وصفة ملفة الطبقات بالصور بطعم البرقوق

الملفيه الطبقات من أطباق الحلويات الغربية المتميزة التي يمكنك تنفيذها بنفسك في منزلك نعم لا تستغربي من ذلك فقط يتطلب منك القيام بالخطوات البسيطة و المكونات لا تترددي في التنفيذ سوف تنال إعجابكم .

وصفة ملفة الطبقات

أولاً خطوات تجهيز العجينة :

المقادير :

  • 250 جرام طحين .
  • 3/4 معلقة صغيرة ملح .
  • 100 مل ماء .
  • 2 ، 1/2 معلقة خل أبيض .
  • 25 جرام زبدة غير مملحة .

التنفيذ :

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 4

Advertisements

جهزي وعاء متوسط الحجم و قومي  بنخل الطحين و الملح .

عمل ثقب  لإضافة الماء و الخل و الزبدة .

التقليب بشوكة لإمتزاج المكونات جيداً .

بعد ذلك ، إنتقلي لسطح عمل نظيف  و رش القليل من الطحين و العجن حتي يتم  دمج المكونات بشكل كامل . ثم شكلي العجينة علي هئية كرات و قطعيها بالسكين خطوط طولية و تقاطع  ، لفي كرات العجين في كيس بلاستيك و تركه ليرتاح  و يبرد لمدة 2 – 3 ساعات تقريباً .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 6

قومي بتقطيع الزبدة حوالي 200 جرام زبدة غير مملحة ،  إلي مربعات متوسطة الحجم  و ذلك من خلال فردها بالنشابة   و لفها في ورق الخبز ثم ضعيها مع العجين في الثلاجة حتي تبرد قليلاً.

ضعي المعجنات الباردة علي سطح مرشوش بالطحين ، و إفرديها بالشكل الموضح أمامك لتظهر بأن لها  أربع نقاط حاولي أن يكون مربع الزبدة حجمه مناسب لحجم المربع الموجود معك في العجين بعد فردها  .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 5

ضعي مربع الزبدة في منتصف العجين و إغلقي الحواف فوقها  و التأكد من أنه تم طيها بشكل جيد  ، ثم لفي العجين بكيس بلاستيك و تركها لمدة 30 دقيقة لتبرد و التأكد من أن الزبدة إتسقت مع العجين .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 7

 

بإستخدام النشابة قومي بفرد العجين البارد و كوني حذر لأنه يجب فرده بالتساوي لتحصلي علي عجينة مستطيلة مع تقليم الحواف الزائدة. قومي بطي العجين مثل الخطابات ثم تكرار فرد  و تقليم العجين و طيه مره اخري يمكنك تكرار هذه الخطوة أكثر من مرتين لتحصلي علي عجينة لينة جداً و مثل الزبدة و ايضاً حتي يكون العجين لديكي طبقات بعد الإنتهاء لفي العجين في كيس بلاستيك و تركه ليبرد مرة أخري لمدة 30 دقيقة علي الأقل .

ملحوظة ، البعض يقوم بتجهيز عجينة الملفيه قبل إستخدامها  و الإحتفاظ بها في الثلاجة لمدة أسبوع ملفوفة بإحكام  ،و  لذلك لأنه يساعد في الحصول علي نتائج جيدة .

سخني الفرن في درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 8

قومي بفرد المعجنات الموجودة معك حتي يصبح سمكها مثل سمك الورق المقوي الموجود معك  و قلمي الحواف حتي تظهر الطبقات التي قومي بطيها في الخطوة السابقة .

جهزي صينية الخبز  بوضع ورق الخبز ، ثم العجين و وخز كل مكان في المعجنات بالشوكة و ذلك حتي تنتفخ المعجنات بعد الخبز . ضعي الصينية في الفرن لمدة 25 دقيقة  في أخر 10 دقائق قومي بإزالة أوراق الخبز الموجودة أسفل المعجنات .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 9

و أيضاً بمجرد أن يتحول لون المعجنات إلي اللون الأحمر يفضل تقليل درجة الحرارة  حتي تحافظي علي الحواف من الحرق ثم زليها من الفرن  و تركها علي الرف لتبرد قبل متابعة الخطوات التالية .

 ثانياً ، تجهيز الفندان :

هذه الخطوات تتطلب وجود مقياس حراري حتي تقومي بتجهيز كميات الفندان التي أنتي بحاجة إليها و عدم الإفراط لأن الزائد سوف يكون مصيره النفايات  أو الإحتفاظ بالباقي لإستخدامه في وصفة أخري علي حسب ما تفضلي . و أيضاً أنتي بحاجة إلي الخلاط .

