أطعمة تساعد في علاج الارق

 

لمن يعاني من الارق ويريد علاج الارق يمكنك تناول هذه الاطعمة فهي يمكنها علاج الارق وتجعلك تتمتع بنوم هادئ وعميق . حيث يعد النوم و الأكل من متع الحياة التي تحتاج إلي مهارة لتحقيق توازن بينهم . معظم الأفراد يعتقدوا أن فكرة الأكل قبل النوم فكرة سيئة . هذا الكلام صحيح و لكن عندما تتناول وجبة دسمة جداً ، تجعلك تشعر بالنعاس و تحتاج إلي فترة طويلة في الهضم .

علاج الارق بهذه الاطعمة

نصائح لتناول الطعام ليلأ :

  • يجب أن يكون هناك حد أقصي للسعرات الحرارية التي ستتناولها  و هو500 سعرة و ذلك لكي تحصل علي نوم هادئ .
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل و التي تحدث حرقان في المعدة .
  • تناول المزيد من الماء لكي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام .
  • الإبتعاد عن الكافين
  • دخول الحمام قبل الذهاب إلي السرير .

هل تعلم انه بتناول وجبة تحتوي علي المزيد من الكربوهيدرات مثل الفواكه أو الخبز المحمص أو المربي أو المقرمشات فجميعهم يحفزوا علي إنتاج السيروتين و هي مادة كيميائية تساعد علي النوم .

البانونج :

Advertisements

لا يوجد شئ أفضل من تناول كوب من شاي البانونج  فهو يعمل كمهدئ قبل النوم . و يعطي إشارات للمخ للذهاب إلي سرير النوم .

البانونج له تأثير مهدئ للمعدة و يساعد في منع إرتجاع الحامض و الحرقان . فإذا كان لديك مشاكل مع النوم ، كوب من شاي البانونج كفيل بتهدئة قبل النوم .

الشوفان :

لا يمكنك التمتع بالشوفان في وجبة الإفطار فقط . لكن هو أيضاُ طعام ليلي جيد . و ذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات . وبالتالي تساعد الجسم في إنتاج السيروتين الذي يساعد علي النوم .

ملاحظة : يحتوي الشوفان علي الكربوهيدرات بطيئة الهضم لذلك فهي لن تؤثر علي نسبة السكر في الدم . و أيضاً دقيق الشوفان الساخن يساعد علي زيادة الشعور بالنوم .

الجبن :

قد يبدو من الغريب تناول الجبن كوجبة خفيفة قبل النوم . و في الواقع بأنها لا بأس من تناولها قبل النوم . لأنها تحتوي علي البروتين و البروتين بطئ الهضم و يمد الجسم بالأحماض الأمينية التي يحتاجها لتقوية العضلات .

تحتوي الجبن أيضاً علي التربتوفان و التي تساعد علي التهدئة الفورية .

اللوز :

اللوز غني بالمغنسيوم و الذي يساعد علي نوم صحي , المكسرات عموماً غنية بالتربتوفان و تعمل الأحماض الدهنية علي إنتاج السيروتين . و أيضاً اللوز مصدر للبروتين بطئ الهضم و يساعد علي تهدئة الجسم .

البطاطا الحلوة :

انا عموماً لست من محبي البطاطا  و لكني إكتشفت أنها وسيلة جيدة للحصول علي نوم هادئ . و نظراً لأنها تحتوي علي البوتاسيوم في تساعد علي ترخية العضلات . بالإضافة إلي انها تحتوي علي الكربوهيدرات المعقدة التي تهضم ببطء ..

الموز :

يحتوي الموز علي المعادن الهامة مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و كلاهما من المعادن اللازمة لتهدئة العضلات . ويساعد الموز أيضاً علي الحفاظ علي نسبة السكر في الدم ثابتة .و يحتوي التربتوفان الذي يساعد علي النوم الهادئ . الموز غني بالألياف فالموز يساعد علي منع الأحماض التي تنتج من وجبات الطعام الحارة أو الزيتية .

العنب :

يعد العنب الفاكهة الوحيدة  و المعروف أنها تحتوي علي الميلاتونين و هي مادة كيميائية تساعد علي النوم أيضاً . و إذا كنت ترغب في الحصول علي النوم ، قم بتناول حفنة من هذه الفاكهة  فهي تساعدك علي النوم بشكل أفضل .

Advertisements