مشروب للكرش لتفتيت الدهون سريعاً

مشروب للكرش يمكنك تناولة بأستمرار حيث يعتبر هو الشراب الطبيعي رائع يساعدك على فقدان دهون البطن كما يساعدك على فقدان الوزن من الجسم بشكل عام. و وصفات هذا الماء المنقوعة و التي تساعد في الحصول على بطن نحيفة هي لذيذة الطعم و ممتعة. وعند شرب الماء المنغمس به بعض المكونات مثل الخيار، الليمون، الزنجبيل، و النعناع، فإنها تساعد على طرد السموم من الجسم و تساعدك أيضاً على فقدان دهون البطن في نفس الوقت. وفي العموم، فإن المياه المضاف إليها النكهات الطبيعية لا تحتوي على سعرات حرارية، و شربه بإنتظام سوف يجعلك تشعر بالإمتلاء لفترة أطول من الوقت. شرب ماء البطن النحيفة قد يساعدك على تحسين عملية التمثيل الغذائي، و بالتالي تسريع فقدان الوزن. و بالطبع فإن أي برنامج صحي لفقدان الوزن لابد أن يشمل أيضاً ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، مراقبة حجم الوجبة، وتقليل تناول السعرات الحرارية. و مع ذلك، إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بشكل عام، فإن زيادة إستهلاكك من مياه فقدان الوزن قد تساعدك في فقدان الوزن بشكل أسرع. في هذه المقالة سوف ننظر في الأبحاث القائمة على أساس علمي لمعرفة فوائد تناول المياه المنقوع بها المكونات الطبيعية في المساعدة في فقدان الوزن. كما سنعرف بعض الوصفات اللذيذة لماء البطن النحيفة و التي من السهل أن نقوم بها في المنزل.

مشروب للكرش ” مياه الكرش النحيفة”

مياه الكرش النحيفة هو مصطلح يعطى للمياه المغروس بها بعض المكونات للمساعدة في تحسين صحتك، التخلص من السموم الموجودة في جسمك، و تساعدك أيضاً في فقدان الوزن. إضافة مشروبات فقدان الوزن إلى نظامك الغذائي سوف تساعدك على فقدان الوزن بشكل عام و تقليل حجم بطنك.

وتأتي فوائد شرب مياه فقدان الوزن من محتواها من الماء والمكونات الطبيعية المنغمسة بها و التي تحسن عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك. و لذلك فإن وصفات مياه البطن النحيفة تشمل مكونات طبيعية مثل الزنجبيل، الليمون، الخيار، القرفة، العسل ، الفلفل الحار، و خل التفاح. وهذا أيضاً يمنح جسمك العديد من الفيتامينات و المواد الغذائية التي تساعدك في الحفاظ على صحة جسمك أثناء عملية فقدان الوزن.

فوائد مشروب الكرش النحيف لفقدان الوزن

مما لا شك فيه أن مجرد تناول بضعة أكواب من المياه المزيلة للسموم دون إجراء أي تغييرات اخرى على نمط الحياة قد لا يساعدك في فقدان المزيد من الوزن. و مع ذلك فإن العديد من المكونات في مياه البطن النحيفة يمكن أن تساعدك في الحصول على وزن صحي و المجافظة عليه أيضاً. وإليك بعض الأسباب القائمة على الأبحاث و التي توضح لماذا مياه البطن النحيفة يمكن أن تساعدك في تحسين فقدان الوزن:

تحافظ على سعراتك الحرارية تحت السيطرة

زيادة كمية المياه التي تتناولها، و شرب مياه البطن النحيفة مع وجبات الطعام يمكن أن تساعد في الحفاظ على سعراتك الحرارية تحت السيطرة. فقد نشرت مجلة أبحاث السمنة دراسة تبين أن الأشخاص الذين يتناولون المياه مع وجباتهم قد فقدوا وزناً أكبر من أولئك الذين لم يستخدموا المياه مع وجباتهم.

