9 صناعات مهددة بالانتهاء بسبب ظهور تقنية البلوك تشين blockchain

البلوك تشين يهدد الصناعات ؟ في العديد من الصناعات ، تحتاج الشركات إلى التكيف مع التكنولوجيا أو استبدالها. يبدأ استخدام أي تكنولوجيا جديدة بالمقاومة وغالبا ما يكون المقاومون يفتقدون الرؤية .لرؤية كيف ستحسن التكنولوجيا الجديدة التي يقاومونها من حياتهم في المستقبل.

تعد التقنيات الناشئة مثيرة وتجلب الابتكارات والفرص الجديدة في جميع أنحاء العالم. تغير حياتنا من خلال تغيير الطريقة التي نفكر بها والأسلوب الذي نعمل به يوميًا.

يمكن للابتكار التكنولوجي أن يؤثر أكثر بكثير في حياتنا اليومية. في الواقع، يمكنها تغيير الصناعات بأكملها وتغيير الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا.مع تطور التقنيات الجديدة، تضطر الصناعات المتضررة إلى التكيف أو سيتم استبدالها.

وتعتبر تكنولوجيا البلوك تشين أحد هذه التقنيات الحديثة التي تدخل إلى السوق بقوة وقد تغير شكل عالمنا في المستقبل القريب.

Blockchain هو نظام رقمي يستخدم لتسجيل المعاملات بشكل آمن. ومن المتوقع أن تؤثر على الطريقة التي يتم بها العمل في جميع أنحاء العالم. و فيما يلي تسعة صناعات بارزة من المقرر أن يتم إصلاحها بواسطة تقنية blockchain في المستقبل القريب.

البلوك تشين لماذا يهدد الصناعات ؟

1. البلوك تشين والصناعة المصرفية

تكنولوجيا Blockchain لديها القدرة على حل العديد من المشاكل الهامة التي تواجهها الصناعة المصرفية اليوم. في الوقت الحالي، تقوم البنوك بتخزين الأموال لعملائها، كما أنها تتعامل مع تحويل تلك الأموال.

تمتلك Blockchain نظامًا آمنًا يوفر سجلات دائمة لملايين المعاملات التي تتم في الصناعة المصرفية كل يوم. يمكن نظام توثيق البيانات عن طريق تقنية blockchain هذi تقليل المخاطر بشكل كبير من خلال توفير سجلات آمنة. وعلاوة على ذلك، يمكن تحويل الأموال بطريقة أرخص وأسرع من خلال اللامركزية المقدمة من قبل blockchain. مما سيجبر البنوك على التعامل بنظام البلوك تشين أو أن تتراجع ليحل محلها التكنولوجيا الجديدة . تعمل العملات الرقمية التي تستخدم تكنولوجيا البلوك تشين على تحويل الأموال وتبادلها في الوقت الراهن بالفعل بعيدًا عن مركزية البنوك وتعقيداتها.

2. البلوك تشين ومجال العقارات “الوسطاء يمتنعون”

يعرف أي شخص سبق له شراء أو بيع منزل ما مدى المشاركة في المعاملات العقارية. يمكن لتقنية Blockchain تغيير الصداع الحالي الذي تسببه كل هذه الوثائق.

باستخدام blockchain ، يمكن تخزين جميع الوثائق وسجلات المعاملات بشكل آمن مع عمل أقل بشكل ملموس وأقل تكلفة.

ووفقًا لـ Piper Moretti ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Crypto Realty Group وسماسرة العقارات المرخصين، فإن استخدام blockchain يمكن أيضًا أن يحل عملية الضمان. حيث يمكن للتكنولوجيا إنشاء عقود ذكية تفرج عن التمويل فقط عند استيفاء الشروط.

بالإضافة إلى ذلك، يعرف العديد من الأشخاص الذين يعملون مع وكيل عقارات مدى إحباطات معدلات العمولة، مع قيام العديد بفرض رسوم تصل إلى 6 في المئة.

تتطلع شركة  Deedcoin إلى تغيير ذلك من خلال نظام التشغيل المعتمد على cryptocurrency. من خلال استخدام منصة Deedcoin ورموز الملكية الخاصة، تنخفض معدلات هذه العمولات  إلى 1٪ فقط.

