سامسونج تكشف النقاب عن هاتف قابل للطي Samsung Galaxy Fold مواصفاته هنا

سامسونج Samsung Galaxy Fold

كشفت سامسونج النقاب عن هاتفها الجديد هاتف قابل للطي  في 2019 سامسونج Samsung Galaxy Fold والذي ينضم إلي مجموعة  أجهزة  Samsung Galaxy S10 وقد ذكر الرئيس التنفيذي لسامسونج بأن الميزة الرئيسية  للهاتف  بأنه قابل للطي ويأتي بمواصفات رائعة جداً تجعله هاتف مميز حقاً وبثمن باهظ . وتذكر شركة سامسونج بأنها قامت بإنشاء فئة جديدة من الهواتف وهي الهاتف القابل للطي  وقد تم الترويج للهاتف ومواصفاته منذ فترة طويلة علي الموقع الخاص بهم واليوم نطرح عليكم كل ما تحتاج إلي معرفته عن هاتف سامسونج القابل للطي الجديد .

 سامسونج  Samsung Galaxy Fold

منذ سنوات وانت تسمع عن الهواتف القابلة للطي وأخيراً قررت سامسونج كشف النقاب عن الهاتف الجديد التي يُشاع عنه منذ فترة طويلة ومن المرحج أن الشركة سوف تقوم بإقامة حفل ترويج كبير للهاتف  في سان فرانسيسكو بإعتباره حدث غير تقليدي . فهو الرهان الكبير لشركة منذ فترة وبالرغم من أن شركة   Rolyole كشفت عن أول هاتف قابل للطي منذ العام الماضي إلا أن شركة سامسونج سوف تتفوق عليها في المواصفات التي وضعتها للهاتف الخاص بها هذه المرة . فالشركة كشفت عن المميزات التي يمكن أن يقوم بها الهاتف الذكي الفريد. وتخطط سامسونج لإطلاق الهاتف الجديد في السوق منذ عام ابريل بدءاً من سعر1,980 دولار أمريكي والذي يأتي مع زوج من السماعات اللاسلكية الجديدة وسيكون هناك إصدار LTE  وG5   وتخطط سامسونج لبدء تشغيل الجهاز في أوربا يوم 3 مايو  بدءاً من 2000 يورو .

 

 

Advertisements

 

تاريخ إصدار سامسونج Samsung Galaxy Fold  والسعر:

  • نموذج تجريبي في نوفمبر2018.
  • الإعلان عنه في 20 فبراير 2019.

سوف يتوفر في أسواق الولايات المتحدة منذ 26 إبريل وفي أوربا منذ 3 مايو. سوف تكون تكلفه الجهاز ما بين 1980 دولار أو 2000 دولار.

وبعد سنوات من الشائعات التي أطلقاتها شركة سامسونج أصبح Samsung Galaxy Fold .

 

رسمياً متوافر من حيث التوافر سوف يكون الهاتف الجديد قابل للطي إلي الولايات المتحدة في 26 ابريل واوربا في 3 مايو 2019 . وسوف يصل إلي الرفوف بسعر التجزئة بمبلغ 1980 دولار أمريكي و2000 يورو في أوربا  قد تتوقع أن التكلفة باهظة ولكن الجهاز فريد جداً ويستحق .

وقد سبق لشركة سامسونج من قبل بمعاينة جهاز مزوج بشاشة في مؤتمر المطورين في نوفمبر 2018  . وذكرت الشركة في بادئ الأمر أنها أكثر إهتماماً  بكونها أول من  يرفع  الهاتف الذكي القابل للطي Samsung Galaxy  في السوق  بدلاً من التركيز علي المبيعات . وقال دي جي كوه  رئيس قسم الهواتف المحمولة في شركة سامسونج  في وقت سابق بأن شركة سامسونج لا تريد أن تفقد اللقب الأول علي مستوي العالم  وبالرغم من أنها فقدت اللقب بعد أن أطلقت  شركة  هاتف قابل للطي في معرض  مما يعني   أنه أصبح ملائم أكثر  وبشكل ملحوظ للمستهلك .

 

مواصفات سامسونج Samsung Galaxy Fold الهاتف القابل للطي :

هاتف ذكي أشبه بالهاتف اللوحي Tablet )

يأتي بمجموعة من الألوان المختلفة للغلاف الخارجي والأكثر إنتشاراً سيكون الأخضر ، الأزرق ، الأسود .

Advertisements

يمكنك طي هاتف سامسونج من المنتصف مما يمنحك تأثير جديد ولكنه يصبح مثل التابلت عندما تقوم بعدم طيه  . وسوف يكون لديك شعور بأنك تحمل هاتف لوحي قابل للطي ومن المؤكد أنه سوف يبدو رائعاً حقاً عند حمله .

 عرض الشاشه لهاتف سامسونج Samsung Galaxy Fold القابل للطي :

  •  7,3 بوصه داخليه  متغيرة .
  • 4,6 بوصه  لتصميم الخارجي .

الشاشة الداخلية تعطيه حجم 7,3 بوصه  ولأنه يمكن أن تستخدم الجهاز عندما يكون مطوي فإن هناك عرض أخر وهو 4,6 للشاشة عندما يكون الجهاز مطوي  . تتميز الشاشة الداخلية بدقة WXGA

ووفقاً لما ذكرته سامسونج بأن الشاشة لديها بكسلات دقيقه .

مواصفات المعالج الخاص بجهاز سامسونج Samsung Galaxy Fold:

يأتي الجهاز بمعالج  8 نانو  والبطارية تأتي بمواصفات 4380 ميللي أمبير حيث يمكن أن تنقسم إلي بطارتين أثناء طي الجهاز وفي الوقت نفسه تعمل بقدرة عالية وتدعم الشحن السريع سواء السلكي أو اللاسلكي . ومن المتوقع أن يحمل الجهاز ذاكرة عشوائية 12  جيجا بايت وهي أعلي معدل ذاكرة في العالم أما الذاكرة الداخلية فتصل إلي 512  جيجا بايت وتعتبر هذه الميزة أهم ميزة يطرحها الهاتف للمستخدمين .

وفيما يتعلق بالبرمجيات  يتيح الهاتف القابل للطي  نظام تعدد المهام من ثلاث تطبيقات عندما يكون مفتوح علي الشاشة الكبيرة وستتمكن أيضأً من فتح خرائط جوجل ،و المتصفح والرسائل الخاصة بك علي سبيل المثال .

نظام الكاميرا الخاص بهاتف سامسونج Samsung Galaxy Fold القابل للطي :

  •  الكاميرا الأمامية 10 ميجا بكسل .
  • الكاميرا الخلفيه : 16 ميجا بكسل .
  • وأهم ما يميزه هو ان الجهاز يحتوي علي  6 عدسات منهم 3 في  في الخلف ب وإثنين في الداخل والأخيرة تقع علي  الإطار الخارجي للجهاز .

Advertisements