تحافظ على سوائل الجسم متوازنة و تقلل من خطر السمنة

للمساعدة في الحفاظ على عملية التنظيم الغذائي بشكل صحيح، فأنت تحتاج لما يكفي من الماء للمساعدة في نقل الفيتامينات و المواد الغذائية إلى خلايا و أنسجة الجسم. و قد أفادت الأبحاث المنشورة في مجلة التغذية أن الماء في حد ذاته يعتبر من المغذيات، وأن الحصول على كمية كافية من السوائل هو أمر ضروري لصحة الجسم. كما أشارت نفس الدراسة أن أطفال المدارس الذين زادوا من تناولهم للماء بكوب واحد يومياً قد قاموا بتقليل خطر إصابتهم بالسمنة بنسبة تزيد عن ال 30 %.

تطرد السموم من الجسم و تحسن وظيفة الجهاز الهضمي

شرب كمية كافية من الماء يساعد على طرد السموم من الكبد و الكلى و الدم. و مع ذلك فإن مياه الشرب المنغمس بها المكونات الطبيعية الاخرى يمكن أن تزيد من التأثير المضاد للأكسدة في الماء.

وقد نشرت مجلة فيتوتيرابيا دراسة عن تأثيرالخيار على تخليص الجسم من الجزيئات الحرة. ووجدت الدراسة أن الخيار يساعد على إزالة النفايات و السموم من الجسم. كما أنه يحسن وظيفة الجهاز الهضمي و يملك إمكانيات علاجية كبيرة. لذلك ستجد وصفة لماء إزالة السموم تحتوي على الخيار و المكونات الصحية الاخرى.

تحسن عملية التمثيل الغذائي لفقدان وزن أسرع

تحسين عملية التمثيل الغذائي تساعدك على فقدان دهون البطن، كما أنها تساعدك على فقدان الوزن عموماً بشكل أسرع، و تجعل وجهك يبدو أنحف. العديد من المكونات التي تحظى بشعبية كبيرة و الموجودة في ماء البطن النحيفة لها خصائص تحسين عملية التمثيل الغذاءي و التي يمكن أن تساعدك في فقدان حوالي 30 رطل شهرياً.

فعلى سبيل المثال، الزنجبيل هو أحد المكونات الموجودة في العديد من وصفات مياه إزالة السموم لأنه يحفز الدورة الدموية و الهضم. وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة التمثيل الغذائي أن الزنجبيل يساعد على رفع درجة حرارة الجسم و التي تحفز عملية التمثيل الغذائي. كما أن المشروبات التي تحتوي على الزنجبيل تساعد على الشعور بالشبع.

تمنحك الطاقة

العديد من المياه المستخدمة لفقدان الوزن تساعد أيضاً في منحك الكثير من الطاقة من دون أن إضافة أي سعرات حرارية إليك. و قد نشر موقع ميدلاين بلاس الإلكتروني معلومات عن تأثير إستهلاك المياه و مستويات الطاقة في الجسم. و أفاد الباحثون أن إستهلاك السوائل بكميات كافية يساعد في الحفاظ على توازن الإلكتروليت في الجسم. وهو أمر ضروري لكيمياء الدم في الجسم و حركات العضلات. العديد من وصفات مياه البطن النحيفة تحتوي على المكونات التي تساعد على تنظيم مستويات الإلكتروليت في الجسم.

كيف تقوم بعمل مشروب ماء الكرش النحيف  ؟

يمكنك عمل ماء البطن النحيفة ذات النكهة اللذيذة بسهولة في المنزل. ولأن هذه المشروبات المنقوع بها بعض المكونات الطبيعية ألذ بكثير من الماء العادي، فعادةً ما تشرب الكثير منها أكثر من شربك للماء العادي.

كل ما تحتاجه هو مصدر جيد للمياه النظيفة، زجاجة كبيرة، الكثير من الأعشاب اللذيذة و الفواكه و الخضروات لعمل شراب لذيذ مزيل للسموم. و بشكل عام، يتم تخزين الماء و المكونات في الزجاجة طوال الليل في الثلاجة لتنغمس بها و سوف تبقى لمدة تصل ليومين.

