فوائد عصير الجزر للصحة

بالتأكيد هناك العديد من فوائد الجزر للصحة والجسم ولكن فوائد عصير الجزر تبدو أكثر بكثير . لا شك أيضا إن الكثير من الأشخاص يحبون عصير الجزر ويتناولونه بكثرة دون أن يعرفوا فوائدة المتعددة، وبعض الأشخاص لا يتناولونه لأنهم لا يعرفون هذه الفوائد ولذلك فإننا سوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض ملف كامل عن فوائد عصير الجزر سواء الصحية أو الجمالية المذهلة فتعرفوا عليها معنا

فوائد عصير الجزر

1 – تقوية الجهاز المناعي والحماية من أمراض القلب

إن البيتا كاروتين تجعل الجزر مصدرا رائعا لفيتامين A مما يجعله هام جدا في تقوية الجهاز المناعي وتحسين النظر وكذلك الحماية من الإصابة بأمراض القلب ويوفر فيتامين A أيضا الحماية للأعضاء الداخلية للجسم من العدوى والميكروبات.

2- تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL

Advertisements

إن البوتاسيوم الموجود في الجزر يساعد على يساعد على تقليل نسبة الكولستيرول الضار في الجسم وهو كذلك هام جدا المحافظة على صحة الكبد بتقليل نسبة الدهون والصفراء بها، كما أن البوتاسيوم جنبا إلى جنب مع الماغنيسيوم والمنجنيز يساعدا في المحافظة على نسبة السكر في الدم وبالتالي فهو يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

3- يساعد على تجلط الدم وبذلك فهو يحمي من السيولة وكذلك يمحي من التعرض للنزيف.

4- شفاء الجروح الخارجية، حيث أن احتواء الجزر على فيتامين C يجعله هاما ومفيدا جدا في المساعدة على التئام الجروح ويساعد كذلك على حماية اللثة ويجعلها صحية.

5- يمنع الإصابة بالسرطان، والجزر كذلك يعمل كمضاد للسرطان وأثبتت الأبحاث أن الإكثار من الحصول على الكاروتينات الموجودة في الجزر يوميا يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المرارة وسرطان البروستاتا والقولون والثدي.

6- بناء الجسم وصحة العظام، إن فيتامين K الموجود في عصير الجزر هام جدا لبناء البروتين في الجسم وكما أنه يساعد على سرعة شفاء العظام المكسورة والبوتاسيوم الموجود في الجزر كذلك يساعد على زيادة صحة العظام.

7- تنظيف الكبد، إن الجزر يساعد على تنظيف الكبد وتخليصه من السموم الموجودة به حيث أن السموم التي تتراكم بالكبد تخرج من الكبد والجسم بعد الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر، وتيار الدم لا لا يمكنه تخليص الجسم من السموم والصفراء من خلال الكليتين وإنما يتم ذلك من خلال الجلد والجزر يساعد بفاعلية على نجاح هذه العملية الحيوية .

فوائد عصير الجزر في التجميل

1 – علاج جفاف الجلد والندبات: إن البوتاسيوم الموجود في الجزر يساعد بشكل كبير للغاية على تقليل جفاف الجلد وكذلك الندبات الموجودة بالبشرة وهو يساعد على ترطيب الجلد والمحافظة عليه رطبا دائما رطبا وبعيدا عن التعرض للجفاف.

2- منع حب الشباب: يساعد الجزر كذلك على منع حب الشباب حيث أنه مليئ بالزيوت العطرية بالإضافة إلى قدرة الجزر على طرد السموم والفضلات من الجسم والبشرة وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب.

3- الجزر يعتبر مصدرا هاما للفيتامينات الهامة لصحة الجلد: إن عصير الجزر يمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم والبشرة وبالتالي فهو يحمي من المشاكل التي قد تحدث للجلد نتيجة نقص الفيتامينات كالإكزيما التي تحدث نتيجة النقص في فيتامين A

4- علاج حروق الشمس: إن البيتا – كاروتين التي تساعد على إتمام عملية البناء الضوئي في النبات والموجودة في عصير الجزر تساعد على تخفيف حروق الشمس وتجعل الجلد أكثر مقاومة لحروق الشمس.

5- يحارب الشيخوخة: إن البيتا كاروتين عندما تدخل الجسم تتحول إلى فيتامين A وتمنع تلف الخلايا وبالتالي فهي فهي تبطئ شيخوخة الجسم حيث أنه يحسن نسبة الكولاجين في اجللد وبالتالي يساعد على زيادة مرونته وهو بذلك يمنع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة حيث أن الكولاجين هو المادة المسئولة عن المحافظة على مظهر الجلد وصحته.

6- كما أن عصير الجزر يعمل بدوره على تعزيز نمو الشعر وصحته ويساعد كذلك على تقوية الأظافر وإعطائها مظهر صحي وجذاب.

فوائد عصير الجزر لفقدان الوزن

1- إن فيتامين أ الموجود في عصير الجزر يساعد على بناء ونمو العضلات كما أن الفسفور الموجود به أيضا يساعد على بناء العضلات والمحافظة على صحتها.

2- زيادة معدل التمثيل الغذائي: وعصير الجزر أيضا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب التي تساعد على تكسير الجلوكوز والدهون والبروتين وبالتالي فهو يساعد على بناء العضلات وزيادة معدل التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن الزائد

3- تسهيل الهضم: إن نسبة الألياف التي يحتوي عليها عصير الجزر تساعد على تسهيل عملية الهضم ومرور الطعام خلال الأمعاء الدقيقه والغليظة “القولون” بالتالي يساعد ذلك على فقدان الوزن الزائد والمحافظة على الوزن الصحي للجسم.

Advertisements