كيفية ستخدام تطبيق صحتي على أجهزة iPhone

تطبيق صحتي على أجهزة iPhone

إن تطبيق صحتي على iPhone  يقوم بجمع معلومات عن صحتك ولياقتك ويمدك بنظره شامله على حالتك الصحيه .
وهو يظهر معلومات من مختلف التطبيقات مثل apple watch فسوف تجد كل معلوماتك فى مكان واحد .مع تطبيق الصحه يمكنك ان تحفظ سجل دائم عن حالتك الصحيه كما يمكنك ان تسجل نفسك فى برنامج للتبرع بالاعضاء.
كما ان هذا التطبيق يمكنه اظهار الارقام التى يمكن الاتصال بها عند الطوارئ على الشاشه .

تطبيق الصحه على الآيفون

تطبيق الصحه على الآيفون

تطبيق صحتي على أجهزة iPhone

لتقوم بالتعرف على فئه الصحه و اللياقه: اضغط على Health data ثم اضغط على كل فئه من الفئات الاربعه الرياضه، التامل، التغذيه والنوم من اجل ان تشاهد الفيديوهات التقديميه لكل خاصيه والتطبيقات الموصى بها للبدا .

لاضافه الحساب الخاص بك : اضغط على علامه الصورة لتقوم بادخال المعلومات الاساسيه مثل تاريخ الميلاد و النوع من اجل اعداد برنامج الصحه و اللياقه .

لاظهار ملخص عن تقدمك اليومى : اضغط على كلمه اليوم today لترى احصائياتك لليوم ولتظهر بياناتك من يوم اخر اضغط على تاريخ اليوم المراد فى التقويم .
3D لمسه :لتظهر تقدمك اليومى بشكل اسرع من على الشاشه الرئيسيه اضغط على health ثم اضغط على today see 3D Touch .

Advertisements

للبدأ فى تطبيق صحتي على أجهزة iPhone

يقوم التطبيق اوتوماتيكيا بحساب عدد خطواتك وكم ميل ركضت .
لتقوم بجمع معلومات اكثر يمكنك استخدام تطبيقات اخرى مثل تطبيقات التغذيه واللياقه كما يمكنك استخدام اجهزة اخرى مثل اجهزة قياس ضغط الدم والميزان واجهزة السكر المتوافقه مع تطبيق الصحه .

لاظهار تاريخك فى النوم :
اذا قمت باعداد ساعه النوم bed time فى تطبيق الساعه فإن تطبيق الصحه سيقوم باظهار تاريخ النوم ولاظهار تاريخ نومك فى تطبيق الصحه قم بالضغط على health data ثم sleep .

جمع البيانات من Apple watch :
بعد ان تقوم بمزامنه apple watch مع جهازك الايفون فان المعلومات الخاصه بك ترسل تلقائيا الى تطبيق الصحه ، من اجل ان تظهر البيانات الخاصه بحركاتك و التمارين والاهداف اضغط على health data ثم activity .
من اجل اظهار البيانات الخاصه بمعدل ضربات القلب اضغط على health data ثم اضغط على heart .

جمع البيانات من جهاز اخر :
اتبع تعليمات الاعداد للجهاز ، فاذا كان جهاز بلوتوث يجب ان تقوم بمزامنته مع جهاز الايفون .

اظهار واداره انواع البيانات :
اضغط على health data ثم data type فعلى سبيل المثال اضغط على activity ثم steps .

لاظهار تقدمك خلال الوقت : اضغط على D اى اليوم ثم W للاسبوع ثم Mللشهر ثم Y للسنه .
انقل نوع البيانات التى تريدها الى اعلى الشاشه الخاصه باليوم واضغط على add to favorites .

قم بادخال البيانات يدويا : اضغط على + اعلى يمين الشاشه .
لحذف بيانات : اضغط على show all data ثم انزلق يسار البيانات المسجله ثم اضغط على delete لحذف كل البيانات اضغط على edit ثم delete all .
لاظهار البيانات و الاجهزه المسموح لها بمشاركه البيانات : اضغط على source& access .

للبحث عن نوع معين من البيانات :
اضغط على health data ثم انزلق للاسفل لتظهر مجال البحث.

لمشاركه بيانات الصحه واللياقه :
يمكنك التحكم فى الطريقه التى يشارك بها تطبيق الصحه بياناتك مع غيره من التطبيقات و الاجهزة .
على سبيل المثال اذا كانت منظمه الصحه التى تتبعها توفر تطبيق يمكن من خلاله ارسال بياناتك الحيويه الى الاطباء فيمكنك تحميل ذلك التطبيق وتسمح لتطبيق الصحه بمشاركته بيانات محدده مثل نسبه السكر فى الدم .

التحكم فى البيانات التى يتم تشاركها :
اضغط على source ليظهر لك التطبيقات و الاجهزة التى تسمح لها بقرائه او كتابه البيانات ولتقوم بتغير بيانات المشاركه اضغط على device or app .

استكشاف جميع بياناتك الصحيه: اضغط على health data ثم اضغط على صورتك الشخصيه ثم اضغط على export health data .

