طريقة استخدام الفحم النشط في التخلص من السموم

نعرفك اليوم على طريقة استعمال الفحم النسط للتخلص من السموم . فقد تندهش عندما تعلم مدي أهمية التخلص من السموم في الجسم فهي تساعدك علي إعطاء الجسم المزيد من الطاقة وفقدان الوزن والحصول علي بشرة صافية يمكنك تحقيق كل هذه الفوائد من خلال اتباع هذه الطريقة في استخدام الفحم النشط للتخلص من السموم  . عادة قد تواجه أخطاء شائعة في عملية التخلص من السموم عندما تعتمد علي العصائر والماء فقط لأنه غالباً ما يؤدي إلي نتائج عكسيه حيث يحرم الجسم من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها ولكن إتباع طرق جديدة ومختلفه في التخلص من السموم يساعد في تحقيق النتائج المطلوبة لأنها تدعم المسارات الطبيعية للتخلص من السموم  وتوجد الكثير من الطرق الأخرى بدون إنفاق المزيد من المال أو حتي الكثير من الوقت .

معظمنا سمع من قبل عن الفحم النشط  وبالفعل يدخل الفحم النشط ضمن مجموعة من الوصفات التي تساعد الجسم علي التخلص من السموم بسهولة وحتي أنه يدخل ضمن الوصفات التجميليه  ويعتبر أفضل صديق بالنسبة لك  وقد تم إكتشاف الفحم النشط بإعتباره منتج يتمتع بقدرات شفائية عاليه للتخلص من السموم  الموجودة في الجسم والدم ويمد الجسم بالطاقة اللازمة للعضلات والعقل ويوفر أيضاً خصائص مقاومة التجاعيد  ومنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم .

 ما هو الفحم النشط ؟

إستخدم الملايين حول العالم الفحم النشط لأنه يتمتع بالعديد من المزايا التي تحدثها للصحة العامة ونوعية الحياة اليومية . وقد تم تطوير هذا المكون الفريد لإستخدامه في أكثر من تركيبه لحل المشاكل الصحية والجمالية التي تتراوح بين الحد  من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول غير الصحية وتقليل ظهور حب الشباب .

الفحم النشط يمكن أن  يشار إليه بإعتباره ” كربون نشط ”  وهو نوع من الكربون الذي تم معالجته خصيصاً لكي تساعد هذه المسام الصغيرة علي زيادة الإمتصاص والقدرة علي الإنخراط في التفاعلات الكيميائية .  نظراً لأنه تم تصنيعه لوظائف محددة تتعلق بإمتصاص العناصر أو طردها أو التفاعل معها والتي يشار إليها باسم الفحم النشط. وبالرغم من أنه قديماً تم إستخدامه  لأغراض التطهير الطبي أو البيئي إلا أنه تم إستخدامه ضمن مجموعة متنوعة من  مستحضرات التجميل والصحة والإستخدامات المنزلية التي تسهم في تحسين الصحة العامة ونوعية الحياة اليومية .

فوائد الفحم النشط في التخلص من السموم

عندما تستخدم حبوب الفحم النشط فإن الجسم بحاجة إلي تناول كمية كبيرة من الماء يومياً وهذا يرجع إلي حقيقه أن  الفحم النشط يمكن أن يسبب الجفاف  . وعلاوة علي ذلك ، فهو يساعدك علي التخلص من السموم  بفعالية أكثر ومنع الإصابة بالإمساك . بالإضافة إلي العلاج الأمن والفعال في حالة التسمم والقضاء علي السموم ويمكن إستخدامه للتخلص من الروائح الكريهة والتطهير.

صحة الأسنان وتجويف الفم :

الفحم النشط مفيد للغاية لصحة الفم ، ويمكن أن يساعد في إحداث تغير في الرقم الهيدروجيني في الفم ومنع رائحة الفم الكريهة ، ومنع الإصابة بأمراض اللثة  وتجويف الفم . يقوم الفحم بتبيض الأسنان وإمتصاص اللويحيات التي تسبب بقع الأسنان ولكن يجب أن تبلل فرشاة الأسنان في مسحوق الفحم النشط .

وحاولي فرشاة الأسنان بالطريقة المعتادة  كما تفعل بإنتظام ولا تنسي الإنتباه إلي الأماكن  التي تحتوي علي تجويف وحاولي شطف الفم جيداً بالماء الدافي وللحصول علي أقصي درجة من الفوائد يمكنك تنظيف الأسنان بالفحم النشط 2 ل4 مرات في الإسبوع .

التخلص من الغازات والإنتفاخات :

يمكن للكربون النشط في الفحم أن يساعد في محاربة توليد الغازات والإنتفاخات بشكل فعال ويقوم بذلك من خلال ربط المنتجات الثانوية في الأطعمة التي تسبب عدم الراحة ومن الأفضل تناول 500 ملجرام قبل ساعة من تناول وجبات الطعام مع كوب ماء ثم لا ننسي أن تناول كوب إضافي من الماء لمساعدة الجسم علي التخلص من الفحم .

علاج التسمم.

يساعدك الفحم النشط في التخلص من المواد السامة في الجسم ، فهو يقضي علي المحليات الإصطناعية والمواد الكيميائية وفقاً لبعض الدراسات فإن تناول الفحم النشط مع المواد التي تسبب في التسمم فإنه يقلل من تركيز السموم في الدم .

