خلطات الشاى الأخضر للشعر تجعله أقوي

تريدين شعر جذاب وقوي وصحي ؟ عليك بتطبيق خلطات الشاي الاخضر للشعر لتحصلي على شعر قوي وطويل وجذاب . المرأة ذات الشعر اللامع والصحى تبدو جذابة للغاية ، بالإضافة الى أن الشعر القوى والصحى يعزز من جمال وشخصية المرأة ، الكثيرمن النساء فى جميع أنحاء العالم تحب إستخدام المنتجات الكيماوية للحصول على شعرصحى وقوى ، ولكن هذه المنتجات قد تؤذى الشعر، فبدلا من إستخدام هذه المنتجات ، يجب أن نختار المحاليل الطبيعية ، والشاى الأخضرهو الإختيارالأفضل للحصول على شعرصحى ، يحتوى الشاى الأخضرعلى إمكانية تقليل مرض الصدفية وقشرة الرأس عن طريق الحد من الإلتهابات ، بالإضافة الى ذلك يلين جذور الشعر ويعزز نمو الشعر.

أجرى قسم الأمراض الجلدية بجامعة سيول الوطنية بكلية الطب بحوثا أشارفيها الى أن الشاى الأخضرلديه القدرة على تعزيز نمو الشعر وهنا نقدم بعض وصفات أقنعة الشاى الأخضر السهلة والمدهشة .

خلطات الشاي الأخضر للشعر

(1) قناع الشعر بمسحوق الخردل والشاى الأخضر

قناع شعرالشاى الأخضر مفيد فى إستعادة تألق ونضارة الشعر هذا القناع فعال جدا لتعزيزنمو الشعرالصحى كما أنه مصدرقوى لفيتامين C/ E والبولفينول . مسحوق الخردل هوعلاج طبيعى رائع يمنع تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر، فيتامين A الموجود فى مسحوق الخردل هو معالج طبيعى جيد لإنقسام وجفاف وتلف الشعر ورقة الشعر، وفيتامين E الموجود به عامل مضاد للأكسدة ، ويعالج الدهنية ويمنع تساقط الشعرويحمى من المؤثرات الخارجية أيضا وعلاوة على ذلك ، فهو محمل بالأحماض الدهنية والتى هى جيدة للشعر الجاف وتستعيد بفاعلية وترطب الشعرالرقيق والهش وكذلك الضعيف .

سوف نحتاج :
2ملعقة كبيرة من الشاى الأخضرالطازج
1ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل
1صفاربيض

الطريقة :

  • يتم مزج جميع المكونات السابقة حتى نحصل على معجون كريمى ، يمكن إضافة المزيد من الشاى الأخضرإذا أصبح المزيج سميكا جدا
  • يغطى الشعر جيدا بهذا المزيح حتى يتخلله ثم يغطى الشعربكاب أوبطاقية ويترك لمدة من 15 الى 25 دقيقة ، بعد ذلك يشطف جيدا بالشامبو .
  • ينبغى إستخدام هذا العلاج 3-4مرات فى الأسبوع  للحصول على شعركثيف وطويل وفاخر .

(2) قناع زيت جوزالهند والليمون مع الشاى الأخضر للشعر
عموما فالشاى الأخضريعمل بشكل فعال فى تعزيزنموالشعرلإحتوائه على مضادات الأكسدة ، وعلاوة على ذلك ، فإنه يزيل قشرة الرأس بشكل جيد للغاية ، الليمون قوة منزلية من فيتامين C الذى يجعل الشعر أطول وأقوى ، بالإضافة الى ذلك ، فإن المميزات المضادة للفطريات الموجودة فى عصيرالليمون تقاوم قشرة الرأس التى تسببها الفطريات ويوفر العلاج لأى إصابات أخرى بعدوى فروة الرأس .

  • يحتوى عصير الليمون على مميزات حمضية والتى تعمل بطريقة مدهشة فى منع قشرة الرأس وإزالة الخلايا المتراكمة والغبار ، فضلا عن التراكمات غيرالمرغوب فيها من الشعروفروة الرأس ، زيت جوز الهند فى هذا القناع محمل بالكامل بالمضادات الحيوية ، ومضادات الجراثيم ويعمل الى حد كبير فى تثبيط أنواع مختلفة من المشاكل المتعلقة بالشعر، كيف تصنع هذا القناع من الشاى الأخضر للشعر ؟ إتبع هذه الإرشادات أدناه :

سوف تحتاج
2ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر
4ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
1ليمون

الطريقة

  • أولا خذ ليمونة وقم بإزالة الجلد الخارجى لها ، ثم قم بوضع قشرالليمون مع إضافة بعض أوراق الشاى الأخضر فى غلاية وإتركها تغلى لبعض الوقت .
  • قم بإضافة زيت جوز الهند للمزيج السابق وإتركه يغلى لبضع دقائق ثم يترك الخليط ليبرد لبعض الوقت .
  • الآن خذى قطعة من القماش وإغمسيها فى هذا الخليط ودلكى بها فروة الرأس وخصلات شعرك
  • إنتظرى لمدة 45دقيقة ثم إشطفى شعرك بإستخدام الشامبو العادى .
  • يكررهذا القناع ليس أكثرمن 3مرات فى الشهر

(3) قناع الشاى الأخضرمع زيت الزيتون والثوم والقرنفل للشعر
أساسا الشاى الأخضرمفيد جدا فى حماية الشعرمن ضررالمنتجات الكيماوية القاسية ، الثوم معبأ فى مستحضرات مثل الكالسيوم والزنك مثل مختلف المعادن الأخرى ، بالإضافة الى ذلك فإن خصائصه فى قتل البكتيريا والجراثيم تساعد فى المكافحة ضد مختلف أنواع العدوى البكتيرية

