رجيم البروكلي نظام غذائي لفقد ٨ كيلو

ما رأيك في اتباع رجيم البروكلي وتحقيق انقاص الوزن باتباع النظام الغذائي المعتمد على البروكلي ؟ أن البروكلي من الخضرروات المتعدده الفوائد والقيمة الغذائية كما يمكن استخدام البروكلي في اتباع رجيم البرولكي وخفض الوزن والدهون في ١٠ أيام بشكل ملحوظ ودون معاناه جوع وارهاق الرجيم . من خلال مقالة اليوم سنقدم لك كل شئ حول رجيم البروكلي والنظام الغذائي الخاص به .

رجيم البروكلي
رجيم البروكلي

فقدان الوزن بمساعدة خضار اخضر صحي وهو البروكلي الذي يفقدك 8 كيلو في 10 أيام

البروكلي هو واحد من أكثر الأطعمة الصحية في العالم. على الرغم من أن الكثير من الناس لا يحبون طعم هذه الخضار اللذيذة ، يمكن للبروكلي أن يكون حليفا هاما في مكافحة الوزن الزائد. خاصة إذا كنت تحافظ على النظام الغذائي الذي يمكنك من خلاله إنقاص وزنه وتصل إلى 8 كيلوغرامات في 10 أيام.

البروكلي الصحي

قبل الشروع في هذا النظام الغذائي ، من الجيد معرفة المزيد عن فوائد البروكلي الذي يحتوي على ضعف فيتامين A و C مقارنة بالبرتقالي ، ومعها الكثير من فيتامينات B والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك والحديد والبوتاسيوم. يحتوي البروكلي أيضًا على الكثير من الألياف وحمض الفوليك.

وقد أظهرت الدراسات أن الخضروات  مثل البروكلي تحتوي علي أعلى تركيز من المواد المضادة للسرطان ، وهذا ليس كل شيءفسعراته الحراريه قليله جدا ويحتوي علي الالياف والماء ودعم العناصر الغذائية .

1.السعرات الحرارية المنخفضة: 100 غرام من البروكلي لديه 34 سعرة حرارية فقط. وعاء من البروكلي المطبوخ سيكون في حدود 55 إلى 60 سعر حراري. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يفي بمتطلباتك اليومية من فيتامين C و K النظر في كل هذا ليس من المستغرب كما يعطي البروكلي نتائج ممتازة في فقدان الوزن في بضعة أيام فقط.

2.الألياف: تأخر الألياف في عملية الهضم ، تحفز الشعور بالامتلاء الذي يجعلك تنفر أقل. الألياف الغذائية أيضا يؤخر إفراز هرمون مسؤول عن جعلك تشعر بالجوع – جريلين. كما أنها مسؤولة عن منع طفرات في سكر الدم عن طريق إبطاء التمثيل الغذائي للسكر.

3.الماء: هل تعلم أن البروكلي هو 90 في المائة من الماء ، و 1 كوب من الكوب المطبوخ ، يحتوي على 5 غرامات من الألياف. عندما يتعلق الأمر بملء الخضروات المغذية ، فإن البروكلي يقف طويل القامة وفخور في القائمة.

4.دعم العناصر الغذائية: يحتوي البروكلي على العديد من العناصر الغذائية التي تلعب دورها الخاص في دعم فقدان الوزن. على سبيل المثال الكالسيوم ، الذي يوجد بكثرة في البروكلي. ويعتقد أن الكالسيوم قد يقلل من إنتاج الخلايا الدهنية الجديدة ويحفز انهيار الدهون المخزنة.

رجيم  البروكلي

النظام الغذائي في رجيم البروكلي خلا ٥ مراحل الذي يساعد علي فقدان الوزن

نظام غذائي البروكلي مصمم للحد من فقدان الوزن 8 كيلو على مدى 10 أيام. خلال تلك الأيام العشرة تم تقسيمها إلى خمس مراحل ، تستغرق كل منها يومين. الأيام الستة الأولى هي المرحلة الرئيسية ، والأيام الأربعة التالية اختيارية.

سيكون من الأفضل الحصول على البروكلي الطازج من الطعام ، على البخار – لأن الطريقة الوحيدة للحفاظ على جميع المواد الغذائية القيمة الخاصة بهم. إذا كنت تخطط لطهي البروكلي ، فلا تطبخ لمدة 5 دقائق .

في هذا النظام الغذائي على القائمة ، جنبا إلى جنب مع البروكلي الغذاء الرئيسي والجزر والأسماك والدجاج واللحم البقري العجاف (لحم البقر ، لحم العجل) ، خبز الجاودار ، وزيت الزيتون والفلفل والطماطم واللبن الزبادي منخفض الدهون أو الحليب. يسمح الملح ، ولكن بكميات محدودة. وبعبارة أخرى – استخدمها بأقل قدر ممكن – فقط حتى لا يكون الطعام بلا معنى. كوجبة خفيفة يمكنك أن تأكل الفاكهة ، فقط تجنبي أو تقلل من تناولك للمحتوى العالي من السكر.

