حضري فطيرة التفاح و الكراميل بالصور

فطيرة التفاح و الكراميل من الحلويات المفضلة لدي فهي تحتوي علي مكونات بسيطة و سهلة تنفيذها في المنزل للإستمتاع بالنكهة المميزة. لذلك قررت عرضها عليكم لسهولة تجهيزها لا تستغرق وقت طويل لتجهيز  .

المقادير :

حضري فطيرة التفاح و الكراميل بكل سهولة2

  • 1 فطيرة جاهزة .
  • 3 تفاح أخضر .
  • 1/4 كوب كريم كراميل .
  • 15 – 20 حلوي سنيكرز المفرومة .
  • 2 كوب كريمة .
  • 1/4 كوب حليب .
  • 4 أوقية جبن كريمي .

خطوات عمل فطيرة التفاح و الكراميل :

قومي بفرد السنيكرز المفرومة فوق الفطيرة الجاهزة و في الطبقة التالية قطعي التفاح إلي شرائح لفردها  ثم رش الكريم كراميل بالتساوي علي التفاح بالكامل.

إخلطي الكريمة ، و الجبن الكريمي و الحليب معاً  وضعي الخليط في الثلاجة لمدة 4 ساعات و إخراجه ليبرد قبل التقديم .

Advertisements

قومي بوضع الكريمة في الأعلي بعدها التزيين بشرائح التفاح و عصر القليل من عصير الليمون و طبقة من السنيكرز المفروم و الإنتهاء بطبقة الكريمة .

الأن أصحبت جاهزة

 الفوائد الصحية لتناول التفاح :

يحتوي التفاح علي العديد من العناصر الغذائية فهو غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان . تحتوي التفاح المتوسطة الحجم (4 جرام ) علي 95 سعرة حرارية و هذا يجعل التفاح وجبة خفيفة وصحية .كما أنه مصدر جيد لفيتامين ج لأنه يمد الجسم بحوالي 14 5 من القيمة اليومية .

يساعد في إنقاص الوزن :

يمكنك التفاح من سد الجوع بالقليل من السعرات الحرارية ، لذلك لا تستغرب عندما تدرجه في نظامك الغذائي اليومي  لتعزيز فقدان الوزن .. و في دراسة حديثة ذكرت بأن التفاح المجفف يساعد المشاركين في فقدان الوزن . بالإضافة إلي أنها تساعد في تقليل الكوليسترول الضار و المساعدة في التخلص من أمراض القلب  و يذكر الباحثين في ولاية فلوريدا ، بأن مضادات الأكسدة الموجودة  في التفاح  هي المسئولة عن جعل التفاح أكثر صحة .

الحفاظ علي صحة القلب :

ذكرت دراسة أخري في ولاية فلوريدا الربط بين إستهلاك التفاح و صحة القلب .حيث تمت علي حوالي 34،000  من النساء في عمر 20 عاماً . و أظهرت إنخفاض في معدلات الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية . و في دراسة أخري تمت علي الرجال و النساء في سن 28 عاماً ، و الإستهلاك المتكرر للتفاح ، ساعد في تقليل الإصابة بمرض السكتة الدماغية . و يعزز الخبراء ذلك إلي وجودة مضادات الأكسدة  الموجودة في التفاح و التي تساعد علي منع زيادة الكوليسترول الضار و تمنع الإصابة بالإلتهابات و حدوث تصلب الشرايين . و أثبتت الدراسات بأن الألياف القابلة للذوبان في التفاح تقلل مستويات الكوليسترول .

علاج الزهايمر :

يحتوي التفاح علي الكيرستين و هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا المخ من الضمور و بذلك فهو يمنع الإصابة بالزهايمر عند الكبار في السن .

محاربة السرطان : 

أثبت الأبحاث الأمريكية بأن التفاح غني بالفلافون و الذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 23 % و يحتوي قشر التفاح علي مركبات تحمي من خطر سرطان الكبد و القولون و الثدي .

تقليل الكوليسترول الضار :

الألياف الموجودة في التفاح تعمل علي تقليل كمية الكوليسترول الضارة في الدم .

Advertisements