Advertisements

في مقلاة أو وعاء عميق ضفي المكونات التالية :

  • 2 ، 1/2 كوب سكر أبيض .
  • 1/2 كوب ماء .
  • 1/4 كوب شراب الذرة .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 10

إتركي المكونات معاً علي نار متوسطة الحرارة حتي تغلي ثم زليه علي الفور من علي النار و صبي شراب السكر الساخن في وعاء الخلاط الكهربائي و تركه في الوعاء لمدة 30 – 40 دقيقة في درجة حرارة 140 درجة فهرنهايت .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 11

بعد الإنتهاء من ذلك ، ضعي غطاء الخلاط الكهربائي و تشغيله لبضع دقائق حتي يتزداد الخليط و يتحول إلي أصفر شفاف قليلاً  ثم إفتحي غطاء الخلاط الكهربائي حتي يبرد و يدخل الهواء . يمكنك إستخدام الفندان أو تخزينة في الثلاجة أو الفريز لمدة تصل لسنة .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 12

أما لإستخدام الفندان ضعيه  في وعاء أمن للميكروويف لمدة 20 – 30 ثانية و التقليب حتي يصبح الخليط ناعم و يسهل صبه . يمكنك تقليب قطرات الماء الساخن معه في حالة إذا كان يبدو الخليط سميك و الحرارة سوف تساعده علي إستعادة رشاقته .

ثالثاً ، عمل فندان الشيكولاتة :

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 13

ضعي حوالي 1/2 كوب من الفندان الذي قومتي بتجهيزه و ضفي 1 معلقة صغيرة مسحوق كاكاو و التقليب حتي يصبح ناعم و إضافة قطرات الماء الساخن حتي يصبح رقيق و متسق يمكنك تدفئته قليلاً قبل الإستخدام .

رابعاً ، لعمل الكريمة :

هذه المقادير تعطي حوالي 2 ، 1/2 كوب كريمة J

جهزي وعاء متوسط الحجم و إخلطي كل من :

  • 1 كوب حليب .
  • 1 كوب زبدة .
  • 1 معلقة فانيليا .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 14

تقليب المكونات معاً جيداً  و ضعي الخليط علي النار متوسطة الحرارة و تركه لمدة 10 – 12 دقيقة .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 17

في وعاء منفصل ، إخلطي 2 صفار بيضة .

1/2 كوب سكر حبيبات .

سكب خليط الحليب و الفانليا علي خليط صفار البيض و الخفق بإستمرار .

وفي وعاء أخر صغير قومي بتجهيز المستحليب :

6 ملاعق كبيرة نشأ الذرة .

1/3 كوب حليب .

و خلطهم مع البيض و الحليب ..

ضعي مقلاة خليط البيض و الحليب علي النار و الطهي علي نار متوسطة مع الخفق بإستمرار حتي يصبح الخليط متسق . و عند رفعه من علي الحرارة و الخفق حتي يبرد قليلاً  و لكن يجب أن يكون دافئ حتي تذوب الزبدة المضافة و هي كالأتي :

4 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة .

الخفق حتي تمتزج تماماً مع الكريمة .

صبي الخليط في وعاء وغطيه بكيس بلاستيك و تركه حتي يبرد تماماً يفضل البعض تركه ليلة كاملة قبل الإستخدام .

خامساً ، تجهيز البرقوق المحمص :

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 18

سخني الفرن425 درجة فهرنهايت .

10 أوقية من البرقوق و قومي بتقطيع إلي أجزاء صغيرة جداً .

وضعيها في طبق الخبز ( الزجاجي أو السراميك )  ورش القليل من العسل ثم شوي البرقوق لمدة 20 – 25 دقيقة ثم إتركيه حتي يبرد تماماً قبل إستخدامه .

سادساً ، و أخيراً تجهيز الملفيه

تحققي من أنكي قومي بجميع الخطوات السابقة بالتفصيل للحصول علي نتائج جيدة .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 19

قومي بأخذ العجينة من الثلاجة و تسخينها في الميكرويف لمدة2 ثانية تقريباً .

قلمي حواف المعجنات حتي تحصلي علي مستطيل جيد بدون حروق ، قطعي المستطيل إلي 3 قطع متساوية في الطول  ضعي أحدهم علي جانب في النهاية لأنها ستكون الطبقة العليا للملفيه .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 20

ضعي أحد القطع علي طبق التقديم ثم قومي بوضع الكريمة بالقمع  ثم رتبي شرائح البرقوق المشوي فوق الكريمة ثم ضعي قطعة المعجنات الثانية فوقها و أيضاً وضع الكريمة و البرقوق المشوي بكميات متساوية . بعد الإنتهاء ، ضعيها في الثلاجة حتي تنتهي من تجهيز الطبقة العليا .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 21

ضعي قطعة المعجنات المتبقية معك علي  صينية الخبز وإسكبي الفندان الأبيض فوقها بالمعلقة و توزيعه علي قطعة المعجنات بالكامل  . و بإستخدام القمع  قومي بوضع فندان الشيكولاتة في هئية خطوط طويلة لتعطي شكل رخامي و مموج و تركه لمدة 5 دقائق علي الأقل .

وضع الطبقة العليا علي الطبقات الاخري و الإحتفاظ بها في الثلاجة قليلا ً حتي يتجمد الفندان لمدة ساعة علي الأقل  .

بالصور خطوة بخطوة عمل ملفيه البرقوق 22بعد ذلك ، بإستخدام سكين تقطيع الحلويات قومي بتقطيع الملفيه إلي 6 – 10 قطع متساوية و ترتيبهم في طبق التقديم حتي يصبح جاهز لتناوله .

 

Advertisements