دليل تفتيت دهون البطن

إذا كنت تتساءل كيف يمكنك تفتيت دهون البطن ، يجب أن تحاول طرق باب الطرق الطبيعية فهي حقاً تساعدك في حرق الدهون ببسهولة دون  الحاجة للقيام بالتدابير العلاجية الأخري . و أصبحت الأن ليست بحاجة للدخول إلي حرب لمقاومة دهون المعدة ، بمجرد القيام ببعض التعديلات في المكونات الطبيعية التي تستخدمها تساعدك في تحقيق ذلك .

طرق تفتيت دهون البطن

1. تناول المزيد من الماء :

لعل هذه الطريقة هي أسهل طريقة تساعد في حرق دهون البطن ، و التي تعد مشكلة الملايين من الأمريكين . و خصوصاً أن البعض قد يعاني من الجفاف المستمر بسب عدم تناول كميات كافية من الماء ، لذلك يجب أن تحصل علي الكمية المخصصة لك كل يوم . سوف تساعدك علي إنقاص الوزن ، و تقليل مشاكل الجهاز الهضمي و  تساعدك أن تحافظ علي تركيزك طوال اليوم . لذلك يجب أن تتناول كميات كافية من الماء لترطيب الجسم ، و عند الحصول عليها تعمل علي إنخفاض دهون البطن .

2. إنقاص دهون الجسم كله :

إذا كنت تتبع نظام غذائي يهدف إلي إنقاص دهون الجسم كله سوف تمر بمرحلة فقدان دهون البطن أيضاً . و هذا يساعدك علي إنقاص  الدهون علي المدي الطويل . و هناك مقياس معين عند فقد دهون الجسم كله يؤدي إلي فقدان دهون البطن و ليكي تصل إلي المستوي الصحيح يجب أن تضع في إعتبارك أن الرجل يحتاج إلي إنقاص الوزن حوالي 10% من دهون الجسم ، في حين تحتاج المرأة إنقاص حوالي 19% من الدهون . عند الوصول إلي هذه النسبة تستطيع إنقاص دهون البطن .

3. النوم فترة كافية :

لعل هذه الطريقة من أسهل و أصعب الطرق في نفس الوقت بالنسبة لمعظمنا . و ذلك لأن البعض قد يكون مشغول في حياته كثيراً و يشكل الحصول علي فترة كافية من النوم يعتبر بالنسبة له تحدياً . و إن النضال الحقيقي بالنسبة لك هو الذهاب مبكراً إلي السرير  مثل في وقت 10:00 مساءاً و بذلك تحصل علي نوم عميق و هادئ .و قد أثبتت الأبحاث مراراً و تكراراً الصلة بين الحصول علي كميات كافية من النوم و تقليل دهون البطن . و يجعلك تستيقظ نشط و منعش و جاهز لإستقبال اليوم بالمزيد من الطاقة. لذلك فأنت قد تساعد نفسك عن زيادة عدد ساعات نوم .

4 . ممارسة التمارين الرياضية :

يمكنك إجراء تمرين الدراجة الثابتة لمدة 40 دقيقة كل يوم  ، تستطيع حرق المزيد من الدهون خلال 40 دقيقة . هذا التمرين خاص جداً  و يساعد في تنظيم معدل ضربات القلب بصورة صحية .

5. الحصول علي الفيتامينات :

من الصعب البحث عن علاقة موجودة بين دهون البطن و نقص الفيتامينات .و لكن عند محاولة فقد الدهون ، يؤدي إلي أنت ستعاني من فقدان الفيتامينات الأساسية اللازمة لفقد الدهون . و أول فيتامين تفقده هو فيتامين د ، و غالباً ما يشار إليه بفيتامين السعادة  فهو يساعدك بأن تشعر بحالة جيدة و الشعور بالنشاط . و المفتاح الأساسي للحصول علي فيتامين د هو تعرض الجسم لأشعة الشمس .سوف تحتاج دائماً أن تحصل علي الفيتامينات من المصادر الطبيعية لكي يكون جسمك في أفضل حالاته .

فمثلاً يمكنك الحصول علي فيتامين ج من الأطعمة المختلفة . و كذلك ، فيتامين هـ يفضل الحصول عليه من الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات بدلاً من إستخدام الفيتامينات الصناعية .

6. تناول الدهون الصحية في نظامك الغذائي :

يجب أن تكون علي علم بالتفرقة بين الدهون الصحية و الدهون الغير صحية . و لكن يحتاج الجسم الدهون الصحية من أجل حرق الدهون  ، لذلك إذا كنت قررت الإستغناء عن الدهون  في نظامك الغذائي  ، فقد حان الوقت لإعادة النظر في هذا القرار . فهناك العديد من مصادر الأطعمة التي تحتوي علي الدهون الصحية مثل الأفوكادو زيت الزيتون و سمك السلمون و زبدة الفول السوداني . فهذه الأطعمة تساعدك في فقدان الدهون لديك ، لذلك لا تخاف منها .

7. تجنب الأمور المصنعة :

أصبحت الأطعمة المصنعة منتشرة كثيراً في عالمنا اليوم . لذلك يفضل البحث عن الفواكه و الخضروات و تجنب الوجبات السريعة فهي تساهم في زيادة الدهون .

يمكنك أيضاً القيام ببعض الأمور الطبيعية للجسم مثل إتباع أنماط مستقرة في حياتك ، و زيادة وسائل الترفيه ، تقليل التعرض للتلوث و القيام بالأنشطة اليومية الصحية .

8. تناول الشاي بالأعشاب :

يعد الشاي بالأعشاب مشروب طبيعي صحي للغاية . و قد ثبت أن التوابل و الأعشاب تساعد في زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي ، و تنظيف أجهزة الدسم الداخلية ، أو الحد من التوتر . و يمكنك أيضاً تناول الشاي الأخضر ، و الذي يساعد في إنقاص الوزن . و عموماً أي شئ يساعد علي تهدئة الجسم ، يؤدي إلي فقدان الدهون . لذلك يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الشاي و لتمتع بها طوال اليوم . و يمكنك إستبدال المشروبات الغازية أو العصائر السكرية بالشاي بالأعشاب ، كن علي يقين من أنك ستلاحظ وجود إختلاف كبير .

9. كن مثابر :

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك أن تتخذها يمكن أن تساهم في إنقاص دهون البطن و إذا تجاهلتها سوف يزداد الأمر سوءاً . لذلك قم بتناول الأطعمة الصحية  التي تغذي جسمك ، و تجنب القيام بالحيل الغير صحيحة التي تؤدي إلي زيادة سريعة في الوزن .

10. القرفة لإنقاص دهون البطن :

تساعد القرفة في تخفيف نسبة الدهون الموجودة في العضلات عموماً  ، بما في ذلك دهون البطن  . و تعد القرفة من التوابل الحارة التي تعمل علي حرق السعرات الحرارية . و بالتالي فإن تناول 1 معلقة من مسحوق القرفة كل يوم يساعدك في حرق السعراات التي تتناولها في نظامك الغذائي . يمكنك رش معلقة صغيرة من القرفة علي المشروبات التي تتناولها مثل الشاي أو القهوة . و يمكنك إضافة القرفة أعلي المخبوزات مثل البسكويت . و يمكن إضافتها أيضاً إلي الحبوب أو رشها علي الخضروات أو الصلصات .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*