تقوم الهندسة المعمارية الموزعة في منصة Deedcoin بإعادة القدرة والتحكم في إتمام العملية  إلى أصحاب المنازل والمشترين من خلال تحويل هذه العملية إلى رموز ، وإلغاء أي وسطاء، مما يوفر التفاعل المباشر بين العملاء والزبائن.

3. البلوك تشين وصناعة الرعاية الصحية

كانت صناعة الرعاية الصحية في حاجة إلى تغيير كبير عندما يتعلق الأمر بمشاركة وتخزين البيانات والسجلات الطبية.

وقد أدت احتمالات الخطأ والاحتيال والسجلات المفقودة إلى عدم الثقة بين المستهلكين ومقدمي الرعاية الصحية.

يمكن أن تعمل تقنية Blockchain على تجديد الثقة من خلال تخزين السجلات الطبية بأمان والتي يمكن نقلها بدقة وبشكل آمن إلى الأطباء والأشخاص المصرح لهم.

Blockchain سيساعد في التفويض والتعرف على الناس. في الواقع، تعمل شركة ناشئة واحدة تسمى Ontology بالفعل لجعل التعرف الإيجابي متعدد المصادر حقيقة واقعة في جميع الصناعات باستخدام تقنية blockchain.

فمع تنفيذ هذه التقنية لن يوجد هناك أي تحايل لأنه وبكل بساطة لا يستطيع أحد التلاعب بالملفات أو تغييرها أو محوها حتي أو ربطها بأشخاص آخرين غير أصحابها.

فلن تجد من يتحايل باسمك ليحصل على الإعانات الطبية أو المساعدات المالية أو يقوم بالتلاعب بالمستندات أو الكشوفات ليحصل على قدر أكبر من الفائدة.

4. البلوك تشين والقانون والمحاماة

تستعد تقنية Blockchain لتغيير بعض المجالات القانونية من خلال قدرتها على تخزين المستندات والبيانات والتحقق منها. على سبيل المثال،  يمكن القضاء على التقاضي والتعامل مع حل المخاوف بشأن الوصايا للمتوفى أو أي وثائق أخرى.

السجلات (بما في ذلك الوصايا) المخزنة على blockchain سيتم التحقق منها بسرعة وبشكل آمن كما سيتم توثيق أي تغييرات على المستندات وتخزينها.

مما يعني أن تقنية Blockchain ستقوم بحال المشكلات القانونية التي تتعلق بالميراث دون أن يتجرأ أي شخص على الاعتراض أو التلاعب بالمستندات.

تقضي هذه التقنية على المعارك القضائية الطويلة التي تدور حول الميراث.

وبالنسبة للمجالات القضائية الأخرى يمكن تسجيل الأدلة ونقلها عن طريق التقنية للحفاظ عليها من التلاعب أو الاختفاء.

5. البلوك تشين وصناعة Cryptocurrency للصرافة

المال الرقمي هو طريق المستقبل، وبفضل blockchain يمكن نقله وتسجيله بشكل آمن.

ومع ذلك، فإن “التعدين” المطلوب للتحقق من جميع المعاملات المتعلقة بالأموال الرقمية  يتطلب قدراً هائلاً من الطاقة الحاسوبية.

في السنوات الأخيرة، خلق هذا الكثير من القضايا على العديد من المنصات عندما نفدت بعض المعاملات أو تلاشت بسبب كمية الحساب المطلوبة.

كانت هذه المشكلة تكلف المستخدمين وقتا ثمينا.

لكن التطورات الجديدة في تكنولوجيا blockchain تغير الطريقة التي تعمل بها صناعة تبادل العملات الأجنبية. فقد تم تطوير  بروتوكول Zen بديلاً لمنصات أخرى، والتي حلت أهم القضايا في مساحة التشفير.

على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى، يستخدم بروتوكول Zen عقودًا ذكية تُعرف مسبقًا حجم الحساب الذي يتطلبه كل عقد. وهذا يعني أنه ما لم يكن هناك ما يكفي من “العائد ” لدعم هذا العقد، فلن يتم تشغيله.

