فوائد الكبريت للبشرة والعناية بها

لماذا لم تستخدم الكبريت لبشرتك من قبل وتستغل فوائد الكبريت للبشرة ؟ . فعلا قد تكون له رائحة كريهة ، ولكن للكبريت لدية فوائد عديدة جدا لبشرتك . قد تتمثل في قدرته القوية على الشفاء ، فهو مضاد للفطريات ، مضاد للميكروبات وخصائص مضادة للجراثيم ، والتى تجعله يؤدى وظائف متعددة للجمال الطبيعى .

فوائد الكبريت للبشرة

(1) الكبريت ينقى المسام
الكبريت ، معدن طبيعى وجد فى الينابيع الساخنة والطين ، والرماد البركانى ، وأيضا كأثرضئيل غيرعضوى فى الجسم البشرى ، وهوعظيم فى مكافحة البكتيريا مما يجعله مثاليا للبشرة المعرضة لحب الشباب ، إنه يؤدى مهمتين عندما يتعلق الأمربالمسام : “فالكبريت يقتل البكتيريا ويزيح دهون البشرة ، وهذا بدوره يقلل من تراكمها فى المسام ” ، ويوضح الدكتوردندى انجلمان طبيب الأمراض الجلدية ، ماجستير، لتنقية المسام وجعلها تبدو أصغر، ضع قناع التنظيف الكبريتى على الجبهة والأنف والذقن ( منطقة T ) أسبوعيا

(2) الكبريت يقشرالبشرة
مثل حمض الساليسيلك المعروف جيدا فالكبريت مذيب ، وهومايعنى أنه يسبب كشط خفيف للطبقة العليا من البشرة وهذا يساعد على تنقية البشرة من خلايا الجلد الميتة ، والتى يمكن أن تساهم فى إنسداد المسام ، وتغضن البشرة وتهدلها وعدم إستوائها ، إستخدم قناع مثل بيترتوماس روث العلاج بقناع الكبريت لعلاج حب الشباب : 10% كبريت للتخلص من خلايا الجلد الميتة

  • إغمس بعض الزيت ثم ادهن بها البشرة ، التقشيريصنع العجائب للبشرة .

(3) الكبريت يعالج حب الشباب بلطف
منتجات حب الشباب الموضعية مع البنزويل بيروكسايد يمكن أن تكون قاسية جدا للبشرة الحساسة ، مما يؤدى الى تهيج وتقشير والحساسية لدى بعض الناس ، الكبريت هوألطف مايمكن إستخدامه فى هذا الشأن ،” فهويقلل من حب الشباب عن طريق منع البكتيريا الجديدة من النمو والإنتشار” ،  يفسر الدكتورإنجلمان غسول ماريوباديسكوالجاف شىء عظيم بالنسبة للمعالجة الفورية للبقع المزعجة .

Advertisements

(4) الكبريت يلطف من مرض الوردية
الكبريت يمكن أن يساعد فى علاج الوردية ، وهى حالة مزمنة تسبب إحمرارالوجه لحوالى10% من السكان ، الكبريت يعمل على عن طريق الحد من الإلتهابات وقتل البكتيريا ، والتى يمكن أن تساعد فى السيطرة على أعراض الوردية ، حتى أنه يتم وصف الكريمات المحتوية على الكبريت  فى بعض الأحيان كبديل للمضادات الحيوية .

(5) الكبريت يساعد على إزالة الإكزيما
بقدرمايوصف العلاج الطبيعى للإكزيما فإن الكبريت يأتى فى أعلى القائمة ، يمتلك الكبريت الخصائص الطبية والعلاجية التى يمكن أن تساعد على التخفيف من الأعراض ، مثل الإلتهاب والجفاف وبقع الحك ، إذا كنت تعانى من الإكزيما إستخدم شريط تطهيريحتوى على الكبريت مثل صابون أريحا البحرالميت الكبريتى.

(6) الكبريت علاج لقشرة الرأس
خصائص التقشيرللكبريت تساعد على الحد من تراكم الجلد ، مما يجعلها أداة فعالة لعلاج مشاكل فروة الرأس ، مثل قشرة الرأس ، ونحن ندرك أن للكبريت رائحة سيئة ( مثل البيض الفاسد فى الواقع ) ، فى حين أن معظم المنتجات القائمة على الكبريت تحتوى على مكونات تساعد على إخفاء الرائحة ، فربما ترغب فى إستخدامها ليلا قبل النوم وليس فى الصباح.

(7) الكبريت يكافح الشيخوخة
الكبريت هوجزء أساسى من إنتاج الكولاجين الطبيعى فى أجسامنا ، ولكن مع تقدمنا فى العمر وإستنزاف الكبريت ، وترك البشرة عرضة لضررالجذورالحرة ، ومزيد من إنهيارالكولاجين مما يؤدى الى التجاعيد والترهل ، يمكن للبكتيريا الضارة أيضا أن تؤذى البشرة وتسرع من الشيخوخة ، كما يقول دكتور انجلمان ” الحفاظ على نظافة الجلد يقلل البكتيريا مما يساعد على منع الضرر قبل وقوعه ” .

Advertisements