وصفة شاي الزنجبيل للتخسيس وفوائد تناوله

من المعروف انه تتعدد فوائد الزنجبيل الزنجبيل له خصائص حرارية تسرع من عملية التمثيل الغذائي في جسمك، ولذلك فمن المعروف استخدام الزنجبيل للتنحيف فهو ما يساعدك على حرق الدهون بسرعة أكبر، هذا بالإضافة لأنه يساعدك على الشعور بالراحة. هل قمت بتجربة شاي الزنجبيل من قبل؟ الزنجبيل له العديد من الخصائص الطبية، و التي يساعدك أحدها على فقدان الوزن بطريقة صحية و طبيعية. و نكهته اللذيذة واللاذعة تجعل منه إضافة رائعة للتخلص من الوزن الزائد، و تخفيف الآلام، و القضاء على الإلتهابات.

شاي الزنجبيل للتخسيسشاي الزنجبيل للتخسيس

و في هذه المقالة سوف نوضح طريقة إستخدام شاي الزنجبيل لإنقاص الوزن. و أيضاً معرفة متى يجب التوقف عن تناول هذا الشاي الرائع.

لماذا يساعد شاي الزنجبيل تخسيس الوزن ؟

إذا لاحظت زيادة وزنك مؤخراً، أو زيادة حجم بطنك، و الوركين كثيراً بحيث لا يمكنك إرتداء ملابسك العادية، ربما قد حان الوقت لإيقاف ذلك. نحن لا ننصحك في أن تبدأ بتناول شاي الزنجبيل فوراً لعدة أيام، و أن لا تتناول شئ آخر، لا هذا شئ غير صحيح.

شاي الزنجبيل يعتبر مكمل لنظام غذائي صحي يساعد في فقدان الوزن. مما يعني أنه من المهم أن تقلل من إستهلاكك اليومي للدهون، و أن تتناول طعام صحي أكثر. من خلال تناول السلطات اللذيذة و الخضروات المطهية على البخار، و تناول أيضاً البروتين و الألياف و الكثير من الماء. و إذا أضفت أيضاً بعض التمارين القليلة و كوب من شاي الزنجبيل بعد كل وجبة، فستصل لوزنك المثالي خلال 5 أسابيع. الأمر يحتاج فقط لبعض الجهد، ولكنه يستحق ذلك.

اقرا هنا فوائد شاي الزنجبيل

وفيما يلي سنوضح لماذا يساعد شاي الزنجبيل على إنقاص الوزن

  1. يحسن الهضم

أحد أفضل فوائد الزنجبيل هي أنه يساعد على تحسين الهضم. فهو يساعد على تحفيز الحركة المنتظمة للمعدة و الأمعاء الكبيرة و الصغيرة. وهذا يعني تحسن كبير في عملية هضم الطعام، و إستفادة أكبر لجسمك من الطعام من خلال تخليص جسمك مما لا يحتاج إليه.

  1. مولد للحرارة، مما يسرع عملية التمثيل الغذائي

عندما نقول أن هذا الطعام له خصائص حرارية فهذا يعني أنه يرفع درجة حرارة جسمك، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي و حرق المزيد من الدهون. و الزنجبيل هو أحد كثر النباتات فعالية في إنقاص الوزن بشكل طبيعي، و هذه الخصائص الحرارية هي أحد أعظم فوائده.

  1. يجعلك تشعر بالشبع

جميعنا يتعرض لمثل هذا الموقف، عندما تنتهي من تناول وجبة الغداء، فتعود إلى عملك ثم بعد دقائق تشعر بالجوع مرة اخرى. و هذا يحدث عندما تتناول شئ قريب من يدك مثل: البسكويت ، المعجنات و ما يشبههم.

ولكن الزنجبيل معروف عنه أنه يقلل الشهية، مما يجعله إختيار مناسب لتشربه بعد الوجبات لإبعادك عن تناول المزيد من الطعام. إذا كنت تشعر بالشبع، فلن تذهب لتناول وجبات خفيفة بين الوجبات، و لكن قد تشعر بالشبع حتى وجبة العشاء. فالزنجبيل يساعد في القضاء على الرغبة الشديدة في تناول الطعام بين الوجبات.

  1. الزنجبيل مضاد قوي للأكسدة

يحتوي شاي الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يعني أنه يساعد جسمك في التخلص من السموم التي تسبب الإلتهابات و الأمراض. وهذا يساعد أعضائك أن تعمل بشكل أفضل و يساعدك أيضاً على حرق الدهون بسهولة أكبر. وهذه طريقة رائعة لتحسين صحتك.

وصفة شاي الزنجبيل للتخسيس

المكونات

  • كوب واحد من الماء (200 مل).
  • 30 جرام من الزنجبيل ( قم بتقطيع الجذر إلى قطع بحجم عرض إصبعك).
  • عصير من 2/1 ليمونة.
  • ملعقة كبيرة من العسل (20 جرام).

طريقة التحضير الزنجبيل للتخسيس

  • شاي الزنجبيل سهل التحضير. أولاً يجب تسخين كوب الماء في غلاية أو إبريق شاي مصنوع من النحاس أو الصلصال. لأن غلايات الشاي المصنوعة من الألمونيوم أو المعدن لا تحافظ على الخصائص الطبية لبعض النباتات، لذلك عليك تجنب إستخدامها قدر الإمكان.
  • إترك الماء ليغلي، ثم قم بإضافة الزنجبيل، و إتركه ينضج لمدة 20 دقيقة. و بمجرد الإنتهاء من ذلك، قم بإطفاء النار و اتركه لمدة 10 دقائق. صب هذا الشاي في كوبك المفضل، ثم أضف إليه عصير الليمون و قلبه جيداً، ثم ضع العسل و إشربه.

شاهد أيضا وصفة مشروب الزنجبيل لزيادة الصحة

متى يجب أن تشربه؟

إبدأ بتناول كوبين يومياً بعد الغداء و العشاء لمدة 15 يوم. ثم توقف اسبوع و إبدأ من جديد. و تذكر أن تتناول معه غذاء صحي و أن تقوم بالعديد من التمارين الرياضية.

متى يجب تجنب تناول الزنجبيل؟

  • لا يفضل تناول الزنجبيل أو شاي الزنجبيل إذا كنت تأخذ أدوية لعلاج مرض السكري أو إرتفاع ضغط الدم. لا يفضل أن تؤخذ هذه الأدوية مع الزنجبيل.
  • إذا كنتي حامل أو أم مرضعة، لا يجب عليكي تناول الزنجبيل. لا تنسي هذا!

إقرأ ايضا 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*