التخلص من العفن  :

يسبب العفن السام مشاكل في الكلي والكبد والإكتئاب وإنخفاض وظائف الدماغ ، تهيج العين ،  أمراض القلب ، التقيؤ ،  الصداع ، ضيق التنفس ، ضعف وظائف الجهاز المناعي  وإذا لاحظت بأن أي عفن يجب إزالته بشكل صحيح من خلال إرتداء القفازات  وقناع الوجه بحيث لا يمكنك إستنشاق المواد السامة الصادرة منه ولكي تتخلص من العفن تحتاج تناول الفحم النشط 2 ل3 مرات في اليوم قبل ساعة أو إثنين من تناولك لوجبات الطعام لكي يحدث التأثير المطلوب والتخلص من العفن الفطري في الجسم ، ويمكنك إستخدام  خل التفاح ،  صودا الخبز ،  زيت شجرة الشاي ،  البوراكس لتنظيف الأسطح الصلبه .

تنقية الماء :

يستخدم الكربون النشط في أنظمة تنقيه  المياه بسبب قدرته علي إحتجاز شوائب الماء بما في ذلك المبيدات الحشرية والنفايات الإصطناعية  والمذيبات والمواد الكيميائية الأخرى  وفقاً للبحوث فإن للمرشحات في الكربون النشط أن تساعد في إزالة الفلوريد بفعالية .

لأن تجنب الفلوريد أمر ضروري بالنسبة لوظائف المناعة والكبد والكليتين وصحة الفم .

التخلص من السموم :

كما يمكنك إستخدام الفحم النشط في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم في حالة الحصول علي جرعة زائدة من المستحضرات الصيدلانية والأدوية من الأفضل إستخدام 50 ل 150 ملجرام في حالة التسمم عند البالغين و 10 – 25 ملجرام عند الأطفال . علاوة علي ذلك ،  يمكن إستخدام  الكربون النشط في علاج التسمم الغذائي الذي يؤدي إلي الإسهال والغثيان وينصح البالغين بتناول 25 ملجرام إذا ظهرت الأعراض في حين يجب وصف 10 ملجرام للأطفال وأن تضع في إعتبارك أنه يجب إستهلاك كمية كبيرة من الماء مع الفحم النشط .

صحة الجلد والشعر :

الكربون النشط في الفحم هو أيضاً علاج فعال في التخلص من حب الشباب ورائحة الجسم ويخلصك من الإنزعاج الذي تسبب فيه لدغات الحشرات والثعابين  يجب خلط  1 كبسولة من الفحم النشط مع نصف معلقه كبيرة من زيت جوز الهند . يجب خلط  1 كبسولة من الفحم النشط مع نصف معلقة من زيت جوز الهند وتطبيقها علي المنطقة المصابة يفضل تركه لمدة 35 دقيقه حتي تلاحظ إختفاء الحكة وتم التخلص من حب الشباب تماماً  ، حاولي مزج كبسولة واحدة من الفحم النشط مع 2 ملاعق من هلام الصبار وتطبيقها علي الوجه مع حركات دائرية لتدليك  وترك الخليط حتي يجف .

تنظيف الجهاز الهضمي :

يمكن للفحم النشط أن يساعدك في التخلص من السموم التي تسببها تفاعلات الحساسية وضعف وظائف الجهاز المناعي والتلف التأكسدي ، مما يقلل من ألأم المفاصل وكذلك زيادة الوظائف الذهنية ومد الجسم بالطاقة . وللحفاظ علي مستوي الصحة العامة يجب أن تهتم بتنظيف الجهاز الهضمي بإنتظام لأن المواد الغذائية أو المواد الكيميائية في الماء الذي نشربه  يمكن أن تخلق المزيد من العبث في الجسم ولإجراء تنظيف الجهاز الهضمي وينصح بتناول 10 ملجرام من الفحم النشط قبل تناول أي وجبة لمدة يومين للحصول علي النتائج المطلوبة .

 مقاومة الشيخوخة :

يساعد الفحم النشط في منع التلف التأكسدي وخلايا الكبد والحفاظ علي عمل الغدة الكظرية صحية  ، ويعتبر الفحم النشط عنصر مفيد جداً  لهذه الأجهزة بسب قدرته علي غسل المواد الكيميائية والسموم . ومن الأفضل تناول كبسولتين من الفحم النشط بعد التعرض للسموم أو التعرض للمعادن الثقيلة  أو المنتجات الغير عضوية فهذا سوف يعزز من صحة الكبد ووظائف الكلي وصحة الجهاز الهضمي والوظائف الإدراكية تصبح أفضل .

تقليل مستويات الكوليسترول في الدم :

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الفحم النشط لديه القدرة علي خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وتبين أن مستويات الكوليسترول  الكلي إنخفضت بنسبة 25 %  وإنخفاض الكوليسترول الضار بنسبة 40 %  وزيادة في نسبة الكوليسترول الجيد بنسبة 8 %  في 4 أسابيع فقط . وبالرغم من أن الإستخدام الأمن  له يساعد في علاج حالات طبية مختلفة مثل نزيف الدم ،  إنسداد الأمعاء ،  الجفاف المزمن ،  بطء عملية الهضم أو إجراء جراحة جديدة للبطن كل هذه الأمور تؤثر علي تفاعلات الفحم النشط.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*