  • وعلاوة على ذلك يحتوى الثوم على مركب يسمى السيلينيوم الذى يساعد فى مقاومة الخلايا السرطانية ويحسن من تدفق الهيموجلوبين فى الدم ، وأخيرا وليس آخرا فالثوم يساعد على منع تساقط الشعر ويعززنمو الشعر كذلك ، يحتوى زيت الزيتون على مضادات للأكسدة التى تجعل الشعرصحى وناعم ، كما أنه يعمل كأحد المكيفات الطبيعية الذى يرطب ويغذى فروة الرأس  ويجعل الشعر يبدو لامعا وناعما ، البصل الموجود فى هذا القناع هو قوة متوفرة منزليا من الفيتامينات والمعادن الهامة ، مثل فيتامين C , B6 والكالسيوم والماغنسيوم والجرمانيوم والبوتاسيوم ويحتوى أيضا على نسبة عالية من الكبريت ، وكلها ضرورية جدا للشعر .

سوف تحتاج :
1 بصل مفروم
2 ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
بعض فصوص الثوم

الطريقة

  • طحن البصل المفروم والثوم والقرنفل فى البداية وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون الى الخليط ، ثم يضاف الشاى الأخضر الى العجينة.
  • ثم يضاف زيت الزيتون وتخلط جميع المكونات جيدا للحصول على عجينة ناعمة  .
  • توضع هذه العجينة على فروة الرأس وتدلك بها جيدا ، ثم تترك لبعض الوقت ، ثم يغسل الشعربالماء الفاتر ، هذا القناع مفيد جدا ويجعل الشعرصحيا وقويا

(4) قناع الشاى الأخضر للشعرمع العسل
أساسا الشاى الأخضرمفيد جدا فى إزالة جميع المشاكل المتعلقة بالشعر، العسل ملىء بالعناصر العلاجية ، وله تأثير مدهش فى جعل الشعرقوى وصحى كذلك ، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن العسل أثبت أنه مفيد فى المحافظة على صحة فروة الرأس وزيادة نمو الشعر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا ، ولهذا فهذا القناع للشعر هو واحد من أفضل الأقنعة للشعر ويجعل الشعرلامعا وجميلا أيضا .

سوف تحتاج :
عدد قليل من أوراق الشاى الأخضر
1ملعقة كبيرة من العسل
1ملعقة كبيرة من زيت جوزالهند

الطريقة:

  • خذى كوب من الماء المغلى وضعى فيه بعض أوراق الشاى الأخضروضعيه فى وعاء ثم قومى بإضافة العسل وزيت جوزالهند ، يتم مزج المكونات جيدا .
  • دلكى بهذه المكونات فروة الرأس والشعرجيدا وتترك لمدة 30دقيقة ثم يشطف الشعر  .

(5) قناع الشاى الأخضر للشعرمع البيض
الشاى الأخضريجعل الشعرجميلا ولامعا ، ويحتوى البيض على المعادن الحيوية والفيتامينات والنقص فى بعض الفيتامينات يمكن أن يؤدى الى مشاكل فى الشعرمثل هشاشة الشعر، وتساقط مفرط للشعر، ويحتوى البيض على الأحماض الدهنية التى توفرتغذية عميقة للشعر، وعلاوة على ذلك فإنه يحتوى على الليسيثين الذى يحافظ على سلامة الشعروفروة الرأس .
يحتوى البيض على فيتامينات مثل فيتامين A ,B,D وكذلك E ، فيتامين A يساعد فى تعزيزنموالشعرويقلل من تساقطه ، فى حين أن فيتامين E سوف يجعل ملمس الشعرأكثرنعومة ويغذيه جيدا ، كيف تصنعين قناع الشاى الأخضر هذا فى المنزل ؟ .

إليك خطوات العمل السهلة الإتباع :
سوف تحتاجين :
2 بيضة
عدد قليل من أوراق الشاى الأخضر

الطريقة :

  • قومى بغلى كوب من الماء ثم أضيفى إليه بعض أوراق الشاى وبعد أن يغلى لبعض الوقت قومى بإضافة البيض وإتركيه يغلى قليلا مع التقليب جيدا ، ثم أضيفى إليه 2كيس
  • من مسحوق الشاى فى هذا السائل ، وأخيرا تخلط هذه المكونات جيدا .
  • بعد أن يبرد الخليط قومى بوضعه على شعرك وبأطراف أصابعك دلكى المعجون فى فروة
  • الرأس بحركة دائرية فى إتجاه واحد ، ويترك على الشعرليجف لمدة 30 دقيقة .
  • إغسلى شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو ، كررى هذه العملية مرتين أسبوعيا للحصول على شعر لامع وحيوى .

(6) قناع الشاى الأخضر البسيط للشعر
كما تعلمون فإن الشاى الأخضرغنى جدا بمضادات الأكسدة التى تمنع تساقط الشعر وتعززمن نموه ، وهنا وصفة لعمل قناع الشعربالشاى الأخضر فى المنزل :

سوف تحتاجين :
بعض أوراق الشاى الأخضر

الطريقة :
إعداد الشاى الأخضر وتدليك فروة الرأس به ، ويترك لمدة ساعة ، ثم يشطف بالماء البارد ، تكرر هذه العملية بإنتظام لعدة أسابيع .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*