قناع الأناناس والعسل للبشرة لن تصدقي نتيجته

عند إستخدام قناع الأناناس فقط دون إضافة أي مكونات اخرى له على البشرة الحساسة للغاية فإنه قد يكون قاسي للغاية و يسبب تهيج البشرة. و لكن لا داعي للقلق إذا كنت تعاني من هذا النوع من البشرة، فلا زال بإمكانك الإعتماد على قناع الأناناس المذهل للوجه عن طريق مزجه مع بعض المكونات المهدئة ( مثل العسل) ليصبح ملائم لجلدك. و يمكن إستخدام الأناناس و العسل للتقشير و كذلك لتهدئة البشرة. و فيما يلي بعض فوائد الأناناس و العسل للبشرة:

قناع الأناناس
قناع الأناناس

فوائد الأناناس في قناع الأناناس :

الأناناس غني بالبروملين و هو إنزيم الفاكهة النشط الذي إستُخدم من قبل في أمريكا لعلاج الإلتهابات و التورم. و قد إعتادت النساء الهنود الأمريكان إستخدام الأناناس لتطهير و تنظيف الجلد أيضاً. يساعد البروميلين في التقشير عن طريق إزالة الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد و إخراجها من أعماق مسام الجلد شاهدي أيضا فوائد قشور الأناناس

فوائد العسل في القناع :

العسل له تأثير مهدئ و منعم للبشرة في نفس الوقت، حيث أن العسل له خصائص مضادة للميكروبات و التي تحارب الجراثيم و البكتيريا التي تسبب حب الشباب. كما أن العسل يعتبر مرطب طبيعي يغذي خلايا البشرة و يمنحها الرطوبة اللازمة و يمنع إصابة البشرة بالجفاف. في قناع الوجه هذا سيساعد العسل أيضاً في مقاومة خصائص التقشير العنيفة للأناناس.

قناع الأناناس

مكونات قناع الأناناس:

  • 1 ملعقة كبيرة من الأناناس المهروس.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل العضوي.

طريقة تحضير قناع الأناناس :

  • إغسل الأناناس أولاً جيداً ثم قطعه بعناية إلى 4 قطع صغيرة أو متوسطة الحجم.
  • ضع الأناناس في الخلاط أو محضر الطعام و قم بهرس الأناناس جيداً للحصول على عجينة سميكة. لا تضيف الماء إلى الأناناس أثناء الخلط لأن ذلك سيخفف من تأثير القناع.

  • صب ملعقة كبيرة من الأناناس المهروس في وعاء و أضف إليه ملعقة صغيرة من العسل. و إمزج الخليط جيداً حتى يمتزج.
  • يمكن ان يفيدك ايضا طريقة تقطيع الأناناس

  • ضع فرشاة الوجه التي تستخدمها ( أو حتى إستخدم أصابعك) و إبدأ في وضع القناع على وجهك. تأكد من أن وجهك نظيف و جاف قبل وضع القناع. كما يمكنك أن تستخدم البخار على وجهك لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق قبل وضع القناع. هذا سيؤدي إلى فتح المسام و السماح للمغذيات المفيدة بالوصول إلى عمق المسام.

كيف تستخدم قناع الأناناس مع العسل للبشرة

  • بالرغم من أن هذا يبدو إختياري ، إلا أن تبخير الوجه قبل وضع القناع عليه يساعد في فتح المسام حتى يمتص الوجه المغذيات من الأناناس و العسل. كما يمكنك رش الوجه بالماء الدافيء و الذي سيفتح المسام أيضاً.
  • ضع القتاع على جميع أنحاء وجهك و إحرص على تجنب المناطق حول العينين و حول الفم لأن الجلد هناك ضعيف و حساس. لا تضع القناع على عينيك.
  • بعد وضع القناع إتركه لمدة 5 دقائق ليقوم القناع بتأقيره على البشرة.
  • إشطف وجهك بالماء الفاتر أو البارد عندما تشعر ببعض اللسع على وجهك. ثم قم بتجفيف بشرتك بإستخدام منشفة رقيقة ، ثم ضع المرطب الذي تستخدمه.

بعض النصائح الخاصة لإستخدام قناع الأناناس

1- إشطف قناع الأناناس و العسل بالماء البارد بمجرد أن تشعر باللسع على وجهك. ثم جففك وجهك بمنشفة رقيقة و ضع مرطب عليه.

2- إستخدم العسل العضوي للحصول على أفضل النتائج، حيث أن العسل العادي قد يحتوي على بعض الإضافات التي قد لا تناسب بشرتك.

3- ضع زيت جوز الهند لترطيب و تهدئة بشرتك بعد التقشير.

4- إستخدم هذا القناع مرة أو مرتين في الشهر إعتماداً على إستجابة جلدك له.

5- يجب أن تعلم أيضاً أن بعض أنواع البشرة غير معتادة على أحماض الفواكه الطبيعية و يمكن أن تتهيج عند وضع بعض أقنعة الوجه عليها. و إذا كانت بشرتك لا تتحمل الأناناس يمكنك زيادة كمية العسل. و تذكر دائماً إجراء إختبار الحساسية بوضع كمية قليلة من القناع على بقعة صغيرة من جلدك لمعرفة ما إذا كنت ستتعرض للحساسية من المكونات أم لا.

شاهد أيضا

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*