وصفة أصابع الموزيلار والشيدر المقلية بالصور

كل فرد في العائلة يحب الجب فما رأيك بتجهيز وجبة خفيفة صحية تجمع بين أشهر أنواع الجبن وهي أصابع الجبن الموزاريلا والشيدر بالصور  فهي واحدة من أفضل الطرق للإستمتاع بتناول الجبن وتعتبر من وجبات فتح الشهية في الكثير من المطاعم ولكن حاول تجربة هذه الوصفة حقاً مختلفة ولذيذة . تحتاج إلي شراء الجبن الموزاريلا والشيدر والزبدة والدقيق والبقسماط وفتات الخبز  اللازم لتجهيز أصابع الموزاريلا والشيدر معاً .  يمكن أن تكون هذه الوجبة صديقة الأطفال بعد المدرسة وتصبح عنصر رئيسي في منزك خصوصاً عندما يتم غمسها في صوص الطماطم

أصابع الموزيلار والشيدر المقلية

المكونات :

  • 200 جرام جبن موتزاريلا .
  • 100 جرام جبن شيدر .
  • 1،5 معلقة كبيرة دقيق ذرة .
  • 1,5 معلقة كبيرة من الطحين .
  • 1/4 معلقة صغيرة من الفلفل .
  • 1/4 معلقة صغيرة من مسحوق الثوم .
  • ملح حسب الرغبة .
  • 2 بيضة مخفوقة .
  • 3/4 كوب بقسماط ( فتات الخبز ) .
  •  زيت القلي .

الخطوات :

تقطيع الجبن الشيدر إلي قطع متوسطة ثم وضع الشيدر في الثلاجة حتي تتجمد قليلاً .

أثناء تجميد الشيدر يمكن تقطيع الموزاريلا إلي أصابع متوسطة الحجم لكي تتناسب بإضافة الشيدر لها .

بعدها إخراج الجبن الشيدر من الثلاجة ولف أصابع الموتزاريلا بشرائح الجبن الشيدر .

تجهيز خليط فتات الخبز.

وضع وعاء لإضافة البيض المخفوق والبقسماط والملح والثوم  والفلفل والقليل من جبن الباراميزان والبقدونس المجفف علي حسب الرغبة فهو خيار إختاري .

 

وفي وعاء أخر يتم وضع الطحين لكي يتم لف كل إصبع من الجبن الموتزرايلا والشيدر في الطحين جيداً .

بعدها نقل اصابع الموتزرايلا إلي وعاء خليط البيض لمزجه بداخله .

حتي يتم الإنتهاء من غمس كل قطع الموتزاريلا والشيدر معاً في الخليط .

 

والان تسخين الزيت في المقلاة لإستخدامه في قلي اصابع الجبن الموتزاريلا والشيدر بدخله بمجرد أن يتحول لون أصابع الجبن إلي اللون البني الذهبي .

 

عند الإنتهاء من قلي اصابع الجبن الموتزرايلا والشيدر في الزيت يتم وضعهم علي منشفة ورقية حتي تمتص الزيت الزائد .

بالهنا والشفا .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة  ؟ فوائد الجبن :

 توهج للجلد :

الحصول علي بشرة صحية  هو هدف كل شخص فالجبن تساعد علي توهج الجلد . فهي توفر للجسم فيتامين ب الذي يساعد علي إستقلاب الخلايا وزيادة نمو الخلايا، مما يزيد من توهج الجلد وإزالة العيوب وبذلك الحصول علي بشرة صحية .

تساعد  علي  النوم :

لقد ثبت علمياً بأن الجبن تساعد علي النوم وتمنع الأرق وذلك لأنها تحتوي علي الحمض الأميني التربوفان والذي يقلل من التوتر ويساعد علي النوم .

الفوائد الصحية الأخري للجبن :

تساعد الجبن في الحفاظ علي صحة شبكية العين ونمو الأنسجة وحماية العين من الضمور البقعي والذي يحدث بسبب تلف خلايا الشبكية ويؤدي إلي فقدان البصر .

تحسن الجبن من صحة الجهاز الهضمي والمناعي تساعد الجبن في تحسين صحة الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و إلتهاب الحلق لأنها تحتوي علي السلينيوم وفيتامين ب وتحسين صحة الجهاز الهضمي ومكافحة الإمساك .

غني بالعناصر المفيدة :

تحتوي الجبن علي تركيز عالي من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات ، الكالسيوم ، و هناك عناصر أخري مثل الفوسفور، الزنك، فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ب 12 .

عندما يرتبط الأمر بالحصول علي أسنان قوية فإن الكالسيوم الموجود في الجبن يساعد علي تقوية الأسنان ومنع تسوس الأسنان .

الوقاية من السرطان :

تحتوي الجبن علي مواد تسمي حمض اللينوليك والذي يساعد في الوقاية من السرطان بالإضافة إلي فيتامين ب الموجودة في الجبن يساعد في الحفاظ علي صحة وظائف الجسم .

فقدان الوزن :

إذا كنت تحاول فقدان الوزن، فإن الجبن تحتوي علي الدهون الصحية، وتحتوي علي نسبة منخفضة  من الدهون الصحية جداً عند تناولها وذلك للحفاظ علي وزن مثالي . فهي تساعد أيضاً علي بناء العضلات وتقوية العظام . فالجبن تحتوي علي عناصر مثل البروتين، الدهون، الكالسيوم، الفيتامينات، المعادن  التي تحافظ علي صحة العظام و العضلات . فالفيتامينات والمعادن هي أفضل العناصر لعملية التمثيل الغذائي المتوازن .

تقوية العظام :

تحتوي الجبن علي نسبة عالية من الكالسيوم، فيتامين ب  وهي عناصر جيدة لبناء العظام الأطفال  والمسنين والنساء الحوامل لتقوية العظام والغضاريف . حيث يعمل فيتامين ب الموجود في الجبن علي إمتصاص و توزيع الكالسيوم .

علاج هشاشة العظام :              

تحدث هشاشة العظام نتيجة نقص الكالسيوم، والجبن هي وسيلة مثالية للمساعدة في زيادة كثافة و قوة العظام  لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام . و يمكن علاج هشاشة العظام من خلال البروتين و الكالسيوم و الفيتامينات و المعادن الموجودة بكثرة في الجبن .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*