معلومة هامة أثناء عمل رجيم البروكلي

في الأيام العشرة ، اشرب كمية أكبر من الماء ، على الأقل 2 لتر في اليوم ، ويسمح بتناول الشاي غير المحلى عدة مرات في اليوم ، وقهوة بحد أقصى مرتين في اليوم.

في اليوم الأول و اليوم الثاني من رجيم البروكلي

وجبة الافطار:

200 غرام من البروكلى (خام أو على البخار)

50 غراما من خبز الجاودار

1 كوب لبن قليل الدسم أو كوب زبادي

وجبة الغداء:

250 مل مرق دجاج قليل الدسم ” شوربة”

150 غ دجاج (مسلوق أو في الفرن بدون دهن)

150 غرام من البروكلي على البخار

وجبة العشاء:

250 غراما من البروكلي (الخام أو على البخار) مُضاف إلية الثوم وقليل من زيت الزيتون

2 جزر (خام أو على البخار)

في اليوم الثالث و اليوم الرابع في رجيم البروكلي

 وجبة الافطار:

200غرام من البروكلي .

وفلفل واحد – خام أو مطهو على البخار في زيت الزيتون والثوم .

 وجبة الغداء :

100 غرام من سمك التونة أو الدجاج المطبوخ

150 غراما من البروكلي – على البخار أو مطهو ببطء في زيت الزيتون

2 طماطم متوسطة الحجم

 وجبة العشاء:

نفس الافطار البروكلي المطبوخ اليوم 200غرام من البروكلي .

وفلفل واحد – خام أو مطهو على البخار في زيت الزيتون والثوم .

في اليوم الخامس و اليوم السادس من رجيم البروكلي :

 وجبة الافطار :

100 غرام من لحم البتلو العليل ويفضل الديك الرومي أو الدجاج

100 غرام من البروكلى خام أو على البخار

كوب زبادي قليل الدسم

وجبة  الغداء  :

200 غرام من البروكلى خام أو على البخار

100 غرام من الجبن قليل الدسم

شريحة واحدة من خبز الجاودار

 وجبة العشاء :

150 غرام من اللحم البقري الصغير (أو لحم البقر / لحم العجل) مطبوخة أو مخبوزة بدون دهون

150 غراما من البروكلي الخام أو على البخار

رجيم البروكلي في اليوم السابع و اليوم الثامن :

 وجبة الافطار :

100 غرام من البروكلى خام أو على البخار

بيض مسلوق

وجبة الغداء :

250 مل مرق دجاج قليل الدسم

150 غرام دجاج مسلوق أو مخبوز بدون دهن

150 غرام من البروكلي على البخار

وجبة العشاء :

250غرام من  البروكلي خام أو مطبوخ على البخار

كوب واحد من عصير الطماطم

رجيم البروكلي اليوم التاسع و اليوم العاشر :

 وجبة الافطار :

150 غراما من البروكلي  الخام أو مطبوخ  على البخار

2 جزر خام أو مطبوخ على البخار

1 كوب لبن قليل الدسم أو حليب

وجبة الغداء  :

150غراما من البروكلي (الخام أو  المطبوخ على البخار

150غرام  من السمك أو الدجاج (مطبوخ أو مخبوز ،مع قليل من زيت الزيتون) +  شريحة واحدة من خبز الجاودار

 وجبة العشاء :

200غرام من البروكلى خام أو  المطبوخ على البخار

1بطاطا ، مطبوخة في قشرة

نصائح اضافية هذه ليست خطة حمية طويلة الأجل تستنفد بالفعل النظام الغذائي الذي ينتج عنه النتائج. ومع ذلك ، من المحتمل أن تشبع بسرعة تناول البروكلي. إذا كنت تعتقد أن هذا النظام الغذائي ليس من أجلك – أي المزيد من البروكلي في محاولة لإدراجها في النظام الغذائي الخاص بك لأنه صحي حقا وملء .

إذا كنت منضبطًا وتقلل من كمية الطعام التي تتناولها وتزيد من تناولك للبروكلي – فسيساعدك ذلك على إنقاص الوزن وإزالة السموم من الجسم. إذا كنت لا تحب طعم البروكلي – جربي البروكلي الخام الذي له طعم أكثر نعومة وأعذب. جرب البطيخ الطازج من البروكلي مع الطماطم والخيار والملفوف الطازج والفجل والقرنبيط الطازج.

ماذا يقول خبراء التغذية؟ وقد شكك خبراء التغذية في هذا النظام الغذائي ويوافقون على أن له جوانب إيجابية وسلبية.

أكبر شيء سلبي هو أنك تأكل الكثير من البروكلي ، وهذا يعني الكثير من الألياف ، والتي يمكن أن تسبب عسر الهضم والرياح. البروكلي أيضا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض امتصاص بعض المعادن مثل الحديد والزنك

لكن خطة النظام الغذائي على المدى القصير لديها جانب إيجابي أكثر وهذا نظام غذائي عظيم لإزالة السموم ينصح به بشكل خاص للمدخنين الذين يقومون بإزالة السموم من النيكوتين والسموم الأخرى في السجائر. والبروكلي أيضًا مصدر ممتاز لحمض الفوليك وهو أمر مهم لصحة المرأة وخاصة المرأة الحامل.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*