وصفة البيض الاومليت رول بالصور

من أحد الوصفات الشهية الحديثة هي وصفة البيض وصفة البيض الاومليت رول بالصور . فإذا كنت تفضل تناول وجبة مختلفة في عطلة نهاية الإسبوع، يمكنك تجهيز لفائف اومليت البيض فهي الوجبة المثالية في نهاية الإسبوع لكيو لعائلتك . فهي وصفة بسيطة للغاية تعتمد علي اومليت البيض ولكن بطريقة مختلفة عند التقديم تجعله جذاب أكثر عند تناوله للإستمتاع بطعم مختلف . يمكنك إضافة أي عنصر يمكن أن تفضله إلي أومليت البيض من أنواع الخضروات والجبن ونظرا لتعدد فوائد البيض نقدم لك هذه الوصفة الذي يعتبر المكون الرئيسي فيها هو البيض .

تحضير الاومليت رول

 المكونات :

  • 1 كوب حليب .
  • 1/3 كوب دقيق .
  •  1 طماطم متوسطة الحجم .
  •  4 شرائح لحم بقري .
  •  1/4 كوب بصل أرجواني مفروم ناعم .
  • 1،12 كوب  جبن موزاريلا .

الخطوات :

الاومليت رول
الاومليت رول

خفق كل من البيض والحليب والدقيق في وعاء كبير بإستخدام المضرب قد تحتاجي إلي إضافة الدقيق أولاً ثم إضافة الحليب بالتدريج للحصول علي أومليت أكثر سلاسة .

صبي خليط البيض علي مقلاة مناسبة مع وضع ورق الخبز وصب خليط البيض بعدها  ثم وضع الخضروات المفضلة لديك وقطع اللحم البقري مع الجبنة والخبز لمدة 2 دقيقة حتي تذوب الجبنة.

الاومليت رول
الاومليت رول

علي الفور، تحتاجي إلي لف الأومليت للحصول علي لفائف الأومليت ووضع القطع علي طبق التقديم  لتناولها علي الفور

 لماذا إختارنا لك هذه الوصفة ؟ القيمة الغذائية في الاومليت رول :

يبحث الكثير عن وجبة مناسبة لفقدان الوزن، لهذا سوف تحتاج غلي تناول السعرات الحرارية أقل لحرقها خلال  الأنشطة اليومية. بعض الأطعمة بما في ذلك البيض تحتوي علي نسبة أقل من غيرها ويمكنك إستخدامه في رحلة إنقاص الوزن كل رطل يساوي 3500 سعرة حرارية .

البيض وفقدان الوزن :

وجدت دراسة نشرت في مجلة أوربية للتغذية عام 2013 بأن تناول البيض في وجبة الإفطار يزيد من الشعور بالشبع وإنخفاض معدل السعرات الحرارية بقية اليوم  بعد تناول وجبة الإفطار . وجدت دراسة أخري نشرت في المجلة الدولية للسمنة في عام 2009  بأن الأشخاص الذين يرغبوا في إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يتناولون البيض علي وجبة الإفطار يحتوي علي 340 سعرة حرارية ولمدة 8 أسابيع فقدوا المزيد من الوزن وتم حرق الدهون الزائدة في الجسم من تلك التي تفقدها عند إتباع نظام غذائي مماثل .

السعرات الحرارية في أومليت البيض :

إذا كنت تخطط لتناول أومليت البيض في وجبة الغذاء والعشاء، تحتاج إلي تناول مرة واحدة فقط يمكنك تناول 2 بيض فقط علي مدار اليوم  . البيض الكبيرة  تحتوي علي 94 سعرة حرارية وهو أكثر إنسجاماً  مع السعرات الحرارية مناسبة لتناول وجبة خفيفة  . للحصول علي وجبة خفيفة. سوف تحتاج إلي  الأطعمة الاخري بجانب أومليت البيض أو تشمل غيرها من الاطعمة في الأومليت لتشكيل وجبة متوازنة . يجب أن يشمل الطبق الخاص بك الحبوب، الفواكه، الخضروات، البروتين مثل البيض .

كن حذر بشأن المكونات الإضافة في أومليت البيض مثل الجبن الشيدر يضيف 114 سعرة حرارية كل شريحة من اللحم تحتوي 56 سعرة حرارية وتشمل الخيارات الأفضل الفلفل الأحمر الذي يحتوي 46 سعرة حرارية .

 لتحسين نتائج فقدان الوزن :

تناول الاطعمة منخفضة الكثافة تزيد من الطاقة أو السعرات الحرارية لكل جرام، بالإضافة إلي أومليت البيض الخاص بك قد تساعدك في فقدان الوزن . لأنك تستطيع أن تأكل حجم أكبر من هذه الأطعمة بدون تجاوز السعرات الحرارية اليومية، والتي تجعلك تشعر بالشبع وتجد أنه من السهل التمسك بنظام غذائي . الأطعمة منخفضة الكثافة تميل إلي أن تكون مرتفعة جداً في الماء والألياف مثل الفواكه والخضروات والحساء القائم علي المرق عادة هذه الأطعمة تحتوي علي الكثير من الدهون أو السكر مثل الحلويات  والاطعمة المقلية.

للحصول علي الكثير من البروتين اللازم لفقدان الوزن وجدت مجلة التغذية السريرية في عام 2015 أن الحصول علي 25 – 35 جرام بروتين في كل وجبة قد يساعدك في السيطرة علي الشهية وفقدان الوزن عند تناول أومليت البيض يحتوي علي بيضة واحدة تقدم 6،5 جرام بروتين . لذلك، تأكد من أنك تتناول غيرها من الأطعمة الأخري الغنية بالبروتين خصوصاً في وجبة الإفطار والغذاء .

شاهد أيضا وصفات البيض

  1. وصفة بيتزا البيض

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*