10 أدوات تسويقية لزيادة إنتاجيتك ونجاح التسويق

مارأيك في زيادة التسويق ونجاح التسويق لديك ؟ لقد وجدت Gleanster Research أن شركات B2B تنفق أكثر من نصف ميزانياتها السنوية (55 %) على التسويق وإنتاج المحتوى. الشيء الأكثر أهمية هو أن نسبة كبيرة من هذا الإنفاق تضيع على ساعات العمل غير المنتجة، والأولويات المتنافسة.

ما مدى فعالية استخدامك لساعات التسويق الخاصة بالمحتوى المدرج في الميزانية؟ هل يمكن أن تحصل على المزيد مقابل ما تدفعه مقابل؟

الجواب على هذا السؤال ربما هو نعم. لذلك ستركز بقية هذه المقالة على أدوات الإنتاجية التي يمكن أن تساعدك أنت وفريقك على إنجاز المزيد في وقت أقل عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى.

أدوات لتوليد الأفكار وإنشاء المحتوى و زيادة التسويق

يمكنك تجربة تقنية العصف الذهني أو البحث في عشرات المواقع البديلة ، ولكن هذه الأدوات ستساعدك على تحقيق نتيجة مشابهة في وقت أقل.

1. reddit

يتمثل الأمر في هذه الأداة في أنه من الأفضل عدم استخدامها مباشرةً للترويج. ومع ذلك فإن Reddit هو المكان المثالي لتوليد الأفكار التي هي متوفرة  في هذه الصفحة الأولى من الإنترنت.

ابدأ مع subreddits التي تعمل كمجتمعات تتجمع حول موضوع مشابه. قد تحتاج إلى بعض الوقت للبحث عن الروابط ذات الصلة في مجال عملك والقراء عنها. ولكن بعد تصفية subreddits حسب الفئات: الفترة الزمنية ، والأكثر شعبية ، وما إلى ذلك ، يمكنك عرض مجموعة كبيرة من المشاركات التي يمكن أن تملأ الفجوات في الخطط والطرق الاستراتيجية لانشاء المحتوى الخاص بك.

2. Buzzsumo

يتيح لك BuzzSumo البحث عن الموضوعات الأكثر شيوعًا لتتناسب مع احتياجاتك ، وكذلك تعقب المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية مثل Facebook و Pinterest و LinkedIn وما إلى ذلك.

ولكن يمكنك أيضًا استخدام Buzzsumo ككلمة رئيسية للبحث في موضوع معين. يمكنك تضييق نطاق النتائج إلى شبكة اجتماعية منفصلة ، ونوع من المحتوى ، ولغة ، وبلد ، وتاريخ معين.

يمكن أن تكون هذه الأداة مفيدة لأخصائيي تحسين محركات البحث واستراتيجيات بناء الروابط، في حين يمكن لمديري الشبكات الاجتماعية وخبراء العلاقات العامة استخدام المعلومات حول الأشخاص المؤثرين عن طريقها.

ومع ذلك، هذا ليس كل ما يمكنك الحصول عليه من BuzzSumo إنه يساعدك في؛

  • تحليل استراتيجيات تسويق المحتوى الخاص بالمنافسين والتعلم من أخطائهم.
  • ضع قائمة بما يسمى “مستخدمي قوة تويتر”.
  • حدد أفضل الأماكن لمشاركات المدونين أو المدونين لتوجيه المحتوى إلى موقعك على الويب.
  • ابحث عن شركاء موثوقين لمشاريعك الجديدة.
  • تحليل فعالية التسويق الخاصة بك المحتوى.
  • شاهد هنا ماهي أبشع اخطاء التسويق كى لا تقع فيها

3. StudentShare

تم إنشاء StudentShare لاستهداف الطلاب الذين يحتاجون باستمرار إلى مصادر ورقية جديدة. سرعان ما أصبحت شائعة بين العديد من المدونين ومؤلفي الكتب الذين يستخدمون نفس العينات لجعل محتواهم صامداً ومبنيًا على الأدلة وجديرًا بالثقة.

الفكرة هو أن بنية وتقنيات الكتابة للعديد من الأوراق العلمية تشبه المقالات الحرفية لإشراك جمهورهم. بمساعدة هذه الأداة ، يمكنك تعلم كيفية كتابة المشاركات التي تتم مشاركتها بشكل متكرر استنادًا إلى العديد من الدراسات والأبحاث، وكيفية تشكيل الحجج المدروسة لإقناع العميل.

تتضمن مرحلة الاكتشاف تخطيط رحلة العميل المحتمل على موقعك على الويب وتحديد الخدمات التي تلبي احتياجات عملائك وتحليل القيود والسياسات القانونية للحصول على أفضل الحلول.

بعد مرحلة الاكتشاف، يمكنك الانتقال إلى مرحلة تنظيم المحتوى. يجب عليك أن تشمر عن ساعديك  وتبدأ بالبحث الدائم عن المعلومات الأكثر ملاءمة لجمهورك المستهدف، هذه العملية التي تستغرق وقتا طويلا من دراسة مصادر مختلفة يمكن أن تأخذ الكثير من الجهد كل يوم إلا إذا قمت بتخفيفها باستخدام هذه الأدوات الخاصة.

