نمو الشعر بوصفة الروزماري و النعناع

للمساعدة في زيادة نمو الشعر يمكنك استخدام وصفة طبيعية تساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي وفعال خلال فترة قصيرة تحقق لك نمو الشعر الذي تحلم به . تعتبر هذه الوصفة أحد أفضل علاجات الشعر. فالروزماري و النعناع لهما فوائد كبيرة لصحة و نمو الشعر. و يُستخدم زيت جوز الهند في هذه الوصفة الرائعة بسبب فوائده الرائعة أيضاً. حيث يمكن نقع المكونات به للحصول على الإستفادة القصوى من هذه المركبات معاً. و يستخدم زيت جوز الهند عادة في الطبخ، و لكن يمكن إستخدامه أيضاً مع هذه المكونات العشبية الرائعة لتعزيز و تغذية البشرة و الشعر. و تم إختيار الروزماري و النعناع معاً لهذه الوصفة لأنهما العلاج المثالي للشعر السيء ومنع تساقطه والمساعدة في زيادة نمو الشعر طبيعيا . حيث يحتوي كلاهما على الزيوت العطرية و التي تحفز فروة الرأس و نمو الشعر الصحي.

نمو الشعر
زيادة نمو الشعر

 

نمو الشعر كيف يساعد زيت الروزماري العطري في هذا الأمر ؟

الروزماري هو أحد أقدم الأعشاب التي عرفها البشر، و قد تم العثور على الروزماري في المقابر المصرية القديمة أيضاً. و اليوم يمكن إستخدام الروزماري في مركبات العناية بالبشرة بسبب إحتوائها على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة، و هو ما يحمي المنتج من البكتيريا و يحمي الجسم أيضاً من الجزيئات الحرة الضارة بالجلد و البشرة. أشعة الشمس التي تتعرض لها يومياً يمكن أن تسبب لشعرك الضرر، و لكن بإستخدام الروزماري يمكنك التغلب على هذا الضرر بسبب خصائص الزيت المضادة للبكتيريا، لذلك فهو يقوم أيضاً بتنظيف بصيلات الشعر التي يُعتقد أنها تساعد في نمو الشعر.

نمو الشعر كيف يساعد زيت النعناع في ذلك ؟

النعناع هو أحد أكثر الأعشاب فوائد للجسم، فهو يحفز إحساسك و الدورة الدموية و يحفز أيضاً نمو الشعر. فهو يعطي دفعة كبيرة للشعر كما أنه يحافظ على درجة الحموضة لطبيعية لفروة الرأس و التي تتحكم في إنتاج الزيت المغذي للشعر. و يمكن لعلاجات الزيوت المضاف إليها زيت النعناع أن يحافظ على صحة فروة الرأس مما يجعل شعرك يبدو جميلاً. و يمكنك إستخدام الأعشاب الطازجة أو الأعشاب التي تشتريها من المتجر أو حتى الأعشاب المجففة في هذه الوصفة.

ماذا يفعل زيت جوز الهند لشعرك ؟

زيت جوز الهند بعكس بعض الزيوت الاخرى يمكنه إختراق جذور الشعر. لذلك فهو لا يغطي الشعر فقط بل يغذيه من الداخل أيضاً. و يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من حمض اللوريك و هو مضاد قوي للبكتيريا مما يساعد في الحفاظ على صحة و نظافة فروة الرأس و مكافحة القشرة أيضاً. و زيت جوز الهند يعتبر مفيد جداً بشكل خاص للشعر الضعيف فهو يساعد في حماية الشعر من فقدان البروتين، و هذا يمنع تقصف الشعر و التجعد. و لكن تأكد دائماً من أن زيت جوز الهند الذي تستخدمه مجهز بطريقة الضغط البارد و الذي يجعله يحتفظ بكل خصائصه المغذية. و إليك وصفة زيت النعناع مع الروزماري المغذية للشعر.

وصفة نمو الشعر
نمو الشعر

وصفة نمو الشعر

المكونات

  • وعاء زجاجي معقم.
  • زيت جوز الهند الغير مكرر و المجهز بالضغط البارد.
  • الروزماري الطازج أو المجفف.
  • النعناع الطازج أو المجفف.

طريقة التحضير

1- قم بتعقيم الوعاء الزجاجي عن طريق وضع الماء المغلي به، ثم إتركه في الهواء ليجف.

2- قم بجمع الأعشاب إذا كانت طازجة و تأكد من أنها جافة تماماً.

3- قم بملء الوعاء الزجاجي بالأعشاب ثم قم بتغطينه بزيت جوز الهند.

4- إغلق الوعاء بإحكام و إتركه في مكان دافئ لمدة اسبوعين، و لكن قم بهز الوعاء من حين للآخر للمساعدة في خروج الزيوت العطرية من الأعشاب.

5- قم بتصفية الخليط من الأعشاب و إستخدم الزيت الناتج في علاج الشعر.

6- يمكنك الإحتفاظ به لمدة 6 أشهر.

كيف تستخدم الزيت ؟

  • قم بتدليك فروة رأسك بكمية قليلة من الزيت( ملعقة صغيرة) من فوق الرأس و حتى نهاية الأطراف. و إتركه لمدة 20 دقيقة على شعرك أو ضعه ليلاً و إتركه حتى الصباح. ثم قم بغسله جيداً و كرر هذا العلاج مرة واحدة في الاسبوع أو كل اسبوعين حسب الحاجة لذلك.
  • إستخدم هذه الزيت لعلاج الشعر التالف، و ستشاهد النتائج الرائعة.
  • يمكنك أيضاً إستخدامه مع الشعر الجاف، فقط القليل منه سيعالج جفاف الشعر.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*