فقدان الوزن ١٠ حيل تساعدك فيها

فقدان الوزن هو من اكثر الأمنيات التي يتمناها  الملايين من النا بل المليارات حول العالم. و هذا قد يبدو شئ مبالغ فيه، ولكنه شئ حقيقي بالفعل. بمعني ان فكر الناس تغير من العيش من اجل الأكل إلي الأكل من اجل العيش.هناك الكثير من الطرق للإضعاف شهيتك إلي الطعام، و لكن نقدم لك في هذا المقال 10 اشياء بسيطة خادعة لإختراق هرمونات الجوع لديك.

فقدان الوزن
فقدان الوزن

حيل فقدان الوزن

1- الإكثار من شرب الماء:

من اسهل طرق فقدان الوزن وهي من اسهل الخدع، لأن الماء له الكثير من الفوائد الصحية و واحدة من اهم فوائده انه يمنح الشعور بالشبع. الطريقة المثلي هي شرب 4-6 اكواب من الماء قبل 15-20 دقيقة من تناول الوجبات الأساسية( الفطار- الغذاء- العشاء) ، بهذه الطريقة سيتبقي جزء بسيط من المعدة من اجل الطعام. و الأهم من ذلك ان الماء لا يحتوي علي سعرات حرارية

2- استعمال اطباق صغيرة:

قد يعتقد بعض الناس ان هذه الخدعة لا تجدي نفعاً، ولكن حاول تجربتها. لأن الخدعة هنا مرتبطة بمحاولة اقناع الدماغ بأنك أكلت الطبق كاملاً. يميل بعض الناس إلي ملء اطباقهم بالكثير من الطعام، لذا من الأفضل استعمال اطباق صغيرة .

3- الإبتعاد عن المصدر:

رؤية الطعام تجعانا نشعر بالجوع و بالتالي نأكل. و هذه مشكلة تواجه الجميع اثناء المناسبات و البوفيهات لأنه ليس هناك مسافة بعيدة بينك و بين الأكل، ولأنه متاح امامك. ما عليك فعله هو اختيار الطعام الذي تريد اكله و الأبتعاد فوراً عن سفرة الأكل.

4- المضع جيداً :

المعدة ليس بها استشعار جيد للشهية، هي تحتاج إلي بعض الوقت لكي ترسل اشارة للمخ ، اشارة الأحساس بالشبع. و للاسف لكي تصل هذه الأشارة قد تكون تناولت نصف البيتزا التي امامك. مضع الطعام جيداً لمدة طويلة ، يجعلك تستهلك مزيداً من الوقت قبل اخذ القضمة التالية.بهذه الطريقة ترسل المعدة اشارتها مبكراً.

5-تناول الخضار أولاً:

الخضراوات هي مصدر جيد و مفيد للصحة. الخضراوات تحتوي علي الألياف التي تعمل مثل الماء و تجعلك تشعر بالشبع لأنها تملأ المعدة حتي لو أكلت كمية قليلة، بالأضافة انها جيدة جداً لعملية الهضم

6- لا لشراء الحلوي او المسليات:

رؤية الحلوي و المسليات تجعلك تشعر بالجوع، لأنها جذابة بصرياً و تسيل العاب، و كلما رأيتهم كلما اردت تناولهم، و لكن هذه الحلوي و المسليات تحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية. من الأفضل التخلص من الحلوي و المسليات الموجودة في المطبخ او الثلاجة

7-التحدث إلي الناس:

التحدث إلي الناس اثناء تناول الطعام يقلل من الشهية، مثل المضغ الجيد ولفترة طويلة ، يمسح بمرور الوقت و بالتالي تشعر المعدة بالأمتلاء و ترسل إشارة الأحساس بالشبع إلي المخ مبكراً.

8- شراء الفاكهة بإستمرار:

علي عكس شراء الحلوي و المسليات، قم بشراء الفاكهة و املأ الثلاجة بها. اذا شعرت بالجوع في اي وقت، تناول ثمرة من الفاكهة. الفاكهة لها فوائد صحية كثيرة و ايضاً تعطي الأحساس بالشبع بسهولة و بسرعة.

9- جزء، جزء، جزء:

قم بالتخطيط و تجهيز  وجبات الغذاء لمدة اسبوع، ثم قم بتخزينها في الثلاجة في علب صغيرة. و كل يوم اخرج علبة صغيرة و تناولها. هذه الطريقة تسيطر علي كميات الغذاء التي تتناولها و ايضاً توفر في ميزانية البيت. و بالتالي تكون حققت فائدتين مثلما تقول الحكمة” ضرب عصفوران بحجر واحد”

10- تناول الطعام اثناء الحاجة فقط:

اخر نقطة وهي الأنضباط العقلي. قبل فتح كيس رقائق البطاطس او فتح زجاجة مياه غازية، اسأل نفسك ” هل انت جائع فعلاً؟”  دائماً نحتاج إلي محاربة شهواتنا الغير مبررة، يجب ان تبقي عينك علي تصرفاتك حتي تسير دائماً في الطريق الصحيح.

اقرا ايضا عن

  1. مشروب صباحي لفقدان الوزن شاهد وجربه الأن
  2. ٢٠ طعام لفقدان الوزن سيفيدك جدا في هذا الامر
  3. وصفات شعبية لفقدان الوزن بشكل طبيعي ١٠٠٪

رابط مختصر للمقال: