علاج حب الشباب بوصفة جيل الصبار مع زيت شجرة الشاي

تبحث عن طريق سريع يساعدك في علاج حب الشباب ؟ حسناً يمكنك ذلك من خلال وصفة اليوم باستخدام الصبار وزيت شجرة الشاي تساعد في علاج حب الشباب . يعتبر حب الشباب من أكثر الحالات الجلدية التي تصيب الشباب في عمر المراهقة، و تتسبب هذه الحالة في ظهور البثور على الوجه و التي تجعل الوجه يظهر بمظهر سيء و يجعل الشخص المصاب به يشعر بالضيق. و بالإضافة إلى ذلك فإن حب الشباب قد يتسبب أيضاً في الإصابة ببعض الإلتهابات الجلدية لدى بعض الأشخاص.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

و يظهر حب الشباب عندما يحدث إنسداد في بصيلات الشعر و مسام الجلد عن طريق خلايا الجلد الميتة و الزهم الزائد و الأوساخ و الشوائب، ثم تصبح هذه المسام أرض خصبة لنمو البكتيريا.

و هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي لظهور و إنتشار حب الشباب في الوجه. و أكثر هذه الأسباب الشائعة هي تغيرات أو عدم توازن الهرمونات، سوء النظافة، الأدوية، الإستخدام المفرط لمنتجات التجميل المليئة بالمواد الكيميائية، بعض تفاعلات الحساسية، الإجهاد المفرط، و إتباع نظام غذائي غير صحي. و يظهر حب الشباب في العديد من الأشكال مثل الرؤوس البيضاء و الرؤوس السوداء و الخراريج و البثور.

و يمكن إستخدام بعض الأدوية و المراهم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج حب الشباب، و لكن إذا كنت تحتاج إلى علاج أكثر أماناً و خالي من المواد الكيميائية لعلاج حب الشباب فيمكنك الإعتماد على وصفة جيل الصبار مع زيت شجرة الشاي، سيساعدك هذا الخليط الرائع على علاج حب الشباب و إستعادة نعومة البشرة.

تساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب الموجود على البشرة و يمنع ظهور المزيد من حب الشباب على البشرة، كما أنه يمنع ظهور الندبات بسبب حب الشباب.

جل الصبار مع زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

المكونات

  • 5 ملاعق كبيرة من جيل الصبار.
  • 1 ملعقة كبيرة من بندق الساحرة.
  • 5-7 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري.
  • 10 قطرات من زيت اللبان العطري.
  • 10 قطرات من زيت اللافندر العطري.
  • علاج حب الشباب بالاعشاب

طريقة التحضير و الإستخدام

  • الخطوة الأولى: إجمع بين كل المكونات.

أضف بندق الساحرة إلى زيت شجرة الشاي و زيت اللافندر و زيت اللبان و جيل الصبار

  • الخطوة الثانية: إخلط جميع المكونات معاً و ضع الخليط في زجاجة توزيع.

إستخدم خلاط كهربائي لخلط المكونات جيداً، ثم صب الخليط في زجاجة توزيع و إستخمه على البشرة النظيفة و الجافة. إستخدم هذا الخليط يومياً قبل النوم على المنطقة المصابة لعلاج حب الشباب .

إضافة زيت شجرة الشاي إلى جيل الصبار يمنع تهيج الجلد، و بخلاف فوائده العديدة للبشرة فإن زيت شجرة الشاي و جيل الصبار سيساعدان على منح البشرة رائحة رائعة. شاهد وصفة علاج حب الشباب بالليمون

يساعد الجبرلين و الأوكسين الموجودان في الصبار على إلتئام الجروح، كما أنهما يمتلكان خصائص مضادة للإلتهابات. بينما حمض الساليسيليك له فوائد و خصائص مضادة للبكتيريا. و يتميز الصبار أيضاً بخصائصه المطهرة و المضادة للأكسدة و المضادة للفطريات، و هذا يجعل منه مكون رائع و مفيد لعلاج حب الشباب و منع ظهوره مجدداً.

جيل الصبار يهديء تهيج البشرة و يقلل الإحمرار و يحمي البشرة من الإلتهابات. كما أنه يحتوي على إنزيمات فعالة تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة و نعومتها. و بالإضافة إلى ذلك فإن جيل الصبار مفيد في تخفيف الندبات و ذلك لأنه يعمل على تعزيز تكوين خلايا الجلد. كما أنه مليء بالفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و المواد المغذية الأخرى مما يجعله علاج مثالي لتحسين مظهر بشرتك.

زيت شجرة الشاي العطري مصنوع من أوراق نبات ” ميلالوكا ألتيرنيفوليا” و هو يتمتع بشعبية كبيرة بسبب فوائده الطبية و التجميلية التي يقدمها. و زيت شجرة الشاي العطري له خصائص مطهرة و خصائص مضادة للجراثيم و مضادة للبكتيريا و مضادة للميكروبات و الفطريات.

و يساعد هذا الزيت الرائع على منع إنتشار حب الشباب عن طريق التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب و يساعد أيضاً على علاج حب الشباب و الحفاظ على صحة البشرة. و بسبب خصائصه المسكنة فإن زيت شجرة الشاي يساعد على التخلص من الإلتهابات و الألم الناتج عن حب الشباب.

بندق الساحرة يقدم مجموعة من الفوائد الطبية و التجميلية. و يمكن إستخدامه في العديد من الحالات الجلدية و التي تشمل الصدفية و الإكزيما و حب الشباب.

و يعمل بندق الساحرة كمادة قابضة للمسام، و هو يساعد على تطهير و تضييق المسام و تقليل ظهور البثور. كما أنه يوفر بعض الخصائص المضادة للبكتيريا و المضادة للفيروسات و المضادة للإلتهابات. و يساعد بندق الساحرة على تقليل التورم و الإحمرار و تقليل تهيج البشرة.

زيت اللافندر العطري يساعد أيضاً على تهدئة البشرة بفعالية مما يجعل منه علاج طبيعي رائع للحالات الجلدية. و يتميز زيت اللافندر العطري بخصائصه المضادة للفطريات، و المضادة للإلتهابات و المضادة للأكسدة و المضادة للبكتيريا، لذلك فهو يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب بفعالية و يقلل من إلتهاب الجلد.

اللافندر أيضاً يعمل كمرطب و مهدئ للبشرة الجافة أو الحساسة. و هو معزز للدورة الدموية مما يساعد على توحيد لون البشرة و يقلل من الشوائب.

زيت اللبان العطري يعتبر من أحد أفضل الزيوت المستخدمة في العلاج بالروائح. و يقدم زيت اللبان العطري خصائص مضادة للميكروبات و مضادة للإلتهابات و مضادة للجراثيم، و هو يساعد على التخلص من البثور و حب الشباب و تهيج الجلد.

بعض النصائح قبل إستخدام هذه الوصفة في علاج حب الشباب

  • قم بإجراء إختبار الحساسية قبل إستخدام جيل الصبار.
  • خزّن الجيل في مكان بارد و جاف.
  • إتبع نظام العناية بالبشرة لمنع ظهور حب الشباب.
  • تأكد من أنك تعتمد على نظام غذائي صحي و مغذي، و أنك تحصل على قسط كافي من النوم.
  • إذا شعرت بألم شديد أو عدوى شديدة، إستشر طبيب الأمراض الجلدية على الفور.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*