحتاج إلي المزيد من التنظيم لأنك تقدر أهمية التنظيم والترتيب جيداً . يوم بعد يوم سوف تقضي حوالي دقيقة في وضع بعض العناصر وترتيب الملابس سوف تنبهر في النهاية بمجرد إستغراق 3 دقائق فقط في الترتيب.

يشجعك علي ترتيب بقية الغرفة:

إذا كانت غرفة النوم غير مترتبة والسرير منظم سوف تشعر بأن المنظر غير مألوف علي العكس عندما تقوم بترتيب بقية الغرفة يجعل بقية المظهر مثالي. و الأفضل من ذلك، عندما تعتاد علي إعادة ترتيب سريرك في الصباح سوف يكون مصدر إلهام بالنسبة لك لتحسين مظهر الغرفة بمعني أن البدايات الصغيرة تؤدي إلي نهايات عظيمة. نتائج رش السرير بصودا الخبز

 تبدأ يومك بالطريقة الصحيحة:

قد يكون ترتيب السرير بالنسبة لك إنجاز صغير ولكنه يحدد مشاعرك لبقية اليوم فأنت عندما تقوم بترتيب السرير في الصباح تنجز أول مهمة مطلوبة منك وهذا سوف يعطيك إحساس صغير بالفخر والإنجاز ويحفزك علي القيام بالمهام الأخرى علي مدار اليوم وبحلول نهاية اليوم سوف  تجد بانك قمت بالعديد من الإنجازات.

نصائح في ترتيب السرير بالطريقة الصحيحة في الصباح:

لا تتجاهل المرتبة:

لا تتجاهل القيام بترتيب المرتبة لكي تحصل علي طبقة مسطحة ، لأن الطبقة المريحة من المرتبة تضيف لك المزيد من الراحة أثناء النوم . قد لا يظهر ذلك، ولكنك قد تشعر بالفرق حقاً في المساء.

 الاهتمام بالملاءات:

لا تننسي الاهتمام بالملاءات وإختيار الملاءات المريحةو الناعمة تحدث لك فرقاً عند النوم والحصول علي ليلة نوم هادئة وسريعة . يمكنك غسل الملاءات في الغسالة وبعدها القيام بفردها وعدم تركها تعاني من التجاعيد والتكسير لكي تشكل مظهر رائع عند ترتيب السرير . وفي حالة وجود عدد من التجاعيد في الملاءات يمكنك إستبدالها ووضعها في المجفف الخاص بك للقيام بغسلها.

وضع غطاء علي المرتبة، بعد القيام بالحصول علي مرتبة مسطحة والملاءات الأساسية يمكنك إختيار الغطاء الذي يعلوا الملاءات وعادة ما يكون لون سادة مفضل لديك أو غطاء مطبوع علي حسب ما تفضل ولا تنسي التطبيق بطريقة صحيحة من خلال وضع الأجزاء الزائدة من الجوانب الخلفية للملاءات والغطاء خلف السرير  ونشر بقية الجوانب بسهولة وسلاسة علي السرير. قد يحتاج الأمر منك بذل مجهود لكي يظهر الشكل النهائي جميل .

إختيار اللحاف:

في فصل الشتاء قد يفضل البعض إختيار اللحاف أو البطانية ولكن الكثير يحتاج إلي إختيار اللحاف الذي يوفر لهم الدفء  ويفضل وضعه أعلي السرير لتغطية السرير باللحاف بالكامل بحيث يكون مستوي  مع الإحتفاظ بالجزء العلوي من الوسادة بدون أي أغطية عليه.

وضع الوسائد:

إذا كانت الوسائد تعاني من الفوضى يمكنك ترتبيها مرة أخري بحيث تستند الوسائد علي اللوح الأمامي للسرير ويفضل ان تواجه الجانب الأقرب للسرير.إذا كنت تفضل إستخدام أكثر من وسادة فالبعض قد يحب وضع ما يصل إلي 3 وسائد علي السرير تحتاج إلي وضعهم خلف بعض بالترتيب علي السرير لكي يكون مظهر السرير مرتب ومنظم.

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on فوائد ترتيب السرير في الصباح

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*