  1. مياه البطن النحيفة بالزنجبيل

الزنجبيل له العديد من الفوائد و الخصائص الطبية، و لذلك فهو يستخدم في الياه المزيلة للسموم. و لكن هناك العديد من الطرق الاخرى والتي إذا تناولت بها الزنجبيل قد يساعدك في فقدان الوزن:

الزنجبيل يحسن عملية التمثيل الغذائي و يساعدك على الشعور بالإمتلاء. و قد وجدت دراسة نشرت في مجلة التمثيل الغذائي في عام 2012 أن الزنجبيل يزيد من حرارة الجسم مما يعطي تأثير حراري على الطعام، كما أنه يعزز الشعور بالشبع. كما أنه يساعد على فقدان الوزن. فقد وجدت إحدى الدراسات في عام 2013 أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من وزن الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

الوصفة:

سوف تحتاج المكونات التالية لعمل مياه البطن النحيفة بالزنجبيل:

  • 2بوصة ( 5سم) من جذور الزنجبيل.
  • 4 أكواب ( 1 لتر) من المياه المصفاة.
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال العضوي.
  • بعض العسل لإضافة الطعم الحلو.

طريقة التحضير:

  • قم بفرم جذور الزنجبيل و ضعها في مقلاة مع الماء.
  • إتركها على نار هادئة لمدة 5 دقائق مغطاة بغطاء.
  • إتركها تبرد، ثم قم بإضافة العسل و عصير البرتقال.

يمكنك شرب مشروب الزنجبيل لإزالة السموم و فقدان الوزن ساخناً أو بارداً للمساعدة في إعطاء جسمك و عملية التمثيل الغذائي به دفعة قوية.

  1. مياه البطن النحيفة مع الليمون

الليمون هو عنصر طبيعي آخر رائع والذي يمكن إضافته إلى مشروبات إزالة السموم للمساعدة في فقدان دهون البطن سريعاً. عصير و لب الليمون يحتويان على كميات عالية من فيتامين سي، ألياف البكتين، و حامض الستريك. كما أن الليمون قد يساعدك في معركتك لفقدان الوزن، و قد يساعدك في الحصول على بطن نحيفة أسرع، لذلك فماء الليمون قد تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

و قد وجدت دراسة أن ألياف البكتين الموجودة في الليمون تساعد على إبقائك تشعر بالإمتلاء لمدة أطول. ووجدت دراسة اخرى أن الليمون يحتوي على الإنزيمات التي يمكن أن تساعد الكبد على العمل بشكل أكثر فعالية. و وجدت أيضاً أن هذه الإنزيمات ساعدت في تقليل الوزن و خفض تراكم الدهون.

الوصفة:

أسهل طريقة لعمل ماء الليمون المزيل للسموم لفقدان الوزن سريعاً هي عصر نصف ليمونة في كوب ماء. تناول هذا كل صباح يجعلك تبدأ يومك بطريقة منعشة و يساعدك على تخليص جسمك من السموم. و يمكنك عمل إناء كبير من ماء البطن النحيفة مع الليمون بهذه المكونات:

  • 1 ليمونة مقطعة إلى شرائح أو إلى قطع رفيعة.
  • 15 قطعة فراولة مقطعة شرائح.
  • 5 أوراق من النعناع الطازج.

طريقة التحضير:

  • ضع الفراولة، شرائح الليمون، و أوراق النعناع في إبريق و إملأه بماء مثلج.
  • إتركه في الثلاجة طوال الليل لتنغمس جيداً في الماء.

سوف تساعد حلاوة الفراولة على معادلة حموضة الليمون و النعناع مما يساعد على تعزيز خصائص فقدان الوزن لهذا المشروب.

