فوائد التفاح الأخضر سيحمي جسمك من أمراض كثيرة

تتعدد فوائد التفاح الأخضر لكل أجزاء الجسم وكما يقول المثل ” تفاح كل يوم تغنيك عن زيارة الطبيب ” وبالتأكيد أن هذا المثل يشمل التفاح الأخضر أيضاً . لأن التفاح بصفة عامة يعد واحد من أهم الفواكه الطبيعية الصحية واللذيذة  ويحتوي التفاح الأخضر علي الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية التي تشكل جزءاً  من النظام الغذائي اليومي . ويعد التفاح الأخضر واحد من أصح الفواكه لأنه معبأة بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية  الأساسية مثل البروتينات، الفيتامينات، المعادن، الألياف .  ومن المعروف بأن هذه العناصر صحية لعلاج إضطرابات الجهاز الهضمي وفعال جداً  في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم  وتحقيق الإستقرار في مستويات السكر في الدم  وفتح الشهية .

فوائد  التفاح الأخضر :

غني بالألياف الصحية :

يحتوي التفاح الأخضر علي نسبة  عالية من الألياف، التي تساعد في تخلص الجسم من السموم وتحسين عملية التمثيل الغذائي  وبالتالي يساعد تحسين حركة الأمعاء وبالتالي علاج الإمساك . ينصح الأطباء بتناول تفاح مع قشرها لكي تعمل علي تنظيف الأمعاء . والحصول علي جهاز هضمي أكثر صحة

نسبة عالية من المعادن :

Advertisements

يحتوي التفاح الأخضر علي نسبة عالية من المعادن مثل الحديد، الزنك، النحاس، المنجنيز، البوتاسيوم وغيرها من المعادن الأساسية لصحة الجسم . تعمل المعادن علي سهولة وصول الأوكسجين إلي جميع أنحاء الجسم  وزيادة معدل الأيض .

يحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون :

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام فإن التفاح الأخضر حل جيد  وخصوصاً عند تناول تفاحة واحدة كل يوم في نظام الحمية الغذائية . وعندما تتراكم الدهون في الأوعية الدموية، يساعد التفاح الأخضرعلي تدفق الدم بطريقة صحية وتقليل فرص الإصابة بالجلطات الدموية .

الحماية من سرطان الجلد :

يحتوي التفاح الأخضر علي نسبة عالية من  فيتامين ج التي تساعد في في الوقاية من أضرار الجذور الحرة ومقاومة سرطان الجلد .

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

يحتوي التفاح علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في بناء الخلية والعمل علي تجديد الخلايا وذلك يساعد في الحصول علي بشرة متجددة ومتوهجة كما أن المواد المضادة للأكسدة تساعد في  حماية الكبد والعمل علي تحسين أدائه .

صحة العظام :

يمتلك التفاح مجموعة مفيدة من العناصر الغذائية الصحية والتي تمنع الإصابة بالروماتيزم  حيث يعمل علي تحسين عمل الغدة الدرقية .

يمنع الإصابة بالزهايمر :

عند الحفاظ علي إدراج التفاح الأخضر في نظامك الغذائي اليومي، يساعدك في الحماية من الإضطرابات العصبية المختلفة ومنها مرض الزهايمر .

يمنع الربو :

إذا كنت تعاني من أعراض الحساسية الموسمية، عند الإنتظام علي تناول عصير التفاح الأخضر يساعدك في تقليل إضطرابات الحساسية الشديدة .

غني بالفيتامينات الأساسية :

التفاح الأخضر غني بفيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب، والتي تعمل علي حماية الجلد من الأثار الضارة للجذور الحرة وبالتالي يساعد في الحصول علي بشرة متوهجة ومتألقة

تحسين الهضم :

يحتوي التفاح الأخضر علي أهم الأحماض وهي حمض الطرطريك وحمض الماليك وهذه الأحماض تمنع سوء الهضم وعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة مثل الإمساك وبالتالي يعالج فرط عسر الهضم .

التحكم في الشهية :

يساعد التفاح الأخضر علي التحكم في الشهية لأنه يعمل علي إفراز الأحماض العضوية التي تحافظ علي الشهية  لذلك إذا كنت تعاني من إنخفاض في الشهية  يمكنك الإنتظام علي تناول التفاح الأخضر .

Advertisements

فقدان الوزن :

يحتوي التفاح الأخضر علي نسبة منخفضة من الدهون التي تقلل من مستوي الكوليسترول في الدم وبالتالي فهو مفيد للأفراد الذين  يرغبوا في إنقاص وزنهم  لأنه يزيد من الشعور بالشبع وبالتالي الحفاظ علي وزن وجسم صحي.

صحة العين :

وذلك لأن التفاح الأخضر غني بفيتامين أ والذي يعمل علي تحسين صحة العين ولكن يجب الحرص علي تناول كمية معتدلة من فيتامين أ حتي لا يؤدي إلي تكسير الخلايا .

مد الجسم بالطاقة :

من أهم فوائد التفاح الأخضر للجسم أنه يساعد في مد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة ويجعل الشخص نشط وحيوي بصفة دائمة .

فوائد التفاح الأخضر للبشرة :

التفاح الأخضر من العناصر الجمالية الممتازة لبشرتك . وغالباً ما يتم إدخال التفاح الأخضر في معظم مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة والعناية بالشعر .

يقاوم أثار الشيخوخة :

يحتوي التفاح الأخضر علي مكونات جيدة  لمقاومة  الشيخوخة  حيث تعمل مضادات الأكسدة والألياف الموجودة في التفاح وبالتالي يساعدك التفاح الأخضر في الحفاظ علي مرونة الجلد  والحصول علي بشرة شابة لأطول  فترة ممكنة .

تحسين خلايا البشرة :

عند الإعتماد علي أقنعة تفاح الأخضر الطبيعية يساعد التفاح الأخضر علي  ترطيب البشرة بعمق  والتخلص من التجاعيد المبكرة وبالتالي تجديد الخلايا بشكل طبيعي .

تغذية الجلد :

نظراً لأن التفاح الأخضر يحتوي علي كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد البشرة في الحفاظ علي صحتها وتفتيح البشرة بشكل جيد .

يمنع الأمراض الجلدية المختلفة :

يساعد التفاح الأخضر علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة  الناجمة عن نقص الفيتامينات الأساسية لأنه غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ج

علاج حب الشباب :

التفاح الأخضر من  العلاجات الطبيعية لحب الشباب ومع الإستهلاك المنتظم للتفاح الأخضر في نظامك الغذائي يساعد في منع ظهور البثور.

التخلص من الهالات السوداء :

إذا كنت تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت العين  فإن تطبيق شرائح التفاح الأخضر يعمل علي تخفيف  أثر الهالات السوداء وتركها منعشة .

فوائد التفاح الأخضر للشعر :

التفاح الأخضر ليس جيد فقط للبشرة بل له العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلي الفوائد المذكورة أدناه .

علاج قشرة الرأس :

يمكنك إستخدام التفاح الأخضر في علاج قشرة الرأس . من خلال غسل الشعر بعصير التفاح  الأخضر وعند الإنتظام علي إستخدام  عصير التفاح الأخضر يعمل علي تنظيف فروة الرس من القشرة .

تعزيز نمو الشعر :

يعزز عصير التفاح الأخضر من نمو الشعر ومنع حدوث تساقط الشعر لأنه يمد الشعر بالعناصر الغذائية لصحية اللازمة لنمو الشعر .

Advertisements