انشاء هويه تعرف صحيه :
فى تطبيق الصحه يمكن انشاء هويه صحيه والتى تحتوى على بيانات اتصالك و المعلومات الطبيه مثل الادويه التى تتناولها واذا كنت تعانى من اى حساسيه .

  • يستطيع مسؤلى الطوارى او اى شخص يستطيع الوصول الى هاتف ان يقوم بالضغط على emergency ثم الضغط على medical id والشاشه مغلقه لاظهار معلوماتك الطبيه بدون الحاجه الى كلمه المرور .

لاعداد الهويه الطبيه : اضغط على medical id ثم اضغط على create medical id .
لمراجعه او تغير هويتك الصحيه : اضغط على medical id ولتقوم بالتعديل اضغط على edit .

لتمنع ظهور الهويه الطبيه على شاشه الغلق : اضغط على medical id ثم edit ثم اضغط على turn off show when locked

لاظهار الهويه الطبيه على شاشه الغلق : يمكنك ان ترى كيف ستظهر هويتك الطبيه لمسؤلى الطوارى :
ايفون اكس : اضغط على الزر الجانبى واحد مفاتيح الصوت حتى يظهر مفتاح الانزلاق ثم اذهب به الى الهويه الطبيه وعندما تنتهى اضغط على done .

للانواع الاخرى من ايفون : افتح الجهاز ثم اضغط على مفتاح الشاشه الرئيسيه بدون استخدام الاصبع المستخدم فى خاصه التعرف على المستخدم باللمس touch id ثم اضغط على emergency الموجود على شاشه الغلق ثم medical id

لتقوم بالتسجيل كمتبرع لعضو او عين او انسجه (متوفر فى الولايات المتحده فقط) :
ان المتبرع الواحد قد ينقذ اكثر من 8 ارواح ، فى تطبيق الصحه يمكنك ان تسجل نفسك كمتبرع لعضو او عين او نسيج بالتعاون مع برنامح donate life America بعد ان تقوم بالتسجيل فان هويتك الطبيه ستدل على انك مشترك فى برنامج التبرع .

للتعرف على التبرع بالاعضاء : اضغط على medical id ثم انزل للاسفل حتى تصل الى organ donation ثم اضغط على learn more للتلقى نظره عامه على التبرع بالاعضاء مع donate life America .
للتسجيل مع برنامج donate life America: اضغط على medical id ثم انزل للاسفل الى organ donation ثم اضغط على sign up with donate life .

لاظهار اوتعديل بيانات التسجيل : اضغط على medical id ثم اصغط على edit ثم انزل للاسفل الى organ donation.
لحذف تسجيلك : اضغط على remove me .

احصل على تسجيلات صحيه :
ان تطبيق الصحه يوفر طريقه سريعه وامنه للوصول الى بياناتك الصحيه،  من ضمنها معلومات عن حساسيتك او حالتك الصحيه او الادويه التى تتناولها وغيرها .
ان بياناتك الصحيه مسجله بطريقه امنه،  عندما يكون هاتفك مغلف بكلمه سر فان كل بياناتك الصحيه المسجله فى تطبيق الصحه بخلاف ما هو مكتوب فى هويتك الصحيه يظل مشفرا .
ان بياناتك الصحيه تظل محدثه يوما بيوم على على الاجهزه التى تستخدم iCloud

Advertisements

للحصول على بيانات صحيه اتوماتيكيا في تطبيق صحتي على أجهزة iPhone :

لاعداد التحميل التلقائى : اضغط على health data ثم health record ثم get started ثم اكتب فى مجال البحث اسم مؤسسه مثل عياده او مستشفى التى تزورها .لتقوم بفتح نتيجه اضغط عليها ؛ ثم ادهل اسمك و كلمه السر التى تستخدمها ثم اتبع التعليمات الظاهره على الشاشه .

لاعداد التحميل التلقائى من منظمه صحيه اخرى : اضغط على health data ثم health record ثم اضغط على add account ، وعند الدخول الى الحساب الجديد قم بادخال كلمه السر واسم المستخدم .

لاظهار البيانات التى تم تحميلها تلقائيا : اضغط على health data ثم health record،  لاظهار كل البيانات الموجوده لفئه معينه مثل الحساسيه اضغط على category ،لاظهار البيانات الوارده من الؤسسه الصحيه انزل بالشاشه الى اسفل ثم اكتب اسم المؤسسه.

لتحديد نوع التنبيه للتحميل التلقائى للبيانات : اذهب الى الاعدادات ثم التنبيهات ثم اضغط على health ثم اختر option .

لحذف مؤسسه وبياناتها من على هاتفك: اضغط على health data ثم health record ثم account اضغط على account ثم اضغط على remove .

لحفظ بيانات صحيه : اذا تلقيت ملف يحتوى على بيانات صحيه عبر بريد الكترونى او رساله نصيه او اى وسيله اخرى اضغط على add to health ثم اضغط على save .

لإظهار بيانات صحيه وارده : اضغط على health data ثم health record ثم انزل لاسفل الصفحه واضغط على clinical documents ثم اضغط على show all record ثم اضغط على البيانات التى تريد اظهارها .

Advertisements