  1. مشروب مياه الكرش النحيف مع الخيار و النعناع

يمكنك أن تجمع بين الخيار و النعناع و غيرها من المكونات لعمل مياه فقدان وزن لذيذة. ولقد لاحظنا فوائد إضافة الخيار إلى وصفات مياه البطن النحيفة. النعناع أيضاً سيساعد في تقليل دهون البطن. و أفاد باحثون من جامعة ميريلاند أن النعناع يريح عضلات المعدة و يقلل الإنتفاخ، و الغزات الزائدة و يحسن عملية الهضم.

الوصفة:

هذا المشروب اللذيذ المزيل لسموم الجسم يتضمن العديد من المكونات الصحية، يمكنك وضع المكونات في وعاء زجاجي أو زجاجة خالية من البيسفينول-أ. و سوف تحتاج هذه المكونات:

  • 6 أكواب ( 1.5 لتر) من المياه المصفاة.
  • 3 سم من جذور الزنجبيل المبشورة الطازجة.
  • 1 خيارة مقشرة و مقطعة شرائح.
  • 1 ليمونة مقطعة شرائح رفيعة.
  • 2/1 كوب من أوراق النعناع.
  • بعض العسل للتحلية.

طريقة التحضير:

  • أضف جميع المكونات إلى الإبريق، و إتركها تنغمس طوال الليل.
  • إشرب منه بإنتظام على مدار اليوم للمساعدة في فقدان الوزن.
  1. ماء البطن النحيفة بالعسل و القرفة

هو مشروب قوي يساعد في فقدان الوزن و دهون البطن. تناول العسل بإعتدال يعتبر إضافة كبيرة لكثير من مشروبات فقدان الوزن لأنه يعطي حلاوة و طاقة طبيعية دون إضافة سعرات حرارية غير صحية. و لكن تذكر أن العسل يحتوي على سعرات حرارية، لذلك لا تبالغ في إستهلاك العسل للسيطرة على السعرات الحرارية. و قد ذكرت إحدى الدراسات و التي نشرت في المجلة الدولية للغذاء و علوم التغذية أن العسل له تأثير إيجابي على وزن الجسم دون زيادة مستويات السكر في الدم ( و لكن التقرير يحذر من تناول العسل من قبل مرضى السكري).

القرفة أيضاً تعتبر مضاد طبيعي للأكسدة و هي تساعد في تخليص الجسم من السموم، و التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. فعلى سبيل المثال، وجدت الأبحاث أن هناك خصائص مفيدة للقرفة عند إضافتها إلى وجبات الطعام مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. كما أنها تحتوي على إنزيمات مضادة للأكسدة تساعد في تدمير الجزيئات الحرة في الجسم.

الوصفة:

يمكنك عمل مشروب ساخن من العسل و القرفة بإستخدام الطريقة التالية:

  • أضف 2/1 ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب ماء ساخن و قلبه جيداً. و أفضل نوع من القرفة هو سيلون.
  • عندما يبرد السائل، قم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل اللخام العضوي.
  • تناول هذا الشراب قبل وجبات الطعام للمساعدة في تقليل الرغبة في تناول الطعام لمساعدتك على تقليل الوزن بشكل أسرع.

و أيضاً مشروب العسل و القرفة هو معزز قوي للطاقة عندما تشعر أن مستوى الطاقة في جسمك منخفض.

و بدلاً من ذلك، يمكنك إضافة 2 من عصى القرفة و تفاحة مقطعة شرائح رقيقة إلى إبريق من الماء و إتركه ينغمس بها طوال الليل. ثم صبه في كوب، و أضف ملعقة صغيرة من العسل و إشؤبه للحصول على الفوائد الصحية من هذا المشروب المزيل للسموم و الذي يساعد أيضاً على فقدان الوزن.

