تنعيم الشعر بقناع الشوفان والحليب

تنعيم الشعر

لمن تحتاج إلى تنعيم الشعر طبيعياً يمكنها تحقيق ذلك باستخدام قناع الشوفان والحليب. لا شك إنه يحتاج الشعر إلي الكثير من العناية والإهتمام، فهو مرآة تعكس المظهر العام للشخص، يتعرض الشعر إلي الكثير من العوامل الخارجية التي تظهر عليه الكثير من المشاكل المختلفة مثل التقصف، والتساقط، والتكسر والجفاف وظهور الشيب المبكر وظهور قشرة الرأس، لذلك يجب الإهتمام بالشعر يومياً للحفاظ علي صحته ومظهره عن طريق إستخدام مستحضرات العناية بالشعر المختلفة ولكن من الأفضل إستخدام الوصفات المنزلية الطبيعية التي لا تحتوي علي مواد كيميائية ضارة. ومن أجمل أقنعة الشعر التي تعمل علي زيادة نعومة الشعر وعلاج تقصفه وإعادة حيويته هو قناع الشوفان والحليب . لمعرفة كيفية عمل قناع الشوفان والحليب من أجل تنعيم الشعر للشعر عليك بقرأة هذا المقال .

 

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

يعمل هذا القناع علي تغذية الشعر ومنع تقصفه وتقليل عيشان الشعر وإعادة الصحة والحيوية واللمعان إليه حيث أنه يحتوي علي مكونين هامين لصحة الشعر وجماله وهما الشوفان والحليب .

 قناع الشوفان والحليب لتنعيم الشعر

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من الشوفان .
  • نصف فنجان من الحليب .
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
  • 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل .
تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

طريقة عمل قناع الشوفان والحليب .

  • أضف نصف فنجان الحليب إلي طبق عميق ( بولة) ثم اضف غليه 3 ملاعق كبيرة من الشوفان ، إخلط المكونات جيداً ، يُمكن أيضاً خلطهم بإستخدام خلاط اليد ليتحولوا إلي عجينة ناعمة .
  • أضف عسل النحل إلي الخليط السابق وإخلط المكونات جيداً معاً .
  • أخيراً ، قم بإضافة زيت جوز الهند إلي الخليط وإستخدم الخلاط اليدوي مرة أخري للحصول علي عجينة متجانسة .
  • أصبح قناع شعرك جاهز الأن .
  • ضع هذا القناع علي شعرك وأتركه لمدة نصف ساعة .
  • إستخدم الشامبو المعتاد وأغسل شعرك به .
  • أتركه ليجف طبيعياً .
تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر

فائدة تنعيم الشعر بعمل قناع الشعر من الشوفان والحليب .

الشوفان : يعتبر الشوفان مكون نادر الإستخدام في أقنعة ومستحضرات العناية بالشعر ، ولكنه له دور هام لصحة الشعر فهو يعمل علي التحكم في تساقط الشعر ويجعل الشعر أقوي ، يحمي الشعر من التكسر ، كما أنه يعمل علي تغذية الشعر بعمق ويعمل علي ترطيب الشعر الجاف والتالف وتحويله إلي شعر ناعم وحريري، كما يعمل الشوفان علي الحفاظ علي توازن الزيوت الطبيعية علي فروة الرأس ويحافظ علي فروة الرأس صحية ويعالج القشرة ويقضي عليها ويمنع ظهورها

الحليب : يتميز الحليب بخواصه المرطبة للشعر ، كما أنه يعمل علي إصلاح الشعر الجاف والتالف ويساعد علي إستعادة رطوبة الشعر ، كما أنه يمد الشعر الباهت باللمعان الطبيعي ويرطب فروة الرأس ، يمد الحليب الشعر بالرطوبة الكافية التي تساعد علي وقف تكسر الشعر .

عسل النحل : يحافظ عسل النحل علي صحة الجلد ولمعانه ونعومته ، كما يعتبر أيضاً مرطب طبيعي للشعر التالف حيث يساعد علي إصلاح الشعر الجاف والتالق ويزيد نعومته وترطيبه .

زيت جوز الهند : زيت جوز الهند هوالأفضل لكل أنواع الشعر ، فهو يحافظ علي الشعر ناعم وحريري كما أنه يمد الشعر الجاف بالتغذية العميقة كما أنه يقوي الشعر من الداخل ، كما يعمل زيت جوز الهند علي تحفيز نمو الشعر كما أنه يتحكم في تساقط الشعر .

في النهاية :

يحتوي هذا القناع علي منتجات عظيمة ، التي تساعد علي التحكم في الكثير من مشاكل الشعر ويجعل الشعر أكثر صحة ، كما أنه يزيد من نعومة الشعر ويقلل من الهيشان .

يعمل هذا القناع علي تحويل الشعر الباهت إلي شعر أكثر صحة ولمعان ، كما يعمل علي إصلاح الشعر التالف .

ولكن من الممكن أن تواجهك مشكلة بسيطة أثناء غسل الشعر للتخلص من رقائق الشوفان ، يجب عليك عدم محاوله إزالة بقايا الشوفان من شعرك وهو مبلل بل يُفضل إزالته والشعر جاف عن طريق عن طريق إستخدام مشط شعر مناسب خيث يساعد علي التخلص من بقايا الشوفان بسهولة بدون أي يتسبب في أي تلف للشعر .