6. البلوك تشين والسياسة

في الماضي القريب، تم اتهام أطراف حكومية في الولايات المتحدة وحول العالم بتزوير نتائج الانتخابات.

ولكن هذا لن يكون ممكنا إذا تم استخدام blockchain لأن التقنية ستتكفل  بتسجيل الناخبين والتحقق من الهوية، وسوف تحسب الأصوات لضمان عٙد الأصوات بطريقة مشروعة .

لقد ولت أيام إعادة فرز الأصوات والدراما اليومية وعمليات التزوير واللعب بمصائر الشعوب.

7.البلوك تشين و مجال الشركات الناشئة

Mans hand drawing Startup concept on white notebook

مع وجود الآلاف من الشركات الناشئة التي تبحث عن مستثمرين، لا توجد طريقة حالية أمامهم للوصول إلى المستثمرين المناسبين دون تعريض أمن أفكارهم للخطر. وبالمثل، لا توجد طريقة صحيحة للمستثمرين للعثور على الشركات التي يهتمون بدعمها. يمكن أن تغير تقنية Blockchain كل ذلك. في الواقع ، لقد بدأت بالفعل.شركات مثل Pitch Ventures تخلق طريقة للشركات الناشئة لعرض أفكارهم على  المستثمرين بطريقة آمنة. ينشئ رواد الأعمال ملخصات عن منتجاتهم أو خدماتهم، ويستطيع المستثمرون فرز الفرص المحتملة والعثور عليها بسرعة. كما يسمح عنوان العقد الذكي لشركة Etherium بتوفير وسيط آمن للتواصل، بحيث يتم الحفاظ على الخصوصية. وحماية الأفكار من السرقة. وضمان حقوق جميع الأطراف.

8. البلوك تشين وصناعة الفيديو

من المتوقع أن يشكل الفيديو 82% من إجمالي حركة الإنترنت بحلول عام 2021 ، وقد يلعب blockchain دورًا هامًا من خلال اللامركزية في البنية الأساسية للفيديو.

إن اللامركزية في ترميز الفيديو وتخزينه وتوزيعه سيقلل بشكل كبير من تكلفة نشر وتسويق الفيديو من خلال الاستفادة من خدمات حوسبة الإنترنت الضائعة التي تصل إلى 30 مليار دولار.

بدأت شركات ناشئة مثل VideoCoin بالفعل بتحقيق وعد بتحرير وحماية هذا الرأسمال المهدر، مما سيسمح بنشوء أنظمة جديدة ومبتكرة من تطبيقات الفيديو في السوق.

9.البلوك تشين ومجال التعليم

من المتوقع أن تشهد صناعة التعليم بعض التغيرات الدراماتيكية  الهامة التي تستخدم النسخة الجديدة من الإنترنت التي تجمع بين blockchain و cryptocurrency والواقع الافتراضي.

سيعرف هذا الإنترنت الجديد باسم “3DInternet”، ولديه القدرة على إنشاء فصل دراسي عالمي لم يسبق له مثيل. تقوم شركة Socrates Coin بتحركات كبيرة لجعل هذا حقيقة.

ستقوم الشركة بإنشاء مجتمع عالمي من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والحرم الجامعي والمناهج الدراسية. سوف يشمل الطلاب جميع الأعمار والثقافات والمواقع.

قامت Socrates Coin بإنشاء جامعة Nauka ، والتي ستستخدم تقنية 3DInternet لتوحيد العلوم وقيادة الفكر والابتكار من خلال التعليم.

وبهذه الطريقة سيصبح العلم  منهج عالمي موحد يدرس نفس المعلومات حول العالم بنفس الطريقة والأسلوب فلن يوجد تفاوت بين دولة وأخرى فى مستوى التعليم .

تملك التقنيات الجديدة أساليب متطورة لتغيير شكل الحياة تماما وربما بعد عدة سنوات قليلة قد نرى عالم مختلفا تماما ويسبق خيالنا الذي نراه فى الأفلام وروايات الخيال العلمي .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*