  1. مشروب مياه الكرش النحيفة مع خل التفاح

يمكنك عمل شراب للتخلص من السموم و حرق الدهون بإستخدام خل التفاح الغير مجهز. و هناك العديد من الدراسات العلمية و تجارب الناس عن أن كيف خل التفاح يمكن أن يساعد في فقدان الوزن و دهون البطن. و تعتبر العديد من فوائد خل التفاح الغير مجهز بسبب إحتوائه على حمض الخليك. و قد ذكرت مجلة كيمياء الأغذية الزراعية أن حمض الخليك يمنع تراكم الدهون في الجسم من خلال تحسين وظائف الكبد. و أظهرت بعض الدراسات الاخرى أن مستويات حمض الخليك في خل التفاح تساعدك على زيادة الشعور بالإمتلاء مما يساعد الشخص على تناول كميات أقل من الطعام.

كيف تتناوله؟

أفضل طريقة لذلك هي تناول خل التفاح المخفف بالماء يومياً. و ذلك عن طريق خلط 1-2 ملعقة من خل التفاح مع كوب ماء و شربه أول شئ في الصباح. و إذا كان الطعم حمضياً جداً، يمكنك إضافة بعض العسل الخام كمحلي طبيعي. فمزج خل التفاح مع العسل يجعلك تحصل على المزيد من الفوائد الصحية.

  1. شراب الشاي الأخضر لتقليل الوزن

شرب الشاي الأخضر بإنتظام سواء ساخن أو بارد يمكن أن يكون له تأثير واضح على وزنك، كما أنه يساعدك على تخليص جسمك من السموم. فالشاي الأخضر يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة و التي يمكن أن تساعد في حماية جسمك من بعض الحالات السيئة مثل،السرطان، إرتفاع الكوليسترول، مرض السكري، و أمراض الكبد. و أفادت جامعة ميريلاند أن فوائد الشاي الأخضر تظهر في أنه يساعد على حرق الدهون في الجسم عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي.

الوصفة:

لعمل مياه البطن النحيفة بإستخدام الشاي الأخضر، سوف تحتاج:

  • 2 كيس من الشاي الأخضر.
  • 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام.
  • عصير من 2/1 ليمونة.
  • عسل أو إستيفيا لإضافة المذاق.

طريقة التحضير:

  • قم بعمل الشاي الأخضر عن طريق ترك كيسين من الشاي الأخضر لينغمسوا في كوب به 8 أوقية من الماء المغلي.
  • إتركها مغطاة لمدة 10 دقائق ثم قم بإزالة أكياس الشاي.
  • قم بإضافة خل التفاح و عصير الليمون و المحلي الطبيعي، و ذلك بعد أن يبرد الشاي الأخضر.
  • قلبه جيداً وإستمتع بشربه ساخناً أو بارداً لتحسين عملية التمثيل الغذائي.
  1. ماء خليط الليمون، فلفل كايين، والعسل لفقدان الوزن

يمكنك المساعدة في تقليل الشهية و تقليل الشعور بالجوع، وذلك بإضافة بعض التوابل إلى الماء. وقد ذكر بعض الأطباء على ويبمد أن إستخدام فلفل كايين في الوجبات أو المشروبات قد يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية خلال الساعة. كما أنه يقلل من نوبات الجوع.

الوصفة:

للمساعدة في تقليل شهيتك و فقدان دهون البطن، يمكنك عمل هذا المشروب بإستخدام الوصفة التالية:

  • 8/1 ملعقة صغيرة من فلفل كايين.
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 10 أوقية من المياه المصفاة.

طريقة التحضير:

قم بخلط جميع المكونات في كوب كبير من الماء و تناوله قبل الوجبات. يساعد الليمون على التخلص من السموم و يمد جسمك بفيتامين سي. و يحسن العسل مستويات الطاقة في الجسم، بينما يحسن فلفل كايين عملية التمثيل الغذائي.

و كبديل لهذه الوصفة، يمكنك إستبدال عصير الليمون مع 2-3 سم من جذور الزنجبيل المبشور.

  1. مشروب مياه الكرش مع الجريب فروت، العسل، و خل التفاح

يمكنك إضافة الجريب فروت إلى ماء البطن النحيفة لإزالة سموم الجسم، و ذلك لقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن. والجمع بين الجريب فروت، خل التفاح و العسل معاً للحصول على شراب لذيذ يمكن أن يساعدك في الحصول على بطن أقل حجماً، و يساعد في فقدان الوزن، و يزيل السموم من الجسم.