4. Socialmention

بعد تحديد عدد موضوعات استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، ستحتاج إلى هذه الأداة البسيطة للبحث عبر جميع مشاركات الوسائط الاجتماعية الممكنة.

Socialmention مجاني وبعد إدخال موضوع مختار في حقل البحث ، يمكنك الحصول على تحليل لقوة الموضوع الخاص بك ، والشعور ، والعاطفة ، والوصول إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا عرض أفضل الكلمات الرئيسية والمنافسين الذين يتحدثون عن نفس الموضوع.

5. Curata

إذا اخترت هذه الأداة لمرحلة التنظيم، فستتمكن من اكتشاف المحتوى المستهدف والجذاب والملهم الذي تكتشفه وتنيمه وحتى تضع تعليقات توضيحية عليه.

يمكن لـ Curata التكيف مع تفضيلات المحتوى واحتياجاتك. كما أن لديها محركًا خاصًا للتوصية بالتعلم الذاتي ويقترح عليك المحتوى الذي يناسب أهدافك التسويقية ومحتوى الجمهور. ثم يعطي الأولوية للمحتوى المختار حسب الصلة. لذلك ، سيكون من الأسهل أن تقرر ما هي الموضوعات التي  يجب أن تعطىها الاهتمام الاكبر.

6. Quora

بعد إجراء فحص صغير لاهتماماتك ، ينشئ Quora خلاصتك حول الموضوعات التي تهتم بها ، تحتاج فقط إلى طرح سؤال وتلقي جميع الإجابات المحتملة.

هذه الأداة تختلف عن غيرها فى نفس النهج. حيث تتيح لك عرض الأسئلة التي يثيرها المسوقون الآخرون على المحتوى وأحدث الإجابات بمجموعة متنوعة من الروابط إلى مصادر مفيدة.

7. Scoop.it

ما الذي يتطلبه الأمر لزيادة تواجدك على الإنترنت؟ يقترح الموقع الرسمي لأداة التخطيط الشعبي Scoop.it أنه يمكنك المعرفة عن كل ما يهمك في دقائق معدودة باستخدام هذه الأداة.

إذن ، ما الذي يمكنك الحصول عليه من استخدام هذه الأداة؟ فهو يعمل كأداة لجمع وتنظيم المحتوى المطلوب من المواقع المختلفة. الفرق الحقيقي هو في اختيار حسابك:

إذا كنت تريد توفير المال واختيار حساب مجاني ، فسيقتصر دخولك على موضوع واحد من المحتوى المنظم. يمكنك أيضًا استخدامه لحسابات اثنين من الوسائط الاجتماعية.

إذا كنت ترغب في الحصول على وصول غير محدود لأي من المواضيع وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب عليك استخدام حساب مدفوع. ستتمكن أيضًا من الحصول على ميزات مثل التحليلات الاجتماعية، وتكامل موقع الويب والنشرة الإخبارية.

8. Trapit

تم إنشاء Trapit لكل يساعدك في اكتشاف المحتوى وأغراض التنظيم. كما يسمح لك بنشر المحتوى المختار على القنوات الاجتماعية المختلفة.

أكثر ما سيذهلك في هذه الأداة هو أن تطبيق الويب يوفر أدوات الجدولة الاجتماعية والتحليلات المدمجة.

باستخدام هذه الأداة في جيبك ، يمكنك:

  • جذب انتباه العملاء في كل مرحلة من مراحل رحلتك على موقعك.
  • الحصول على الذكاء الاصطناعي من Trapit الذي يحلل المحتوى الذي ترغب في استهلاكه.
  • تلقي تقارير مفصلة مع تحليلات حول كيفية تأثير المشاركة الاجتماعية على عملك.

يدرك أي مدير محتوى أو مسؤول تسويق أنه بدون أدوات تحسين فعالة ، قد تفشل حتى استراتيجية محتوى بارعة في تحقيق المطلوب منها .

9. Yoast

سيكون تحسين موقع الويب بدون أدوات مثل Yoast أكثر تحديًا. Yoast هو الحل الأمثل لمحرك البحث في ووردبرس.

فيما يلي بعض الفوائد الأساسية لاستخدام البرنامج المساعد Yoast SEO for WordPress:

  • تحليل المحتوى على الصفحة.
  • الحصول على اسم موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.
  • إنشاء اسم بديل لموقع الويب الخاص بك.
  • إضافة بيانات وصفية إلى صفحات موقعك الإلكتروني.
  • التحقق من أدوات مشرفي المواقع.
  • التحقق مما إذا كان موقعك مفهرسًا بشكل صحيح مع Google.
  • منع المحتوى المكرر.

10. TrenDemon

الغرض الرئيسي من TrenDemon هو زيادة إمكانات المحتوى وحركة المرور الخاصة بك تلقائيًا استنادًا إلى أهداف نشاطك التجاري.

ويوفر تحليلاً مرئيًا لأهداف تسويقية المحتوى، وتقييم مناسب لعائد الاستثمار من مصادر الزيارات ، وتحليل أهم التحويلات ، ثم تحسين كل شيء لحملات المحتوى اللاحقة.

كل من هذه الأدوات تحمل العديد من الميزات وكل منها له استخدماته لا يجب عليك أن تقوم باستخدامهم كلهم لكن الافضل لك أن تقوم باستخدام ما يناسب احتياجاتك .

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*