وكما ذكرت مجلة الأغذية الطبية أن الجريب فروت يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، و يوازن مستويات السكر في الدم. و قد وجد الباحثون أن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت أو شرب عصيره 30 دقيقة قبل تناول وجبة الطعام يؤدي لفقدان الوزن أكثر من إن لم تتناول الجريب فروت. ولذلك عليك إضافته لنظامك الغذائي.

سوف تحتاج للمكونات التالية لعمل هذا المشروب لفقدان دهون البطن:

  • 1 كوب من عصير الجريب فروت الطازج.
  • 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام العضوي.

قم بخلط المكونات معاً و تناولها قبل 30 دقيقة من تناول وجبتك لمساعدتك على فقدان الوزن.

كيف تستخدم مياه البطن النحيفة لإنقاص الوزن و التخلص من دهون البطن؟

للحصول على أفضل النتائج، عليك تناول هذه المياه بإنتظام على مدار اليوم. و الجيد في موضوع مشروبات فقدان الوزن هذه أنه يمكنك تجربة المشروبات المختلفة و تغير بعض المكونات للحصول على مشروب تحبه.

العديد من الناس الذين يستخدمون الماء لإزالة السموم من الجسم يقومون بما يلي:

  • شرب كوب واحد من هذه المياه أول شئ في الصباح لإعطاء دفعة قوية لعملية التمثيل الغذائي.
  • تناول كوب واحد من مياه فقدان الوزن 30 دقيقة قبل تناول الوجبات لتقليل الشهية.

هل ماء مشروب للكرش النحيف مناسب لي؟

كثير من الناس يتسألون عن ماذا يمكن أن نتوقع بعد تناول هذا الماء الذي يساعد على فقدان الوزن و دهون البطن. فقدان الوزن الذي يحدث يكون تدريجياً و عليك أن تكون صبوراً. و كذلك فإن تناول هذه المياه قد يكون أكثر فائدة إذا كان مدعوماً بممارسة التمارين الرياضية، وتقليل تناول السعرات الحرارية، و إتباع نظام غذائي صحي.

و هناك أيضاً عوامل اخرى مؤثرة مثل التركيب الجيني، والإجهاد، و التغذية والتي يمكن أن يكون لها جميعاً تأثير على فقدان أو زياة الوزن.

ومهما كانت الحالة، فإن تناول السوائل بكثرة مع هذه المياه الصحية تحسن من صحتك بشكل عام، وأ،ت تستلاحظ بعدها أيضاً إنخفاض وزنك تدريجياً

كيف تسرع من عملية فقدان الوزن؟

هناك العديد من الطرق التي تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع أثناء تناول هذه المياه:

  • عليك تجنب بعض الأطعمة للحفاظ على دهون البطن قليلة، و التقليل من الأطعمة المصنعة، و عدم تناول الوجبات السريعة كثيراً.
  • زيت جوز الهند يساعد في فقدان الوزن، عليك أن تضيفه إلى وجباتك.

كما ستساعدك هذه الأشياء على فقدان الوزن أسرع:

  • تحرك كثيراً، إذا كنت تقوم بالتمارين الرياضية بإنتظام، خمس مرات اسبوعياً، هذا سيساعد في عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، لأنه يقلل من مستويات التوتر و يخفض ضغط الدم. و من أهم مصادره الموز و البطاطا الحلوة و الأفوكادو و السبانخ.
  • قلل من كمية السكر التي تتناولها.

إذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن سريعاً، فعليك تجنب بعض المجموعات الغذائية و الأطعمة. و عليك أن تتعلم طهي وجبات لذيذة و التي يمكن أن تساعد على فقدان دهون البطن على وجه الخصوص. كما يمكنك أيضاً القيام بالتمارين الخاصة بالبطن للمساعدة في تسريع عملية فقدان الدهون بها.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*